شباب الريف يضمن البقاء في البطولة الاحترافية

شباب الريف يضمن البقاء في البطولة الاحترافية
السبت 23 ماي 2015 - 19:43

حافظ فريق شباب الريف الحسيمي على مكانته ضمن البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون رد في اللقاء الهام والحاسم الذي جمع بينهما عصر اليوم السبت على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة، برسم الدورة الثلاثين الأخيرة.

وقاد اللاعب عماد السطيري الفريق الحسيمي إلى تحقيق حلم البقاء بتوقيعه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.

وفي المقابل، حكم هذا الفوز على فريق شباب أطلس خنيفرة، الفائز بدوره على ضيفه الرجاء البيضاوي بهدف وقعه أحمد السحمودي في الدقيقة 72، بالعودة إلى القسم الوطني الثاني حيث سيخوض منافسات الموسم القادم رفقة فريق اتحاد الخميسات (الأخير ب27 نقطة) الذي غادر البطولة الاحترافية قبل دورتين.

وأنهى فريق شباب الريف الحسيمي، الذي حقق اليوم فوزه السابع مقابل 11 تعادلا و12 هزيمة، الموسم في المركز الرابع عشر برصيد 32 نقطة وهو ذات الرصيد الذي يتوفر عليه فريق شباب أطلس خنيفرة صاحب المركز الخامس عشر (8 انتصارات و8 تعادلات و14 هزيمة).

يذكر أن الفريق الحسيمي استفاد من النسبة الخاصة حيث سبق له أن فاز ذهابا بخنيفرة على فريق شباب أطلس خنيفرة 1-0 وتعادل معه بالحسيمة 1-1.

‫تعليقات الزوار

30
  • ابن سوس المغربي.طلب صغير؟
    السبت 23 ماي 2015 - 20:00

    نتمنى على هسبريس المحترمة نشر فيديو الهدف فقد سمعنا أنه هدف عالمي، الف مبروك شباب الريف الحسيمي البقاء مع الكبار نتمنى اعادة تاهيل الفريق قوي للموسم المقبل

  • أبو مراد
    السبت 23 ماي 2015 - 20:22

    الحسيمة لم تضمن البقاء بالبطولة الاحترافية في صورتها المشوهة بفعل أداءها الكروي وإنما جامعة لقجع وحاشيته هي من ضمن لها البقاء وبتخطيط محكم منذ دورات حين حلت الرجاء بالفريق الرديف بالحسيمة وحين منح حكم تلك المباراة ضربة جزاء خيالية للحسيمة وحين اصر الحكم الاخر منح الخميسات ضربة جزاء خيالية هي الاخرى لصمان التعادل. خنيفرة عادت للقسم الثاني لأنه أريد لها ذلك ونتمنى أن تكون جامعة لقجع مرتاحة البال والضمير ولا أظن ذلك لأن رائحة الغدر والخديعة بادية على البوشحاتي ولقجع مهندسا نزول الفريق الزياني.

  • بنت الصحراء
    السبت 23 ماي 2015 - 20:36

    بطولة في قمة المهزلة ياريث لو لم يكن هناك نقل مباشر على الاقل حتى نتجب هذه الشوهة التي نتفرج عليها,الدفاع الحسني الجديدي لم يقم باي محاولة طيلة المقابلة رغم انه بدون اي ضغوطات وليس لديه ما يخسره جل لعبه انحسر وسط الميدان والتعليمات كانت واضحة.والبطل في هذا اللقاء كالعادة في بطولتنا هو الحكم واتحدى اي واحد فيما اقول .شاهدوا الخطاء الاول قبل خطاء الذي تسبب في الهدف,لتعلموا بان نية الحكم غير سليمة وانه كان سيعلن عن خطاء مهما كان الاحتكاك وسيكون لصالح شباب الريف .لا يهم هذه التلاعبات هي من اهم الاسباب التي تسيء لكرة القدم وتضعف المردود وهذا سبب ضعف فرقنا ومنتخبنا بالمنافسات الافريقية.

  • berkani
    السبت 23 ماي 2015 - 20:45

    كل بركاني فرحان معاك يا الحسيمة

  • dalid
    السبت 23 ماي 2015 - 20:46

    من اسقط شباب خنيفرة هي عصابة لقجع عفوا عصابة المحترفين لو كان احد فرق المغرب النافع هو الذي تعرض لحادثة السير لاقاموا الارض و يقعدوها لق د فاحت را ئحة botola pro و عليكم الا ان تسالوا حكم مباراة الشباب و اتحاد الخميسات ثم بطل مهزلة الحسيمة امام رديف الرجاء.

  • عباس التاني
    السبت 23 ماي 2015 - 20:49

    وطبعا يعود الفضل بعد سي الياس الى حارس الخميسات وحكم مباراة الشباب و الرجاء

  • نبيل
    السبت 23 ماي 2015 - 20:57

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    هنيئا لفريق مدينة الحسيمة البقاء في القسم الأول بعد مستوى متذبذب لم يستقر على حال.
    لكن ليس كل مرة تسلم الجرة، يجب العمل الجدي مستقبلا حتى يتفادى النادي حسابات الدورات الأخيرة الضيقة والتي ،تحت وطء الضغط ، تجعل الطرف الآخر يعتقد أن هناك تدليسا للنتائج
    يقول المثل العربي : " الصيف ضيعت اللبن"
    والسلام

  • ZEMMOURI
    السبت 23 ماي 2015 - 21:03

    ni IZK ni CAK ne méritent pas de déscendre en 2eme série car ce sont de belles équipes mais nous leur souhaitons un bon retour aux championnat pro inchaeALLAH

  • mohamed talamakrouni
    السبت 23 ماي 2015 - 21:20

    مبروووووووووك على شباب الريف الحسيمي للبقاء ضمن قسم الكبار. …وأتمنى أن يعود قويا الموسم المقبل وينافس على اللقب إلى جانب المغرب التطواني واتحاد طنجة.

  • المدرب الحظ
    السبت 23 ماي 2015 - 21:31

    الآن سيفتح العامري فمه إلى أقصى ما يستطيع، مذكرا بإنجازاته و…و… والتيكي تاكا وغير ذلك …
    المهم أن العامري كان مع فريق الحسيمة منذ عشر دورات، دون أن يتمكن من زحزحته من منطقة الخطر، خلافا لما قام به الطاوسي مع المغرب الفاسي دون ضجيج… هنيئا للحسيمة بحظها ونسبتها الخاصة التي أنقذتها من النزول.

  • la verite
    السبت 23 ماي 2015 - 21:36

    ceux qui croient a la sincérité de la fédération du football se trompent on a assisté au coup de théâtre dont les héros avec excellence étaient la bande de lekje3.chabab atlas khenifra a produit un football mieux même que RSB la question qu'elle faut se poser pourquoi raja a joué au complet contre khenifra alors que la réserve a affronté Hoceima? Comment expliquer les deux penalties contre khenifra et contre raja lors des dernières minutes des questions vont restées suspendues jusqu'au retour de chabab khenifra au botola mounharifa .merci a tous les joueurs de chabab pour cette saison exceptionnelle et bientôt inchalah le retour Mrlakjaa

  • متتبع
    السبت 23 ماي 2015 - 21:54

    هذا واقع الكرة المغربية من لديه المال يبق. فالكل يشري ويبيع. لا دخل هنا للامازيغية او مغرب نافع او العكس. فرئيس الجامعة ابن المغرب غير النافع والحسيمة كذلك. فالرجاء لعب مع الحسيمة بالفريق الرديف، وكذلك مع خنيفرة. هل السيد لقجع هو من سجل هدف الحسيمة الجميل؟ مبروك لأبناء الريف البقاء وحظ سعيد لأبناء زيان

  • الحكم كان نزيها برافو
    السبت 23 ماي 2015 - 22:06

    تتبعت مقابلة الحسيمة
    الفريق الجديدي وقف الند بالند لشباب الريف
    الحكم كان نزيها .
    ولولا الهدف الراااااءع للحسيمة في الدقائق الاخيرة لودع قسم الكبار .
    قوة الحسيمة تتعادل وتنتصر في الدقائق الاخيرة
    هاااااردلك لفريق خنيفرة
    أحسن بكثير من فرق وسط الترتيب
    مهاجر من بروكسل

  • said
    السبت 23 ماي 2015 - 22:32

    سيناريو مدروس لهبوط خنيفرة للقسم التاني الحكم في مباراة الحسيمة والجديدة أعطى ضربة خطأ غير مشروعة في الدقيقة 88 أمام مربع العمليات . قال للحسيمة سجلوا بكل صراحة خنيفرة هي من تستحق البقاء في الدوري الإحترافي . كفى من التلاعب ضد الفرق الصغيرة أين هي نزاهة الدوري المغربي.???

  • amine
    السبت 23 ماي 2015 - 22:35

    السؤال المطروح من سيؤدي ثمن الطا ئرة ؟ اطلس خنيفرة وعد الجديدة بأ داء كل شيء ، ومنحة للاعبين قيمتها 20000dh لكل لا عب

  • youness pro
    السبت 23 ماي 2015 - 22:48

    bon courage pour les equipes restanat on 1 er serie et en souhaitant qu ils donneront le plus pour le botola

  • CAK dima
    السبت 23 ماي 2015 - 23:04

    البطولة فيها الروينة و لكم المثال في لقاء خنيفرة الخميسات و الرجاء الحسيمة
    وكملات الباهية هاذ العشية

  • أبو مراد
    السبت 23 ماي 2015 - 23:06

    بالفعل كل البركانيين فرحانين بعدم نزول الحسيمة لأن مهندسا الترتيب هما البوشحاتي ولقجع ولأنه حينما غاب التنسيق بين خنيفرة والخميسات كانت الفرصة للمهندسين أن يضحيا بهما معا واتمنى نفس المصير لبركان والحسيمة الموسم القادم.

  • tarik
    السبت 23 ماي 2015 - 23:22

    Une compétition malsaine… un foot marocain qui se joue hors la pelouse. On a voulu que khenifra soit reléguée, et on l'a fait. J'invite quiconque qui doute de ce que je dis à revoir les deux derniers matchs d'alhoceima à domicile. Honte à votre football! honte aux equipes qui gagnent avant de jouer! Honte au raja qui a participé à ce sale coup contre khenifra.
    soyez-en fiers les zayanis ce n'est pas le foot qui vous a fait défaut…c le fric E

  • hamid
    السبت 23 ماي 2015 - 23:24

    مهازل نهاية البطولة : الدفاع الجديديي يتفرج و الحسيمة تلعب . نفس السيناريو في الصعود اتمارة تتفرج ووجدة تلعب . كلشي مخدوم ماكاين لا إنجازات ولا عبو الريح . خنيفرة تم ذبحها تحكيميا أمام الخميسات وفي الطرف الآخر كادوات بالجملة للحسيمة أمام الرجاء . لولا كل هذا المكر لنزلت الحسبمة منذ الدورة 29 .إنا لله وإنا إليه اجعون .

  • حكيم زمانه
    السبت 23 ماي 2015 - 23:34

    ليس هناك أي تلاعب في النتائج في كل جولات البطولة الوطنية بما فيها الجولة الأخيرة فوز شباب الريف على الجديدي فوز مستحق والهدف مشروع ورائع الدفاع الجديدي وقف سدا منيعا أمام كل محاولات الريف الحسيمي والهدف تم تسجيله في الدقائق الأخيرة وكان صعبا على أي حارس التصدي له فكفى من تلفيق التهم للحكم وللجامعة وكأنهما هما من سددا ضربة الخطأ التي أعطت الهدف الرائع

  • Anir From Oslo
    الأحد 24 ماي 2015 - 01:14

    ألف مبروك لجوهرتي الغالية الحسيمة لبقائها مع الكبار و اللتي تمثل منطقة الريف المجاهدة الصامدة
    صراحة ما يعجبني في فريقي الأم أنه فريق لا يقهر ولو في الدقائق الأخيرة حيث يطلق عليهم رصاصة
    الرحمة

  • متتبع
    الأحد 24 ماي 2015 - 05:30

    اللهم ارحم البطولة الوطنية PRO.لاعبي فريق الجديدة دو أخلاق رياضية عالية اما الحارس فحدث ولا حرج.

  • سعيد
    الأحد 24 ماي 2015 - 09:03

    نتمنى من مسئولين الحسيمة ان تكون التشكيلة دائما من ابنائ الريف مثل atlAticobilbao وسوف دائما يحتل المرتبة الاولا تزمورين الريف الى الابد شباب مبرووووووووووووووووووووووووووك

  • jalal
    الأحد 24 ماي 2015 - 09:33

    الدفاع الجديدي أبان بأنه وقف ندا امام الحسيمة لكن في وسط الميدان فقط ليظهروا للجميع بأنهم يلعبون بنزاهة هل لاحظتم معي بأن لاعبي الجديدي كانوا يقدفون الكرة من بعيد عند كل فرصة متاحة ودلك لكي لا يسجل الهدف أما ركلة الخطأ في الانغاس الاخيرة من اللقاء فمهزلة بكل المقاييس لاعبوا الحائط الدفاعي لم ينطوا لصد الكرة أما الحارس فتابعها بعينيه فقط ولم يحرك ساكنا ,,,,,, مباراة مشكوك في أمرها ,

  • souini de tetouan
    الأحد 24 ماي 2015 - 10:17

    الحسيمة و الخميسات صعدتا إلى القسم اﻷول سنة واحدة ورجعت من حيث أتت مايعنيه ان الكرة في وطننا الحبيب تعاني من القاعدة مع إستثناء وحيد هو الكوكب المراكشي.مستوى هزيل ينشر على الهواء مباشرة مع جملة من اﻷخطاء التحكيمية يجعلك تتحسر على الوقة الذي قضيته أمام التلفاز.

  • يزيد
    الأحد 24 ماي 2015 - 13:23

    سلام كان بود حائط الدفاع ان يجلس ارضا حتى تقدف ضربة الخطأ

  • modreć
    الأحد 24 ماي 2015 - 16:42

    مباراة شباب الريف الحسيمي مدروسة بكل المقاييس زيادة على ذالك وقوف لاعبي الدفاع الجديدي وسط الملعب دون حراك، و ضربة خطأ الخيالية وهروب الحارس من أمام الكرة

  • متضرر
    الإثنين 25 ماي 2015 - 09:11

    أتحدى أن يكون هؤلاء المعلقين خنيفريين، وإلا لكانت جماهير خنيفرة أكثر عددا من جماهير الرجاء.
    المشكل الحقيقي هو أن هؤلاء ليسوا مع خنيفرة ولكن ضد الحسيمة، وإسم الريف لا زال يقض مضاجع أصحاب البزولة المغربية.
    لو كنت مكان الحسيمة لطلبت إعادة تحكيم جميع مباريات الفريق(هذا العام بل ومنذ الصعود)، لمعرفة المتضرر الحقيقي٬ أما الآن فقد فات الأوان وما على خنيفرة إلا السكوت كما سكتت الحسيمة منذ الاستقلال. إوا سولو أين وجدت وداد فاس فثلاث نقط بعد نهاية بطولة لتصعد بدل الحسيمة.
    كما العادة ضربني وبكى سبقني وشكا. سولو العسكري على الخروج الخاطئ في هدف خنيفرة

  • Hiram hati
    الأربعاء 27 ماي 2015 - 02:05

    ‏‎ ‎كان على الجامعة قبل ان تنزل شباب اطلس خنيفرة الى القسم التاني ان تنطرة في جميع المواقع الرياضية العالمية و ترى ترتيب البطولة الوطنية شكون في رتبة 14 و من في رتبة 15 ؟

صوت وصورة
ليالي رمضان في العيون
الجمعة 29 مارس 2024 - 15:57

ليالي رمضان في العيون

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج