حياتو يشيد بتطور منظومة كرة القدم المغربية

حياتو يشيد بتطور منظومة كرة القدم المغربية
الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:15

أشاد عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالتطور الذي شهده المغرب في الآونة الأخيرة على مستوى منظومة كرة القدم الوطنية.

كما ثمن حياتو، خلال اجتماعه مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس بالقاهرة، على هامش الجمعية العمومية الاستثنائية للكونفدرالية، المجهودات التي تبذلها المملكة من خلال تسخير الإمكانيات اللازمة لدعم كرة القدم الوطنية في مختلف الفئات.

وأثنى حياتو، من جهة أخرى، على البرامج التي تعمل الجامعة من أجل إنجازها، خاصة في ما يتعلق بإحداث مراكز للتكوين وإيلاء الاهتمام بكرة القدم النسوية والفئات الصغرى، فضلا عن المشاركة في جميع مسابقات الكونفدرالية الإفريقية.

وأكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالمناسبة، دعمه لكل المبادرات التي يعتزم المغرب القيام بها في هذا المجال.

من جانبه، أبرز لقجع دور الجامعة الملكية المغربية في مصاحبة ومواكبة الأندية لتأهليها على مختلف الأصعدة، انطلاقا من التسيير الإداري والمالي وإعطاء الأولوية للرأسمال البشري كأحد دعامات بناء أندية قوية محترفة، دون إغفال حرص الجامعة على تطبيق الحكامة الجيدة وإرساء لبناتها.

وذكر لقجع في هذا الصدد بالعلاقات المتميزة التي تربط كرة القدم المغربية بنظيراتها الإفريقية على مختلف الأصعدة. وجدد استعداد المغرب للمساهمة في تطوير كرة القدم الإفريقية ووضع جميع إمكانات الجامعة رهن إشارة الكونفدرالية الإفريقية للعبة.

وفي ختام هذا الاجتماع أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أنه سيقوم بزيارة إلى المغرب في نهاية شهر أكتوبر المقبل لتثمين العلاقات بين الجامعة والهيئة القارية، وتعميق النقاش ففي مختلف القضايا التي تهم كرة القدم الإفريقية.

‫تعليقات الزوار

9
  • radouan
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:24

    هاد السيد كان يريد قتل الكرة المغربية.انا لم انسى اننه حكم علينا باﻻقصاء من البطوﻻت اﻻفريقية.

  • سعيد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:40

    نااااري على كذبة خطيرة. فنضر حياتو الكرة المغربية تطورة

  • Red-One-DZ
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:47

    ca sent le roussi , hier si khayatou menaçait le maroc de sanctions et le voilà aujourd'hui entrain de jeter des fleurs , à moins qu'il cherche une sortie de secours pour l'organisation de la CAN2017 car il est arrivé à la conclusion que le gabon n'est plus en mesure de l'organiser et que la solution ne peut être que le maroc alors aux décideurs du football marocain de saisir cette opportunité et rendre la monnaie au dictateur de la CAF à moins que l'opinion marocaine oublie vite et mette ses principes de coté car y'a pas longtemps ce monsieur était traité de tous les noms

  • ودادي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:21

    او لا المدرب لفاز الوداد بدوري الابطال

  • Magribi
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:32

    ما هي هذه المنجزات ملعب او ملعبين ل 4 ملايين نسمة لنأخذ بعين الاعتبار مدينة فاس وهذا جار على كل المدن المغربية ناهيك عن البوادي فهم لا حق لهم في اللعب لا نرى الا المباني والعمارات واحياء شاسعة دون مساحات خضراء او مركبات صغيرة مثلا لناخذ مثلا حي النرجس بفاس الذي هو اكبر حي في افريقيا كما يقولون ولا اثر المساحات الخضراء او متنفس للأطفال ولا ملاعب ووو الكل يفكر في الربح السريع المال المال ولا احد يفكر في المال بطريقة صحية ومفيدة

  • adilh
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:07

    بلا بلا بلا الصباغة و الكذوب، بحال الى حنا ماعارفينش شنو واقع فالكرة المغربية

  • مغربي حتى النخاع
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:37

    لا اصدق من كان بالامس القريب عدو كرة القدم المغربية الاول. ولو بقي الامر بيده لاقصي المغرب من كل التظاهرات الافريقية ولسنوات طويلة.
    بكل بساطة انه منافق محترف ومتملق لتحقيق مآربه الكروية والربحية. ليعلم ان المغاربة ليسوا اغبياء واقول له انه لست مرحبا بك في المغرب
    النشر من فضلكم

  • ملاحظ جزائري
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:24

    انا اشم رائحة تنظيم المونديال بللمغرب سنة 2026.والله
    اعلم.
    تحركات رئيس الحامعة المغربية ولقائه برئيس الفيفا ورئيس الكاف يدل على ذلك. مع العلم هناك زيارات اخرى للمغرب من طرف رئيس الفيفا والكاف.
    نتمتى الخير للمغرب وكرة القدم المغربية.

  • عيسى ازلاف
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:38

    هذا اكبر عنصري مع المغاربة لا تنسوا هو الذي تدخل كوسيط للرشوة التي سلمة للفيفا لتمرير استضافت كأس العالم لجنوب أفريقيا و عقوبة إقصاء المغرب من كأس أفريقيا بمباركة من زميله و حبيبه الجزائري روراوة.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات