عقوباتٌ تنتظر شغب جمهور اتحاد طنجة

عقوباتٌ تنتظر شغب جمهور اتحاد طنجة
الأحد 4 أكتوبر 2015 - 20:20

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فتح تحقيق في أحداث الشغب التي عقبت المباراة التي جمعت فريق المغرب التطواني واتحاد طنجة على ملعب هذا الأخير.

وتنتظر الجامعة تقرير الحكم الدولي بوشعيب لحرش، من أجل حسم نوع العقوبة التي ستفرضها على “فارس البوغاز”، حيث كان حكم المباراة قد وجد صعوبة كبيرة في الخروج من الملعب بعدما رشقه أنصار طنجة بالقارورات الفارغة.

وكانت مباراة “ديربي الشمال”، التي جمعت يوم السبت، فريق اتحاد طنجة والمغرب التطواني قد انتهى بالتعادل الايجابي بنتيجة هدفين في كل شباك.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

18
  • الطنجاوي
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 20:40

    التحقيق لا يجب أن يكون انتقاميا في حق فريق البوغاز . فالجمهور الذي كان داخل الملعب قد انصرف في هدوء . أما مثيرو الشغب فهم فئة من الجمهور التي لم تتمكن من دخول الملعب وجلهم من صغار السن قاموا برشق الجميع بالحجارة مما أحدث إصابات في صفوف رجال الأمن. فلا تحرموا الفريق من مداخليه بسبب مشاكل يتسبب فيها سوء تقدير المشرفين الأمنيين عاقبوا من يستحق العقوبة فالفوضى هيركوليس ضدها.

  • مهاجر مغربي شمالي
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 20:45

    لدى الفريق مبارتين كسلف في الاحداث السابقة مع سلا في قسم الثاتي مما يعني ان الفريق سيجري 4 مباريات بدون جمهور

  • رضا الطنجاوي
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 21:01

    انها حرب على هذا الجمهور الكبير وعلى هذا الفريق الصاعد الحكم كان دون المستوى والجمهور كان أكثر من رائع فقط بعض المراهقين من يقومون ببعض الشغب ما ذنبنا نحن

  • abdou74
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 21:02

    لتفادي الشغب في الملاعب المرجو من السلطات إزالة الكراسي البلاستيكية ووضع في مكانها مدريات ديال العود وتبيثهم جيدا وبعد ذلك صباغتهم بألوان مختلفة وبالتالي فالمشاغب لن يجد مايقتلعه ليشفي غليله المثمتل في أمراض نفسية وإجتماعية.فعلى الأمن أن يحضر كلاب مختصة في الكشف عن الحشيش والقرقوبي حتى نسمح فقط للمتفرجين العاشقين الدخول لمشاهدة مقابلة في كرة القدم.
    وما يعاب على الشرطة أنها لا تحارب العنف اللفظي أثناء المقابلة وهو السبب الحقيقي في المواجهات بين الجماهير أثناء الخروج وخارج الملاعب إلى درجة أنه يصل إلى مسامع المتفرجين عبر التلفاز وهم مع أسرتهم الصغيرة والكبيرة.
    وبالتالي وجب زرع رجال شرطة سريين بين الجماهير لإلقاء القبض على رؤوس الفتنة ومعاقبتهم عقابا شديدا لضرب المثل لكل من يعشق الإعتداء على حرية الأخرين بكلام نابي لا تقبله الفطرة السليمة.

  • hamza
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 21:04

    جمهور طنجة مزال متحمس بصعود الى درجة الاولى اعتقد بعد مرور الدورات سيبدا نقص الجمهور في المدرجات تدريجيا

  • عبدو
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 21:31

    يجب معاقبة كل من تسبب في الفوضى سواء كان من الجمهور الطنجي أو من جمهور آخر حتى لا يتكرر العنف وإلحاق الأضرار بالغير وممتلكاته. لأن الرياضة ترفيه والترفيه لا يتماشى مع الفوضى.

  • رياضي
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 21:32

    يجب ان تكون عقوبة قاسية لان ما فعله الجمهور لا يمث للاحتراف بصلة .لقد خسر سيلسي في ميدانه و انسحب جمهوره بكل احترافية لاكن جمهور طنجة العنصري اساء للكرة المغربية خاصة انها كانت منقولة على (بين سبورت)

  • fouad fouad
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 21:42

    اسكن بجوار الملعب على بعد 1كلم
    هرب الجمهور المشاغب من قوات المساعدة بالمئات مما تسبب في كسر العديد من السيارات, سيارتي تحمل الرقم 44 لو لم افر بها الى مكان امن لكسروها كباقي السيارات التطوانية
    كلما كانت هناك مبارات مجانية اتجنب الخروج ساعتيا من نهاية المبارات
    لان الجماهير التي تأتي لا ترحم حيا ولا ميتا يجب الرفع من ثمن التذاكر لعل الظاهرة تنقص حدة

  • باعلي تيداس
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 21:52

    مكافحةالشغب…هذه الاسطوانة تعودنا على سماعها بداية كل موسم دون ان يوجد لها حل جذري..المشكلة توجد في قضاءنا الذي لا يستعمل الجزر تجاه المشاغبين، اذ لا يعقل ان يحكم على مخربين في الملاعب باحكام مخففة او يطلق صراحهم بدعوى ان ليست لهم سوابق او قاصرين او او او. ان الرياضة اخلاقا قبل كل شيء.فالفرق الوطنية تحرم من مداخل مهمة بعدما عزف الكثير من المتفرجين على الذهاب الى الملاعب تجنبا لهذه الافةوالعبارات الوقحة…والشرملة..و و و. ايها التطوانيون والطنجاويون، انكم على بوابة المغرب نحو اوربا..يجب ان تكونوا نمودجا للجمهور المغربي الشغوف بكرة القدم..منكم من يذهب الى "برنابيو" و "نو كامب" ليشاهد الريال والاتلتيكو..او البارصا ضد الاسبانيول..فخوذوا العبرة من هناك…او اسآلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون..

  • chkirda
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 22:08

    مدينة نحبها و تحبنا.لست بطنجاوي و لاكن اشجع فريقه مند سنوات.واغير عليه.شغب يحسب على فئة متعصبة مستهلكة للمخضرات.وليسو باطفال.

  • Ahmed
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 22:15

    لقد كسرت سيارتى ،آسف شباب مكالخ.

  • طنجاوي اصيل
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 23:35

    على مسؤولين ببلادنا تقنين ولوج للملعب جديدة, كتفويت بيع تداكير لمؤسسات تجارية لتنقيت اجواء من عاطلين و مراهقين و دوي سوابق , و بيع تداكير دخول للمؤسسات تجارية سياحية صناعية لتشجيع تجار و عمال و موظفين ولوج للملعب لسد ابواب امام مفسدين و مخربين,

  • tetouani
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 00:14

    اشكر الامن المغرب على منع الجمهور التطواني من الدخول الى الملعب. لقد جنبنا هذا القرار الحكيم صداما داميا قد يموت فيه ابرياء. اتمنى من الجمهور الطنجاوي ان يكون مثل جمهور تطوان حضاري و يشرف الشمال وطنيا و دوليا.

  • said12
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 01:26

    الى Fouad Fouad و Ahmed
    انه لجد مؤسف ان تكسر سياراتكما لالشيء سوى انهما تحملان رقما تسلسيا تطوانيا. ارجو ان تحدو مصلحة تسجيل السيارات حدو نظيراتها الاسبانية والفرنسية اللتان حدفتا الارقام الجوهية بارقام وطنية فلا يتعرف غلى مكان مالكها
    هم ايضا عانوا الكثير من هذه الافة فلجؤا الى هذا الحل

  • amjad
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 07:10

    النكوين الاحترافي للاعب والجمهور والامن والاعلام وملاعب وبنية تحتية احترافية نتيجته رياضة متطورة

  • aziz
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 09:40

    loque ba asancionar tiene que saber de fotbol se eno es un escandalo

  • طارق
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 11:21

    صحيح ان حكم اخطاء في كثير من قرارة لكن ليس هناك حكم ﻹ يخطيء لدلك يجب علي مشجعين ان يكون في قمة روح رياظيا صحيح ان بعض تطوانين قاموا بفعل غير رياضي لكن يجب ان يكون عكسهوم

  • 50 % tituani و 50 % tangawi
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 01:51

    توجد تسجيلات مرعبة بعد المقابلة توضح الشغب الحقيقي لجمهور طنجة الله يستر من سيقع في قبضة العدالة المخدرات و القرقوبي دمرت أبناء هذا الوطن الله يحفظهم من هذا البلاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية