الوداد في اختبار صعب لرد الاعتبار أمام الزمالك

الوداد في اختبار صعب لرد الاعتبار أمام الزمالك
السبت 24 شتنبر 2016 - 00:49

يخوض فريق الوداد البيضاوي مساء اليوم السبت بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط مبارة الاياب برسم دور نصف نهائي عصبة الأبطال الافريقية أمام خصمه فريق الزمالك المصري، وهو يمني النفس بتخطي الهزيمة الثقيلة التي مني بها بأرض الكنانة.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين بملعب برج العرب بمدينة الاسكندرية يوم الجمعة الماضي قد انتهت بفوز كبير للفريق المصري بأربعة أهداف لصفر، مما خلف ردود فعل على مستوى النادي، وفي أوساط جماهيره العريضة.

فلم يكن أكثر المتشائمين في الجمهور المغربي يتوقع هذه الهزيمة الثقيلة، لاسيما أن فريق الوداد البيضاوي بصم على مشوار جيد في هذه المنافسة القارية، حيث أطاح بفريق مازيمبي الكونغولي العتيد بعدما فاز عليه بمراكش بهدفين لصفر وحقق نتيجة التعادل في الإياب بنتيجة هدف لمثله، ليحجز بذلك بطاقة التاهل الى دور المجموعات الذي واجه خلاله فريق زيسكو الزامبي، وأسيك ميموزا الايفواري، والاهلي المصري، منهيا المنافسات ضمن هذه المجموعة في الصدارة برصيد 11 نقطة نالها من ثلاث انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

أما الفريق المصري فقد تأهل بعد حلوله ثانيا برصيد ست نقاط جمعها من فوزين وخسارتين، في المجموعة التي تصدرها فريق ماميلودي صن داوز من جنوب إفريقيا، فيما تم إقصاء فريق وفاق سطيف الجزائري منذ المبارة الأولى بقرار من الاتحاد الافريقي بعد اقتحام جماهيره لأرضية الملعب خلال مباراته ضد الفريق الجنوب افريقي.

وخلفت هزيمة الوداد البيضاوي الثقيلة استياء لدى محبي النادي الأحمر الذين لم يستسيغوا هذا السقوط واستغربوا للصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق في مباراة الذهاب، خصوصا وأن النادي عزز صفوفه بلاعبين من ذوي الخبرة على المستوى الافريقي.

فبعد التحاق النيجيري شيسوم شيكاتارا في صفقة اعتبرها متتبعو الكرة الافريقية صفقة الموسم، انتدب فريق الوداد فهد أكتاو الذي سبق له أن مارس ضمن الدوري الهولندي مع فريق هيراكليس الميلو، الى جانب الظهيرين يونس بلخضر وأنس المرابط ولاعب وسط الميدان عبد العظيم خضروف من المغرب التطواني.

ومن ارتدادات هذه الهزيمة الغير متوقعة، إقالة مدرب الوداد المخضرم الويلزي جون بنيامين طوشاك الذي حمله الجمهور المسؤولية جراء إشراكه للاعبين تراجع أداؤهم في الآونة الأخيرة وتخليه عن آخرين أبانوا عن مستوى جيد.

وتم تعويض طوشاك بالإطار الوطني محمد سهيل الذي انيطت به مهام الإدارة التقنية، فيما عهد للفرنسي سيباستيان ديسابر بتسيير شؤون الادارة الرياضية.

وسيترأس كل من سهيل وديسابر اللجنة المكلفة بدراسة ملفات المدربين المرشحين لقيادة النادي في المباريات المقبلة.

وأحدثت هزيمة (برج العرب) شرخا في أوساط الجماهير الودادية التي انقسمت الى فئتين، ترى الأولى في تأهل فريقها أمرا مستحيلا نظرا لحجم وقيمة المنافس، بينما تتشبث الثانية بخيط أمل رفيع قد يقود فريقها الى النهائي، لكن شريطة بذل لاعبي الوداد مجهودا أكبر والحرص على تلاحم كل مكونات الفريق.

ويبقى فريق الوداد البيضاوي الذي خلد يوم الثلاثاء الماضي الذكرى 19 لرحيل مؤسسه الحاج محمد بنجلون التويمي، آخر فريق مغربي وصل الى هذا الدور من المنافسة التي سبق أن بلغ دورها النهائي سنة 2011 وانهزم أمام فريق الترجي التونسي بهدف لصفر بملعب رادس بتونس، بعد تعادل الفريقين سلبا في مباراة الذهاب بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

تجذر الاشارة الى أن فريق ماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا سيستقبل بميدانه فريق زيسكو يونايتد الزامبي برسم إياب الدور نصف نهائي الثاني علما ان الفريق الزامبي انتصر ذهابا بهدفين لواحد.

‫تعليقات الزوار

12
  • ولد حميدو
    السبت 24 شتنبر 2016 - 01:25

    لو يسبق للوداد ان تفوقت على فرق من شمال افريقيا بينما تتغلب على فرق من القارة السمراء فلو كانت تفكر لتعمدت الخسارة مع زيسكو الزامبي لكي تتقابل مع الفريق جنوب افريقي و زيسكو ستقصي الزمالك في النصف نهائي و المقابلة النهائية ستكون بين الوداد و الفريق الزامبي و الوداد سيحمل الكاس
    مجرد فرضيات و دبا اللي عطا الله عطاه

  • عبدالاله العروي
    السبت 24 شتنبر 2016 - 01:26

    الوداد قد اصبح في خبر كان بعد عودته من الاسكندرية حاملا خفي حنين بين ذراعي اللاعبين ومسؤوليه وجاره ذيول الهزيمة المرة بعد ..بعد النكسة اصبحت حظوظ ود اد الامة شبه منعدمة ويحتاجز لمعجزة ربانية ..ولكن مع ذلك نقول المستحيل ليس مغربيا..وبالتالي وجب علي اللاعبيين رد للاعتبار ل للفريق وللكرة القدم المغربية التي مازالت تعاني المحن وناذر الشؤوم يلاحقها

  • التأهيل صعيب لكن ماشي مستحيل
    السبت 24 شتنبر 2016 - 01:43

    بالتوفيق للقلعة الحمراء… ! النفس ثم النفس ثم النفس !

  • المراكشي
    السبت 24 شتنبر 2016 - 01:52

    كل صعب على الشباب يهون . هكذا همة الشباب تكون

  • MAROUIKO
    السبت 24 شتنبر 2016 - 08:06

    لو كانت الوداد سجلت هدف واحد لقلت لكم أن الوداد ستسحق الزمالك
    الوداد ستفوز ولكن لن تتأهل ألى النهائي

  • اوناين
    السبت 24 شتنبر 2016 - 09:25

    السلام عليكم . المسططيل الاخضر هو من سيحدد من المتاءهل . وتبق الافضلية للزمالك .والتوفيق للوداد لتحقيق المستحيل

  • ali
    السبت 24 شتنبر 2016 - 11:16

    على الرغم من الهزيمة الثقيلة، و كوني مغربي أولا ثم ودادي ثانيا .قد أبالغ في تفاؤلي ولا أحد يحق له أن ينتقدني. مغربية ودادية باءذن الله.

  • bozar
    السبت 24 شتنبر 2016 - 12:01

    الوداد ستدفع ثمن تاامرها على الرجاء والناصيري هو من تاامر على الرجاء البطولة ثمنطاعش ههههههههههههه

  • jaouad mohmmadia
    السبت 24 شتنبر 2016 - 12:20

    سلام أدعو فريق الوداد البيظاوي باللعب بالنفس والروح القتالية فالمعجزة ليست بالمستحيل وبالتوفيق إنشاء الله مربوحة

  • abdo
    السبت 24 شتنبر 2016 - 12:26

    اللي فيها الخير اجيبها الله.بالتوفيق يا ممثلي الكرة المغربية 

  • سعد
    السبت 24 شتنبر 2016 - 12:32

    انتهى كل شيء في الاسكندرية يجب حفظ وجه الكرة المغربية وعلى الفريق تقديم مباراة جيدة والفوز ب هدفين او تلات

  • معقد
    السبت 24 شتنبر 2016 - 16:03

    يا عباد الله واش انتوما مقرقبين ولا مالكم واحد تيقول غادي نضربوهم بخمسة الاخرتيقول بستة سيرو تحشمو لاعبونا المغاربة معوقون كرويا ضعيفون بدنيا منهارون نفسيا وزد على ذلك المصريين مستعدون للانتحار في سبيل رفع راية بلدهم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة