المجر تحلم بمواصلة المغامرة في "يورو 2016"

المجر تحلم بمواصلة المغامرة في "يورو 2016"
السبت 25 يونيو 2016 - 07:18

رغم تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو العناوين الرئيسية عقب تألقه اللافت خلال تعادل منتخب بلاده 3 – 3 مع نظيره المجري الأربعاء الماضي ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) إلا أن بالازس دزودجاك قائد منتخب المجر لم يكن بمنأى عن الأضواء بعدما سجل هدفين خلال اللقاء منح من خلالهما منتخب بلاده صدارة المجموعة.

وصرح دزودجاك عقب المباراة “لقد كانت مباراة رائعة. قمنا بمجهود جيد حقا منذ الدقيقة الأولى. وكنا نلعب أمام أحد أفضل المنتخبات في العالم”.

وعلى عكس التوقعات قبل البطولة، فقد خاض المنتخب المجري لقائه الأخير بمرحلة المجموعات بأعصاب هادئة عقب ضمان تأهله للدور الثاني، فيما ظل مصير المنتخب البرتغالي في البطولة معلقا حتى اللحظات الأخيرة.

واغتنم الألماني بيرند شتورك مدرب منتخب المجر تلك الفرصة، ليجري خمسة تغييرات في تشكيلة الفريق الأساسية التي خاضت المباراة أمام البرتغال، حتى لا يحرم الفريق من خدمات أي من لاعبيه الأساسيين بسبب الإيقاف عقب حصول خمسة منهم على بطاقة صفراء.

وقال دزودجاك “أعتقد أننا لعبنا كفريق مختلف تماما لأننا لم نلعب حقا مع بعضنا البعض بمثل هذا المستوى من قبل”.

وأوضح نجم المنتخب المجري “لم يتم الدفع باللاعبين الذين حصلوا على بطاقات صفراء في الجولتين الأولى والثانية، ولكنني أعتقد أننا قدمنا أداء رائعا، وسجلنا ثلاثة أهداف في مرمى المنتخب البرتغالي القوي”.

وافتتح اللاعب المخضرم زولتان جيرا التسجيل لمنتخب المجر بهدف رائع في الدقيقة 19 عبر قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسجل دزودجاك الهدفين الثاني والثالث للمنتخب المجري في الشوط الثاني.

وكانت نقطة التعادل كافية للمنتخب المجري لضمان صدارة المجموعة ليلاقي منتخب بلجيكا، المصنف الثاني عالميا، في دور الستة عشر.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب المجر للمضي قدما في البطولة، حال اجتيازه عقبة نظيره البلجيكي، حيث يلتقي في دور الثمانية مع الفائز من مباراة منتخبي أيرلندا الشمالية وويلز اللذين يشاركا في البطولة للمرة الأولى.

ورد شتورك حينما سئل عما إذا كان فوجيء بالمستوى اللافت الذي قدمه فريقه في البطولة قائلا “لقد كنت واثقا في إمكانات فريقي منذ البداية، وكان لدي إيمان بقدرته على الظهور بشكل جيد”.

وتابع “ينبغي علي الاعتراف بإجراء خمسة تغييرات (أمام البرتغال)، لإراحة اللاعبين الذين حصلوا على بطاقات صفراء. لقد قلت أن لدي 23 لاعبا على نفس المستوى”.

ورفض شتورك التعليق على مباراة فريقه أمام بلجيكا، لكنه قال إنها الخطوة المقبلة للفريق الذي يتحسن مستواه من مباراة لأخرى.

وتابع “إننا نستفيد من كل مباراة. لقد لعبنا أمام منافسين على مستوى عال للغاية خلال استعداداتنا للبطولة، ومستوى الفريق يتطور حقا”.

وحصل منتخب بلجيكا على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة التي ضمت منتخبات إيطاليا والسويد وأيرلندا عقب حصوله على ست نقاط من انتصارين وخسارة وحيدة.

وتحدث أكسيل فيتسل لاعب وسط الملعب البلجيكي عن المواجهة أمام المجر حيث قال “رغم أن حظوظنا هي الأوفر للفوز على المجر ولكن ذلك ليس من المسلمات، لقد ظهر المنتخب المجري بشكل مفاجيء للجميع بالفعل، ولكنهم يستحقون ذلك”.

وأضاف فيتسل “يتعين علينا أن نتسم بالحذر”.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين