لاعبو الزمالك يبرّرون خماسية الوداد بـ"الشعوذة"

لاعبو الزمالك يبرّرون خماسية الوداد بـ"الشعوذة"
الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:05

لازالت مكونات الزمالك لم تتقبل الأداء الهزيل الذي قدمه لاعبو فريقها السبت الماضي، إذ انهزموا بخماسية مقابل هدفين أمام الوداد البيضاوي الذي قدم مباراةً بطولية جعلت تقارير خارجية تعتبره الأجدر بالعبور إلى الدور النهائي من منافسات “العصبة”.

وفي وقت تمت السخرية من تصريحات رئيس النادي، مرتضى منصور، التي وُصِفت بـ”المتخلفة”، عندما ادعى بأن خماسية الوداد البيضاوي كانت بفضل الشعوذة والسحر، نظراً إلى كون الرجل معروف بعدم اتزان خرجاته، الأمر الذي جعله منبوذاً من عشاق الزمالك أنفسهم، أبى لاعبو الزمالك إلا أن يتبنوا الموقف نفسه لتبرير سوء أدائهم في المباراة المذكورة ويخرجوا بتفاصيل مضحكة، تنم عن مدى هوايتهم في زمن الاحتراف.

ونشرت شبكة “يوروسبورت” تقريراً بعنوان “مفاجآت مدوية في رحلة السحر للزمالك في المغرب”، نقلت من خلاله تصريحات غير مباشرة لعدد من اللاعبين الذين زعموا في حديثهم لمقربيهم وزملائهم عن بعض التفاصيل التي “تذكي” ادعاءاتهم بكونهم كانوا السبت الماضي ضحية أعمال سحر وشعوذة.

وجاء في التقرير المذكور قول أحمد توفيق: “كنت شايف ستارة بيضاء أمامي”، مشيراً إلى أنه لم يكن يستطيع أن يجري ويلعب بحرية دون أن يعرف السبب، فيما صرح الشناوي للمقربين: “مكنتش قادر أنط على الكرة”، موضحاً أنه كلما جاء ليقفز للإمساك بالكرة يجد نفسه لا يستطيع. وتابع علي جبر: “عندما أقفز في الهواء لتشتيت الكرة أجد نفسي أسقط على الأرض ولا أدري السبب”. واتفق إبراهيم صلاح وطارق حامد، لاعبا الفريق في الرأي: “لم نكن نعلم كيف تخرج الكرة من قدمنا وكأننا لا نتحكم فيها”.

وكانت تصريحات مرتضى منصور بهذا الخصوص محط سخرية وتهكم “الفايسبوكيين” الذين وصفوه بـ”السخيف والمتخلف وغير العارف بقواعد اللعبة التي تحتمل جميع السيناريوهات بما في ذلك الخسارة بخماسية”، علما أن أنه دعا أيضا “الكاف” والفيفا” في خرجة إعلامية في منتهى الغرابة إلى التصدي لأعمال السحر والشعوذة في الملاعب وفق إستراتيجية توازي تلك المخصصة لمحاربة المنشطات.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

80
  • alio
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:13

    كون كان السحر و الشعودة كون المغرب فاز بكاس العالم شحال هدا.

  • محايد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:20

    خسروا يعتارفو بالوداد والجهد اللي بدلات بروح رياضية مالقاو ماي قولو ردوهم سحرة الله يهدي مخلق

  • عماد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:26

    لما انهزم الفريق المصري 3 مقابل 2 في الجزائر لتصفيات كاس العالم 2010 قالوا انه الكسكس الجزائري. لما انهزموا في ام درمان في المباراة الفاصلة قالوا ضربونا. لما حرمنهاهم من لعب كاس العالم 2002 و منح الورقة للسنغال نكاية في تعنتهم و ازدرائهم للعرب عامة قالوا رشقوا الحافلة بالحجارة…. و التاريخ المصري حافل بالنكت.

  • عماد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:26

    لاحول والقوة الا بالله . لو كان السحر حقيقة لكان المنتخب المغربي يتأهل ويفوز في كل تنظيم للمونديال

  • Sidisidi
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:27

    الله اكبر ظنوا انهم فعل بهم ما فعلوه في الذهاب.سوف نرى ما انتم فاعلون في النهاءي

  • عبدالحق
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:27

    على هؤلاء المتخلفين عقليا ادراك أنه لو كان للسحر نتائج كما يزعمون ،لما تأهلوا ،بل لحصل المغرب على كل كؤوس العالم و في جميع الرياضات ،انهم و كما سماهم مذيع أحد القنوات الاذاعية يوم اللقاء ب " لعيالات " من جراء ما يسمى بكثرة " التبوحيط "في السقوط على الأرض لربح الوقت ، حيث أكدوا للعالم أنه فريق ضعيف جدا قد لا يفلح في النهائي ، و ربما س"يشوه "بوجه افريقيا في مناسبات أخرى ، و أخيرا ،

    امضاء : مكناسي

  • rachid
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:29

    عوض ان يعترفوا ان الوداد كانت الاقوى في المبارة يبررون انتكاستهم بالسحر يا ريت كون شحال هذي دينا كاس العالم وكاس افريقيا وما خلينا حتى شكاس مصرين اغبيا……….

  • مصر بلاد العجايب
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:30

    هههههههههه الفكر هذا قاد مصر للحصيض في كافة مناحي الحياة..مصر بحاجة الى ثورة فكرية.

    ** سعودي مقيم بالرباط

  • حسن
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:30

    هههههههههههههه الحمد لله الوداد لم يتأهل و لو تأهل لفقدو عقولهم .المنتخب و الاندية المصرية سيطرو على الالقاب الافريقية و لم نجد احد من الافارقة يقل انهم استعمل السحر ة الشعودة و شراء الحكام و و و .
    معلومة .اول مدرسة في تعليم السحر و الشعودة كانت بدمياط بمصر حيت كانت تجمع امهر المشعودين في العالم و من تم تخرج منها الالاف المشعوديين ووو

  • mntechnique
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:33

    ههههههههه تخلف في كل شىء السياسة الرياضة العلوم…

  • مواطن بسيط
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:34

    راه هاد التخلف والتفكير الإنهزامي لي خلا المغرب يعطي التيساع للعرب .
    في الحقيقة عاد عرفت علاش رئيسهم داير فيهم الضحك وهوما حالين….

  • mansour
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:34

    لو كان السحر يلعب دورا في الانتصارات في كرة القدم لفزنا بكاس العالم وكاس افريقيا او جميع المباريات الدولية . الذين يستعملون الشعوذة هم فرق مصرية لكن لا يفلح الساحر من حيث اتى. يجب على الزمالك ان يتقبلوا الهزيمة بكامل الصبر .

  • محمد المغربي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:35

    إن كانت الشعوذة كما قال رئيسهم الأحمق فهذا يعني أنهم يؤمنون بالشعوذة والمؤمن بها والفاعل لها على حد سواء.
    ثم لماذا لم يُشعوذوا هم أيضا؟ ولماذا لم تنفع شعوذة الوداد كما يدعي رئيس الزمالك الأحمق؟
    الوداد انهزمت فأين الشعوذة ؟

  • chido
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:36

    اذا استعمل الوداد السحر والشعودة للانتصار فقط!!!!! اما للتاهيل الى النهايء فلا.في المقابل انتصروا ب 4-0 .هكذا سحرهم اقوى من سحر المغرب .ام استعانوا بشيوخنا السحرة .العقلية العربية الفاسدة المنحطة يجدون الاعذار في انحطاطهم.بيس القوم.ولماذا الفرق الاوربية المشهورة تنهزم بحصص ثقيلة فلا احد يدخل عالم الجن في الكرة او اي مجال اخر.

  • البتول
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:36

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ..إذا كان هناك سحرا كما تقولون فلمذل سجلتم هدفين؟العرب مكلخين ومتخلفين دائما يجدون لفشلهم درائع

  • محمد المغربي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:38

    لو كانت الشعوذة تنفع لفاز المغرب بكأس العالم ونظم كأس العالم ووووو كلام تافه

  • عزيز
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:39

    الوداد انهزمت والزمالك انتصرت سواء بخماسية او سداسية كان الاجدر ان يسجل الوداد في مصر اما تبرير الهزيمة بهذا الشكل فهي مغالطة لان الفريق الذي عبر هو الزمالك لانه سجل 7 اهداف اما الوداد سجل 5 اهداف وشكرا هسبريس ولاداعي للمزايدات

  • ali
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:40

    والله لم أجد كلام أعلق به ردا على هؤلاء الجهلة. في ؤروبا مثل هاته الخرجات الجاهلت يعاقب عليها بالغرامة أو الإقصاء. المرجو من السيد رئيس الوداد أن يتخذ الإجراءات اللازمة. ؤلا ممسليش دب؟ مشغول بالانتخابات؟

  • salim salim
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:43

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شعب متخلف اهدا هو الدين انا بغيت نعرف هاد المصريين المنافقين حينما يسجلون هدف يسجدون…اهدا هو الاسلام كنتم ضعفاء سواء في مصر او في المغرب..لماذا فريق الوداد تقبل الهزيمة بمصر ولم يقل كان السحر…وبالطبع انا لااعمم فهناك مصريين شرفاء اما هذا الرئيس الذي ادعى السحر فهو اصلا متخلف جدا جدا وهو انسان مريض…

  • احمد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:45

    هل يجوز ان نقول كل الشعب المصري متخلفون لا اظن ذلك اذن ماذا نقول عندما خسر الفريق الوداد برباعيه للسفر وكلنا نعلم ان مصر بلد السحر بلد السحر والشعوذه من عهد سيدنا موسى عليه السلام

  • تافوكت شمس
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:46

    كون الخوخ اداوي كون دااااوى راسو

  • rachad hadri
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:46

    ونحن نعتقد كذلك ان الأداء الباهث والهزيمة برباعية للوداد في مصر هو نتيجة أعمال السحر والشعودة التي نشأت وظهرت اول مرة في مصر الفرعونية للاسف الشديد بعض المصريين عنده داء لا شفاء منه يسمى التضخم في الأنا لا يقبلون الهزيمة و يبررون كل انتكاسة بظواهر خارقة كما اعتبر بعضهم السيسي هدية من الله !!!؟

  • mohammad
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:47

    مجرد إسهال كلامي يتميز به إخواننا المصريون المصابون بداء العظمة الناتج عن فرط أكل الكوشري والطعمية وما جاورهما من الأكلات الشعبية الرخيصة الكثيرة الإقبال من طرف عموم الناس في ظل وضع اقتصادي صعب،إخواننا المصريون يقدمون قراءة خرافية لنزال رياضي أبان ضعفهم وربما تضخم اناهم بغعل ما نفخ فيهم الاستبداد من مشاعر التفوق لإلهائهم عن وضع مترد ،وكلنا نتذكر أولائك الذين اتهموا المغاربة في عرض نسائهم إلى حد ان أحدهم وهو نكرة في مجال الفن تجرأ حينما ألقى تهما على المغربيات المحصنات العفيفات ،بقى ان أوكد لهؤلاء الذين يعيشون خارج أزمنة التاريخ مكتفيين بزمن الكوشري والطعمية ان المغرب طوال خمسة قرون تقريبا بقي بعيدا عن الشرق العروبي دون ان يمسه شئ ….

  • مواطن
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:47

    من هذا المنطلق يمكن للاعبي المنتخب المصري بمن فيهم لاعبو الزمالك الاستعانة بالمشعوذ الفذ الذي أزر الوداد لمساعدتهم على المرور إلى كأس العالم المقبلة في روسيا بعد أن استعصى عليهم المرور إلى البطولة منذ آخر مشاركة في مونديال إيطاليا عام 1990. المصريون والعرب عموما يعانون عقدة مزمنة اتجاه كل ما له علاقة بالمغرب خاصة محاولة الكثير منهم جعل تهم السحر والشعوذة والدعارة كعلامات مسجلة باسم المجتمع المغربي في مقابل المجتمعات العربية الأخرى الملائكية والمثالية، ومن أجل التأكد من تغلغل أفكار السحر والشعوذة في وعي ولا وعي المصريين وربطها بالمغرب والمغاربة لابد من متابعة الفضائيات المصرية المليئة بالإعلانات التي تروج لمثل هذه التفاهات.فريق الزمالك المصري استغل عدم تركيز لاعبي الوداد في مباراة الذهاب ليسجل أربعة أهداف ضمنت له التأهل إلى اللقاء النهائي،أما رئيس الفريق فهو شخص غريب غرابة مواقفه وما موقفه من نتيجة مباراة الإياب إلى دليل قاطع على تخلفه وحقارته بالرغم من كونه من الوجوه 'البارزة'في "أم الدنيا".

  • اسماعيل
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:48

    والله اضحكتني هذه التصريحات … بالطبع لاعبوا الزمالك تعرضوا للسحر و لكن سحر من شكل اخر …هو سحر الكرة و الجودة…

  • lotfi
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:49

    ne répondez pas a ce mortada débile,,moi je suis algerien et je condamne ces propos parce que tout simplement c'est un zibala comme dit nos fréres d'egypte.Mes salutations….

  • rhiwi
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:50

    امة ضحكت من جهلها الامم. مصر ماضية الى الحضيض ياسفاه

  • abdou
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:51

    للأسف كانت الوداد أولى من بياعين كلام

  • مغربي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:52

    لقد قالها فرعونهم من قبل لموسى عليه السلام عندما عجز عن تصديق معجزاته التي خصه بها الله تعالى وجمع امهر سحرته للقضاء على قدراته التي خصه الله تعالى بها فانقلب سحرهم عليهم و امن به السحرة،لدى فلا استغراب من ذلك

  • مهاجر
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:01

    لما هزم الوداد ب 4 اهذاف لصفر الصحافة و مغاربة قالو هذا راجع للمستوى الضعيف الذي ضهر به الوداد و دليل انفصال المدرب عن الفريق ولما انهزمت الزمالك في المغرب قال مصريين هذا راجع لسحر وشعودة وليس للمستوى القوي الوداد او مستوى الهزيل للزمالك وهذا حال العرب بصفة عامة مايفعلونه حلال و ما يفعله الاخر حرام

  • معلق
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:04

    ههههه هادي راه غير من طراءف كرة القدم
    اكيد ان الشعب المصري مثقف ولايصدق خزعبلات الجراءد الصفراء.

    كنت نتمنى لوكان الانتصار ب ب 0/10

  • رياضى قحriadi qoh
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:12

    الكرة المصرية معروفة على الصعيد العالمي بالبكاء و التبوحيط في المقابلات المصيرية و سترون ماذا سيقع في النهائي لا يقلون السحر بل سيصنعون شيئا اخر وربما يقولون وكلونا مخ الضبع الكرة ما تنشوفوهاش حتى تدخل الشبكة. الفريق الودادي ابان على كعبه و لا زال في المرحلة المقبلة انشاء الله ليس بالخماسية بل بالسداسية. و بركاو من التبوحيط.

  • ثامر
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:21

    برجوعنا الى القران الكريم نرى ان المصريين القدامى هم من اتقنوا السحر وتفننوا فيه ..
    لما دعا نبي الله موسى فرعون لعبادة الله الواحد الاحد وقدم بين يديه معجزة "العصا السحرية"واليد البيضاء طلب منه باجراء مقابلة مع سحرته الذين تشتهر بهم "مصر الفرعونية" ولما غلب سحر السحرة علم السحرة بان ما قام به موسى ليس سحرا ولا عمل ساحر امنوا برب موسوى واخيه هارون.لكن فرعون بقي على عناده وكفره..فخاطب السحرة انه "اي موسى"لكبيركم الذي علمكم السحر.فلا نعجب من اتهام فريق الزمالك -احفاد فرعون- للمغاربة بالسحر.
    الوداديون هم الاجدر باتهام الزمالك بالسحر لانهم انهزموا ب4 دون مقابل ولكن ناوا بانفسهم عن عن التراهات والخزعبلات..

  • المدينة الفاضلة
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:23

    هذا هو حال المصريين ربحوا او خسرو….دائما البكاء…لو كان الوداد سحرة لتاهلوا…صراحة المصريين اتفه قوم في الكون….انسيتم عقدتكم مع منتخب المغرب الكبير…ام تستصغرون فرقه الاشبال…والله قمة الوقاحة…الا يوجد في مصر رجال يعترفون بالهزيمة والفوز؟

  • ريةعبد اللطيف
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:27

    كأن الوداد البيضاوي والكرة المغربية لم يكونا معروفان من قبل. فقط الاندية المصرية هي التي يمكن أن تنتصر على نضيراتها المغربية بهذه الحصة، وليس العكس. مع العلم أن عقدة المنتخب المصري ككل، هي المغرب.

  • تمغربيت
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:28

    فرق كبير بيننا وبينكم نحن عندما ينهزم المنتخب او أي فريق محلي سواء الشعب او صحافة تنتقد الأداء ونقول ان هذا ضعف وأن لاعبين لم يكون في المستوى أما أنتم تقولون السحر والشعوذة وتبداون في تأليف القصص دائما كنتم ومازلتم تتهموننا بهذا الشئ الذي هو فيكم أصلا لكن هكذا هم العرب

  • ابن الصحراء الجزائري
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:31

    السحر هو أنّ الوداد أعطاهم فرصة في مقابلة الذهاب ، لذلك انتشى هؤلاء الفراعنة بالتحنيط الذي أصاب فريق الوداد في مرحلة الذهاب ، ولو لم يكن الامر كذلك ، ولم يمنحهم الوداد ذلك الانتشاء لفريقهم المهترئ لما تحدثوا وتكلموا ،ولكن هكذا هم المصريون للاسف الشديد تحولوا إلى أضحوكة العالم ، وكأنّ الهزيمة لا تعنيهم ولا تحط بساحتهم ، وخاصة إذا كانت من فريق عربي ، فهم لا يتقبلون ذلك ، مشكلتهم في الاستعلاء الفارغ ، مشكلتهم في الكبر المزيف وفي تشدقهم بعظمة مسلوبة منهم ، كان على الوداد ألا يمنحهم فرصة في مقابلة الذهاب ، أما مقابلة الاياب فهي عودة الوداد إلى وجهه الحقيقي الذي سحر المصريين وجلعهم يشكون في مستواهم فانقلب تحنيطهم إلى إعادة الحياة للوداد من جديد ، كان من الممكن مادام الهزيمة تفعل كل هذا بالمصريين أن يتوج المغاربة بالمونديال وبالكؤوس الافريقية التي نالها المصريون بالكولسة ، وأن يفوز الفتح الرباطي على مولودية بجاية ، وكان وكان ولكن في مصر الكثير من المهازل وخاصة من ذلك المسمى مرتضى منصور ..

  • نعم ..سحرهم الوداد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:36

    ربما اكون انا الاستثناء ادا اعترفت للاخوة المصريين ان الوداد استعمل السحر.نعم.استعمل السحر اما الشعودة فلا ومليون لا. سحرهم بجمالية الملعب واناقة الجمهور وحسن الاستقبال والضيافة.راوا ما لم يروه في احلامهم.انبهروا بالمنشئات الرياضية وبالسلوك الراقي للمغار بة وبالكرم .نعم سحروهم ببطوليتهم وقتاليتهم..رغم ان الوداد انهزمت في الدهاب بثلاتية الا انهم نسوا الهزيمة-وهدا لا يفعله الا الاندية الكبيرة-ودخلوا في المباراة مند الاشار ة الا ولى .نعم انبهروا وسحروا.. هناك شهود محايدين على ما اقول..هناك المعلق الرياضي الدي قال في ءاخر المبارة**اني احني القبعة للوداد**.لم يكن لاعبوا الزمالك هم من سحروا فقط بل كل من تابع اللقاء…ووما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم…برق ما تقشع..

  • ابن سوس المغربي الودادي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:38

    سا نذهي مع خزعبلات هؤلاء اللاعبين ة غيرهم من يتهمون للنغرب دائماً بالشعوذة و للسحؤ لماذا إذا بم افوز الوداد في اهي المباراة ام وان الزمالك هم من سخرو وشعوذو ضد الوداد و قد يكون شعوذة الزمالك للتي استقداموها معهم قد غشت على مب الملعب، و الله العظيم طنت اعتقد ان المصريين شعب متقف و حضاري ولكن بدأت أتأكد انهم اخدو امثر من حقهم في ادعاء الحضارة

  • عبد الرحيم اسفي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:50

    هل فازت البرتغال على فرنسا في عقر دارها بكأس أروبا بالشعودة كذلك لن نسمع هذا قط من الفرنسيين بل قالوا إن البرتغال كانت ألأقوى

  • ADA
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:58

    اشكزك يا اخي عماد رقم 3 على ما قلته فانها الحقيقة حتى ما وقع بسطيف سببه انصار الرجاء من فوضى و لما تصدى لهم امن الجزائر قالو تعدى عليم

  • رفيقة ثائرة
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:06

    لولا تصاريح توشاك القاتلة لروح الفريق لرأى الزمالك خماسية اخرى في مصر الوداد دائما تظهر بوجه مشرف في النزالات القارية و الدولية للاسف اقصينا من نصف النهائي ولكن فزنا بفريق قوي يمثل الكرة المغربية احسن تمثيل

  • ali
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:10

    عجيب امر الاخوة المصريين! ليس في الكرة فقط بل في العديد من المجالات اصبحوا مهووسيين بافكار خرافية وبائدة الى درجة يمكن اعبارهم مرضى نفسانيين عافانا الله واياهم واعادهم الى طريق الرشد

  • youssef
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:14

    This a reminder why Arabs still live in the 7th century

  • عبد الصمد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:15

    السحر والشعوادة بداء في الإياب في مصر

  • متتبع
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:16

    في القرن 21 ،قرن التكنولوجيا والنانوتكنلوجيا ما زلنا نرى ونسمع خزعبلات من طرف مسؤولين ولاعبين يقولون ان بلادهم هي ام الدنيا، شعب يعيش على الخرافة وقدرات شمهروش

  • أبوسفيان
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:21

    سبحان الله ! لو كانت الشعوذة تستطيع ركن الكرات في الشباك لكانت الوداد أركنتها في مصر ! الله يخرجكم من الظلمات إلى النور وأنتم لازلتم تريدون الظلام ! ياحسرة لم يشإ الحظ أن نهزمكم بالفعل !

  • ودادي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:37

    أظن أنهم لا يعرفون جيدا جمهور الوداد فلن ينسوا دلك الرعب الجماهيري الودادي. لو لعبوا في مركب محمد الخامس أمام مائة ألف متفرج لما تاهلوا إلى النهاية وسيسمونه السحر الأكبر. عليهم مشاهدة المباريات العملاقة للوداد وجماهير الوداد.bravo وداد رفعت رأس المغاربة عاليا بهذه المباراة وكل العرب يتحدثون عنها

  • jakane
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:41

    عقلية الزعامة العربية، وإذا كان الغراب زعيم قوم فما على القوم إلا الرحيل.

  • krimou
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:44

    نعم انه سحر الكرة الودادية ,,,التي عرفت كيف تقلب الطاولة على الزمالك ,,,ولولا الخطا القاتل في نهاية المباراة لاستمر السحر الى نهايته وتاهل الوداد
    الزمالك انبهروا باداء الوداد البطولي ,,,وتبين لهم انهم لايستحقون العبور

  • بيضاوي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:48

    هدا هو جمهور الوداد دائما يربك الخصم ويخلق الرعب في الملعب كما حصل للزمالك جعلهم تاءهين وسط الملعب وله تشجيع من نوع خاص

  • azin
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:07

    الفراعنة هم المشهورين بالسحر مع احتراماتي للمصريين الأحرار.
    لكن الرد واجب والدليل موجود.

  • سعيد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:07

    نظرا للعلاقات المتميزه التي تجمعنا مع مصر قررت إدارة الوداد إرسال الروحاني xxxxxxx لمساعدة الشقيقه الزمالك لنيل النهائي

  • سمية
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:09

    وانا بتسائل كل يوم ليه الشعب المصري بيحكموه عساكر.؟ ليه المساكين ما تعلموش حاكة اسمها ديمقراطية؟ ليه قاموا بثورة ثم أهدوها لمن سيزيد في تعميق جهلهم؟ اليوم اكتشفت زيف أفلامهم.. يظهرون كأنهم واعون وإذا بالعديد منهم مازال يؤمن بالخرافات.. فكروني الزمالك في الألعاب الأولمبية عندما انهزم أحد أبطالهم في الجيدو أما إسرائيلي فرفض السلام عليه..

  • المصطفى
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:25

    أنا متتبع للشان العام بدولة مصر، لم أرى في حياتي شخص أغرب من المدعو مرتضى منصور، يعتبر للأسف صورة حقيقية لمستوى الشعبوية المنحطة التي بلغتها النخب الاجتماعية والسياسية بدولة مصر، اكثر شخصية عامة بمصر يتفوه بالكلام النابي علنية، ومع أنه يقول أنه رجل قانون ( قاضي سابقا ومحامي حاليا) إلا انه يتحدث بمنطق مرحلة ما قبل الدولة، هذا رجل مجنون بكل المقاييس، صراحة أغبط شعبي المغرب وجمهور فريقي الوداد، لقد حضرت اللقاء بالملعب وشاهدت وشاهد الأشقاء المصريين الحاضريين باللقاء المستوى الحضاري العالي لجمهور الأحمر بالرغم من مراراة الاقصاء صفقنا بحراراة لفريقنا وداد الأمة وصفقنا للزمالك كذلك على البلاتو الجميل الذي شاهدنها، دون أي عصبية نبقى كباااار يا معتوهّ، صراحة اشتقت للاعلامي الساخر باسم يوسف اللي كان مضبطك يا مرتضا، مودتي للأشقاء بدولة مصر

  • ابن البلد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:48

    الزمالك فاز 4 -0 والوداد فاز 5 -2 اذا تفوق الزمالك بفارق هدف نستنتج ان سحر الزمالك اقوى من سحر الوداد !!!!!!!!!!!!!!

  • LE MAROCAIN,YOUTUBE
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:48

    صراحة لاحظت واحد الحاجة ماشي مزيانة وسمحوليا لن اقصد الكل,والله العظيم اول دولتين يسبون ويشتمون الناس على المباشر في قنواتهم التلفزية هما مصر والجزاءر ,يا مصريين ويا جزاءريون اسهل حاجة هو العيب ولكن انتم مستواكم ظعيييييييييف جدا وبدون شتم وسب الاخرين ,شوفو المعقول والصح,ولكن نقول لكم بان من يحلم ان يبهدلنا والله سنبهدله بدون رحمة ولا شفقة .

  • حميد الوهراني
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:15

    العفو،،،هاؤلاء عندهم وجهان وليس وجه واحد،لما كانو في المغرب قالوا ان الوداد لعبوا برجولة،وشكروا المغاربة على الروح الرياضية وكرم الضيافة،ولما وصلوا لبلدهم،نعتوا المغاربة بالسحر،أقول نعم سحروكم بلعبهم الرجولي،وبالتشجيع الحظاري،وبجمال المملكة المغربية وطيبة شعبها الشقيق،
    من جزاءري

  • حسن
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:16

    لوكان السحر نعرفو ليه لو تأهلت الوداد والفتح الرباطي باركة من التبرير الفاضي

  • hachmed
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:17

    أظن أن السحر الذي علينا أن نتحدث عنه هو ما جرى في مباراة الوداد لأن الأهداف المسجلة على الوداد كانت ضد مجرى اللعب الوداد تسيدت ذهابا وإيابا فالحظ أو السحر هو ما أهلهم.

  • ع.الحميد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:26

    مادام التصريح جاء من رءيس النادي واللاعبين لنادي الزمالك وليس من الجمهور.فعلى نادي الوداد ان يرفع دعوى الى الفيفا والكاف لانه امر خطير ما صرحوا به لوساءل الاعلام.وربما ستقصى الزمالك من النهاءي.

  • mohamed
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:18

    عجلبا في بلدة تدعي انها ام الدنيا لا زال ابناؤها او بعضهم حتى لانعمم يؤمنون بالسحر والشعودة ..ههههههههه
    كون الخوخ يداوي كون داوى راسو…..

  • مقرقب
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:29

    قد تكون الشعوذة هي من اوصلتهم إلى النهائي . "ضربني أو بكى أو سبقني اشتكى"

  • ودادي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 17:01

    آه.مصر أم الدنيا كما يقول المصريون.يعني حشوما لو رأينا شوارع مصر وأزقتها وأهلها ومنظومة أكلهم.فول على حمص على طعمية ورغيف تعالوا تشوفوا بلاد الخير.تشنشيت في بوزنيقة وحد السوالم هبط لدكالة برعني بالدسير والدلاع في المغرب كامل الى حصلتي في العيد الكبير نزل لبني مسكين وراشوف الزين واللذة لي في الصردي وزيد وزيد شواطيء ممتازة عامرة حوت وخوخ وبرقوق وناس الفشوش.نزيدكم امصريين ولا باراكا الي كنتم ام الدنيا آش تكون الدول الاوربية وامريكا وكندا بل اش تكون بلاد الحرمين أطهر بلاد على وجه الكرة الارضية.باز ليكم على سنطيحة عندكم.باقين كتذكروا كوتزيزو ديال حجي هههههه

  • hamid germany
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 20:36

    كلام متخلف لا ينطق به المحترفون الرياضيون وأقول لكم ان المصريين أشد الخوف من شعوب العرب خاصة هل رايتم حرب مصر مع اسراءييل في tv ايّام جمال عبد الناصر تركو الدبابات والسلاح وفرو هربا من الحرب خاءفين من اسراءيل خلاصة العز والشجاعة المغاربة أين ماكانو رجال ونساء أمازيغ او عرب

  • غربي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 20:45

    نرجوا من الله أن يزيح عنكم ظلم cc

  • محب للجيش الملكي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 21:16

    آش هاد الخلاخ والتخلف فهاد الدول؟؟ واش الشعب المصري راضي على هاد الشي اللي تيصرحوا بيه المدرب واللاعبين؟

  • عمر يوسف
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 21:23

    عندما تشاهدون جميع القنوات التليفزيونيه المصريه تشاهدوا اعلانات عن سحرة ومشعوذين من المغرب وانهم الحاصلين علي الشهادات العالميه في جلب الحبيب ورد المطلقه الخ مما جعل المصريين يعتقدوا اعتقادا راسخا بان المغرب الشقيق هو بلد السحره ولهذا عندما اعلن المستشار مرتضي بان الزمالك انهزم بفعل السحر فقد صدقه كثير من المصريين نتيجه تلك الاعلانات لذا يجب علي المسئولين المغاربه منع حضور تلك النوعيه من الاشخاص الذين يسيئون الي المغرب الشقيق

  • محمد أبوبدر
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 23:59

    طبعا انا مش معتقد في السحر لكن انتو اول الناس المعتقدين في السحر و انتو عندكم الاف القصص عن السحر اللي اتجوزت راجل بالسحر و الشوافه و يتسافرو بلاد و بلاد علشان تشوفو الفقيه وغيره وصاحب تعليق ان العرب مكلخين امال انتو منين من سويسرا ولا حاسبين راسكم علي اوروبا مش انتو اللي شوفتو صوره محمد الخامس في القمر هههههه

  • معقد
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 00:01

    قمة الجهل والتخلف هولاء المصريين نحن في القرن 21 و هولاء الجهلة يتحدثون عن السحر والشعوذة ما هذه العقلية المنحطة والمتخلفة لا عجب ماذا ننتظر ممن ياكل الثوم والبصل والفول المهم المغاربة اسيادكم واسياد افريقيا

  • أبوبدر
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 00:08

    المهم أن الزمالك تأهل وحظ أوفر للوداد

  • عالي
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 00:25

    والله بكيت من كثرة الضحك اتمنى ان يسحقهم الفريق الجنوب افريقي ذهابا وايابا لنرى باي عذر سياتون لكي نضحك اكثر و اكثر

  • maroc berkane andalous
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 01:10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يقول المثل الشعبي المغربي الديئب ما يعاود غير على فعايلو صدق من قال دارو شعودة في مصر في المغرب مصدقش ليهم واخسروا 5 مقابل 2 كان زمان ياخدا الالقاب بالتحكيم والان بالتشعويد وشكرا لهسبريس

  • ابوبكر محجوب
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 06:36

    انا شاهد عيان لمباراة مصر والجزائر بام درمان لما انهزموا قامت الدنيا ولم تقعد شتمموا الكل حتى نحن السودانيين لم نكن طرف فى المباراة شتمونا ونعتونا باقبح العبارات وشتموا الشعب والشرطة وحتى رئيس الدولة لم يسلم من الشتم لا لشى سوى انهم انهزموا

  • sayed galal
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 09:28

    اكيد دى مبرارت الفاشله بس . على اساس انهم لعبوا يعني

  • شعار
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 10:22

    هذا اكبرالدليل على ان اللاعب كرة القدم المصري هاوي بدرجة كبيرة (متخلف) لا يصدق انه لاعب هاوي و ضعيف

  • سلسبيلا الباعمرانية
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 11:15

    إذا كان رئيس الزمالك يأمن بالشعوذة فمذا تنتظر من اللاعبين و الطاقم. فهو من إستعمل الشعودة أو السحر حتى يستطيع الفوز على الوداد ب 0/4. و في العودة بطل سحره و انهزم ب 2/5 . لم يصدق أن الوداد خطيرة عليهم الى غاية هذه الدرجة. صرح بان الوداد أستعملت السحر هذا و هو متأهل ولو لم يتأهل الله أعلم بماذا سيتهم الوداد. كأن الزمالك أقوى من برشلونة و لا تهزم و لو من أعتى فريق في العالم. هذه مصر أم الجهل و الغباء و الأنانية. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

  • rachida
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 13:09

    انه مثال صارخ لتخلف العرب والمسلمين و بقاءهم في اسفل الترتيب العالمي اقتصاديا فكريا علميا ورياضيا.

  • abuwalid
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 09:35

    يا جماعة مصر ليس لها علاقة بتصريحات الزملكوية……هما طول عمرهم بيقولو كده..اى هزيمة لهم لازم تكون بالسحر من ايام ما خسر فى كوماسي وقالو السحر…ومن النجم قالو السحر ومن الاهلى 6-1 قالو السحر وطلعوا على الحضرى ..جاميكا كل دى مبررات بيضحكو بيها على جمهورهم بس …علشان يستمرو فى مناصبهم …وانتم بعدين تماما عن اى اهانة …انتم فريق محترم..والكرة مفيهاش لا سحر ولا شعوذة…واعترفكم بالتقصير فى مبارتكم الاولى اكبر دليل على انكم فريق محترم …والاهلى لعب معاكم سمعتم اى شخص قال هذا الكلام المهزا

  • حمزة بيل
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 09:56

    ماكاين لا شعودة لا محماد لاعبين كورة عليكم

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب