الزمالك: الوداد لديه نقاط ضعف في خطّ الدفاع

الزمالك: الوداد لديه نقاط ضعف في خطّ الدفاع
الجمعة 26 غشت 2016 - 10:14

أعلن الطاقم التقني لفريق الزمالك المصري عن برنامجه الإعدادي للمواجهة التي ستجمعه بفريق الوداد البيضاوي، برسم الدور نصف النهائي من منافسات العصبة الإفريقية.

الفريق المصري قرر الدخول، بداية من الأحد المقبل، في معسكر تدريبي مغلق في “برج العرب” في الإسكندرية، حيث سيخوض حصتين تدريبيتين في اليوم، على أن تتم إراحة اللاعبين يوما واحدا؛ فيما رفض الطاقم إجراء مباراة ودية خلال هذا التجمع الإعدادي.

وقال علاء عبد الغني، المدرب العام لفريق الزمالك المصري، إن الطاقم التقني للفريق سعيد بمواجهة فريق الوداد البيضاوي في دور نصف النهائي ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، على اعتبار أن “الفريق الأحمر” له نقاط ضعف عديدة في خط الدفاع؛ وهو ما يمنح الأفضلية لمهاجمي الزمالك. كما أن إقامة المباراة ذهابا في القاهرة لا يقلق مجموعته، لقدرة الفريق المصري على استغلال هذا العامل في تحقيق نتيجة إيجابية قبل التوجه إلى المغرب، لخوض مباراة الإياب.

وأكد علاء عبد الغني، في تصريحات صحافية، أن لاعبي الزمالك المصري مصرون على تخطي عقبة الوداد البيضاوي، من أجل التأهل مباشرة إلى الدور النهائي، الذي غاب عنه الفريق لمدة 14 سنة، مشيرا إلى أن وجود 18 لاعبا فقط في القائمة الإفريقية للفريق يعد تحديا صعبا بالنسبة إلى الطاقم التقني؛ إلا أن اللاعبين المقيدين في القائمة قادرون بدورهم على تحقيق الهدف المسطر.

فيما أكد مؤمن سليمان، مدرب الفريق المصري، أن ناديه يحترم خصمه؛ لكنه يلعب من أجل الفوز بدوري أبطال إفريقيا، رغبة منه في إسعاد الجماهير التي تنتظر هذا التتويج، وزاد قائلا: “هدفنا هو بطولة إفريقيا ونحترم زيسكو والوداد؛ فكلاهما فريقان قويان، ولطالما وصلا إلى نصف النهائي.. لا نخشى مواجهة أي فريق، وهدفنا التتويج باللقب.. كما نحترم جميع الفرق؛ لكن الزمالك فريق كبير، ومن أجل التتويج علينا الفوز على أي منافس.. وضعت برنامجي للفوز بالمباراة بغض النظر عن المنافس، وسنعد لاعبينا على هذه الخطة”.

يشار إلى أن الوداد البيضاوي سيلاقي الزمالك المصري منتصف شتنبر المقبل، خارج ميدانه؛ فيما ستجرى مباراة العودة في المغرب، من أجل تحديد هوية المتأهل إلى نهائي منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

35
  • رجاوي
    الجمعة 26 غشت 2016 - 10:35

    كلنا وداد ان شاء الله الفوز العريض اداءا و نتيجة

  • amine ben k'f
    الجمعة 26 غشت 2016 - 10:38

    كان خاص الوداد تفادى الزمالك و كون غير تموقعات فالمرتبة التانية وتواجه الفريق الجنوب الإفريقي لتفادي الحززات العربية و لعب خارج الميدان بأريحية فملعب بمواصفات دولية مميزة

  • مغربي
    الجمعة 26 غشت 2016 - 10:40

    سبحان الله العقلية المصرية لن تتغير تتحدث دائما على أنها الاقوى . الزمالك في مجموعته انهزم ذهابا و ايابا أمام فريق من جنوب أفريقيا . سوف نرى نتيجة هذه النرجسية في مباريات الزمالك أمام الوداد. فغالبا ما شكلت الكرة المغربية عقدة للمصريين حتى في أحسن حالات هم . ارجعوا إلى تاريخ المواجهات يا فراعنة هههههه

  • عبد الله
    الجمعة 26 غشت 2016 - 10:54

    على الوداد الحذر من خشونة لاعبي الزمالك مدرستهم تعتمد على الخشونة لا تنسوا إصابة التيمومي في مقابلة الجيش الملكي سنة 1985 في نصف النهائي الكاف، حيث تعمد اللاعب ضرب التيمومي مما ادى الى كسر مزدوج وبعد تنفيذ لاعب الزمالك لمهمة توقيف حركة التيمومي تم استبداله وتهنئته في نفس الوقت.

  • ودادي حر
    الجمعة 26 غشت 2016 - 10:55

    سطروا كماتريدون ولكن كفاكم فلسفة فكل فريق في العالم له نقاط ضعف وقوة.

  • assamaydae
    الجمعة 26 غشت 2016 - 10:56

    كفاكم غرورا يا زمالك و الوداد اكبر منك يا زمالك و لها نفس الكلام الذي قلتموه اي يعنيها الاطاحة بالزمالك ايضا و التاهل للنهية و الظفر بالكاس ان شاء الله .
    ملحوظة

    يا زمالك عليك ان تعرفي ان السينما التي كنت تمارسينها مع توامتك الاهلي في الملاعب الافريقية للظفر بالكؤوس قد ولى و حتى مذيعيكم كانوا يفتخرون بهذا و يقولون ان التمثيل و الخبث يدخل في اطار لعبة كرة القدم و هذا لا نجده الا في مصر و الجزائر و تونس لكن الحمد لله تفطنت الفيفا للموضوع و هددت الحكام باقصائهم ان فعلوها من الممثلين و هكذا انتهى عهد الانتصارات بالسينما و سنراكم يوم الامتحان فيه يعز المرء او يهان.

  • النورس
    الجمعة 26 غشت 2016 - 11:01

    سلام. كل فرق العالم لها نقط قوة و ضعف. اقول لهدا المدرب حتى الريال . البارصا . باييرن ميونخ ….لها نقاط ضعف. طوشاك بتجربته سيضع التشكيل المناسب لالعودة بنتيجة ايجابية من القاهرة. الزمالك فريق عريق لكن له نقاطضعف في خط الدفاع و الوسط . انهزم بسهولة دهابا وو ايابا امام صان داونز. هدا التصريح يدخل في الحرب النفسية لفريق يعلم انه غير مرشح االمرور امام وداد الامة. لكن وجب الحدر و تصحيح كافة الاخطاء الدفاعية خصوصا التعامل مع الكرات الثابتة . هدف الاهلي و زيسكو من كرة ثابتة . نتمى التوفيق . هي فرصة دهبية لانتزاع اللقب القاري امام الوداد.

  • حسن
    الجمعة 26 غشت 2016 - 11:02

    فعلا الوداد لديه مشكل دفاعي في laxe رابح وفال لاييقفون على خط المربع الصغير ودائما متقدمين على الخط ومتباعدين بينهم يجب ان يكونو قريبين من بعض 3 متر وعلى خط واحد والاحظ ان رابح لايقطع الكرات بالرأس ويتركها وهذا رأيناه في هذف زيسكو اما الزمالك فخطورته تكمن في الجهة اليمنى حيث يوزع الظهير الايمن كرات في القائم ألاول يكون في انتظارها المهاجم باسم مرسي ويسجل بالراس على فال ورابح ان يقطعو هذه الكرات وكدلك الحارس يجب عليه يخرج ويبعد هذه الكورات بالبوكس على الوداد ان يستعد من الان بحصتين في اليوم وتتخللها مباراة امام الفتح الرباطي ويجب الاستعداد جيدا لان المنافس جد صعب وانشاء الله الفوز

  • abbbbbbbaddddd
    الجمعة 26 غشت 2016 - 11:04

    على توشاك والناصرى تحمل المسؤولية فى الفوز باللقب الأول فى تاريخ الوداد اللقب اللدى فى حوزة الغريم الرجاء تلات مرات

  • عبده
    الجمعة 26 غشت 2016 - 11:20

    أنا واثق أن ودادنا سيتجاوز عقبة الزمالك بالنظر إلى المستوى الذي قدموه في جل المباريات باستثناء مباراة إياب الأهلي حيث غاب الأداء والنتيجة،ومع القتالية وبوجود مدرب على مستوى كبير من الحرفية والتجربة فالبطولة مغربية بحول الله،بالتوفيق يا وداد.

  • ابراهيم
    الجمعة 26 غشت 2016 - 11:34

    انشاء الله الوداد البيضاوي تتأهل رغم أن المصريين يمكن أن يفعل أي شيء من أجل تحقيق الفوز بجميع الطروق اكيد انكم تتذكرون نهائي 2002 أمام الرجاء االبيضاوي.

  • التونسي
    الجمعة 26 غشت 2016 - 12:05

    ههههه. انتظرو المفاجأة من الوداد. التأهيل إلى النهاية مسألة وقت.الوداد ستفوز بالكأس انشاء الله.

  • يوسف
    الجمعة 26 غشت 2016 - 12:08

    تيصحاب راسو تيهضر مع دراري صغار. هذه هي الحرب النفسية ديال ماطيشة.
    والله إن شاء الله تتديو ما تعاودو.
    ألي الأهرام آل.

  • Amal ElHabib
    الجمعة 26 غشت 2016 - 12:10

    وماذا عن الزمالك الذي انهزم ذهابا وايابا مع سان داونز ؟
    تصريحات لرفع معنويات فريق تاهل من مجموعة من تلاث فرق بشق الأنفس.

  • عزيز من مزاكش
    الجمعة 26 غشت 2016 - 12:27

    على فريق الوداد أن يحتاط من خدع الزمالك، حيث أن المصريين يحسنون التمثيل، وعند فشلهم في التسجيل سيحاولوا الاحتكاك بالمدافعين وسيتظاهرون بالسقوط في مربع العمليات للحصول على ضربة جزاء ،وهذه الحيل من إختصاصاتهم، فحذاري أيها الوداد

  • الخريبكي
    الجمعة 26 غشت 2016 - 12:40

    يعني بالمنطق ….لو كان الوداد لذية ضعف في الدفاع ورأى الزمالك ذلك هل سيجاهر به أو يصمت حتى يستخل هذا الضعف
    الشعب المغربي الكل يعتبرونه غبي….خارجيا وداخليا…..

  • عباس
    الجمعة 26 غشت 2016 - 12:45

    لا أشك في قدرات خارقة التي يتمتع بها من صد ورد وكر وفر ولا ننسى عمليات مد وجزر
    كما أن لدينا المخدرة في كسوف أمام الخسوف
    لقد اجتهد في عملية دكتيكية رابح رابح
    عيد أضحى مبارك تبع الوداد

  • ودادي
    الجمعة 26 غشت 2016 - 12:54

    الفوز حليف اﻷحمر إن شاء الله تعالى و قلوب كل المغاربة معك يا وداد اﻷمة ذهابا و إيابا

  • اشرف
    الجمعة 26 غشت 2016 - 12:58

    ان اراد الوداد التأهل يجب عليه تسجيل هدف في القاهرة وعلى المدافعين الاحتياط من الاحتكاك بلاعبي الزمالك في المربع تفاديا لضربات الجزاء وعدم التكلم مع الحكم فالزمالك اغلب اهدافه من ضربات الجزاء والتحايل على الحكم والتمثيل وعلى الوداد ان سجل هدف ان يعرف كيف يلعب بالحصول على الاخطاء القريبة بالحفاض على الكرة واللعب ببطئ تضييع الوقت كل مرة يجب سقوط لاعب والتدخل الاسعاف مرة سقوط الحارس لعب التوش ببطئ يعني هكدا il faut gerer le match

  • ادريس
    الجمعة 26 غشت 2016 - 13:06

    الاتعلمون ان تاريخ كرة القدم الافريقية مملوء بشراء الحكام جميع البطولات الافريقية كانت تدار من خارج الملعب كيف يعقل لفريق كلها نجوم واساطير في كرة القدم لم يفوزو ا بكأس افريقيا الا سنة 1976 حين بدأ العالم العربي والافريقي يشاهد التلفاز كيف يعقل لتحكيم يباع ويشترى في الخفاء جل اللاعبين الكبار عالميا هم مغاربة وجزائريين لعبوا واحترفوا في احسن الفرق الاوربية ولم يفوزوا ولو بكأس افريقية واحدة اذن هناك مفسدة في نظام الجامعة الافريقية اذن تاريخ الالقاب في افريقيا هو تاريخ فاسد وليست له مصداقية الفرق التي تدعي انها بطلة قبل السبعينات فهي واهمة

  • wydadi
    الجمعة 26 غشت 2016 - 13:25

    Le rationalisme et le réalisme conduisent le WAC vers le final. Il suffit de marquer un but en egypt pour se qualifier et dépasser l'obstacle égyptien. Tous derrière le WAC pour honorer le foot-bal marocain.

  • Lamborghini
    الجمعة 26 غشت 2016 - 13:30

    كنت لا أريد أن يلتقيان لأني أريدهما أن يفوزا كلاهما، لكن فريق واحد من سيفوز بالكأس، وإن شاء الله الوداد سيواجه ريال مدريد في اليابان، وسأحضر هناك إن شاء الله لمشاهدة فريقي اللذان أشجعهما.

  • سعيد
    الجمعة 26 غشت 2016 - 13:30

    حذاري من اللاعب يوسف رابح الدي يرتكب اخطاء فادحة ويعرف تثاقلا في تدخلاته

  • ودادي متتبع
    الجمعة 26 غشت 2016 - 13:44

    الوداد و زيسكو بالنهائي إن شاء الله
    فريق الزمالك مستواه ضعيف جدا في المتناول
    نتمنى ان يكون الوداد في الموعد
    ان شاء الله

  • ودادي مغربي واقعي
    الجمعة 26 غشت 2016 - 13:44

    صراحة عندهم الحق انا احي المصريين على وطنيتهم و الروح القتالية التي يتميزون بها في الدفاع عن فرقهم لا يستسلمون الى أخر نفس من المباراة و صافرة الحكم و يعجبني أنهم لا يعتمدون في بطولتهم القوية عدم الاعتماد او جلب الأفارقة كيف ما كان اللاعب اذا لم يكن محترف بالمعنى الحقيقي و يكتفون بواحد او اثنين على الأكثر و يعجبني الجمهور المصري الذي لا يكف عن تشجيع مل أنديته مهما كان حبه لفريق النادي الذي يحبه في بطولته المهم ان بمجرد تمثيل نادي مصري في كأس الأندية او الكاف فا انهم يتكاتفون و يشجعونه ﻹنه يمثله بلدهم ويحمل علم وطنهم؛ تعالو الى المغرب روح قتالية مكاينش كل واحد خايف على رجلو، يالبطولة المغربية كل نادي فيه 4 أفارقة و الشباب المغربي عاطل مكاين غير باك صاحبي، جمهور مغربي مشتت عندما تلعب الوداد في العصبة يتمنى الرجاوي ان تنهزم و يشجع الفريق الأجنبي حتى يتشفى في ابن وطنه و العكس الودادي ينتظر ان تخسر الرجاء مع حتى يتشفى اش من وطنية واش من روح رياضية واش من رياضة في المغرب، رياضة شباب غارق في المخدرات في الملاعب وتكسير البنى التحتية والنقل؟

  • algerien pure
    الجمعة 26 غشت 2016 - 14:04

    inchalah c est le WAC qui qualifie en final

  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الجمعة 26 غشت 2016 - 14:20

    وداعا الوداد النهائي بين الزمالك وميلودي صانداونز الجنوب افريقي

  • kamal
    الجمعة 26 غشت 2016 - 14:26

    الوداد ارتكبت خطأ فادح بتصدرها المجموعة كان عليها أن تظل ثانية كي تتجنب الزمالك ،حيث وبدون تعصب نعرف أن فرقنا الوطنية دائما تنهزم أمام فرق مصر تونس والجزائر إلا نادرا ،حيث مستوى اللاعبين التقني والبدني للدول المدكورة يفوق اللاعبين المغاربة بكثير كما أن بطولاتهم جيدة مقارنة مع بطولتنا المملة والضعيفة،شاهدت لقاء بجاية خصم الفتح صراحة لاعبون مهاريون بمؤهلات جسدية رائعة ،أظن أن مشوار المغاربة سينتهي في النصف.

  • هشام الودادي
    الجمعة 26 غشت 2016 - 14:42

    إنشاء الله يجيبوها الرجال من مصر ويفرحونا forza widad

  • kamal
    الجمعة 26 غشت 2016 - 14:49

    براكا علينا منبردو على روسنا التحكيم وثمثيل والتحايل ،راه دول شمال إفريقيا مصر تونس الجزائر كويرية علينا ورقيقية على اللعابة المغاربة فالتاريخ ،بلا متبقاو تفرجو بقلبكم ،المغاربة هما تقريبا الطاليان ديال شمال إفريقيا إلى ربحو عرف ره بالعضان ولعب ممل وحيداس ديال منضوزا ،راه هاد دول ممحتاجينش يربحونا بالتحكيم ،واش مكنضيموش معهم لفكرة اليد لا الطائرة لا السلة بقات غالقدم غيحيرو معنا.

  • Use your brains
    الجمعة 26 غشت 2016 - 14:51

    Le gardien du but du WAC est vraiment mediocre, il fait des erreures comme un debutant ……il est certainement le point le plus faible de cette equipe, mais Bonne chance pour le WAC et le FUS

  • abdo
    الجمعة 26 غشت 2016 - 17:31

    على الوداد أن يحتاط من الزمالك فالمصريون معروفون بخدعهم وخاصة أمام مرمى الوداد فحذار ياحمر

  • بيضاوي
    الجمعة 26 غشت 2016 - 21:05

    من حق الوداد تفرح بكاس الرابطه الافريقيه الذي ذاق حلاوته الرجاء العالمي ثلاث مرات ولكن الحذر واجب والمنافسه العربيه المغاربيه دائما ماتعرف احتكاكات وصراع ويصعب التكهن بالفائز
    حظ سعيد للوداد البيضاوي وحظ اوفر للزمالك المصري
    وبعد المباره سنغني معا للزمالك اغنية-والله وعملوها الرجاله-
    شكرا هسبريس

  • كون على بال
    السبت 27 غشت 2016 - 10:55

    الله يرحم الوالدين اﻹخوة إن شاء الله وليس إنشاء الله ردوا البال هذا خطأ فادح واﻷمر يتعلق باسم الجلالة الله يوفق الجميع؟

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات