مشجعون يطالبون بفك الارتباط بين المدرب لمريني وأولمبيك خريبكة

مشجعون يطالبون بفك الارتباط بين المدرب لمريني وأولمبيك خريبكة
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 01:00

أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مباشرة بعد هزيمة فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم أمام نظيره الدفاع الحسني الجديدي، نهاية الأسبوع الماضي، حملة واسعة لمطالبة إدارة النادي بفك ارتباطها بالمدرب الوطني يوسف المريني، خاصة أن الفريق فشل في تحقيق نتائج إيجابية منذ انطلاق الموسم الحالي من البطولة الوطنية اتصالات المغرب.

وتأتي الحملة المذكورة، حسب منظميها، بعد توالي الخسائر التي بصم عليها فريق الفوسفاط في الدورات الست الماضية، إذ مُني بخمس هزائم أمام كل من المغرب التطواني ونهضة بركان والوداد البيضاوي والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي، مقابل انتصار واحد أمام فريق شباب الريف الحسيمي.

يونس بشيرات، الرئيس السابق لجمعية أنصار الخضراء، وأحد الداعين إلى فك الارتباط بين نادي أولمبيك خريبكة ويوسف لمريني، أشار إلى أن مجيء المدرب مع نهاية البطولة السابقة كان الهدف منه إنقاذ الفريق من السقوط إلى القسم الثاني فقط، قبل أن يُقدِم النادي على تجديد العقد معه، رغم المعارضة القوية التي أبدتها فئة واسعة من الجمهور.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن مؤاخذات عديدة سجلها متتبعو الشأن الكروي بخريبكة على المريني، من ضمنها رفضه تجديد عقود بعض اللاعبين الذين تميزوا بفعاليتهم وقدرتهم على تغيير النتائج لصالح فريقهم، بالإضافة إلى إثارته مشاكل مع عدد من محبي الفريق، وصلت في أوقات سابقة إلى حد جرّ أحد الأشخاص إلى القضاء.

وأكّد بشيرات أن “الأولمبيك أقصي من كأس العرش، مع أنه حامل لقب السنة الماضية، كما سجل أسوأ البدايات في البطولة الوطنية الجارية بحصوله على 3 نقاط فقط من أصل 18 نقطة، نظرا لعدم استقرار المدرب على تشكيلة واحدة، وعدم ارتياح بعض اللاعبين في تعاملهم معه؛ وهو الذي يحاول إرضاء المكتب المسيّر فقط، دون الالتفات إلى الجماهير”، حسب تعبيره.

أما مسيّر إحدى الصفحات الفيسبوكية المتخصصة في تتبع أخبار OCK، فأشار إلى أن “بعض الجماهير تعيش ما يشبه انفصام الشخصية، إذ كانت غير راضية عن مستوى الفريق في عهد المدرب أحمد العجلاني، رغم تحقيقه نتائج إيجابية، مطالبة حينها بتركيز الفريق على الفرجة عوض الاكتفاء بالنتائج”.

وزاد المعلّق ذاته: “جاء المريني، وأنقذ الفريق من السقوط إلى القسم الثاني، وفي وقت بدأ مستوى اللاعبين يتحسن فنّيًّا، مباراة بعد أخرى، وصار بإمكانهم بناء هجمات من الدفاع إلى الوسط إلى الهجوم، مع غياب النجاعة التهديفية، بدأت الانتقادات تطال من جديد مدرب الفريق، وكأنه المسؤول عن ارتطام الكرة بالعارضة في مناسبات عديدة”.

وختم المتحدث تدوينته بالإشارة إلى أنه “عوض تحميل كل المسؤولية ليوسف المريني، ينبغي المطالبة أولا بتعزيز صفوف الفريق بمهاجم قنّاص، ومدافع جيّد، وأجنحة في المستوى، قبل الشروع في محاسبة المدرّب”، مطالبا الجماهير الخريبكية بضرورة مساندة الفريق في السراء والضراء.

وفي وقت تناقل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليلة الأحد، أنباءً عن إقدام المكتب المسير لفريق أولمبيك خريبكة على فك ارتباطه بيوسف المريني، أكّد جواد بنكيران، الكاتب العام بالنادي، أن تلك الأخبار مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة، نافيا في تصريحه لهسبريس، وجود أي إقالة أو استقالة.

أما محمد كاتم، رئيس لجنة الإعلام والتواصل بنادي أولمبيك خريبكة، فقد أشار إلى أن يوسف المريني لا يزال مسؤولا عن تدريب الفريق، وسيخوض إلى جانب اللاعبين المباراة المبرمجة برسم الدورة السابعة، أمام فريق النادي القنيطري، مساء يوم الأحد المقبل بملعب الفوسفاط، حتى تتضح الرؤية أكثر، قبل اتخاذ القرار النهائي حول استمرار أو فك الارتباط مع المدرب.

‫تعليقات الزوار

18
  • م.ع
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 01:54

    آخر الموسم الماضي تطوان و الجديدة أعطوا المقابلة لخريبكة لتفادي السقوط.
    الرئيس و المدرب هم من يتحمل الفشل.
    الرئيس عين المدرب رغم فشله سابقا مع خريبكة و دمر الفريق المتوج بالثنائية الدي تسلمه. عدم مبالاته بالبحث عن مدرب في الوقت المناسب و ينتظر حتى تغير الفرق المدربين و يصبح صعب تجد المدرب المناسب.
    المدرب طرد اللاعبين و ترك الفريق يعاني و بدون حارس. لو لعب الفريق بدون مدرب لكان ترتيبه أحسن. المدرب متوفرة له جميع الشروط الغير موجودة في الفرق الأخرى.
    إنهزام آخر و سيدخل الفريق في أزمة نفسية و يفقد الثقة.

  • هشام من كندا
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 01:55

    ماذنب المدرب في تواضع الفريق، المريني عمل على تكوين فريق جديد بعد مغادرة الفريق لأكثر من لاعب يشكلون دعامة الفريق، المكتب متحفظ في التعاقد مع لاعبين جدد دوي التجربة للسد الخصاص لما يتطلبه ذلك من إمكانيات مادية.
    انا لا ادري أين مسؤولية المدرب هنا، الفريق منذ انطلاق البطولة يتحسن دورة بعد دورة، اذا أراد الفريق تحقيق النتاائج وجب عليه التعاقد مع لاعبين متمرسين، الكرة في مرمى المكتب المسير وليس المدرب.

  • rachid
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 06:57

    علاش اي فريق وطني بدون استثناء يمسح فشله في المدرب مباشرة وكأن المدرب يتوفر على لاعبين كبار و ظروف عمل جيدة و خلصة جيدة و قارة …والله حيروني

  • ahmed
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 08:54

    راه المشكلة في الفريق بشكل كامل الذي لم يقم بانتدابات وبمعسكرات، وش المريني ولا العزيز تع الجيش غادي يدخلو يماركيو بلاصت اللاعبين

  • الدمناتي
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 09:16

    في الحقيقة من الأفضل ليوسف المريني أن يتمرن طويلا في تدريب إحدى أندية القسم الثاني كما بدأ مع بعض الأندية،ومن ثم ينتقل للقسم الأول كمساعد المدرب الأول ليكسب المزيد من الخبرة والتجربة ليس على التدريب فقط،وإنما على كيفية إعطاء تصاريح للصحافة الرياضية بعد أي مقابلة أو تحليل رياضي .

  • massinissa
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 09:37

    المريني مدرب معندوش الزهر
    لكن حتا هو كيتحمل المسؤولية هو من المدربين المغاربة المعروفين بكترة البكاء و الإنتقاد
    الحكام الملعب الفلوس الوداد العلو عن سطح البحر (مفهمتش منين جاب هاد الجواب نهار ماتش طنجة ) …….
    خاصو يبدا من الاول شي فريق في القسم التاني و يحق مع الصعود و يعاود يبدا المشوار من الاول

  • محب لفريق OCK
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 10:45

    كيف يمكن لمدرب أن يقوم بواجبه تجاه الفريق وهو يمكث طيلة الأسبوع بمنزله بمدينة سلا ، مما يطرح سؤالا حول من يدرب الفريق طيلة هذه الأيام ثم هل دور المدرب ينحصر فقط في أخذ صور تذكارية مع الفريق أم يتعين أن يسهر على تدريبه طيلة أيام الأسبوع
    أظن إن هذا السلوك لا يمكن إخراج الفريق من أزمة النتائج التي يعيشها.
    لذا يتعين على المكتب المسير وعلى جميع الفعاليات الغيورة على الفريق الخريبكي أن يتخذوا كل ما من شأنه أن يخرج الفريق من هذه الأزمة التي لا تشرف سمعة الفريق.
    مع الإشارة إلى أن المدرب الحالي ل OCk لم ينجح مع جميع الفرق التي دربها من قبل.

  • babacool
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 10:57

    كان للمدرب الوقت الكافي لجمع تشكيلة لمسايرة بطولة القسم الاول لكنه لم يستقر على تشكيلة واحدة التغييرات تكون بلاعب او لاعبين اما تغيير التشكيلة بكاملها يكون في المقابلات التجريبية ..

  • عزيز
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 11:18

    انهزام في 5 مباريات شيء عاجل و ضروري فك الارتباط بهدا المدرب .لا ادري كيف فكر المسوءولين عن الفريق الارتباط بهدا المدرب و له سوابق جد سلبية معه في الماضي .هل ينتقمون من الجمهور الخريبكي .لكن كلهم في مزبلة التاريخ .و لا نريد مدربا فاشلا يمشي بالفريق الى الهوية .

  • هواري
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 11:44

    المريني مدرب مقتدر.المريني مدرب يؤسس لفريق شاب تنافسي والدليل ان الفريق بهيمن على اطوار المقابلة بلاعبين عادييين ما ينقص المريني هو قناص وانصحهه ان يجعل الزئبقي تغزوبن كراس حربة.الفريق زوين ويمتع ينقصه متمم العمليات والحظ ن

  • حسن
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:54

    الخطاء ديال المسيرين لباعو جميع اللعبين الاساسيبن في الفريق من اجل المال.واصبح الفريق بدون ركاءز .ولو جاء مدرب اخر فالنتاءج ستستمر غير يخلو لمريني

  • dallas
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 13:06

    الاخوان انتم لا تعرفون ما يقع في فريق ألمبيك خريبكة لدى من لا يسكن داخل هذه المدينة لا يدل بأي تعليق
    الحقيقة ان السكادي رئيس الفريق باع مجموعة من اللاعبين على سبيل المثال ياميق للرجاء مبلغ 400 مليون و تبركانين و لاركو و البزغودي و البناي مجموعة من الاسماء لكن لم يقم باي انتداب في المستوى المواسم السابقة كان المدرب التونسي احرز لقب كأس العرش و الوصافة في البطولة لكن أعلن بكل صدق انه يحتاج الى 4 انتدابات وضعها امام الرئيس لكن لم يحقق له و لا انتداب واحد من الاسماء التي طالب بها و النتيجة كانت نجاة الفريق من السقوط في الدورات الاخيرة
    اذن السكادي كان يحتاج لمدرب لا يطالبه بانتدابات في المستوى و لا يشتكي بل كل همه تدريب الفريق بالعناصر الموجودة و النتيجة كانت واضحة منذ الداية انها سوف تكون هكدا و الاسوء قادم .
    كخلاصة الفريق اذا اراد ان يعود لهويته و ثقله المعهود داخل البطولة يجب استقالة الرئيس و المدرب .

  • ابوايمن
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 14:51

    رغم ان الفريق يعاني من عدم وجود لاعبين في المستوى ،فهذا المدرب اين ما حل وارتحل لأي فريق الا ومصيره الفشل ،لا يفقه في التدريب اي شيء ،وكثير الكلام الفارغ ،دايما يشتكي ،ويوم المقابلة يصرح دايما انه كان أحسن من الخصم وانه غير محفوض، ذو عقلية ضعيفة في التدريب ،عليه ان يبتدأ مع فرق الأحياء لكسب التجربة

  • محمدالتازي
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 14:51

    عاصمة الفوسفاط ليس لها اموال لشراء لاعبين يا للمهزلة ولكن بعد قراءة ويكليكس يزول العجب فاموالكم دهبت لكلنتون ولحملتها

  • morocco
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 14:53

    dites -moi svp si l'IRT se qualifie pour la finale de la coupe du trone est ce que son entraineur algerien Mr Abdelhak Benchikha ira a Laayoune dans le sahara marocain

  • طارق
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 15:39

    بطولة هاوية لاعلاقة لها باالاحتراف

  • طارق
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 15:50

    بطولةهاوية وعقلية هاوية بعض المسيرين المططفلين على الكرة اعطونا تيسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

  • فريد
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 19:14

    يجب انتداب لاعبيين عندهم خبرة في الميركاتو الشتوي قبل فوات الأوان. لوصيكا فريق عريق تاسس سنة 1923 و يعتبر ممثلا لجهة بني ملال خنيفرة و رائد للرياضة في الجهة .نحتاج إلى ملعب كبير

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس