جدلٌ بطنجة بعد مقاطعة "هيركوليس" كأس العرش

جدلٌ بطنجة بعد مقاطعة "هيركوليس" كأس العرش
الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:34

نزل قرارُ فصيل “هيركوليس”، القاضي بتمديد المقاطعة لتشمل إياب ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم، الذي سيجمع فارس البوغاز بنظيره الاتحاد الزموري للخميسات، كالصاعقة على فريق اتحاد طنجة، مسيّرين وأطرا ولاعبين، وحتى مشجّعين.

وكانت فصائل المشجعين بالمغرب (الإلترات) اتفقت مبدئيا على مقاطعة الدورات الأربع الأولى من البطولة ودور ثمن نهائي كأس العرش، لكنّها عادت وأعلنت أنها ستقاطع دور ربع النهائي أيضا.

وجاء في بيانٍ جديد نشرته “إلترا هيركوليس” على شكل “تدوينة” على “فيسبوك”: “بعد سلسلة من الاجتماعات التي جمعت مختلف الفصائل المغربية، وبعدما تم الاتفاق على مقاطعة الدورات الأربع الأولى من البطولة الوطنية وكذا دور ثمن نهائي منافسات كأس العرش، تعلن الألتراس المغربية أنها متشبثة بقرارها ومطالبها، ولازالت ستكافح من أجل استمرارية الألتراس ببلادنا، وتوضح للرأي العام أن المقاطعة ستستمر وستشمل دور ربع نهائي الكأس”.

من جانبه، خرج فريق اتحاد طنجة بنداءٍ على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، اعتمد له “هاشتاغ” أسماه “هام جدّا”، وأشار فيه إلى أن “اللاعبين والطاقم التقني في أمس الحاجة إلى الدعم المعنوي لتحفيزهم على تحقيق الانتصار في هذه المباراة المهمة والقوية التي ستفتح باب المنافسة على اللقب”، مشيرا إلى تفهمه وتقبله مبررات المقاطعين، وزاد مستدركا: “فارس البوغاز محتاج أكثر إلى جميع جماهيره للبصم على موسم استثنائي.. بالإمكان التغلب على الاحتياجات المادية لكن لا يمكن الاستغناء عن الدعم الجماهيري لمؤازرة اللاعبين والدفع بهم لتحقيق الانتصارات”.

القرارُ ونداء الفريق أثارا جدلا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إذ علّق أحد المتابعين لصفحة الفريق قائلا: “أكبر خطأ عملتوه في حياتكم، لأنه أصلا والله لا تبدلات شيحاجا من هاد المقاطعة، وداكشي اللي بنيتوه هذي 9 سنين كاتضربوه في زيرو”، وأضاف آخر: “الزيادة فالبطولة مرحبا حيت على كولشي، أما كأس العرش لا..المجموعة كان خصا تكون عندا الشخصية ديالا، وتفرض راسا، لكن للأسف غير تابعين..الثقة في المجموعة بدات كتزعزع بسبب قرارات عشوائية غير مدروسة”.

إلى ذلك سرد مُتابعٌ آخر ما ينتظره المقاطعون من مبادرتهم قائلا: “في انتظار وقوف جل الجماهير المغربية مع الألتراس لمحاربة الفساد الرياضي الذي يضر بالجماهير عامة..في انتظار نهوض الفرق الوطنية والوقوف بجانب الجماهير والمناداة بالحقائق الداخلية عوض تفريق التذاكر وفتح الأبواب في الأشواط الثانية من المباريات”.

ووافق معلق آخر الرأي الأخير قائلا: “الطبل وأدوات ضبط الإيقاع ممنوعة..منصة الكابو الذي ينسق التشجيع ممنوعة !وتطلبون من هيركوليس تدخل..باقي مفهمتو بلي هيركوليس واخا دخل البوليس مهيخلهاشي تشجع !!. هل سندخل لنأكل ونضحك ثم نخرج..هذا سؤال؟ هل سنحضر المباراة دون أن نشجع؟”.

بينما حاول معلّق آخر إمساك العصا من المنتصف بالقول: “يجب أن نحترم قرار كلا الطرفين، سواءٌ المقاطعين أو من لهم نية الحضور.. يجب الحفاظ على لحمة وتماسك الجماهير الطنجاوية لعدم نشوب صراعات وتبادل الاتهامات…كلا الطرفين لهما أسباب منطقية، سواء للحضور أو المقاطعة…المسألة مسألة مبدأ وقبل كل شيء حرية شخصية”.

‫تعليقات الزوار

11
  • oujdipure
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 22:01

    واشنو غا يديرونا كاع هاد الالتراس من غير الشغب و الفوضى قلة الوعي و صافي.عمرو ما نوصلو الاوروبيين

  • طنجاوي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 22:51

    المرجوا من الجمهور الطنجاوي العودة للمدرجات لأن الفريق في امس الحاجة للجمهور والدعم المعنوي قبل المادي هيركوليس انتم تشكلون 80% من الجمهور الراقي والمنظم المرجو العودة في اقرب وقت وتشجيع الجمهور لمساندة الفريق الدي الأن في اوج عطائه والسلام

  • محمد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:27

    يجب أن يعرف أصحاب هده الأفكار، أن مغاربة الخارج نعمة على بلدهم ولسنا بنقم ،
    و يكون في علمكم أيضا لو شاركنا في الانتخابات مغربية لوجدتم غير هائلاء السياسيين المحسبين،
    وسيعود دالك بنفع على المغرب مثل العمل الصبعب ، لأننا سنصوت على للأشخاص دوي غيرة وكفاءة .
    و لبس لنا مصلح أو شيء من هذا القبيل من هده الأحزاب غير الغيرة على وطننا.

  • مغربي م
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:50

    كلشي في الملاعب ديالنا بالثمن تطبيلة الالتراس بالثمن ..التغويتة بالثمن..أحسن جمهور شفتو هو جمهور سبورتينغ دورتموند..يشجع الفريق ديالو رابح و لا خاسر ..و الفريق في آخر المبارة ينحني احتراما للجمهور الواعي المؤدب بأطفاله و نسائه و شيوخه..ما شي الفوضة و القتيلة و التهراس و الكلام الفاحش و الفشوش على الخوى..بلاش أحسن شي نهار يبدا يعمر الملاعب ناس في المستوى و خليو الالتراس يهرسو مواعنهوم في دارهوم..

  • إنسان قديم
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:53

    آش من هيركوليس ؟ وآش من ألترات ؟ وآش من كابو ؟! الله يعفو عليكم …
    ادخل اتفرج وشجع بطريقتك الخاصة دون شغب أو اعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة ، واخرج فحالك الله يعاون .
    من النهار اللي بدينا نسمعو بحال هاذ المصطلحات ، تدهورت الكرة المغربية بشكل مثير .

  • رشيد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 00:53

    في الحقيقة لا يجب ان تطول مدة المقاطعة خليوها حلوة . ومن جانب اخر .هل يعقل ان اشتري قنينة ماء ويمنع عليا ادخالها للملعب . وعند دخولك تجدها تباع داخل الملعب . هذا حدت لي شخصيا . و كيف يعقل ان الملعب في السنة الماضية يمتلء عن اخره يعني مزانية هادي وتجد المقاعد وممرات الكراسي متسخة . اضافة الى اغلب المخزنية كيبيعو التكي . وزيد او زيد انا داخل 100 درهم او اخر منقز من الشباك اتجبرو جالس حداك بسضاعو اتبرزط و الهضرة الساقطة . وشكرا للجميع .ارجو من المسؤولين ان يبدلو مجهودات اكبر فهمهم الوحيد الدرهم .

  • يونس
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:07

    مليون لا للالتراس حتى لو قاطعو تسعين سنة….حياة فرد واحد خير من مليار بطولة وكاس

  • عمر
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:08

    يقول المثل المغربي .الماء وشطابة حثى القاع البحر.مادا اعطتنى الالترات سوى المشاحنة وشحن الجماهير وخاصة المراهقين بشعرات تهديد والوعيد.مثل الى تعادلتو لاعيبية غادي اموتو .هل مثل هادا الكلام يقال في الملاعب.ستكون كورتنا وجماهيرنا وملاعبينا بخير من غير الالترات .

  • ميلاني
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 03:08

    هاد الالتراس كيتخيلو ان الدولة و الكرة أتوقف بلا بيهم . راه مالين الشكارة فالمجموعات هما المتضررين لان لاكيس خواة و بلا تيفو لا يمكن تبرير طلب المساهمات …قرار المقاطعة اثبت انهم سبب الشعب ، 3جولات و الكأس بلا بيهم زيرو حادثة شغب او اضرار او تكسير. المغاربة ما عاديش ينساو الكورة على ود التراس لي هما أقلية هههه.

  • yassin
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 01:06

    الجمهور ليس مجرد تداكر فهو بشر لديه كرامته ، الالتراس لن تحل .

    مقاطعون من أجل الكرامة .

  • طنجاوي و راسي عالي
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 02:05

    لكل من يحاول أن يرمي الإتهامات جزافا و هو لم يطأ يوما أرضية الملعب, الألتراس في طنجة ليست عصابة و ليست ورم سرطاني يجب استئصاله, الألتراس موجود في كل حي في كل منزل و أصبحت ضاهرة محببت لدا الطنجاويين و شبابها و إن كان أغلبهم من الطبق الشعبية فهم أكثر الشباب تفاعلا مع أحداث المدينة, و حملة تزيين الأحياء شارك فيها العديد من شباب الألتراس, الألتراس أعطت للشاب الطنجاوي هوية في حين أن مدينته تنزع منها هويتها في كل يوم .. هناك أخطاء ارتكبت في بعض مدن المغرب و هذا لا يعني حرمان الجميع من ممارسة حريته, نحن في طنجة لدينا جمهور جد منضبط و تشهد له تنقلاته في كل المدن بذلك .. معالجة الخطأ تكون بمحاسبة الفاعلين و ليس بإعدام الأحلام و الإبداعات
    من جعل الناس سواء فليس لحمقه دواء !!

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 1

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب