"الأُلتراس" تتّحد وتخطط بعيداً عن "أعين الداخليّة"

"الأُلتراس" تتّحد وتخطط بعيداً عن "أعين الداخليّة"
الإثنين 30 ماي 2016 - 13:25

خرجت الفصائل المشجعة لمختلف الأندية الوطنية أخيراً بموقف موحد تجاه ما آلت إليها أوضاع ما تسميه “الحركية” في المغرب، بعد المنع الذي طال أنشطتها بقرار من وزارة الداخلية، وتطبيق من ولاة ومسؤولي الأندية، مؤكدةً أنها باتحادها ستنقذ “الموفمون” المغربي، وستعيد الروح إلى المدرجات والمعنى لكرة القدم.

وأصدرت “الألتراس” المغربية بلاغاً موحداً أعلنت فيه أنها عقدت اجتماعاً خرجت منه بقرار “ضرورة الاتحاد والتضامن لإيجاد حل للأزمة التي تمر منها الحركية بعد قرار منع الألتراس”.وزاد البلاغ: “لن نبقى مكتوفي الأيدي، ولن نسكت عن هذا الظلم، وستكون لنا ردود فعل سلمية وحضارية حتى يتم إلغاء قرار المنع، وتعود الفصائل إلى الملاعب بدون قيود ولا شروط، لأنه أولا و أخيرا لا حلاوة لكرة القدم بدون جمهور”، مردفا بأن الباب سيكون مفتوحاً أمام المجموعات المتبقية والمعدودة للانضمام إلى هذا الاتحاد، “الذي يصب في مصلحة الحركية بالمغرب”.

وحسب مصادر “هسبورت” من داخل الفصائل المذكورة، فإن الأخيرة تتخذ احترازات استثنائية للاجتماع في ما بينها، بعيداً عن مرأى ومسمع السلطات الأمنية، “تفادياً لحصول أي تسريبات من شأنها أن تفسد المخططات السلمية والحضارية للألتراس من أجل إنقاذ “الموفمون” من خنق السلطات، خاصة أن الأخيرة سبق وأحبطت اجتماعا للفصائل المغربية قبل أيام بطنجة؛ وهو ما فرض توخي التعتيم حول الخطوات التي ستتخذها “الحركية” مستقبلاً للعودة إلى المدرجات”، على حد تعبيرها.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

18
  • winners
    الإثنين 30 ماي 2016 - 13:47

    هناك بعض الإلتراس هي من تقوم بالشغب وليس جميع الإلترات

  • عبد الرحيم فتح الخير
    الإثنين 30 ماي 2016 - 14:17

    الالتراس همج فلتدهب الكرة للجحيم الالتراس عصاية اغلب اعضاءها من دوي السوابق

  • متتبع
    الإثنين 30 ماي 2016 - 14:34

    القانون يمنع التجمعات بدون ترخيص.. لهذا نطالب وزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه المساس بأمن المواطنين… وهذه الشرذمة من الالتراس هم معروفون بتجارتهم في منتوجات التراتهم ومعروفون كذلك بتجارتهم في المخذرات.. .

  • helala boys
    الإثنين 30 ماي 2016 - 14:34

    لولا التراس لما عرف العالم اين توجد المغرب .. بعد دخول الالتراس الى المغرب عرفت الملاعب المغربية حضور وازن في الملاعب مما ساهم في رفع المزانية الاندية عن طريق المداخيل في كل مبارة تم ايضا الفنيات و التيفوات و اغاني التي تقشعر لها الابدان و بسبب دلك اصبحو الاجانب و الصحافة الاجنبية ياتون الى المغرب من اجل مشاهدة الجمهور ,, اعتقد اد تم حل الالتراس سيصبح ملاعب المغربية مثل ملاعب الخليج

  • محمد الزموري
    الإثنين 30 ماي 2016 - 14:37

    يجب على السلطات أن تتعامل مع هذه الظاهرة بكل حزم وأن لا تفسح المجال لهؤلاء المشبوهين لكي يعملوا في الخفاء وكل ما يخدم في السر فهو مضر وأغلبية الألتراس أو هذا المصطلح الدخيل ليس لهم علاقة لا بالرياضة ولا هم يحزنون هم من المشرملين والمشوشين ومتعاطيي المخدرات بكل أنواعها لكي يفجروا مكبوتاتهم العدوانية في الملاعب ويطفؤوا نور الروح الرياضية اللتي تتسم بها كرة القدم ويجب التقنين لهذه الظاهرة نحن في دولة الحق والقانون والخطر قادم من هؤلاء حذاري .

  • طارق
    الإثنين 30 ماي 2016 - 14:43

    ليكن في علم الجميع أنني أشجع فريق معين لكنني لاوأنتمي إلى أي فصيل،
    أصبحنا نسمع عن هؤلاء الطاقات التي خلقت الفرجة في الملاعب الوطنية عن أنها عصابات ؟؟؟
    1- فبوجود الإلتراس أصبح المغرب معروف في بعض الدول إن لم نقل بعض القارات.
    2- الإلتراس هي من تخلق الفرجة في الملاعب.
    3- تسافر في داخل الوطن و حارجه من مالها.
    4- تتحكم في الجمهور و تجعله منظم داخل الملعب.
    5- و يوجد في هذه المجموعات من هو ذا مستوى عالي.
    6- رسم اللوحات الفنية الرائعة دات الأفكار …
    وخلاصة فإننا إن أردنا مواجهة الشغب
    فعلينا بقطاع ( التعليم ) .

  • عبدالله عبراوي
    الإثنين 30 ماي 2016 - 14:52

    يجب على الجهات التي ينتمي اليها هد الالترات ان تمنع عليها الدعم المالي وسحب الاعتراف بها كجمعية لاننا لم نرتاح الابعد منعهم والحمد لله ليس لديهم روح رياضية كل مافي الامر هو هرس ودكدك رابح ولاخاسر فاين هي الاخلاق
    وعلى الفرق رفع الدعم والاعتراف بهم لا اترات جمهور غير منتمي رياضي نقي ونضيف افضل من بيادق مقرقبة ومشرملة تجوب شوارع فساد في كل ما تصادفه امامها وكانها ياجوج وماجوج اعادنا الله منهم

  • abd
    الإثنين 30 ماي 2016 - 14:52

    في المغرب حتى حاجة مكاتخفى على المخزن غي ماتزيدوش تزيروها على راسكم

  • يوبا حنفي
    الإثنين 30 ماي 2016 - 15:01

    بعض الالتراس تعتبر الان مرجعية كبيرة من حيث التنظيم والابداع وخير مثال الوينرز وهناك اخرون قليلون .والبقية تتفرج وتكيد وتفسد الاجواء بجهلها وكلخها.

  • مواطن
    الإثنين 30 ماي 2016 - 15:20

    هذه قضية لا تحل باجتماعات سرية
    يجب الاخذ بعين الاعتبار أمن و سلامة المواطن اولا ثم لجمالية ما تقدمه الالتراس في المدرجات ثانيا ليس لانها تخلق الفرجة في التيران غادي نخاليوهم اضربو و ا هرسوو

  • محمد
    الإثنين 30 ماي 2016 - 15:43

    اقول من يتحمل مسؤولية الفوضى والتخريب والأرواح. لم نتعود على هذا إلا بعد ظهور الألتراس. على هؤلاء أو أعضاء ومنضموا الألتراس أن يؤدوا ثمن الأرواح والخسائر والفوضى التي حدثت. لم يدركوها بعد. ولم يستوعبوا منها الدروس. لم تصلوا بعد إلى معنى ومفهوم حب الكرة المغربية. ليس أن تحب نادي مغربي وتكره الأندية الأخرى. هذا ينتج عنه التصادم والكراهية والتطرف بين الجماهير المغربية ونحن أحوج إلى التلاحم 'التوحيد. وحب الوطنية.

  • المصطفى
    الإثنين 30 ماي 2016 - 15:44

    ‎من انتم ؟ سيروا تخدمو على روسكم,الالقاب و الانجازات هي من توصل الى العالمية و ليس الزواق ‏

  • مواطن
    الإثنين 30 ماي 2016 - 15:47

    تحية الى صاحب التعليق الاول، هؤلاء ليسوا بمشجعين ولا بفقهون في الكرة شيئا، انهم همج ووجب القضاء عليهم بصفة نهائية لانهم يستغلون هذه المباريات للنهب و السرقة والتدمير وارهاب المواطنين. بالنسبة لي يجب الحكم عليهم و على والديهم الذين يشجعونهم على الخراب.

  • Mohamed
    الإثنين 30 ماي 2016 - 16:30

    الأمن هو سبب ما آلت اليه المدرجا، وإلا فكيف نطلب تنضيم كاس العالم.

  • الاتحادوالسرية؟على ماذا؟
    الإثنين 30 ماي 2016 - 18:17

    من يسمع الاجتماعات السرية والاتحادات يظن أنكم تخططون للجهادوتحريرالقدس بعيداعن أعين الصهاينة بينماكل هذاالهدر للوقت والمال من أجل مسائل تافهة من لافتات وشعارات فارغة تبيتون لهاعاكفين ليل نهاروربمالاتقتطعوامنهاولووقتالصلاة واحدة لربكم.ارجعواإلى رشدكم واهتموابدراستكم أوأعمالكم وأنفقوا تلك الأموال التي تهدرون على المعوزين والمحتاجين للعلاج أوالغذاءأوالكسوة أوالسكن والله يوفقكم إن شاء ويجزيكم خيرا

  • casa
    الإثنين 30 ماي 2016 - 19:31

    مند أن ضهرت utras والكرة في مشاكل قتلا وجرحى والكلام الساقط والسرقة عن ما دا نتحدث ما دنب هولاء الضحايا ما دنب عاءلتهم نحن نقلد الغرب لاكن ليس لدينا أفكارهم ولا اقتصاهم ولا مستواهم الكروي ولا بنيتهم التحتية في الماضي لم نكن نعيش كل هده المشاكل الملعب كان بمتابة عرس كل الأحد نتمنى من هده الفئة التي تسيء بالدرجة الأولى لمجتمعنا كمغاربة أن تراجع نفسها لأن ليس كل الناس مشغبين بل فئة معينة نطلب الله اهدهم

  • اعميص هشام
    الثلاثاء 31 ماي 2016 - 12:37

    عادي ان تتعرض الاولتراس للمنع لانها لا تشكل خطرا على المجتمع بل على الفاسدين في المجتمع الاولتراس فضحت دناءة المسؤولين عن الاندية ، بدل الحديث عن منع الاولتراس فلتكن لديكم الشجاعة للحديث عن الشغب الحقيقي الذي نعيشه يوميا شغب المستوى التعليمي المنحط شغب الطابور الطويل والرشاوي بالاداراة العمومية شغب الاعلام المتعفن الذي يصور كل شيء بالمقلوب شغب موازين وشغب الصحة والمستشفيات العمومية في حق المواطنين شغب المخدرات التي اصبحت متوفرة للجميع وشغب الفساد المنتشر بالبلاد .
    عذرا لستم قادرين على فتح افواهكم سوى عند طبيب الاسنان او ضد الشباب الفقير بالمجتمع عذرا ، هذا الشباب الفقير هو غني بالمبادئ .

  • abdou
    الثلاثاء 31 ماي 2016 - 13:32

    نعم لا حلاوة لكرة القدم بدون جمهور.ولكن ما علاقة جمهور كرة القدم بالاثرات المتعصبة المشاغبة المخدرة .لقد عشنا اروع ايام كرة القدم حين كان لا وجود لما يسمى الترا.الترات جلها مخدرة لا تتضر حتى لمى يجري في المقابلة .كل ما بهمها هو الشغب.و العنف. كفى بالله عليكم.الترات …………..

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات