جمعيات "مُحِبّي الدفاع" تَسْتنجد بعامل الجديدة

جمعيات "مُحِبّي الدفاع" تَسْتنجد بعامل الجديدة
الخميس 25 فبراير 2016 - 20:35

بعثت ثمانية جمعيات (5 رياضية و3 من المجتمع المدني)، أول أمس، مراسلة عبر البريد المضمون، إلى عامل إقليم الجديدة، تتضمن ملتمسا لإحداث لجنة إنقاذ مؤقتة لتسيير فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم.

واعتبرت الجمعيات الجديدية في المراسلة التي توصلت “هسبورت” بنسخة منها، (اعتبرت) أن “الأزمة الحالية التي يمر منها الفريق، بالإضافة إلى النتائج الكارثية غير المسبوقة في تاريخ الدفاع الحسني الجديدي” تعود بالأساس إلى “نقص التجربة والحنكة للمكتب المسير، بدء من الانتدابات الغير مقننة وتكرار نفس الأخطاء خلال التعاقد مع المدربين”.

وجاء أيضا في المراسلة “أقدم المكتب المسير على سد جميع أبواب الحوار مع الفاعلين المحليين للجمعيات والأنصار المحبة للفريق، وتشبثه بممارسات لا أخلاقية تجاه بعض الغيورين على الفريق، وتمثل ذلك في الضغط عليهم والهروب إلى الأمام تحت مطية رفع دعاوى ومتابعات قضائية”.

وقال نجيب رضيان، رئيس جمعية فارس دكالة، في اتصال مع “هسبورت”، إن أعضاء المكتب المسير الحالي للدفاع الجديدي يسيرون الفريق بطريقة هاوية، مردفا “تجاهلوا أبناء المنطقة من لاعبي الفريق، وأصبح الاعتماد داخل التركيبة البشرية للفريق على لاعبين تخلت عنهم فرقهم السابقة”.

وتابع رضيان قائلا “أردنا دق ناقوس الخطر المحدق بفريق الدفاع الجديدي من خلال هذه المراسلة، حيث اعتبرها استنجادا أكثر من أن تكون توبيخا لجهات أخرى، “إذ تنم عن غيرة بمصلحة النادي الدكالي ورغبة في تصحيح الخلل الكائن في الفريق”.

وكان الفريق “الدكالي” قد نصب الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب، مدربا جديدا للفريق، خلفا لجمال السلامي المقال، وذلك بعد عجز الأخير في قيادة الفريق لتحقيق النتائج الإيجابية، الشيء الذي رمى به إلى مؤخرة الترتيب، في صراع للانعتاق من شبح الهبوط إلى القسم الوطني الثاني.

* لمزيد من اخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

5
  • وفاء الدكالي
    الخميس 25 فبراير 2016 - 20:55

    عبد الرحيم طالب له فضل كبير في صعود الفريق الدكالي الى القسم الوطني الاول (كما فعل مع فرق عدة) و اتمنى ان يكون له الفضل في عدم عودته الى القسم الوطني الثاني، بالتوفيق ان شاء الله

  • محمد
    الخميس 25 فبراير 2016 - 21:25

    مسيرو الدفاع لايفقهون في فهم لعبة كرة القدم وخير مثال هو أنهم فرطو في أجود عناصر الفريق واعتمادهم على لاعبين من الهواة بتمن بخس.لاافهم لماذا تم استغناء جل لاعبي وسط الميدان .ولماذا لم يتم تجديد عقود أجود العناصر .4 إلى 5 عناصر اضن أن السلامي باع لهم الوهم?

  • مول السوصيط
    الخميس 25 فبراير 2016 - 23:26

    مدينة الجديدة عندها تاريخ كبير في كرة القدم وهاد المكتب المسير جا باش يمحي هاد التاريخ. لك الله والمحبين يا DHJ.

  • el kacemi
    الخميس 25 فبراير 2016 - 23:39

    إن الاعبين الذين تم انتدابهم يتصرفون كموظفين وليس لهم أي حس إ تجاه الرفيق الذي أصبح قمامة لبعض الفرق

  • ialal
    الخميس 25 فبراير 2016 - 23:56

    سبب اول في هاد كارثة لل فريق هو المكتب مسير الذي لا علاق له بكرة القدم لمن بعيد ولا من قريب يجب اﻹ ستعان بقدمائ الاعبين .لا يعقل فريق بأكمله لاعب واحد من أبناء مدينة .هو حدراف

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة