أندية كرة القدم الوطنيّة تتعاطى باحترافيّة مع بواباتها على النت

أندية كرة القدم الوطنيّة تتعاطى باحترافيّة مع بواباتها على النت
الإثنين 3 غشت 2015 - 10:00

أطلق نادي الجيش الملكي موقعه الرسمي على الإنترنيت تزامنا مع الذكرى الـ16 لعيد العرش واستجابة لمطالب “الجماهير العسكرية”، كما خرجت باقي أندية البطولة بحلل جديدة لبواباتها عبر الشبكة العنكبوتية، مبرزة بذلك جانبا يستلزمه الاحتراف ضمن الممارسة الكروية الذي يُلزم الأندية بفتح مجال للتواصل حسب ما هو متعارف عليه دوليا ضمن هذا المضمار الرياضي.

وجدد فريق الرجاء البيضاوي موقعه الرسمي، حيث أدخل عليه الكثير من التعديلات التي تجعل بمقدور جمهور “الخضراء” تتبع كل تفاصيل وتحركات اللاعبين، كما أن البوابة مزودة بجدولة لمباريات الفريق الأول، ومعلومات تفيد المتصفحين حول الوافدين الجدد وحركة الإنتقالات في صفوف الممارسين.

الثورة التكنولوجية رصدت أيضا لدى “الشياطين الحمر” بعدما عمل الوداد الرياضي على إطلاق نسخة جديدة لموقع الـWAC.. وقد اختار الوداديون أن يخاطبوا الجماهير بثلاث لغات وهم يعتمدون، على البوابة المفتتحة، كلا من العربية والفرنسبة والإنجليزية، باصمين على انفتاح يجعل النادي متموقعا بالعالمية.. وإضافة إلى سرد الموقع لأخبار اللاعبين فقد بات متاحا أيضا لمتصفحي “بوابة البطل”، ضمن الموسم الجديد الذي يدافع فيه عن لقبه، أن يعرفوا أماكن وأزمنة طرح تذاكر المباريات للبيع.

نادي المغرب التطواني يتوفر، هو الآخر، على موقع متجدد وحيوي في نشر أخبار الفريق الكروي الأول، وهو الذي يحقق أيضا متابعة أنشطة مختلف فئات النادي العمرية، كما يقدم الصور الحيّة عن المقابلات التي تهم النادي، سواء كانت داخل أوخارج المغرب.. وأصبح الموقع الرقمي للـ MAT، وكذا صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مصدرا إخباريا مهما للصحافيين الرياضيين المتابعين لمستجدات النادي المتوفر علي قاعدة شعبية كبيرة ومتابعين آخذين في الانتشار داخل وخارج المغرب.

وعلى نطاق أكثر إحترافية، بات نادي اتحاد الفتح الرياضي الرباطي رائدا على المستوى الوطني في مجال التواصل وتوفير المعلومة والفرجة للجماهير على النت.. حيث لم يكتف ممثل العاصمة ضمن “البطولة الاحترافية” بتقديم موقع متكامل يضم كل الأخبار والمعلومات عن النادي، بل إن المسؤولين الفتحيّين شرعوا، منذ فترة، في بث مباريات الفريق بشكل مباشر على موقع الـ FUS، متفردين بهذه الخطوة .

جدير بالذكر أن الكثير من الأندية المغربية قد بدأت تسير على درب التواصل أكثر فأكثر مع جماهيرها، وكذا المنابر الصحفية الوطنية والإقليمية والقارية والدولية، بتوفير المعلومات الخاصة بها على الإنترنيت.. ناهجة في ذلك خطى أكبر الفرق العالمية والتجارب التي بصمت عليها في هذا المضمار.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

11
  • TrT
    الإثنين 3 غشت 2015 - 10:29

    ما فيها باس مواكبة التكنولوجيا وتقريب مشجعي الاندية من اخر الاحداث والاخبار
    ولكن الاهم هو على الاندية العمل من اجل العودة الى سابق عهدها حيث كان حضورها متميزا على الصعيد القاري

  • karim
    الإثنين 3 غشت 2015 - 10:38

    Viva tetúan vamos atleteco tetúan

  • moha wydadplus
    الإثنين 3 غشت 2015 - 10:50

    Il est vrai que les fans se rendent aux sites officiels de leurs club pour s'informer et éviter d'éventuelle rumeurs, cependant il est à avouer que les dirigeants ont échoué dans la transparence, la meilleure solution demeure les sites qui n'appartiennent ni aux ultra ni au comité du club où on peut s'exprimer avec tte liberté

  • hanafi
    الإثنين 3 غشت 2015 - 11:10

    تتعاطى باحترافية .السؤال المطروح هو أين الفرجة والكرة الجميلة داخل الملعب ؟

  • زائر غريب
    الإثنين 3 غشت 2015 - 11:19

    نعم نحن الاوائل . وستكتب في التاريخ لتبقى مفخرة وانجاز لم يسبق له مثيل في تاريخ كرة القدم .
    بحيث كلما انهزمنا في اي مبارة نتشاحر مع الحكم مع رجال الامن ومع الجمهور لنخطي على هزيمتنا ومستوانى الهزيل .

  • غيور
    الإثنين 3 غشت 2015 - 11:55

    ﻻزلنا في وطننا الحبيب ﻻنجني من وراء الكرة إﻻ الهزائم والخيبة….

  • SINTRE
    الإثنين 3 غشت 2015 - 12:24

    ما لا يجب اغفاله و تناسيه هو أن فخ التحكيم و الحكم و استفزاز الفريق الخصم للعناصر الوطنية كان حاظرا بجل المباريات التي أجرتها المنتخبات المغربية بكل أصنافها و ألوانها و كان غالبا وراءها سبب سياسي دولي و صور نمطية مغلوطة عن المغرب بعقلية خصوم المغرب و كذلك اتشار ظاهرة الرشوة بدهاليز و كواليس الرياضة الافريقية.
    هذه مشاكل عانى منها المغرب منذ السبعينات الى يومنا هذا و مسؤولونا لم يتطرقوا اليها يوما بحزم و صرامة واتخاذ القرارات و الخطوات المناسبة لوقف تكرار الظاهرة لكن ما ظل يتكر هو لا مبالاة مسؤولينا و تكرار الفوضى .
    اما بخصوص الفريق الوطني و عناصره من لا عبين و طاقم و مدرب لم يكونوا في مستوى حجم اللقاء و لم يبرهنوا على تفوقهم على الخصم لا فنيا ولا تقنيا ولا جماعيا ولا ذهنيا ولا تحكما في الأعصاب ولا في عدة أمور أخرى المدرب صراحة لمسنا خلال المباراة وجوده كعدمه و محدودية قدراته رغم الفترة الطويلة و الامكانيات الهائلة و الظروف الجيدة التي منحت له و للاعبيها و التي ينعم بها خصومه و لو بقليل.
    على الجميع تحمل المسؤولية و على الجميع أن يحاسب انها مسألة وطن و صورة بلد و سمعة شعب.

  • الصويري
    الإثنين 3 غشت 2015 - 12:30

    هذا شيئ مهم نشوفو و نعرفو أخبار الفرق المغربية ولكن الاهم واش كاينة شي موازاة لهادشي على أرضية الملعب.مستوى ضعيف "بدنيا و تنافسيا" للاعبين المحليين في المقابلات الرسمية.‏‎ ‎

  • مغربي
    الإثنين 3 غشت 2015 - 13:01

    الناس داروا قنوات تلفزية ديالهم بجود HD ونتوما مازال باقين واحلين غير في موقع راه غير حادة دايرة موقع الكتروني

  • haytam
    الإثنين 3 غشت 2015 - 13:11

    لماذا تم اقصاء الصفحات الرسمية للكوكب المراكشي و اولمبيك خريبكة ؟؟؟؟ ام انه اشهار بالدفع المسبق!!

  • aziz hicham
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 13:43

    جميع اللاعبين الحاليين دون مستوى الاحتراف لو كان دالك لوجدت الاندية الاوروبية تتهافت على التعاقدات. كما كان الشان سابقا مرضونا ماكاينش تنقيب على الجدد

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين