بونوارة يربط انتصار الكوكب المراكشي بـ"ظُلم الكُرَة"

بونوارة يربط انتصار الكوكب المراكشي بـ"ظُلم الكُرَة"
الأربعاء 29 يونيو 2016 - 02:25

قال جمال بونوارة، مدرب نادي أهلي طرابلس الليبي، إن من شاهد مقابلة فريقه ضد الكوكب المراكشي لاحظ التفوق النسبي لمجموعته، موردا أن “الكرة لم تنصف لاعبيه، والمستوى الفني للاعبين انخفض كي يبتسم الحظ للكوكب المراكشي”.

المتحدث ذاته، خلال ندوة صحافية أعقبت المقابلة التي انتصر فيها الكوكب المراكشي بهدفين لواحد، أشار إلى أن منافسه، رغم ضغط مقابلات “كأس العرش” بالمغرب، حقق انتصارا كبيرا على فريق لم يكن يعيش الوضع نفسه. كما قال بونوارة: “كان للحظ دور في حسم المقابلة”.

وأوضح المدرب الليبي أن “أهلي طرابلس أصبح منطقيا في طريقة لعبه، وإن كان بعيدا عن دائرة الترشح لمنازلة الكبار”، معتبرا أن “الفريق يلعب باستمرار دون أرض ولا جمهور، ما يضيف مشكلة إلى الظروف الصعبة”، وأضاف: “لو كان النادي يلعب على أرضه لكنتم سترَون أداءً خياليا”.

أما الإطار الوطني المغربي حسن بنعبيشة، مدرب نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، فأشار إلى أن المقابلة ضد الليبيّين على الأرض التونسية عرفت شوطين مختلفين، “الأول كان لصالح الأهلي الذي يملك بين صفوفه لاعبين دوليين، ما مكنه من التحكم في الكرة طيلة الشوط الأول، لكن اللياقة البدنية خانته خلال الشوط الثاني أمام إصرار مجموعة الكوكب المراكشي على الانتصار”، وفق تعبيره.

“اللياقة البدنية تلعب دورا كبيرا في قلب نتائج المقابلات”، يؤكد بنعبيشة الذي ذكر أن لاعبيه “راهنوا على جزئيات واستغلوا عدة محاولات توّجت بهدفين”، كما قال: “لم نضمن بعد تأهلنا إلى المرحلة اللاحقة، ولكل مقابلة خصوصيتها، والمقابلة ضد اتحاد الفتح الرياضي الرباطي سنلعبها دون مدافعين رئيسيين بسبب الإصابة”.

وبعد أن أهدى بنعبيشة الانتصار إلى المغاربة عموما والمراكشيين خصوصا، ناشد مدرب الكوكب الجمهور المراكشي كي يكون حاضرا بكثافة في مدرجات اللقاء المقبل، وأورد: “الفريق ملك لأهل مراكش، ولهذا يجب أن يستمر دعمهم له من أجل التشبّث بالصدارة”.

‫تعليقات الزوار

7
  • خريبكي
    الأربعاء 29 يونيو 2016 - 04:45

    هنيئا للكوكب المراكشي وحظ موفق للفتح الرباطي ومسيرة موفقة الوداد البيضاوي في الكؤوس الإفريقية . كل المؤشرات تقول بأن الكأسين سيكونان مغربيين لأن ممثلي المغرب لهم مقومات البطل .

  • موح ولد زا
    الأربعاء 29 يونيو 2016 - 08:39

    صراحة من شاهد المقابلة يخرج بقناعة واحدة فريق الكوكب فريق أحياء بمدرب فاشل والحظ وحده و ضعف الفريق المنافس هو من ساهم في النتيجة فتموقع لاعبي الكوكب سادج حيث لعبت الكرة في أغلب فترات اللقاء في نصف ملعب الكوكب صراحة ظلم الكرة .كنت أتمنى أن يكون الكوكب ندا ﻷهلي طرابلس لكن الواقع عكس النتيجة كرات كان يستردها فريق اﻷهلي بجوار مربع عمليات الكوكب قمة اﻹهانة هنيئا للكوكب بما لا يستحقه

  • عبد الله
    الأربعاء 29 يونيو 2016 - 10:58

    احتقار فريق الكوكب المراكشي من طرف فرق عربية بعينها والاستهانة برتبته خلال هذا الموسم في البطولة المغربية جعلت بعض الفرق تستهين بقدرة الفريق المراكشي وتقلل من قيمته الشيئ الذي يتناقض مع نتائج الكوكب أقول بدون تردد انه سيفوز بهذا اللقب مادام الفرق المنافسة تنظر له من هاذ الزاوية الخاطئة الألف في المائة. فريق له لاعبين لا يستهان بهم وسترون انشاء الله.

  • YLU
    الأربعاء 29 يونيو 2016 - 15:38

    انها بداية المشوار بالتخلص من الفريق الليبي. اما الان فيجب منح النقط الست للفريق الاكثر حضوض اي فريق الفتح وهكذا يبقى شعيرنا فدقيقنا. وكذلك يجب على الكوكب عمل المستحيل لتعكير الاجواء على الاهلي وهكذا يجد الفريقين في اتجاه و هذف واحد وهو ان يكون اللقب هذه السنة مغربي

  • المغربي
    الأربعاء 29 يونيو 2016 - 18:12

    من أحسن أيها الليبيون انسحبوا من الرياضة. لا تتوفرون على الروح الرياضية .

  • bravo مراكش
    الخميس 30 يونيو 2016 - 01:00

    لمادا كلما ينهزم فريق عربي أمام الكوكب المراكشي يعزي النتيجة إما لظلم الحكم أو للحظ العاثر أو لأشياء أخرى ليست لها علاقة بالتنافسية . الكوكب المراكشي فريق محترم رغم أنه كان يقبع في المراتب الأخير في سبورة ترتيب الدوري المغربي .ولم يسلم من الهبوط إلا في آخر دورة. والدليل على أنه فريق محترم .هو أنه تجاوز كل الفرق العربية التي لعب معها . البداية بمولودية وهران ثم المريخ السوداني والنجم الساحلي وصولا إلا أهلي طرابلس اليبي . وهنا يستحضرني مثل مغربي مشهور : اللي ما وصل للعنب يقول عليه حامض.والسلام

  • ليس كما تعتقدون
    الخميس 30 يونيو 2016 - 07:13

    شاهدت اللقاء كاملا وفعلا انتصر الكوكب لكنه انتصار تحقق بفضل خطة المدرب وتحفيز لاعبيه وتحريضهم على الانضباط حتى الثانية الأخيرة للمبارة وليس كما يدعون . اعتقد من وجهة نظري ان السبب الدي كان يجعل بنعبيشة ينهار فريقه دائما في الانفاس الاخيرة هو الدي أسس عليه فلسفته ويحقق بها الانتصارات المتتالية فعلا كانت عقدة نفسية جديرة بالتحليل والدراسة ولعلكم تتذكرون ابشع صورها في كاس افريقيا للمحليين عندما خاض منتخب بنعبيشة جولة اولى رائعة وأخرى ثانية كارثية بكل ماتحمل هده الكلمة من معنى عندما كانوا منتصرين ب 3-0 في الجولة الاولى وفجأة في الثانية ينهزمون ب 4-3 امام نيجيريا . أعتقد أن عمل بنعبيشة تحسن كثيرا وتطور في هدا الجانب ولعل هدا هو سر نجاح المدرب بنعبيشة في الوقت الراهن اتمنى له التوفيق واتمنى ان لايكون حدسي بالخاطئ

صوت وصورة
مدير “الفاو" وتجربة المغرب
الجمعة 19 أبريل 2024 - 01:10

مدير “الفاو" وتجربة المغرب

صوت وصورة
سفينة ألمانية ترسو بميناء طنجة
الخميس 18 أبريل 2024 - 23:17

سفينة ألمانية ترسو بميناء طنجة

صوت وصورة
الأيام العلمية "سماء بلا حدود"
الخميس 18 أبريل 2024 - 23:08

الأيام العلمية "سماء بلا حدود"

صوت وصورة
شراكة بين "لارام" و"سافران"
الخميس 18 أبريل 2024 - 22:17

شراكة بين "لارام" و"سافران"

صوت وصورة
استكمال هياكل مجلس النواب
الخميس 18 أبريل 2024 - 21:53 1

استكمال هياكل مجلس النواب

صوت وصورة
تفاصيل متابعة كريمة غيث
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:44 7

تفاصيل متابعة كريمة غيث