المنشطات تنهي المسار الرياضيّ لبن الصغير ولعلو

المنشطات تنهي المسار الرياضيّ لبن الصغير ولعلو
الجمعة 1 يوليوز 2016 - 07:15

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قرار لجنتها للأخلاقيات بتوقيف العدائين ياسين بن الصغير وأمين لعلو (الصورة)، المتخصصين في المسافات نصف المتوسطة، لأربع وثمان سنوات على التوالي.

وردت الجامعة هذا القرار، وفق بلاغ صادر عنها، إلى خرق الرياضيّين المعنيين بالتوقيف لقوانين مكافحة المنشطات التي وضعها الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

“تم توقيف بن الصغير، الذي ينتمي إلى اتحاد الفتح الرياضي، عن المشاركة في كافة منافسات ألعاب القوى لمدة أربع سنوات، ابتداء من 12 ابريل 2016 ، فيما تم توقيف لعلو، الذي ينتمي إلى نفس النادي، لمدة ثماني سنوات، ابتداء من 11 ماي 2016″، يزيد المصدر.

‫تعليقات الزوار

9
  • مومن حسن
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 08:51

    مَنِ اسْتَعْجَلَ أَمْراً حُرِمَهُ.

    اللي بغاها كاع يخليها كاع .

  • المنشطات
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 09:36

    احسن قرار ااخذاتو الجامعة الدولية في حق هاد الرعوانين لي شوهونا ايوا دابا قلبو لكم شي شيفون والسلسيون باش تطلعو لضوز مزيان

  • abdessalam
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 10:34

    ما بني على باطل يبقى باطلا … كن بطلا بنزاهة أو افسح المجال لمن يستحق

  • Abdel
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 11:58

    ما يعجبك في الابطال العالميين انهم ورغم تناولهم المنشطات ومرور مرحلة المراهقة الرياضية دون الكشف عن تناولهم الممنوعان وبعد ذالك اعتزالهم يقرون بتعاطيهم المنشطات ابراءا لضميرهم من غش اقترفوه.اما عندنا فلا رياضيين ولا سياسيين ولا حتى وزراء ولا موظفين سامين ولا يوم سمعنا عن احد منهم خرج وبرأ ذمته امام الله.. واخرهم بنكيران الذي اجهز على الحلقة الاضعف في المجتمع وباسم الدين وتلك هي الطامة الكبرى.ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.حسابكم عسير مع الله.

  • جعونة مجبر
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 12:08

    يجب على الاتحاد الدولي لألعاب القوى تعليق عضوية الجامعة المغربية ومنع مشاركة المغاربة في الألعاب الأولمبية تفاديا لفضيحة عالمية لأنه ليس المرة الأولى تقع هذه الأشياء المشينة التي تشوه صورة البلد .
    وعليه يجب المحافظة على الأموال الطائلة التي تهدر لإنتاج الفضائح في ضروف التسيب والتواطؤ والاستهتار وانعدام اي ردع بسبب انهيار منظومة القضاء والمتابعة والمحاسبة

  • المنشطات
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 12:22

    احسن قرار ااخذاتو الجامعة الدولية لألعاب في حق هاد الرعوانين لي شوهونا ايوا دابا قلبو لكم شي شيفون والسلسيون باش تطلعو لضوز مزيان

  • ريم
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 17:43

    في الحقيقة قرار صائب وفي محله .لان متل هدا الرياظي لا يستحق ان يبقى في الميدان لانه تاني مرة .يشوهنا رفقة السلسولي
    من غشنا فليس منا .لا اقل ولا اكتر

  • العاب الزبل
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 23:43

    كلشي كيتعاطا للمنشطات فالمغرب كلا و طريقتو فالغش وزراء برلمانيين مسؤولين الجميع متهم لبلاد غاديا عوجاء . من مدة وانا كنسمع هاد لعلو كيجري معمرو قدر يحصل على ميدالية ورغم دلك ديما مسافر على حساب فلوس الشعب فاوربا وديما فالملتقيات غير كيتنزه ويتبرع مع راسو هادشي راه ريحتو الخانزة عطات و مرضنا بها والرياضة مشات من زمان مع سيد الرياضيين الراحل الحسن الثاني كان عندنا في عهده عدائين ديال بصح اللي جرى فيهم نهار الاول كيحصل على الميداليات و ماكانوش يتقاضاو الاموال الباهضة اللي كتخسر على هاد البوكيمونات . الحصول سيد الزهراوي هو اللي خدام فهاد البلاد وخاص حتى المدربين ديالهم يعطيونا بالتيساع واللي يستحق يمثل بلادو مايبقاوش يهمشوه ماشي يركعوه و يهددوه واش خاص يعبدهم عاد يحسبوه مع المنتخب انا والله الا متأكد بان اللوبي اللي كيسير هاد الرياضة هو سبب كل هده الفضائح خاصنا مسؤولين كيحبوا بلادهم ماشي طامعين فملئ جيوبهم بفلوس الشعب دون حساب . انا كان طلب ربي ديما يفضحكم وعري على مكركم سوا اليوم سوا غدا لان الشعب حيلته ضعيفة مسكين يالله مدابز غير مع المعيشة و الله ياخد الحق .

  • حمزة
    السبت 2 يوليوز 2016 - 12:22

    لو كان هناك كشف للمنشطات في زمن عويطة و نوال المتوكل و الكروج و بديوان لثبت تناولهم مواد ممنوعة . لكنهم " دازوا فالضوء " . المخدرات اختصاص مغربي بعلم المسؤولين . دعوا الرياضة لأهلها .

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب