الكُرش: عانيت "التهميش والحُكْرَة" في الحسنية

الكُرش: عانيت "التهميش والحُكْرَة" في الحسنية
الإثنين 30 ماي 2016 - 09:00

امتعض نور الدين الكرش، اللاعب الحالي لفريق حسنية أكادير لكرة القدم، من التهميش والإقصاء الذي طاله هذا الموسم من طرف الإدارة التقنية للفريق “السوسي”، وذلك بعد تغييبه بشكل متواصل عن جل مباريات الفريق، وبالخصوص مباريات الشطر الثاني من البطولة، بعدما كان هداف الدوري الاحترافي خلال الدورات الأولى.

وقال الكرش، في تصريح خص به ”هسبورت”، إنه أحس بـ”الحكرة” داخل أسوار الحسنية رغم أنه يحترم كثيرا القرارات التقنية للمدرب عبد الهادي السكتيوي، مبرزا أنه لم يسبق له يوما أن اعترض عليها أو استفسر عنها، لكنه اليوم يتساءل عن الدوافع التي أفقدته رسميته في الوقت الذي كان هدافا للفريق، بل أكثر من ذلك عن سبب إبعاد اسمه حتى عن لائحة 18 لاعبا التي تستدعى للمباريات.

ونفى مهاجم فريق الحسنية، في رده على سؤال لـ”هسبورت”، أن يكون قد تعرض لأي إصابة أبعدته عن الميادين هذا الموسم، مؤكدا أن الأمر روجه فقط بعض مسؤولي الفريق لغرض ما، رغم أنه لا أساس له من الصحة، مضيفا في هذا الصدد: ”لم أتعرض نهائيا لأي إصابة، فقط كان لدي ظرف عائلي هو وفاة جدتي، وحصلت على ترخيص لبضعة أيام، وعدت وواصلت التدريبات، ومنذ ذلك اليوم لم يعد يدرج اسمي حتى في لائحة 18 لاعبا، بعد أن كنت احتياطيا في وقت سابق”.

وزاد المتحدث بالتأكيد أنه كان يأمل بعد البداية القوية له رفقة ”غزالة سوس”، بتسجيله خمسة أهداف في الدورات الثلاث الأولى من البطولة، إنهاء الموسم الكروي المشرف على نهايته هدافا للبطولة، ولما لا تحطيم رقم الهداف التاريخي للدوري، مستدركا: “غير أن هناك من حطم حماسي وحلمي”.

وقال الكرش، في رده على تساؤلات جماهير الحسنية بشأن غيابه الطويل: “ما أود أن أوصله لجمهور الحسنية هو أن القرار لم يكن بيدي، وأنني كنت أود مواصلة تألقي في الخط الأمامي والدفاع عن قميص الفريق، غير أن هناك من أبعدني دون أن أعرف السبب”، مضيفا أنه يشكر كثيرا الجمهور “السوسي” الغيور على الفريق، والذي جمعته معه ذكريات لن تمحى من ذاكرته.

وأكد لاعب الحسنية توصله من إدارة الفريق بمقترح لتجديد عقده المنتهي في يوينو المقبل، غير أنه رفض الأمر بشكل نهائي، مفضلا تغيير الأجواء والرحيل صوب فريق آخر، قائلا في هذا السياق: ”ما يمكنش نجدد وأنا تحكرت وتكرفست هاد العام، وعمرني غادي نفكر نجي مزال نلعب فالحسنية”، ومستطردا بأن بعضا من مستحقاته المالية لازالت عالقة في ذمة إدارة الحسنية منذ الموسم الماضي، ويتمنى الإفراج عنها قبل رحيله.

وارتباطا بالمستقبل الكروي للاعب، قال إنه فكر في فترة من فترات هذا الموسم في الاعتزال بشكل نهائي، متأثرا بكل ما تعرض له داخل أسوار فريق الحسنية، غير أنه مع اقتراب الانتقالات الصيفية تلقى بعض العروض من عدة أندية مغربية وأخرى قطرية، كاشفا لـ”هسبورت” أنه سيحسم في الأسابيع المقبلة بين فريقي الدفاع الجديدي والكوكب المراكشي وعرض آخر من فريق قطري.

يشار إلى أن نور الدين الكرش جاور فريق حسنية أكادير للموسم الثاني على التوالي، وسجل خلال الموسم الماضي ستة أهداف في سبع مباريات خاضها مع ”غزالة سوس”، فيما سجل هذا الموسم خمسة أهداف في الدورات الأولى، قبل أن يتم إبعاده عن التشكيل الرسمي، ثم عن اللائحة المستدعاة لجل المباريات، ما طرح العديد من التساؤلات لدى عشاق ومتتبعي فريق حسنية أكادير.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

8
  • امازيغي اطلس
    الإثنين 30 ماي 2016 - 09:43

    كل من يعيش في هذه المدينة و ليس بابن المنطقةا يحس بالحكرة والتهميش و الاقصاء

  • الصحراوي
    الإثنين 30 ماي 2016 - 13:04

    ولو لم تكن ابن اي مدينة في المغرب فالمال يمكنك انت تخرق وتكسر كل من هو يقف ضدك .
    بعبارة اخرى تستقبل بحفاوة وترحاب اينما رحلت وارتحلت .بدون نقاش بدون مال لا يكلمك احدا

  • متتبع
    الإثنين 30 ماي 2016 - 13:11

    سي نور الدين والله لقد اخدت اكثر من حقك واعطيتك فرص كثيرة ولم يضيعك المدرب بل ضيع اخرين لحسابك ،تقريبا لعبت الدهاب كاملا سجلت خمسة اهداف تلاثة في مقابلة واحدة ،اي بمعدل 0,33 هدف في المقابلة وهدا رقم ضعيف جدا بالنسبة لهداف .كان عليك ان تجتهد اكثر وتعلم انه لا يغير الحصان الدي يربح ،وتعلم ان لا احد يضمن رسميته في كل المباريات الا الكبار،نحن كمتفرجين كنا نفضل زومانا كوني لان عطاوه افضل من عطائك وقد اعطى دفعة قوية للحسنية خلال دورات الاياب ،البركاوي نفس الشيء، المدرب السيد عبد الهادي السكيتوي لا يظلم احدا من يجتهد يحجز مكانه داخل الفريق ادن فما عليك الا الاجتهاد والمثابرة داخل الحسنية او في فريق اخر،فما نيل المطالب بالتمني لكن توخد الدنيا غلابا.

  • Fadi
    الإثنين 30 ماي 2016 - 13:19

    Tu ferais mieux d'accepter l'offre'du club quatari… p3nses a ton avenit et aux jours ou tu ne pourras plus jouer…. tu ne trouveras que ce que tu auras epergné…

  • abdo
    الإثنين 30 ماي 2016 - 13:21

    الى صاحب التعليق الاول هذا غير صحيح اكادير هي احسن مدينة من جميع النواحي على العموم رغم اني لست ابن هذه المدينة الناس والجو والمعيشة والنظافة احسن من عدد كثير من المدن المغربية

  • مراكشي
    الإثنين 30 ماي 2016 - 15:01

    السبب الدي جعل مسؤولي الحسنية يبعدون هدا اللاعب عن تشكيلت الفريق وهو ان مسؤولي الفريق يعرفان هدا الاعب يسجل الاهداف وسوف يفضح تلاعبات مسؤولي الفريق لانهم في اخر البطولة يكون البيع والشراء بين الفرق خاصة هدا الفريق الدي لا تهمه الالقاب سوى بيع المقابلات للفرق الاخرى وهنا ااكد لكم ان فريق حسنية اكادير مكانه في الهواة بسبب تلاعبات ميؤوليه في البطولة

  • فيصل
    الإثنين 30 ماي 2016 - 18:53

    إلى صاحب التعليق رقم واحد ، من أين أتيت بهذا الكلام الحقير ؟ إن كانت هناك مدينة متميزة في التعايش و التساكن و الوئام فهي مدينة أكادير بالتأكيد . كن مواطنا صالحا و مرحبا بك في ربوع سوس العالمة ؛ لا تهمنا لا " أمازيغيتك " و لا " أطلسيتك " . كفانا من الجهوية الضيقة . ربما أنك لم تجد لك مكانا هنا لعقدة فيك جعلت منك عنصرا تافها لفظته هذه المدينة السعيدة . الأجسام الفاسدة لا تتعايش مع المناخ السليم .

  • رشيد
    الإثنين 30 ماي 2016 - 23:04

    عندك الحاق أخويا أنا كبرت فأكدير والحي ديالنا كانو فيه كازوا وكانو العرب من وسط المغريب كبرنا ومعمري حسيت بشفرق بيناتنا أكادير أحسن مدينة فتعايش ودليل فيها البراني بزاف

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب