بنعبيشَة: فاجأني مستوى الأولمبيّين بتُونس وأتقبل قرارات الـFRMF

بنعبيشَة: فاجأني مستوى الأولمبيّين بتُونس وأتقبل قرارات الـFRMF
الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:30

أوضح حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الأولمبي المغربي، أنه فوجئ بمستوى اللاعبين خلال المباراة التي جمعتهم عشية السبت الماضي بالأولمبي التونسي، مؤكدا أنهم فقدوا تركيزهم أثناء المباراة، ولم ينفذوا ما طلب منهم طيلة التسعين دقيقة التي انتهت بتفوق المنتخب التونسي بهدفين لصفر، وحجز “النسور” بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا المقبلة لأقل من 23 سنة بالسنغال.

وأضاف بنعبيشة، في تصريح خص به “هسبورت”، أن الطاقم التقني يتحمل مسؤولية الإقصاء بالنظر للإمكانيات التي وفرتها “جامعة الكرة” رهن إشارة المنتخب لحجز التأهل إلى كأس إفريقيا، ومنها صوب الألعاب الأولمبية بـ”ريو دي جانيرو” البرازيلية، رغم كل المضايقات التي عانى منها الفريق الوطني عند حلوله بتونس، إلى جانب التحيز التحكيمي الواضح.

وأشار بنعبيشة إلى أنه “لم يتعَرّف على لاعبي المنتخب المغربي داخل رقعة الميدان”، مردفا: “اللاعبون كانوا خارج التغطية، ولم يقدموا شيئا يذكر في تلك المباراة الحاسمة.. بينما الطاقم التقني حذرهم لمرات من الممارسات التي يعكف على القيام بها اللاعبون التونسيون من أجل إخراجهم من تركيزهم.. وهذا ما تحقق للأسف”.

وأشار المدرب الوطني للمنتخب الأولمبي إلى أنه مستعد لتقبل أي قرار ممكن أن تتخذه الإدارة التقنية الوطنية ولجنة المنتخبات الوطنية، برئاسة نور الدين البوشحاتي، فيما يخص مصيره بالمنتخب الأولمبي، مضيفا أن الإقصاء من هذا الدور كان مرا بالنسبة له كما كان بالنسبة لجميع المغاربة.

حسن بنعبيشة عاد، ضمن ذات التصريح لـHesport.Com إلى المضايقات الكثيرة التي واجهتها البعثة الأولمبية المغربية بتونس، معتبرا أن الفترة التي قضتها هناك كانت جحيما على اللاعبين وأطقم المنتخب، معرّجا على القرارات التحكيمية التي كانت موجهة لخدمة الفريق التونسي، ثم الاعتداء على اللاعبين من قبل الشرطة التونسية عقب نهاية اللقاء، مؤكدا في الآن ذاته أن الفريق الوطني هو من سهل المأمورية على نظيره التونسي لخطف بطاقة العبور من خلال المستوى الضعيف الذي ظهر به الأشبال.

‫تعليقات الزوار

79
  • Khalid Montréal
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:57

    Salam
    Ce n est pas la première flux que bea3bicha fait preuve de son manque de compétence , rappelez vous du match contre la France , niger et et
    Merci de laisser tranquille le foot et va voir un autre métier

  • عاشق المنتخب
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:00

    أكيد أن المغاربة بلعبهم ذاك سهلوا للتونسيين مأمورية التأهل…نعم للمدرب المغربي: لكن يا بنعبيشة مابغيناش الاقصاء بهذه الطريقة‎ ‎

  • salozem
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:01

    هده المبرر غير مقبول من شي بنعبيشة على ماقاله بانه فاجءه اللاعبين بمستواهم،نحن دائما نخلق مبرر هدا مشروع امة.

  • لاعب سابق
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:03

    اصبح طبيعي و عادي ان نسقط فشلنا على الحكم و الملعب ووو.
    طيب و الاخلاق و حسن التمثيل للبلد. لقد كثرت اساءة لاعبينا على صورة بلدهم و سمعته نتقبل الهزيمة لكن لا نقبل سوء الاخلاق و قلة التربية.
    حشمتو بينا.

  • جلال الوزاني
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:07

    بكل صدق بنعبيشة مدرب هاو من الدرجة اﻷولى لم يسبق له أن فرح المغاربة في أي نزال خاضه مع أي فئة عمرية من المنتخبات الوطنية لذا عليه تقديم اﻹستقالة قبل اﻹقالة للحفاظ على ماء وجهه فلقد كان غائبا في مبارة رادس لكن بوادر اﻹقصاء كانت واضحة في الرباط لا خطة ولا تكتيك حتى الاعبين مثل الموتى لم يقدموا شيئا كأنهم يلعبون في أحيائهم شاهدت اللقاء كل مرة كنت قريب من تكسير التلفاز من شدة الغضب لكني تعلمت أن لا أغضب مجددا حين يلعب المغرب تعودنا على الخسائر أما إعتداء الشرطة التونسية فهي إعادة لما قامت به الشرطة الجزائرية ولم يبقى لنا إلى الشرطة الليبية و الموريطانية صراحة نستحق أكثر من هذا

  • مرشد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:08

    ولمذا لم تفاجئ في المبارة الأولى هنا في المغرب فزتم بواحد لصفر لم يكن فوز مقنع تماما

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:14

    لان المدرب يتقاضى الملايين و اللاعب يحصل على 5000 درهم في حالة التاهل
    المهم خسروها عليك يا بنعبيشة فهده هي عقلية اللاعبين المغاربة ما يربحو ما يخليو اللي يربح

  • شكرا لكم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:25

    مع الأسف الشديد دائماً لا نقر بالحقيقة ونعود بنشتكي من المضايقات واشياء واهية ولا نعترف بان ليس لنا فريق وطني في المستوى وخصوصا نعاني من هذا الحيف حقب من الزمن وكل دورة نقول سوف نفاجيء الجميع بفريق يفرح له الجمهور المغربي وأخيرا تأتي النكسة واسفاه
    والآن نفس المصير سيسلكه الفريق الاول و نكتفي بالا عتدار وشكرا لكم

  • nouhad
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:49

    فسروا بنعبيشة ودادييستدعي اكثر من 10لاعبين من الوداد فاخر رجاوي اكثر من 8 جريندو كذلك باختصار المغرب هو الداربيضاء

  • محمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:40

    اظن بان مداخيل السياحة تصرف على كرة القدم

  • Amal El Habib
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:47

    ومالكم اصحابي ماتعتارفوش؟
    جحيم ولاعبين وحكم.
    اللاعبون: انت مسؤول على اختيارهم.
    الحكم: لم يبرز الا في الثلث الأخير.
    وتقول انك مستعد للقرار. انت من يجب ان يستقيل.

  • sef alah
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 04:33

    المدرب يختار الاحسن ويوجه الفريق والباقي الاعب الكبير يطور نفسه بفسه تغطية مركزه واسناد اقربه مع حيط وحضر وتوزيع طاقته على 90 دقيقة.
    اما نحن المغاربة نعقب دائما على المدرب, اننريد مدرب يسجل اهداف او مذى?
    الحقيقة ليس لنى كرة القدم ولا بطولة نحن نحارب ولا نلعب.
    الرياضة خلق واخلاقق نشجع الفائز حتى ولو كان خصمك, هذى يشجع الاعبين ويكسبو تقة بنفسهم ويطور كرة القدم.
    اخر مرة شاهد مقابلة قدم كانت سنة 1994 مشجع سب لاعب والده يسمع فماكن لي الى ان اقاطع الملاعب.
    رياضة حلال مالم يسب ولايرفث ولايادي غيره.

  • danyal
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 04:43

    تحية الى عميد المدربين المغاربة الحائز على اكثر الانجازات الوهمية في تاريخ الكرة المغربي اما الانجازات الرسمية الاهم في الممارسة لا علاقة لي السي بن عبيشة بها من قريب او من بعيد ولا اعرف لمادا التشبت با المنصب حتى تتخد الجامعة القرار المدرب صاحب الكرامة والدي يحترم نفسه يقدم الاستقالة من تلقاء نفسه ومع العلم بن عبيشة قريب من ستين سنة ودرب جميع المنتخبات الوطنية ومنها حتى المنتخب الاول وكان العوان الوحيد هو الفشل والاقصاء والغريب حتى حتى حصل على نهايته القانونية كاموضف بنكي ثم اصبح ناخب وطني مباشرة رغم رصيده الخاوي على مستوى تدريب الاندية الوطنية مثل عموتة والدميعي وفرتوت واوشلا و السلامي رغم انهم اصغر كثيرا من بن عبيشة ولهم بصمة ناجحة لم تسند لهم تدريب المنتخبات الوطنية

  • chafik
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 06:03

    Bonjour tout le monde
    je ne comprends pas qu une équipe nationale soit dirigée par un entraineur amateur sans aucun palmarès.
    Cet entraîneur se considèrait a un époque meilleur que dolmy comme joueur et meilleur que le feu faria comme entraineur

    Je m arrête la car j en ai marre de la gestion footballistique durant les 20 dernieres annees
    les memes hommes les memes politiques et donc les mêmes resultats
    regardez seulement qui gere la dtn qui siege a la fédération marocaone et faites une comparaison avec la fédération allemeande.
    c est.les chamions qui peuvent mener une equipe vers la victoire et non pas les brebis galeuses.

  • Abdul
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 06:40

    Il faut démissionner monsieur tout simplement. Il ne faut pas attend

    La décision de la FRMF. tout le staff doit démissionner. si vous êtes surpris c'est que vous contentez de toucher vos gros salaires que vous ne méritez pas et que vous devez restituez et que vous ne gérez rien. un moudarrib surpris par le niveau de ses eleves c'est grave. DÉGAGEZ DÉGAGEZ ! Et laissez la place à d'autres plus compétents. La FRMF doit sanctionner ce rendement et il n'est pas question que ce staff continue à ridiculiser le pays. Battu par un pays qui connaît des problèmes de sécurité et d'instabilité depuis 3ou 4 ans est une honte. SHAME ON YOU' GO AWAY AND IN HARRY.

  • cherkaoui
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 06:43

    ادا اسندت الامور الا غير اهلها فنتدر الساعة.واش كدحكو علنا حشوما وعار اولا لمدرب امشي ابحالو الا كانت فيه شويا اديال النفس هادا هو تحمل المسولية..

  • خالد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:13

    لو كنت مسؤولا ساجعل كرة القدم تحفيزية على شاكلة صيد المكافات chasse aux primes فكل مدرب او لاعب اراد المنتخب فعليه ان يساهم بدون مقابل حتى يتاهلوا الى كاس افريقيا او كاس العالم و و قتئد نعطيهم ضعف ما كانوا سيحصلون عليه فادا كان المدرب سيحصل على مليار لمدة سنتين نعطيه مليارين و اللاعبون نعطيهم مبلغا هاما حسب المقابلات التي شاركوا فيها اما ادا لم يتاهلوا يكبو الما على ركابهم باش يتعلمو يتفلاو

  • المهاجر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:35

    لا تهم الإقالة…يجب المحاسبة..??
    انها اموال الشعب تهدر .
    مدربون ليس لهم علاقة بالتدريب..??
    ينادون بمدرب وطني محلي:لتمرير سياسة اباك صاحبي لام المدرب الاجنبي يصعب معه ذلك والدليل ان بن عبيشة استغنى على المحترفين وتعويضهم ببيضاوة خصوصا الوداديين فريقه الام وكان المغرب محصور في الدار البيضاء والرباط.

  • dadan dani
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:10

    سبب الاقصاء هو عدم الانظباط المسؤولية يتحملها المدرب واش مقدرش يحذرهم من عدم التجادل مع الحكم هادو خاصهم يكون قدوة لاعب يحاول نطح الحكم هدا مخصوش يلعب حتى لااطيل الاعبة خاصهم اعادة التربية

  • سعيد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:15

    بن عبيشة ليس بمدرب انما لاعب فقط لا يملك اية كفائة في ميدان التدريب حطم احلام المغاربة واحلام اللاعبين بخططه الفاشلة ، لو كانت لديه زرة من الحياء او الكرامة لاستقال منذ مباراة نيجيريا فالكل واع بالخلل في بن عبيشة وليس في اللاعبين.

  • majid
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:21

    Nous avons perdu il faut laisser les gens travailler ben aicha est un bon entraîneur

  • SIMO
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:46

    bonjour si hassan benabicha même si t'as passé des années au WAC tu na s jamais était un grand joueur toujours blessé tu dois avoir honte
    hchouma ou 3ar 3lik hadak niveau dial equipe nationa

  • Abdelhak laabdi
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:48

    Toujours Mr Benaabicha le même disque, après les bêtes défaites contre le Nigeria, contre la france, contre la Tunisie etc… C est pas la première fois que tu dis que tu assume ta responsabilité non mr, est ce que tu touche plus de 16 millions des poches des marocains sans aucun résultat, combien d années que tu touche ton salaire élevé sans quiétude ni poursuite, il faut qu une enquête soit ouverte en ce sens pour tout ce qu il a failli dans son devoir, après son licenciement il faut qu il soit poursuivi en justice, c est trop on gaspille l argent du peuple marocain ensuite on pleurniche Mr benaabicha pour nous dire que tu assume ta responsabilité ca y est Mr dossier clôt , mon oeil.

  • عبد الله
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:00

    لابد من المحاسبة حتى لا تتكرر مثل هذه النكبات، أين تحقيق الاهداف التي من أجلها صرت مدربا على المنتخب الاولبي، الاموال التي لا يحقق صاحبها الاهداف التي من أجلها صار مدربا لا بد من ارجاعها لخزينة الجامعة المغربية لكرة القدم، لأن مثل هذا العمل يعتبر خيانة وطنية، وبالتالي المال يعد مسروقا ومصروفا في غير محله وبالتالي يجب استرجاعه، وأن اللاعبين لا يستحقون رواتبهم باعتبارهم لم يقوموا بواجبهم الكروي كما هو مطلوب، ولا بواجبهم الوطني المفروض، وعليه، يلزم الجامعة اقصاء اللاعبين من جميع المشاركات القارية والدولية وتعويضهم بآخرين ليكونوا عبرة للآخرين في الدفاع عن القميص المغربي والراية المغربية. والسلام.

  • mohamed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:09

    pour la premiee fois je vois dans les commentaires que Mr Benkirane est responsable. je pense que notre foot ball souffre de certaines mentalités et je vois pas un bon joueur sans avoir un minimun d'un niveau culturel et educationnel on doit exiger un diplome minimun "BAC " pour acceder a certaines tranches des equipes nationaux et pour tous les metiers meme un chauffeur taxi par exemple celui du poids lourds …. comme ca on encourage l enseignement de nos enfants et on enleve le niveau des marocains dans tous les domaines. que pensez vous???

  • المدينة الفاضلة
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:22

    ما يضحكني ان لعب المغاربة يفتقر الى الدكاء وكيفية التعامل مع الخصم فوق ملعبه و امام جمهوره قبل اللعب مع الفريق الخصم.انت تريد ان تنزع النصر وفي بلد عربي و مغاربي؟هل تحلم تظن نفسك في اوروبا؟نعرف جيد ان اللعب مع العرب والافارقة صعب.اذا اغتصب حقك فهناك الكاف التي تقرر واذا لم تستجب فهناك هيئات اخرى دولية.اما اخذ الحق بيدك فهاذا غباء وقلة الاحترافية ولا تستحق حمل القميص الوطني.اما ضرب اللاعبين و المسؤلين من طرف البلد المضيف فهذا شان يخص السفيرفي بلد اللاقامة.وقد اعطانا الملك دور السفراء الذي يتمتل في السياحة لا غير.اما مسؤلين في المغرب فهم مشغولون بالسب والشتم فيما بينهم.صورة قاتمة يا بلدي عن كيفية رؤية الامور.

  • Amine de Mohammedia
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:25

    On est dégoûté de ces matchs d'échecs à répétition , y en a marre et on est ridiculisé encore et encore , les marocains sont vraiment dégoûtés du football !!!! B. Les responsables du foot trouvez des solutions imminentes ou démissionnez si vous n'arrivez pas à obtenir des résultats car vous ne manquez pas moyens!!!

  • عزيز
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:38

    المال متوفر البنية التحتية موجودة فلا يقبل الاعتذار اذا كنت غير قادر فالتنصرف

  • le numide tunisien
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:46

    Ben Abicha ne fait que divaguer pour justifier la défaite de ses protégés à Radès.A le croire, tout le monde est responsable de la défaite sauf lui.Il évoque l'arbitrage puis il prétend que les joueurs tunisiens ont tout fait pour déconcentrer leurs homologues marocains alors qu'il n'en était rien de cela. En effet, tous ceux qui ont vu le match ont certainement constaté que le comportement des Tunisiens sur le terrain était des plus corrects.Concenant les incidents de fin de match ce sont quelques joueurs joueurs de l'équipe hôte qui a voulu s'en prendre à l'arbitre de la rencontre et les agents de polices n'ont fait que leur devoir en le protégeant.Ils n'ont repliqué qu'après un joueur marocain ait giflé un agent au vu et su de tout le monde.Ben Abicha au lieu de chercher des faux pretextes aurait dû démissionner de son poste. Sauf un aveugle refuserait d'admettre que la Tunisie en dépit d'un penalty imaginaire a mérité amplement sa victoire qui aurait pu se traduire par un 4-0

  • خالدوف
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:53

    السلام عليكم بكل صراحة المدرب بن عبيشة لا يصلح لتدريب المنتخبات بجميع فئاتها ولا الفرق كذالك وإنما مكانه هو المنصة الشرفية ويكتفي بالمتابعة
    فقط مرتديا نظارات شمسية سوداء؟ أما التحكيم السخيف الذي تابعناه فهو مسيس وموجه من طرف رئيس الكهههف عيسى مدى حياتو الذي لم يستسغ ربح الجامعة للقضية وإنصاف المحكمة (طاس) للكرة المغربية ولذالك فإنه سيظل يحارب من أجل إفشال جميع الفرق والمنتخبات………

  • حميدات سعيد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:53

    لا يهم الا الراتب السمين الذي تهدره الجامعة على جيش من أشباه المدربين .

  • bouchaib
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:55

    pourtant son budget est le plus important de toutes les équipes africaines. quel est l'entraineur en afrique qui touche 50 millions, on le trouve au maroc. quelle est la fédération de foot qui dépense le plus d'argent en afrique, c'est celle du maroc je ne comprends toujours pas pourquoi l'équipe nationale de foot prends des raclées à chaque match.

  • kamal
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:07

    لا أفهم "أتقبل قرارات الجامعة". كمدرب محترم ينبغي عليه تقديم الاستقالة عند نهاية المقابلة و الاقصاء. لم الانتظار مرة أخرى. لم يعطي النتئائج المرجوة. أظنه مدرب محدود وليس مدرب الانتصارات و الالقاب. لم يعط الاضافة للمنتخب.

  • احمد الصحراوي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:09

    فشل المنتخب المغربي الالمبي في لتاهل الى نهائيات كاس افريقيا ، المواهلة لالمبياد ريو. كما فشل المتخب الاول من بلوغ مجموعة من التظاهرات القارية و العالمية من قبل. رغم توفيير جميع الامكانيات المالية الكبيرة للنخبة. الم يفعم بعد اصحاب هذا التوجه ان العمل الذي سوف يعطي تماره و ينعكس على النتخب بالنتائج الاجابية، هي العمل على تطوير الاندية المغربية حتى تتمكن من التنافس على المستوى القاري بقوة. منحة 300 مليون سنتيم التي تمنح للفريق الفائز بالبطولة الوطنية هل سوف تخلق لدى الاندية الرغبة في التنافس على البطولة. منحة 300 مليون سنتيم هي محنة الاندية و ليست منحة نظرا للمصاريف التي سوف تترتب عن المشاركات القارية. ما اريد ان اقوله هو اعطاء الاولوية للاندية قبل النتخب و سوف تسركم نتائج الاندية و المنتخب كذلك.

  • SOS
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:24

    انتوما تفطحوا بسفريات و فنادق و رواتب و مكافات و كولوا فلوس الشعب باردة و احنا رميونا بمبررات واهية لا تقنع حتى الصبيان عند كل اقصاء و اذلال و انتم جميعا تعلمون جيدا مدى حاجة الشعب خاصة الفقراء و العاطلين و ماذا كان بالامكان القيام به بهاته الأموال خدمة لحاجيات الشعب ..
    لو أنتم فعلا و حقيقة صادقين و متأسفين و نادمين على خذلانكم للشعب لبادرتم بارجاع ما تحصلتم من أموال مادامت هاته الأموال كانت مرتبطة بنتائج .
    أليس "الرواتب" ( وأي رواتب و أي رواتب هي ! ) تدفع مقابل عمل و انتاج و محصول و خدمة فعلية و نتيجة ملموسة ?
    هذا هو أكل أموال الناس بالباطل .
    سئمنا نتائجكم و مبرراتكم و صدماتكم لنا .
    جميعا ( لاعبون و طاقم تقني ) لم تكونوا في مستوى المسؤولية و لم تعطوها حقها و كلكم خذلتم شعبا بأكمله و أقبرتم تطلعاته و أحلامه و فرصة رفع رأسه و الاعتزاز بنفسه.
    كانت جل أطوارمبارياتكم أقرب للصبيانية من الاحتراف .
    انتكاسة مرة كسابقاتها و فعلا أبصمتم على أن الكرة و الرياضة بصفة عامة بالمغرب رحمة الله عليها قد قرأت عليها فعلا الفاتحة من بعد جيل التيمومي و بودربالة وفاريا و بصير وعويطة و السكاح ونوال

  • ملاحظ
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:31

    اين هم. اولائك الذين فضحونا لاجل المدرب المحلي المدرب المحلي…كل من ياتي يقلب اعلاها الى اسفلها…فلسفة فكرتي انا هي الاحسن الذين سبقوا لن يفعلوا شيئا…انا الذي فعلت….و كانوا لا يتركون اي فرص لاي مدرب سابق لاصلاح ما نتج من فشل سابق و من غياب مدربين و ما نتج من تدحرج في التصنيف لينتج صعوبات على صعوبات…ان لم تصلح كرة القدم جديا فسيتعمق الفشل، قد يستعصي اصلاحه.

  • أموال الشعب
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:49

    اللي بغى يربح و يفوز القرن الواحد و العشرون مزال طويل !
    رزق الشعب من مهراجانات موازين الى مهازل الكرة !
    اخدم يا التاعس للناعس !

  • samba
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:04

    Hors de préparation technico tactique et physique notre foot ball a besoin de travailler sur le cote de concentration des joueurs et la discipline stratégique ainsi que l'éducation sur les valeurs
    Le comportement des joueurs reflète la personnalité de leur entraîneur
    Ouf benabicha
    P

  • Mohammed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:06

    Salam,rappelez-vous en coupe d'afrique le Maroc mene par 3-0 contre le Nigeria en premiere mi-temps et on a fini par perdre ce match à cause de si ben3bicha et l'histoire est longue avec lui toujours les autres qui sont en cause et on a marre de cette personne qui ne fait que casser nos equipes et les fait perdre alors degage mon ami il y en a beaucoup d'entrainneurs Marocains mieux que toi qui peuvent faire quelque chose.

  • التربية
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:16

    ليس المشكل هو الهزيمة. اكبر مشكل هو التربية فيجب توقيف كل الاعبين والا طر التي تدخلت في الاعتداء على الحكم…رغم ان الحكم لم يكن في المستوى. يجب تقبل الهزيمة بالروح الرياضية. والله هده شوهة ويجب مساءلة المسيرين واباء بعض الاعبين عن سوء التربية.

  • Laho
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:17

    ‏‎ ‎سي بنعبشة بمائنك والطاقم التقني لم تضبطوا الاعبين فإن الشرطة لم تقم الا بواجبها في حماية الحكم

  • pipo
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:18

    لاحضوا جيدا ستكون نفس العبارات والكلمات التي سيتقدم المدرب الزاكي بها عند اقسائنا من كاس افريقيا. وكاس العالم،يجب البحت والتفكير في وضع مدرب اجنبي وفي اقرب وقت،المدرب المغربي ينتضرمهارات الاعبين ولا يعطي الاضافة، لو اهتم بالحراس لكان احسن

  • اديب
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:32

    مرة اخرى ابان بنعبيشة عن عدم توفره على خبرةليقسى النتخب بعدما اقسي معه في كاس ايفريقيا للمحليين

  • محمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:38

    لازال المدرب بنعبيشة لا يريد أن يحمل نفسه مسؤولية الإقصاء عندما يصرح بأن اللاعبين لم يطبقوا تعليماته في المباراة وبأنه لم يعرف اللاعبين جيدا متناسيا الفترة التي تحمل فيها مسؤولية الإشراف على المنتخب والتي تعتبر بالكافية نظرا لجاهزية اللاعبين لخوض مثل المقابلات ومقارنة مع المنتخب التونسي . وبالرغم من هذا الإقصاء بدل أن يتواضع هذه المرة السيد بنعبيشة و يقدم استقالته من إدارة المنتخب نجده لازال ينتظر قرارات الجامعة حول مصيره مع المنتخب.

  • بندم عادي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:07

    السلام لنكون موضوعين فالمنتخب المغربي موهوب لكن ليست له روح وطنية بالاضافة الطاقم تقني ضعيف للغاية نسمع كتيرا عن المعسكرات الصورة التي ضهر بها المنتخب كانه فريق حي جمع للتو ان الانضباط التاكتكي و ان قراة الخصم فتونسين رغم تحيز التحكم فهناك عمل قاعدي واضح للعبين اقوياا بذنين والفرق واضح المدر ب كان عنده عيب فلكس وش مابلوش وللعب اصابهم الغرر

  • مغربي حتى الموت
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:30

    التاريخ يعيد نفسه، والدروس لم تستخلص بعد السي بن عبيشة "وا بزاااااااف"، للتدكير فقط 3-0 في الشوط الأول "فرحتينا" وهزيمة ب 4-3 في الشوط الثاني "نكدتي علينا" دوري تولون 2-0 "فرحتينا" وبعدها هزيمة 3- 2"نكدتي علينا" من الصعب أن تتلاعب بعواطف الناس بهذه الطريقة الغريبة. كل هذا ولم تفهم بعد، وتقول فاجئك اللاعبون بمستواهم، حقيقة بدون تعليق، من الربان أنت أم هم؟ يسيرون المقابلة كما يحلوا لهم، فما دورك أنت إذا، نشكرك على ما قدمت لنا لغاية الآن وكفانا نكسات. سمعت السي لاركيط يقول أنا أتحمل المسؤولية في إحدى الاذاعات، أجيبك السي لاركيط "البكا مور الميت خسارة". أنت تتقاضى أجرك الغليظ وحنا أشنو؟ تركبوا فينا مرض السكر حشوما عليكم. أعتدر على هذا الأسلوب النابع فقط من غيرتي على منتخب بلادي.

  • ع.م.
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:44

    و الله تمنيت أيام المرحوم الحسن الثاني. مال الشعب ساب, باركين الشلاهبية إوزعوه بينهم و المواطن مفاهم والو. أربع مدربين و 50 أعضاء الطاقم و اللجان و جميع المسميات…. كل عوض 30 مليون في الشهر. أصبح عدد أعضاء جامعة كرة القدم أكثر من عدد الجنرالات بالمغرب. لو كلفنا أغلى مدرب بالعالم بتدريب المنتخب و تكليفه بجميع المنتخبات لكان أرخص بكثير من مما يحصل عليه العصابة الموجودة حاليا.
    قبل شهر حلفت في تعليقي أنا تونس ستقصي المغرب. واحد قال لي لا تحلف. رديت عليه أنا أحلف لما أكون متؤكدا.
    و الله لتأهلنا مع الزاكي. لأنه سيلتقي مع منتخب ضعيف بمدرب دكي, فسيلقن درس في كرة القدم للزاكي.

  • مصطفي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:56

    تصريح اللا مسؤول من مدرب هاو وخاوي ومعندوش الشجاعة باش يقول انا هو المسؤول

  • jaryr
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:11

    القرار الذي يرضي المغاربة هو أن ترجع جميع المبالغ المالية التي تقاضيتها بدون وجه حق وتقديمك للمحاكمة بتهمة الإساءة للوطن

  • وجهو صحيح
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:12

    فعﻻ وجهو صحيح وا عباد الله واش لي كيكون منتصر ب 3/0 او يخسر ب 4 ف الشوط الثاني يستحق ادرب المنتخب و باز واش مكيفهمو ف الكورة اوﻻ هاد السيد متكي على شي حد. و راه خونا بنعبيشة محدود جدا ﻻ يصلح حتى لفرق اﻻحياء ولكن قد صدق اﻻعب بنعطية شخص غير معروف في تاريخ الكرة الوطنية تسدى له مثل هده المهمة

  • N-J
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:21

    On nous a toujours induit en erreur.La FRMF n'a pas réagi lorsque les "protégés" de Benabicha se sont fait rejoint toujours au score en coupe d'Afrique contre le Nigéria .Le Maroc mené 3-0 et se fait terrassé par 4-3…et le scénario continuait lors des tournois.Des millions de dhs sont partis en fumée et encore une fois ,Benabicha sort de son mutisme comme d'habitude pour nous raconter des bobards…Messieurs les responsable de la Fédé. arrêtez ce massacre et cessez de défendre des cadres nationaux…car le football n'a pas de nationalité.C'est unez pratique universelle et ne reconnait que l'excellence.D'ailleurs Morinio le portuguais entraîne l'équipe anglaise Chelsea , Guardiola l'espagnol entrîne l'équipe allemande du Bayerne …Alors ou est le problème si le Maroc et entraîné par un brésilien ou…9a suffit !

  • خالد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:21

    سبحان الله نفس عقلية الزاكي ، فهو كبنعبيشة لا خبرة له لا يملك أي سجل كروي ، و هو أيضا يتهم اللاعبين بالتخادل و التهاون و يبرأ نفسه ، و الله إني أشم رائحة الإقصاء من كأس العالم .
    صراحة امحمد فاخر هو الوحيد اللي كاتحس بيه مدرب .

  • ع.م.
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:10

    اجور
    مدرب المنتخب الأول بادو الزاكي : 50 مليون سنتيم
    مدرب المنتخب المحلي امحمد فاخر : 36 مليون
    مساعد مدرب المنتخب الأول مصطفى حجي: 20 مليون
    مساعد مدرب المنتخب الأول سعيد شيبا: 20 مليون
    المنسق العام بين المنتخب و الجامعة عزيز بودربالة : 15 ملايين
    مدرب المنتخب الأولمبي حسن بن عبيشة: 12 ملايين
    المشرف على حراس المنتخب الأولمبي سعيد بادو: 10 ملايين
    مدرب حراس المنتخب خالد فوهامي: 10 ملايين
    مدرب المعد البدني للمنتخب الأول عبد الرزاق العمراني: 10 مليون
    مدرب منتخب الشبان عبد الله الإدريسي: 10 مليون
    مدرب المنتخب الشاطئي مصطفى الحداوي 10 مليون
    مدرب منتخب الفتيان عبد اللطيف جريندو 6 مليون
    مدرب مساعد للمنتخب المحلي حفيظ عبد الصادق 6 مليون
    مدرب اللياقة البدنية للمنتخب المحلي عادل العلوي 6 مليون
    مدرب حراس مرمى المحلي مصطفى الشادلي 6 مليون
    المعد البدني للمنتخب الأولمبي عبد اللطيف لفتوح 4 مليون
    مساعد مدرب الأولمبي محمد لخويل 4 مليون
    مدرب حراس مرمى الأولمبي عبد اللطيف حيجو 4 مليون
    بيير مورلان مدير تقني مساعد 30 مليون
    حسن حرمة الله مدير التكوين 30 مليون
    ناصر لارغيت مدير تقني 30 مليون

  • hicham
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:13

    يجب محاسبة من يقف وراء بنعبيشة كي يدرب المنتخب اصلا.. و يجب ان يرجع تلك الاموال التي كان يتقاضاها دون وجه حق….بلاد باك صاحبي بلاد بوزبال

  • hamid
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:28

    لقد قزمت اللاعبين بخطتك يا بن عبيشة

  • بنت الريش
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:29

    كان الرجل لايزال يامل في البقاء على تدريب المنتخب;الله °°°° ;هذا هو الطنز العكري;حادكين غير في التصريحات ;الخوا الخاوي ان كان مستعدا كما يقول لاي حكم اعطي بالتساع التدريب راه ما بينو ابينو غير الخير والاحسان;منذ الشوهة التي كان منتصرا ب 3-0وخسر المقابلة ب4-3 ظهرت المعنى ورغم ذالك فرضوه على الشعب واللي معجبوش اشرب البحر تلاعبات بالجملة واستهتار كامل .البيع والشراء في البطولة والمحسوبية والزبونية في تعيين كل من هب ودب لتدريب المنتخب ولا يهمهم بعد ذالك ما يقع من شوهة وذل مهانة ومسكنة.في الحقيقة من هذا المنبر نطلب من صاحب الجلالة نصره الله ان يتدخل شخصيا لتطهير الجامعة الكسولة من هؤلاء واستئصال الاورام الخبيثة المتعفنة;

  • khaled
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:45

    on avais un bon coach pour toute l`age des equipes marocain c`est Mr bim febric,qui avec lui l`olympic a fais des bon resultat, mais dommage les journalistes surtout radio mars avec ces critiques a ce MR ont trouver un oreille qui ecoute a cette betise de ces debutant journaliste.
    MR Bim nous a decouvert pas mal de vedette marocain, et le salaire qui avais le merite car il travailler en ombre.
    dommage avec ce Mr Larguette, vous aller voir on va aller ans de moins a notre football. pas de travaille de professional, pas d`encadrement. par example ce Benabicha qu`est ce qu`il a comme experience
    rien il n`as jamias entrainer meme une equipe du 4eme serie

  • mohamed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:59

    مادا بعد و قد اقصينا—- تونس تبقى المحدد الحقيقي للمستوى الحقيقي لكرة القدم المغربية سواء بالكفاءات التى يزخر بها هدا البلد الشقيق سواء على مستوى الممارسة او على مستوى المدربين انها مهنة من لامهنة له لكن باجور فرضها اقتصاد السوق مادا بعد و قد راكم 12 مليون سنتيم شهري في حسابه الشخصي مدة اكتر من سنة و نصف تعرفوني على من اتحدت اش بغيتوا ش طب او هندسة سير ديروا التدريب راه فيه الفلوس بلا تبيغ الرلس مع القراية راه الزاكي بمستوى 50 مهندس مغربي يحصلون على 10000 درهم شهريا . مادا بعد…….

  • moroccan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:13

    Au maroc je n'ai jamais connu qqu'un dans n'importe quel domaine a qui on propose un poste de responsabilite et qui nous dit : desole je ne peux pas accepter , je ne suis pas a la hauteur de cette responsabilite .tout le monde dans ce pays accepte et fait tout pour avoir une responsabilite meme s'il se sait incappable de la gerer ou pire il sait qu'un autre ou plusieurs autres sont plus aptes que lui. les marocains sont comme ca .

  • SAHRAOUI
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:30

    , Nous constatons que les commentaires vont tous :dans le même sens ;à savoir
    – la démission de l’entraîneur;
    – la sanction des joueurs ;
    – la restitution des sommes d'argents accordées qui sont conditionnées par les résultats ;
    – la gestion du foot bal par des amateurs ;
    – l'absence d'une direction technique capable de désigner le bon et éliminer le mauvais ;
    -conditionner les salaires par les résultats réalisés .
    – Une poursuite judiciaire pour tout un chacun qui se permet de porter atteinte à l’image du pays ;
    Etc.
    Tout ce qui a été dit est vrai et mérite bcp de réflection , car ces derniers temps, nous avons appris à digérer facilement la défaite, alors que nos enfants doivent avoir une éducation de gagneur, Ce que nous avons appris de nos ancêtres. Arrêter Monsieur Ben Abicha d’utiliser ta phrase habituelle : (هاذى هي كرة القدم ) Non, ce n’est pas ça le foot que nous avons connu nous marocains .

  • jawaw
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:53

    تصريحاتك اليوم مغايرة لماصرحت به قبل الذهاب قلت اني اعرف المنتخب التونسي عن قرب وان وانفتاحه للعب سوف يجعلنا نتحرك بكل حرية في رقعة الملعب ووقع العكس ان الوقت للرحيل وهذه ليست مفاجاة بل هو الرجوع للوراء وترك المساحات فارغة باي باي بنعبيشة

  • عزيز محسين
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:01

    والله العظيم سأجن يوما بعد كل مقابلة تجريها الفرق الوطنية أو الفريق الوطني بكل من الجزائر وتونس ومصر على وجه الخصوص. فأثناء كل مبارة تجرى بهذه الدول يكون هناك تحيز للحكام للفرق المستقبلة واستفزاز للفرق المغربية من طرف لاعبي وحتى جمهور الخصم يرافقه دائما مسا بحب المغاربة لملكهم ووطنهم وينتهي بعلقة من طرف شرطة هذه الدول للاعبين وللجمهور المرافق. هذا على الرغم من حسن الضيافة الي يبديه المغاربة لكل الفرق من هذه الدول.هذا ما شهدته منذ أن أصبحت أعرف كرة القدم وعمري 8 أو 9 سنوات لغاية اليوم الذي بلغ سني 52 سنة. فبع كل مقابلة نصاف في بيوتنا بارتفاع السكري وضغط الدم وغالبا لسي لضعف فرقنا ولكن للاعتداء علينا. سؤالي أليس من المسؤولين بهذا البلد عن الكرة من مدربين ومسيرين من له اقتراح أو وصفة يمكن أن نحل بها هذا اللغم .

  • Ancien joueur
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:59

    المنتخب الاولمبي قاده مدرب فاشل اسمه بنعبيشة فشل مع كل المنتخبات الوطنية :فشل مع منتخب الفتيان،الشبان و منتخب المحليين لاننسى مهزلة نجيريا بعدما كان المغرب منتصر في الشوط الاول ب 3- 0
    (شوط اللاعبين) فنهزم المنتخب المغربي في الشوط الثاني (شوط المدربين) ب 4 – 0 هذا أكبر من دليل على
    ضعف و فشل بنعبيشة، متى كان مدربا وماهي انجازاته على الصعيد الوظن وماهي الفرق التي دربها ولانسى مقاله في العب بنعطية
    وأكثر ما يتحمل مسؤولية الإقصاء هو المدرب الذي قضى 8 سنوات وهو يجهز هؤلاء اللاعبين من منتخب الفتيان إلى الأولمبي فشل في بناء منتخب أولمبي يؤكد ما حققه المنتخب الأولمبي السابق الذي أشرف عليه بيم فيربيك،
    والمسؤولية يتحملها أولا بنعبيشة وثانيا يتحملها أيضا المدير التقني ناصرالذي ظل شاردا وبعيدا عما يجري داخل المنتخب الأولمبي، من هو هدا المدير التقني ؟ ماهي انجازاته ؟ ومن عينه ؟ أشياء كثير تدور في الكواليس والخفاء

  • يونس
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:05

    سبب الاقصاء واضح وهو المدرب وللتأكد يكفي الرجوع لمباراة المغرب ضد نيجيريا برسم نهائي كأس افريقيا للمحليين بتاريخ 25-01-2014 .الشوط الاول المغرب بقيادة بنعبيشة متقدم بثلاثة أهداف ,الشوط التاني نيجيريا تتقدم بأربعة أهداف وتحصد اللقب القاري .بدون تعليق

  • السعيد الخاشع
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:19

    أولا وقبل كل شيء أريد أن أوضح أن ما وصل إليه المنتخب المغربي بجميع قئاته تتحمل المسؤولية الجامعة الملكية في إخفاقاته ، خصوصا وان مند الإنسحاب من تنظيم كاس إفريقيا للأمم سيكون جمرة حارة على منتخباتنا الوطنية وفرقنا الوطنية ، وكان حسما من الجامعة النظر في هده النازلة لكن اعتمادها على (راه كلشي بخير ) بعد نجاحها في رفع العقوبة على المنتخب الوطني ، أنساها بأن هناك أعداء يتربصون وينتظرون مثل هده اللقاءات للنيل من الكرة المغربية ومن كرامة الشعب المغربي ، وما وقع في مقابلة تونس إلا سنريو محبك لما سيقع لمنتخباته من طرف caf بقيادة عيسى حياتو الغدار . لهدا ولللإحتياط مسبقا يجب صد كل ماتقوم به caf للإطاحة بكرامة الكرة المغربية ، أما بخصوص إعتدار المدرب بنعبيشة
    اقول للجامعة انت المسؤولة عن هدا التعيين السيد مند زمن وهو يدرب جميع الفئات ولم نرى منه أي فائدة سوى الإخفاقات (هل هناك من يدعمه للبقاء مدربا دائما للأبد ؟) اليس هناك مدربين لهم نفس الدعم للإشراف على هده الفئات ؟ اظن بان الرسالة واضحة فيجب على رئيس الجامعة البث في هده القرارات وازالت الشوائب عن الجامعة التي مازالت بداخلها عيوب

  • مغربي حر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:43

    لمادا لا نقتدي بكوريا الشمالية ..ارجع اسي بنعبيشة تزممرت محلولة…واش اللعب هدا

  • ابو دعاء
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:52

    واخوت مابقاش فينا التاهل حتى ولو نكونو لاعبين على كاس زحل و المريخ علاش حناىكانتعاملو مزيان مع جيرانا وهوما يكرفسونا و من البوليس حشوما ح

  • moroccan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:16

    les salaires enonces par le Numero 58 correspondent aux salaires de grands PDG ou grands presidents de conseils d'administrations de grandes entreprises qui font des millards de chiffres d'affaires et des millions de benefice et nous les pauvres marocains on les donne a des gens qui travaillent de temps en temps – pendant les qques dates FIFA- et qui par rapport a plusieurs ex-joueurs de foot de ce pays ils sont deja assez riches soit par la carriere pro qu'ils ont eu ou par des agrements que le maroc leur a donne

  • ابو ايمن
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:49

    فاجأك مستواهم،!!!!وكانك رايتهم فقط يوم المقابلة،؟ واش هذاك وجهك وللى كفاك،
    ورآه ما عندك والو ،وخرجت على الكرة المغربية ،وسوء اختياراتك،،وسوء تعاملك مع المحترفين الذين أغشت النظر عليهم، وهاي نتيجة تهورك ،وأنانيك ،هكذا هو المدرب المغربي،يركب راسو ويطيح

  • نفس الكارثه
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:01

    كل هذا الكلام غير مقبول من المدرب فالفريق كان اضعف من الضعف فالاقصاء لم يكن في تونس بل في المغرب الانتصار بضربة جزاء وبشق الانفس ماذا ننتظر سوى الاقصاء دائما لانلعب حتى ننهزم ونعم المدرب اذن

  • منادي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:18

    انا دائما مع الاطار الاجنبي لا للزاكي لا لفاخر لاوالف لا لبنعبيشةلا……..بغينا المدربين لكيصنعوا المنتخب من والوا وكتبان اللمسة ديالهم مشي اللي كيجمعونا جوطيا بلا فايدة.كرهتونا في الكورة الوطنية الله ياخذ فيكم الحق نكبة ورا نكبة كاع الامم تقدموا ولاو كيخلعو وحنا ولينا بحال الجفاف اللي جا يمسح رجليه فينا.

  • york
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:54

    ذرة كرامة من يفشل في اي منصب يجب عليه الاستقالة .انا اتكلم عن الجميع .للاسف الدول الغربية في جميع المجالات بعد اي إخفاق يستقيل و يعترف و يترك منصبه لاخر ربما يكون احسن منه و هكذا اما نحن تقع الانتكاسة و لا نخجل من الاعتراف و الاستقالة.

  • مغربي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:57

    حنا المغاربة غير كنهضرو حتى واحد فينا ماكان مع المنتخب تما معرفنا كيف كانو كيتعاملو معاهم الله اعلم وحاجة خرى ماشي هادا هو المدرب لي ربح فالعاب البحر الابيض المتوسط و الفضية فالعاب الفرنكوفونية ولا حنا غير نعسو و نفيقو نساو شنو كلينا لبارح الله يهديكم انا متافق معاكم المنتخب مكانش نهائيا فالمستوى ولكن كي قلت راه حتى واحد ماكان معاهم تما حنا الدولة الوحيدة الى استقبلنا شي منتخب ولا شي فريق كنوفرو ليها كلشي اما الى مشينا عندهم راه النعاس و متنعسوش فخاطرك اوا نعلو الشيطان و حاولو على هاد المنتخب راه هو مستقبل الكورة انا بعدا معاهم كيما كانت النتيجة اما لي قال راهم حشمو بنا هادو مغاربة و مكايرضاوش بالحكرة المغربي راجل مكاي شدهاش فقلبو واللي بغا يوقع يوقع

  • manssouri
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:14

    Mr le coach ,tout simplement , il faut que tu repasse ta formation pour valider ton diplôme
    Ne t’inquiète pas ils ya tes collègues qui vont te rejoindre, zaki, fakir………
    En général le foot marocain est malade a cause comme vous

  • mohamed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:02

    منذ ان بدا في الهجوم والحرب على الاعبين المحترفين كنت ادرك هذا حيث منذ اللحضات الاولى بدى ان السيد بن عبيشة لايرتاح للشبان الذين تلقو تكوينم بالخارج …وزاد الطين بلة حين صرح انه لايرغب في فريقه بمن -سماهم -بشبه المحترفين اومحترفي الدرجة الثانية الشيء الذي نتج عنه نفور مجموعة من المحترفين وتخوفهم من لسانه لان الاعبين ايظا لهم كرامه وقد يصعب لهم تقبل كلمات من نوع -المكلخ-امام كميرات العالم لان مثل هذا الكلام في علم النفس يعتبر تدمير وليس توجيه اوانتقاد.. اقترح مدرب الركراكي كبديلا له فه ويملك من المهنية وامسؤولية ما يؤهله لاكثر من ذلك…

  • mourad
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:45

    ce qui m a enerve dans ce match c est que nos joueurs n ont jamais menace le gardien Tunisien..ni organise une seule attaque ….90 min dans la defense comme si ils ont Gagne par 6-0 aller ..la Tunisie n est pas une grande equipe ..la preuve c est que ils m ont pas reussi a marquer jusqu a 60 min meme si n importe quelle equipe du monde pourra marquer contre les marocains dans ce match avec la facon dont la quelle ils ont joue..c etait facile d ecraser ces joueurs du maroc ..aucun joueur m a plu sincerement ni ben3bicha ..je ne sais pas pourquoi ils ont joue la defense ..c etait claire et nette qui ils vont recevoir au moins 3buts ..mais il n a y avait pas du changement et si la Tunisie a ete trop forte on a pu prendre 6 ou 7 buts a 0.

  • عزيز هشام
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 13:46

    نحن فاجأنا بنعبيشة بطريقة تسييره و تجهيزه للاعبين الشباب

  • wacim bechar
    الجمعة 7 غشت 2015 - 01:08

    التونسيون ناكرين للجميل ونحن من أهديناهم الكأس 2004، عملوا على مضايقة البعثة المغربية فعاشت جحيما منذ وصولها لتونس فدخلوا الاعبين المباراة بمعنويات محطمة، هذا هو آلتفسير لغياب الاعبين في المباراة + كالعاد إرشاء الحكم و إستفزازت الاعبين التونسيين أو الممثلين، هذه 3 أسباب لتفسير ما حدث، لأنهم يعلمون أنهم لا يمكنهم أن يلعبوا معنا كرة القدم شريفة و نزيهة من دون هذه الممارسات الشاذة الاأخلاقية وما تونس إلا دولة إفرقية منحطة في السلوك الرياضي الكروي، بالمناسبة لا نحتاج لمدرب لنفوز عليهم وعلى الجامعة أن تتحرك و تقطع الصلة مع الكرة التونسية الحقيرة و أن تطالب الفيفا بحكام أوروبيين في المواجهات الرسمية المقبلة معهم والمنتخب التونسي يمثل إفريقيا هذه فضيييييييييييحة
    و لكن لن يتمكنوا من ذلك إن شاء اللّه و يجب أن ننسحب من إتحاد شمال أفريقيا

  • موح ولد زا
    الأحد 9 غشت 2015 - 10:15

    ستستمر هذه النتائج المخيبة و السلبية مادمنا نسند اﻷمور لغير أهلها و ما دام منطق المحاسبة غائب فمدرب كهذا أثبت أنه فاشل و لا يستطيع سوى قيادة مقابلات ودية مع فرق من الدرجة الثالثة و الرابعة ومن البدهي أننا لا نريد ان نعترف بضعف منظومتنا الكروية و لا نريد ان نحمل اللا عبين جزء من النسؤولية فكرة القدم لعبة جماعية مبنية على افراد يفترض فيهم مجموعة من المقومات و لا يجب ان نعاملهم كالبيض النيء فليس كل من دحرج كرة سيصبح لا عب في المنتخب و اكادمية الكرة عندنا ببرنامجها التكويني هي لن تنتج لاعبين قادرين على رفع التحدي بقدر ما تنتجلا عبين هشين مفششين .فحداري فنحن مقبلون على عدة استحقاقات و كل المؤشرات تدل على اننا سنخرج منها من الباب الصغير .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 1

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب