حسنية أكادير تتقاسم مع الوداد صدارة البطولة

حسنية أكادير تتقاسم مع الوداد صدارة البطولة
الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 20:56

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه الجيش الملكي بهدف دون رد في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وكان اللاعب جلال الداودي وراء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

وهو الفوز الثالث على التوالي لفريق “غزالة سوس” في الموسم الرياضي الجديد رافعا رصيده إلى تسع نقاط وعاد ليتقاسم كرسي الزعامة مع فريق الوداد البيضاوي (حامل اللقب)، الذي حقق بدوره فوزه الثالث وكان أمس الأحد على حساب فريق الدفاع الحسني الجديدي بهدفين للسينغالي مرتضى فال (د 18) ومحمد أوناجم (د 89) مقابل هدف لأيوب ناناح (د 28).

أما فريق الجيش الملكي، الذي مني بالخسارة الثانية في الموسم بعد الأولى أمام الوداد بالدار البيضاء (4-2) مقابل تعادل في الدورة الثانية بالرباط مع أولمبيك آسفي (1-1)، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة وظل في المركز الأخير إلى جانب فرق الدفاع الحسني الجديدي والنادي القنيطري، المنهزم بسلا أمام النهضة البركانية (0-1)، والمغرب التطواني، المتعادل مع مضيفه وجاره اتحاد طنجة 2-2 أول أمس السبت في “دريبي الشمال”.

وكانت الدورة الثالثة، التي أقيمت مبارياتها موزعة على أربعة أيام (الجمعة والسبت والأحد والاثنين)، قد أفرزت تحقيق فريق النهضة البركانية لفوزه الثاني على التوالي وكان خارج القواعد ليرتقي إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين خلف المتصدرين الوداد البيضاوي وحسنية أكادير. أما فريق النادي القنيطري، الذي تعادل في الدورة الأولى بسلا مع فريق الدفاع الحسني الجديدي (0-0)، فمني في المقابل بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى الدورة الماضية بوجدة (1-0).

كما نجح فريق الرجاء البيضاوي في تذوق طعم الفوز الأول في الموسم بعدما كان قد خسر في الدورة الأولى بالرباط أمام اتحاد الفتح الرياضي (2-0) وتعادل في الثانية بالدار البيضاء مع الكوكب المراكشي (1-1)، وجاء على حساب مضيفه المولودية الوجدية، الذي مني في المقابل بخسارته الثانية في موسم العودة إلى قسم الأضواء بعد الأولى بمراكش أمام الكوكب المحلي (2-0) وفوز في الثانية بوجدة على النادي القنيطري (1-0).

ورفع فريق “النسور الخضر” رصيده إلى أربع نقاط، فيما تجمد رصيد فريق “سندباد الشرق” عند ثلاث نقاط.

وتميزت الدورة بانتهاء “ديربي الشمال”، الذي جمع أول أمس على أرضية الملعب الكبير بطنجة بين فريقي اتحاد طنجة والمغرب التطواني في أجواء رياضية احتفالية بهيجة وفرض نفسه من بين أبرز ديربيات كرة القدم الوطنية إن على مستوى الحضور الجماهيري الكبير (حوالي 45 ألف متفرج) والتيفوات التي تم رفعها من طرف الجمهور الطنجاوي الذي حول مدرجات الملعب الكبير إلى لوحات زرقاء، أو المستوى التقني الطيب الذي قدمه لاعبو الفريقين، بلا غالب ولا مغلوب (2-2).

وكان فريق مدينة “البوغاز” قد تقدم في الشوط الأول بهدفين وقعهما كل من رفيق عبد الصمد (د 27 ض ج) وعبد الفتاح بوخريص (د 41)، قبل أن يحول فريق مدينة “الحمامة البيضاء” تأخره إلى تعادل بواسطة كل من نصير الميموني (د 57) وزايد كروش (د 63).

ورفع فريق اتحاد طنجة رصيده عقب هذا التعادل، وهو الأول له في موسم العودة إلى قسم الأضواء بعد فوز وهزيمة، إلى أربع نقاط والتحق مؤقتا بكوكبة مشكلة من خمسة فرق في المركز الثالث، فيما حقق فريق المغرب التطواني، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، أول نقطة له في الموسم الجديد بعدما مني في الدورتين الأولى والثانية بالهزيمة على التوالي أمام فريقي أولمبيك آسفي بمراكش (1-0) وحسنية أكادير بتطوان (2-4) وتخلص مؤقتا من المصباح الأحمر في انتظار النتائج التي ستحققها الأندية الخمسة التي تشاركه المركز الأخير.

وشهدت الدورة الثالثة تسجيل 15 هدفا وإشهار بطاقة حمراء واحدة كانت في وجه أحمد كراكشي (المولودية الوجدية) والإعلان عن ثلاث ضربات جزاء سجلت منها واحدة بواسطة رفيق عبد المصد (اتحاد طنجة)، فيما تألق عزيز الكيناني حارس مرمى فريق المغرب الفاسي وصد ضربتي جزاء لكل من صلاح الدين عقال ومحمد الفقيه (الكوكب المراكشي).

‫تعليقات الزوار

2
  • صفا
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 23:23

    الحسنية تمتع ، الحسنية تقدم كرة جميلة ونتائج جيدة ، ملعب جميل، فريق يكبر ، مدرب مقتدر ، مكتب مسير يحاول انهاء مشاكله ليكون مواكبا للحدث ، الجمهور عليه ان يعيد تنظيم نفسه ويحترم القيم الرياضية
    نريد ان تظل اكادير جميلة ورائدة ، ان بعض الانفلاتات التي تقع بعد نهايات المباريات بالاحياء المجاورة للملعب يجب القطع معها ، وعلى شبابنا ان يكون في المستوى ويحافظ على ممتلكات الناس وان يحترم الضيوف .
    الداخلة والسلام والهدى والبطوار تشكو من بعض سلوكات المراهقين ، كفى كفى من العبث ، "اجات تزنكط ن سوس اتاون اوساون" اتركوا غزالة سوس تصعد للمدى

  • الصويري
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 00:41

    فريق مثالي بامكانيات سوسية في المستوى.ممثل الكرة بالمنطقة الجنوبية والذي نأمل له مسيرة موفقة هذا الموسم مثلما فعل في سنوات التتويج بدرع البطولة.حظ سعيد‎ ‎

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة