ادبيرة: ثلاثي التحكيم غيّر نتيجة "ديربي دكالة"

ادبيرة: ثلاثي التحكيم غيّر نتيجة "ديربي دكالة"
الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 09:09

عبر أنوار ادبيرة، رئيس فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم، عن امتعاضهم الكبير جراء الأداء التحكيمي الباهت الذي أبان عنه ثلاثي التحكيم الذي قاد مباراة ديربي دكالة نهاية الأسبوع الماضي برسم الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى، مؤكدا أن الفريق المسفيوي عانى خلال المباراة المذكورة كثيرا من أخطاء تحكيمية فادحة وغير مقبولة، أسهمت بشكل كبير في تغيير مجرى النزال ونتيجته، كاشفا أنه راسل الجامعة بشكل مستعجل لاتخاذ المتعين في حق طاقم التحكيم الذي لم يكن في المستوى، حسب تعبيره.

وكشف أنوار ادبيرة، في تصريح لـ”هسبورت”، إقدام فريقه على إرسال مراسلتين إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشكل عاجل، يطالب من خلالهما بحماية مصالح الفريق المسفيوي ووقف الهفوات التحكيمية الفادحة التي تتواصل.

وطالب مسؤولو “القرش المسفيوي” بـ”إسقاط البطاقة الحمراء التي نالها حارس الفريق على غرار حالات شبيهة سبق أن تعاملت فيها الجامعة بالمثل، على اعتبار الخطأ غير موجود أصلا في تلك الحالة، إضافة إلى كونها لا تستوجب الطرد، ولو افترضنا وجود الخطأ وفق التعديلات الجديدة”، على حد تعبيرهم.

وأفاد رئيس الفريق المسفيوي بأن المراسلة الثانية “تخص الهفوات التحكيمية الأخرى التي عرفتها المباراة، وغيرت بشكل مثير نتيجتها”، مشيرا إلى أن فريقه “أثار انتباه الجامعة وجهاز التحكيم التابع لها من خلال المراسلة المذكورة لضرورة أخذ المتعين في هذا الموضوع، وضمان السير العادي لمباريات البطولة”، وكاشفا أنه طالب الجامعة ومديرية التحكيم بعدم إعادة تعيين ثلاثي الحكم عبد الرحيم اليعكوبي لمبارياته، “باعتبار أن هفواته ظلت تطارد أولمبيك أسفي منذ مدة، غير أن حدتها ودرجة تأثيرها بلغت سقفا لا يمكن تحمله والسكوت عنه”، حسب تعبيره.

وارتباطا بموضوع ثلاثي التحكيم الذي قاد المواجهة المذكورة نهاية الأسبوع المنصرم، بقيادة عبد الرحيم اليعكوبي، كشف مصدر موثوق لـ”هسبورت أن عقوبة قاسية تنتظره في الأيام المقبلة بعد الهفوات الكبيرة والمؤثرة التي وقع فيها، مضيفا أن اليعكوبي ارتكب أخطاء عديدة تبقى غير مقبولة في البطولة الوطنية ومن حكم يمارس في الدرجة الأولى.

وأضاف مصدر “هسبورت” أن مديرية التحكيم الوطنية لن تخرج في اجتماعها الأسبوعي المرتقب عن سياق قياس عقوبات سابقة في مثل هذه الهفوات، مؤكدا أن أخطاء الحكم خلال تلك المباراة تجاوزت الأخطاء التي تؤطرها السلطة التقديرية لتبلغ تجاوزات لمبادئ ونصوص ومرتكزات قانون اللعبة، بما فيها بعض التعديلات الجديدة، كاشفا أن حكاما رفضوا احتساب أهداف صحيحة في بطولة الموسم الماضي، وبلغت عقوبتهم الإبعاد عن مباريات الدرجة الأولى لعشر دورات، كما تم إنزال آخرين للممارسة في أقسام الهواة لبضع جولات، وهي العقوبة نفسها التي تنتظر الحكم اليعقوبي ومساعديه.

يشار إلى أن “هسبورت” حاولت جاهدة أخذ رأي الحكم عبد الرحيم اليعكوبي، وتوضيحاته الممكنة بشأن الحالات المثيرة للجدل في المباراة المذكورة، غير أنه طلب في وقت سابق تأجيل الحديث عن الموضوع إلى وقت لاحق من يوم أمس الاثنين، قبل أن يختار عدم الرد بشكل نهائي على اتصالات متكررة للصحيفة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

6
  • abdouabdou
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 10:11

    الله يهديكم تبكون وتبكون الى يوم القيامة ابكوا على انفسكم لانكم انتم المسيرون لستم في مستوى المسؤولية

  • عبد الرحيم
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:24

    يجب إنصاف فريق أسفي وبألأخص حارسه هذه مهزلة التحكيم في بلادنا نشاهده في القسم الممتاز فكيف سوف تتقدم اللعبة في بلادنا

  • خويا
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:29

    هل هو ديربي عبدة او دكالة ام ديربي عبدة-دكالة؟ مدينة اسفي لاتتواجد في دكالة فكيف تسمية الديربي بديربي دكالة. في تقسيم الجهات السالف كان مقر ولاية عبدة- دكالة بمدينة اسفي اي كانت عاصمة الجهة. اما الان فأصبح اسفي داجل جهة مراكش، فربما يتحول الديربي الى بين الكوكب المراكشي و اولمبيك اسفي.

  • عبدو الصحراوي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:36

    ديربي دكالة عبدة و ليس ديربي دكالة المرجو مراجعة جغرافيا المغرب

  • الدمناتي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 23:41

    ماهذا الاحتجاج إلا تمويه للجمهور المسفيوي المتيم بحب فريقه من رئيس الفريق ومكتبه المسير لدر الرماد على العيون،ونحن بدورنا نقول ماذا فعلتم أنتم واحتجاجكم الموسم الماضي عند الإشراك الممنوع للاعب عادل الكروشي الذي كنتم ستحصلون فيه على نقط المباراة الأربعة لفائدتكم وربحكم المباراة بالقلم،فأمثالكم همهم الوحيد هو الحصول على الأموال من هنا وهناك ولو على حساب الفريق

  • سعيد اسفي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 19:15

    دائما طاحت صومعة علقو الحجام خاص لاعبين تكون عندهم الروح القتالية

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 6

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير