مُقاطعة "الأولتراس" تتسبب في خسائر للأندية

مُقاطعة "الأولتراس" تتسبب في خسائر للأندية
الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 06:31

لازالت الفصائل المغربية ثابتة على موقفها “الاحتجاجي” بمقاطعة مباريات الدوري المغربي ومنافسات كأس العرش، وهو ما ألحق خسائر مادية كبيرة بخزائن الأندية التي تعول عادةً على الحضور الجماهيري كمورد قار للنادي، فضلاً عن خسارة الدعم المعنوي لفرق أخرى تعتمد على تشجيعات الأنصار لتقديم الأفضل.

وتسببت مقاطعة “الأولتراس” لمباريات الدوري للجولة الثالثة على التوالي في خسائر جمة للأندية، التي حرمت من العائدات المفترضة من عمليات بيع التذاكر، خاصةً وأن قرار المجموعات لقي تضامناً حتى من الجماهير اللامنتمية للحركية في المغرب؛ علماً أن المقاطعة ستشمل أيضاً الجولة المقبلة من منافسات البطولة “برو”؛ كما أعلن “اتحاد الأولتراس المغربي” عن تصعيده الاحتجاج بمقاطعة دور الربع من منافسات كأس العرش.

وحسب معطيات توصلت إليها “هسبورت”، فإن مجموعة القنوات القطرية عبرت للمسؤولين المغاربة عن استيائها من بث مباريات الدوري المغربي في مشهد حزين لمدرجات الملاعب الوطنية وهي فارغة، علماً أن إبداعات الجماهير و”الأولتراس” بشكل خاص كانت العنصر المسوق الرئيسي الذي جعل القناة “البنفسجية” تتعاقد مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وهي الشراكة التي باتت مهددة بالإنهاء في ظل المانع الذي طال الفصائل المغربية منذ أبريل الماضي.

وتجدر الإشارة إلى مديرية الأمن الوطني أصدرت أخيراً مذكرةً حذرت فيها من ترويج لاعبي البطولة لشعارات ومنتجات تمجد الفصائل؛ وذلك رداً على تهديدات “الأولترات” ومقاطعتها لأربع جولات من منافسات الدوري المغربي وذهاب وإياب دور الثمن والربع من كأس العرش.

وكلفت مديرية الأمن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتعميم المذكرة المذكورة على الأندية الوطنية، علماً أن الفصائل المغربية لجأت أيضاً لسلاح الغرافيتي للتعبير عن رفضها مس كرامتها ومنعها، إذ غزت عبارة “الأولتراس لن تحل” جدران المدن المغربية التي تم طلاؤها حديثاً لتثبيت الملصقات الخاصة بالانتخابات التشريعية في السابع من أكتوبر المقبل عليها.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

12
  • حفيض ورزازات
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 07:07

    الله على راحة مابغيناش الأولتراس في مباريات الدوري المغربي ومنافسات كأس العرش، احسن حاجة دارتها مديرية الأمن الوطني,
    بغينا زيرو الأولتراس
    بغينا زيرو شغب الملاعب

  • فريد
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 08:12

    اتمنى من الله ان تستمر هذه المقاطعة ، لاننا لا نريد حدوث احداث شغب مرة اخرى … و يجب منع القاصرين من ولوج الملاعب

  • وجدي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 08:12

    اللهم خسارة اﻷندية و لا خسارة في الممتلكات العمومية و الخاصة و إثارة الشغب.
    فما دام هناك " إتحاد اﻹلتراس المغربي " فيجب أن يتحد هذا اﻹتحاد على مسؤوليته في تنظيم صفوفه و يتحمل كامل المسؤولية عن الشغب بتأسيس لجان و فرق لحماية الجمهور و العمل على وعي و تنوير المتفرج و هذا بالطبع بمساهمة اﻷندية و رجال اﻷمن.

  • brahim
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 10:01

    لا للالتراس فالامن افضا بكتييير من المال اصبحت الملاعب هادئة و صرت ادهب مع اولادي دون سماع الكلام النابي

  • عزالدين
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:27

    تتشوفو السلبيات ديال الاولتراس وتتنساو الايجابيات تنتكلم على ليتيقولك هناونا وهو لايفقه اي شىء في كرة القدم

  • simo
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:29

    احسن ما فعلت الالتراس. أصبحت الملاعب نظيفة وبدون عنف. حبذا لو عكف جمهور الالتراس إلى القراءة لملء الوقت . شكرا الالتراس واتمنى ألا تعودوا ابدا.

  • MOSTAFA D'OUJDA
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:56

    BRAVO pour la décision d'élimination des ultra…comme ça tout le monde peut voir un public propre…un public sportif qui va au stade pour voir un match sans avoir peur des dégats des biens des clubs…et si ces derniers souffrent d'un manque à gagner…et bien qu'ils soignent leurs administrations…qu'ils appellent les gens dignes à gerer leurs trésoreries…qu'ils prennent exemple sur le monde de de la bonne gestion…aujourd'hui…le football est devenu une industrie…et qu'ils le sache très bien….ils n'ont qu'à etre honnetes et serieux dans leurs entreprises….et s'ils font des efforts dans le bon sens d'un club de foot…ils iront loin…que ce soit au niveau des compétitions nationales et internationales et que ce soit au niveau de l'attration de nouveaux spectateurs qui seront surement nombreux….et pourquoi pas meme de nombreux adhérents…..VOILA !!

  • عبدو
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 12:43

    مع مرور الأيام القليلة ستعود الجماهير الكروية الحقيقية إلى الملاعب الرياضية . بعدما كانت مستعمرة من المشاغبين ، أصحاب الوجوه "المشرطة.". كما هو معروف ، لم تكن مزانيات الأندية في أحسن الأحوال ، رغم امتلاء الملاعب لعدم الأداء ؛ لزعمهم بأن دونهم لا وجود للفريق.

  • Soufiane
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 12:48

    من يحصر الألتراس في الشغب فهو شخص جاهل
    أغلب أعضاء الألتراس من الطبقة الواعية المتقفة تقد تلقاه طبيب -مهندس -صيدلي-طالب-وغيرها الألتراس هي صورة الوحيدة الإيجابية في دوري أسبرو لمستوى ديالو عقيم
    الشغب لي بغاو البعض يحصروه ف الألتراس راه كنعيشوه يوميا فحياتنا اليومية
    عنف فطوبيسات-عنف ف الجامعات بين فصائل مختلفة -عنف ضد المحتجين أمام البرلمان-عنف أسري …. وعنف لي كنشوفوه فملاعب هي صورة مجتمع كلو عنفي
    تحياتي لفصائل الألتراس لي عطا رسالة للمجتمع أن تضامن يقد يوصل لشي حاجة

  • مشجع كرة القدم
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 15:15

    الأولتراس بالنسبة لي مجموعة من الشباب الذين فقدوا الأمل في الحياة ولا يجدون طريقى لفرض وجودهم في المجتمع من غير هذه لا يجب الخضوع لهذه الجماعات حتى لو قاطعوا المباريات مقاطعتهم هذه في صالح الكرة المغربية الأن وجب التشجيع على حضور العائلات للملاعب المغربية لتعويض الخسائر المادية ولرقي بالجمهور المغربي وستبدأ الفئات الواعية من هذه الأولتراس بالإندماج مع الجمهور الواعي ولن يجد بعد ذالك الخارجين عن القانون مكانا لهم في الملاعب

  • ismail
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 18:39

    لحد الان كاين بنادم باقي كايحساب ليه باللي الالتراس=الشغب
    بغين باللي الشغب راه ماشي الاولتراس اللي مسؤولة عليه و الاولتراس راه ضد الشغب
    راه ديك العقلية ديال الشغب نتيجة عن بعض الاعمال القمعية و اللي لا علاقة لها بالكورة

  • معقد
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 19:32

    نريد جمهور متحضر و واعي يشجع انديته دون اللجوء للعنف والقتل وتخريب الممتلكات العامة شيء محزن ان تلعب المباريات بمدرجات فارغة المطلوب هو توعية الجماهير ومنع القاصرين من ولوج الملاعب ومعاقبة كل من يخالف القانون

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب