تظاهرة عالمية في الجيدو تستنفر "العنصر"

تظاهرة عالمية في الجيدو تستنفر "العنصر"
الجمعة 22 ماي 2015 - 07:30

في أول امتحان حقيقي لمحند العنصر، بعد تعيينه وزيرا للشباب والرياضة، يسارع الأمين العام للحركة الشعبية، الزمن لضمان نجاح أول نشاط له على رأس الوزارة، وهو البطولة العالمية للأساتذة في الجيدو.

البطولة التي ستنطلق اليوم الجمعة، وتستمر على مدى يومين، حظيت بالرعاية السامية للملك محمد السادس، ومن المرتقب أن يحضر نهايتها ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وهو الأمر الذي استنفر الوزير الجديد على رأس الشباب والرياضة.

مصادر من داخل وزارة الشباب والرياضة، كشفت لهسبريس، أن الوزير العنصر وقبل تعيينه بيوم واحد ظل مرابطا بقاعة الرياضات، في مركب مولاي عبد الله، الذي سيفتح أبوابه لأول مرة لاحتضان تظاهرة عالمية من هذا النوع، وذلك بعد إغلاقه لمدة خمسة أشهر على خلفية فضيحة الكراطة التي عصفت برأس الوزير السابق في الشباب والرياضة محمد أوزين.

من جهة ثانية كشفت ذات المصادر، أن المكلفين بالبروتوكول الملكي ظلوا في المركب الرياضي مولاي عبد الله، لوضع آخر اللمسات على الإجراءات الأمينة لحضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الذي سيترأس نهاية الدوري يوم الأحد المقبل.

وعلاقة بذات التظاهرة الرياضية، استبق العنصر الذي كان مكلف بقطاع الشباب والرياضة مؤقتا قبل تعيينه رسميا من طرف الملك محمد السادس، التظاهرة وعقد يوم الأحد الماضي، لقاء مع جميع مدراء وزارته، بالإضافة لرئيس جامعة الجيدو لوضع اللمسات الأخيرة لإنجاح التظاهرة، وتجنب كل من شأنه وضعه في موقف محرج خصوصا أن هذه أول تظاهرة رياضية له.

وأوضحت مصادر الجريدة أن العنصر استبعد خلال اللقاء الكاتب العام للوزارة كريم عكاري من رئاسة لجنة القيادة التي ستشرف على التظاهرة، مضيفة أنه وضع مكانه مدير الرياضات محمد أزروال للإشراف على تفاصيلها.

مصادر داخل الوزارة ربطت خطوة العنصر بإبعاد العكاري، من الإشراف، كمرحلة أولية للإطاحة بالكاتب العام الذي ظل منذ ثمان سنوات في منصبه، مسجلة أن ذلك يأتي تفاعلا مع تقارير وزارة المالية والداخلية والتي حملته المسؤولية المالية والإدارية لفضيحة “الكراطة”، بعدما تحمل الوزير أوزين المسؤولية السياسية وقدم استقالته.

‫تعليقات الزوار

4
  • spiderman
    الجمعة 22 ماي 2015 - 08:03

    Foncez monsieur le ministre, est soyez intransigeant et rigueureux avec vos subalternes.nos jeunes ont ègallement besoin de biblioteques et de salles multimedia Surtout dans le monde rural.

  • khalil
    الجمعة 22 ماي 2015 - 09:32

    nous vou
    lons que m le ministre s interesse a la construction des complexes pour les jeunes ainsi des jardins public merci

  • ميلود
    الجمعة 22 ماي 2015 - 09:32

    ماذا عن مشاركة الوفد الاسرائيلي في التظاهرة خصوصا ان الوفد يضم عناصر من الجيش والذي تلطخت يده بدم فلسطينيين !!!!

  • ali tichoukt
    الجمعة 22 ماي 2015 - 22:59

    UNe salle couverte à Boulemane et une autre à Imouzere Marmoucha prouveront que Mr le ministre est fidèle à ces promesses pendant la campagne éléctorale précédente et les compagnes qui les précèdent,Mr! vous etes de la région et vous connaissez bien le climat et le froid qui y régne toute l'année et qui empechent la jeunesse à montrer ces tallons.Le temps est venu pour laisser au moins une emprinte dans cette province qui vous soutient toujours

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات