أربع مشاهد متميّزة من ليلة تتويج الريال

أربع مشاهد متميّزة من ليلة تتويج الريال
الأحد 29 ماي 2016 - 07:41

تمكن ريال مدريد الإسباني من التتويج بلقب دوري الأبطال الحادي عشر له على حساب أتلتيكو مدريد عقب حسم التنافس بركلات الترجيح (5-3) عقب انتهاء الوقت الأصلي والاضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وتركت المباراة، التي احتضنها ملعب سان سيرو، بمدينة ميلانو الإيطالية، وما تلاها مجموعة من المشاهد الطريفة والحزينة التي سيظل جمهور الكرة يتذكرها دائما:

القبلة

لا يوجد شيء أفضل من الاحتفال مع من تحب. طبق البلجيكي يانيك كاراسكو هذه المقولة، لأقصى درجة، بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل لصالح فريقه أتلتيكو مدريد (د79) لتمتد المباراة لوقت اضافي.

يحتفل البعض بنزع القميص أو الانزلاق على عشب الملعب، أو احتضان الزملاء، ولكن كاراسكو ذهب بالأمر إلى مستوى آخر حينما ركض نحو المكان الذي كانت تجلس به رفيقته العاطفية، ليقبلها على الهواء مباشرة.

تفوق كاراسكو بهذه الطريقة على إيكر كاسياس، حارس بورتو الحالي وريال مدريد السابق، الذي كان قد قبل رفيقته، الاعلامية سارة كاربونيرو، بعد الفوز بمونديال 2010 على الهواء، أثناء حوار صحفي عقب التتويج، ولكن الفارق أن البلجيكي خسر اللقب في النهاية.

لسان الحكم

ما المانع من التحلي بالجدية وروح المرح في نفس الوقت؟ .. هذا هو ما فعله حكم نهائي ميلانو، الإنجليزي مارك كلاتنبرج، مع البرتغالي بيبي، قلب دفاع ريال مدريد.

ففي لعبة مشتركة تضمنت احتكاكا خفيفا بين البرتغالي وكاراسكو، بالغ قلب دفاع ريال مدريد في السقوط، ووضع يديه على وجهه، كما لو كان تعرض لاعتداء من قبل البلجيكي، ولكن الحكم، الذي كان قريبا من اللعبة، كشف الخدعة.

ووقف كلاتنبرج حينها بجانب بيبي ووجهو تكسوه ملامح الجدية، قبل أن يقوم فجأة باخراج لسانه وتحريكه لأعلى وأسفل عدة مرات، ليستهزأ بمحاولة بيبي اقناعه بوقوع اعتداء لم يحدث من الأساس.

دموع كارباخال

بعيدا عن قبلة كاراسكو الرومانسية ولسان كلاتنبرج المضحك، تأتي دموع الظهير الأيمن لريال مدريد الإسباني داني كارباخال عقب اصابته (د52)، وادراكه أنه لن يقدر على إكمال المباراة، كواحدة من اللقطات التي ستظل خالدة في الذاكرة من هذا النهائي.

ولعب البرازيلي دانيلو بديلا لكارباخال، لكن المستوى السيء الذي قدمه الاول طوال الموسم جعل الجماهير تخشى حدوث الأسوأ، بينما الأمور مرت بسلام على الرغم من أن جبهته، خلال الفترة المتبقية من الوقت الأصلي والشوطيين الاضافيين، كانت أحد مصادر قوة الـ”روخيبلانكوس”.

احتفال كتالوني

بعيدا عن احتفالات الريال في ملعب سان سيرو ،وتلك التي تخص جماهيره في العاصمة مدريد، شهدت كتالونيا هي الأخرى شيئا لا يتوقعه الكثيرون، حيث ذهب العشرات من محبي النادي الملكي في الاقليم إلى ساحة كاناليتاس، بمدينة برشلونة، والتي دائما ما تحتفل فيها جماهير البرصا بالألقاب، للاعراب عن سعادتهم باللقب الحادي عشر للـ”ميرينجي”.

هذا المشهد الفريد من نوعه التقطته وسائل الاعلام الإسبانية، ومن ضمنها جريدة “أس” الرياضية، حيث لم ينس مشجعو الملكي في احتفالهم، كما يظهر في مقاطع فيديو متنوعة، تذكر مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الذي دائما ما يطلق تصريحات مثيرة للجدل ضد الـ”ميرينجي”، وظلوا يهتفون “بيكيه! الكأس لن تلمسها .. ستراها فقط”.

‫تعليقات الزوار

7
  • ع العابد عمان
    الأحد 29 ماي 2016 - 08:09

    meilleur element du match etait l arbitre…..un match tres moyen et simone reste un grand monsieur

  • simo
    الأحد 29 ماي 2016 - 09:03

    نعم مباريات كرة القدم تعتبر فرجة بإمتياز. ولكن أن تصل عند العرب لحد التقديس وهم ليس لذيهم فيها لا ناقة ولا جمل سوى هدر المال والوقت. (عفوا الوقت موجود فنحن نعيش في فراغ) هذا مع أنا نبالغ في كل شيء: النقل التلفزي بأكثر من ساعتين إبتداء من انتضار خروج اللاعبين من الفندق ومرورا بالشوارع… أما مقدم المبارة فالثرثرة والصراخ أكبر من المبارة. والطامة الكبرى هي ما بعد المبارة التحاليل والكل يصبح خبير في الكرة . خلاصة القول الغرب ينتج الفرجة ويتعامل معها بأسلوب حضري ويجني منها المال أما نحن فلا داع لأصف لكم حالنا.

  • rachad hadri
    الأحد 29 ماي 2016 - 09:58

    النادي الملكي بطلا لأوروبا وللمرة الحادي عشر الف مبروك للعشاق في كل مكان من العالم

  • تازي حر
    الأحد 29 ماي 2016 - 11:00

    بقات لينا حنا المغاربة غير الريال و الاتلتيكو .انا نهضر غير على راسي لا خدمة لا مستقبل لا صحة الله يدير لفيها الخير و صاف هدا منقول

  • محمد
    الأحد 29 ماي 2016 - 11:35

    هذا حال العرب .الغرب يصنع وينتج ويتقدم والعرب ينظرون أيديهم على وجوههم حتى الماء الذي يشربونه يستوردونه من عند أسيادهم ويتبجحون بأموالهم وثرواتهم التي يصرفونها طوعا أو كرها على أسيادهم.أذلوا أنفسهم فأذلهم الله..

  • عبدو
    الأحد 29 ماي 2016 - 11:40

    والله انها لسخافة فوق ما اتصور، كنت جالسا في مقهى جميلة جدا امامها حديقة غناء، وفي دقائق معدودة، امتلات عن آخرها وذلك في انتظار المقابلة الاسبانية، وما استرعى انتباهي هو قدوم بعض الاسبتيين ( تسعة او عشرة افراد ) يعملون حقول الارز والفراولة بالعرائش جلسوا بالقرب مني يحتسون ما طلبوه من النادل ولم يلتفتوا مطلقا الى جهاز التلفاز الذي كان ينقل اامباراة وكانهم ليسوا اسبانا بالمرة. وحنا عرفت ان المغاربة مهووسون بالكرة الاسبانية ويقدسونها اكثر من الاسبان انفسهم.

  • Abdellah
    الأحد 29 ماي 2016 - 12:38

    ريال مدريد لا تستحق الكأس بثاتا. فالحكم أهدى هدفا غير شرعيا لنادي جنرال فرانكو….

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات