الحداوي ينوه باستعدادات منتخب الكرة الشاطئية

الحداوي ينوه باستعدادات منتخب الكرة الشاطئية
الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 13:15

أعرب مصطفى الحداوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية، عن ارتياحه للظروف التي يمر فيها معسكر “الأسود” في مدينة فلنسيا الإسبانية، والذي انطلق في 21 شتنبر الجاري ويمتد إلى غاية الخميس المقبل، وتتخلله عدة مباريات ودية أمام أندية من جنوب إسبانيا، في إطار الاستعداد لغمار نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستحتضنها لاغوس النيجيرية في الفترة الممتدة من 13 إلى 18 دجنبر المقبل.

وقال الحداوي في اتصال مع “هسبورت” إنه ارتأى أن يبرمج التربص الإعدادي للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في إسبانيا؛ وذلك مباشرة بعد الانتصار في الدوري الدولي لمدينة الجديدة الذي شهد مشاركة منتخبات مصر، البحرين وإنجلترا، وزاد: “اضطررنا إلى الاستعداد في مدينة فلنسيا نظرا إلى غياب دوري وطني لكرة القدم الشاطئية، ولأننا أردنا الحفاظ على نسق التحضيرات المتواصلة، والمتمثلة في الجانب التقني والبدني، بالإضافة إلى الانسجام مع خطط اللعب المناسبة”.

وتابع الحداوي: “تمكنا من تحقيق الانتصار في المباريات الثلاث التي خضنا، وذلك أمام فريق فانتيتا فلنسيا (3-2)، وأمام ليفانتي (4-2)، كما انتصرنا أمام فريق توريديمبارا، بطل كاتالونيا، وهي جميعها أندية ممارسة في الدوري الإسباني الممتاز”، مضيفا: “وفرت لنا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كل الظروف المواتية للاستفادة من الاحتكاك بفرق من مستوى عالمي، وهي فرصة لتجريب بعض اللاعبين الجدد الملتحقين بالمنتخب الوطني”.

يشار إلى أن قرعة نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية “نيجريا 2016″، التي أجريت أول أمس في العاصمة المصرية القاهرة، أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب كل من مدغشقر وليبيا والسنغال، وهي المجموعة التي قال عنها مصطفى الحداوي في التصريح ذاته إنها مشابهة لتلك التي واجهها “الأسود” في النسخة السابقة من “الكان” التي احتضنتها السيشل سنة 2015، إذ سيتكرر الاصطدام بمنتخبي مدغشقر والسنغال، حامل اللقب، ووصيفه.

وأضاف مدرب منتخب ” Beach Soccer”: “كل الحظوظ قائمة بالنسبة إلى العناصر الوطنية، نظرا إلى الظروف التي نستعد فيها للحدث القاري، واعتمادنا على جل العناصر المحترفة في الدوري الإسباني، فضلا عن تطعيم المجموعة بعناصر بمؤهلات تقنية محترمة، ستحمل القميص الوطني لأول مرة”.

ووجه المدرب مصطفى الحداوي خلال التربصين الأخيرين في الجديدة وفلنسيا الإسبانية الدعوة للاعبين يمارسان في نادي مدينة مليلية المحتلة؛ ويتعلق الأمر بكل من سفيان جحوحي وميمون محند، إضافة إلى اللاعب عثمان باشكو (19عاما)، الممارس في فريق الدفاع الحسني الجديدي وأحد المواهب المحلية الصاعدة.

جدير بالذكر أن معسكر “الأسود” سيختتم بإجراء مباراة إعدادية أخرى أمام فريق ليفاتي الإسباني، قبل أن تخوض العناصر الوطنية حصة تدريبية أخيرة، الأربعاء المقبل؛ في وقت ينتظر الطاقم التقني الوطني برمجة مباراة إعدادية مع أحد المنتخبات الإفريقية، وذلك قبل التوجه إلى نيجيريا لخوض غمار نهائيات “الكان”، إذ يفضل مصطفى الحداوي مواجهة منتخب كوت ديفوار على أرضية ميدانه.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

10
  • أكناو حسين
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 13:33

    شاطئية ..بحرية برية جوية…..الكرة المغربية اللهم اغفر لنا و لها…

  • rachid
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 13:48

    On se prépare pour la coupe d'Afrique a valence en Espagne comme si l'Espagne fait partie de l Afrique même climat même circonstance

  • Oujdi
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 14:12

    A mon dieu!!! quel gaspillage!!!!
    et toujours sans aucun résultat avec ce Hadaoui!!!

  • خالد
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 14:25

    الحداوي وبودربالة لم يتركا مجالا الا حشرا انفسهم فيه…الثقافة والفن والتمثيل والطبخ والسياسة ووووووووو ….لا يشبعون ….بالله عليكم اعطوني لقبا دوليا قدموه للمنتخب الوطني طوال حياتهم????????????

  • HASSAN
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 14:31

    نتا لي تنوه رزق جابو ليك الله
    حتى هذا نوع من الريع من نهار بدا منتخب الكرة الشاطئية وانت لاصق فيه بلا نتائج

  • زائر غريب
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 14:31

    احلب كما تشاء وكيف تشاء البزولة عاطفة.
    المال السايب كيعلم السرقة اطفال المدارس 5 في طاولة ونحن نهتم بهذا المخدر . الدي لم يحقق اية إنجاز مند أن خلق الله الكون فطوبى لك ولامتالك

  • Adnan
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 17:29

    Amusez vous bien en Espagne
    et prenez beaucoup de selfies
    راه واخا تترينيو فوق المرريخ راه النتيجة معروفة

  • عبدالكبير
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 18:14

    الحداوي كان لاعبا فاشلا مع المنتخب الوطني اما الأسود الحقيقيون هما مصطفي البياز الزكي الظلمي خليفة النمريس بودربلة التيمومي كريمو أمان الله جنينة المثل المغربي تيقول اتكفاو الميادي واتكعدو القدوحة

  • عمرعمر
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 20:28

    ويلا طفرتوه عكر ليا .وكول مجاك وتبرعوا ليا بمال الشعب بالصحة والراحة .كاليك الشاطءية ؟

  • رياضي لئيس
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 00:58

    طفرتوه حتى فوق العشب المرشوش ما بقي غير فوق الرمال المبلولة.., البلاد خاصها التعليم والصحة والعيش الكريم ماشي تحنقيز

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس