24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/03/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5606:2212:3816:0318:4620:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤمن بحظوظ المغرب في تنظيم مونديال 2026؟
  1. الشرقاوي: "البيجيدي" يخرق التوازن .. والدولة تتوجّس من "الإخوان" (5.00)

  2. "أسود الأطلس" يروضون "خيول بوركينا فاسو" في "وديّة مراكش" (5.00)

  3. جامعة الأخوين تحت الثلوج‎ (5.00)

  4. مقابر مدينة سطات تستقبل الأحياء وتغلق أبوابها أمام الموتى (5.00)

  5. معلّم للإنجليزية في السعودية استهدف أبرياء بلندن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الفيفا" يمنح الشارة الدولية لـ14 حكما مغربيا

"الفيفا" يمنح الشارة الدولية لـ14 حكما مغربيا

"الفيفا" يمنح الشارة الدولية لـ14 حكما مغربيا

قام رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الاثنين بالرباط، بتسليم الشارات الدولية التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لـ14 حكما مغربيا برسم سنة 2017.

ويتعلق الامر بالحكام بوشعيب لحرش ونور الدين الجعفري وعادل زوراق وسمير الكزاز وهشام التيازي وخالد النوني وهشام أيت عبو وعصام بن بابا ويوسف مبروك ويحيى نوالي وعبد الله الفيلالي محب والحسن أزكاو، ورضوان جيد ورضوان عشيق المتواجدين حاليا بالغابون، حيث تم اختيارهما من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لقيادة بعض مباريات كأس إفريقيا (بين 14 يناير الجاري و5 فبراير المقبل).

وأكد لقجع، في كلمة خلال اجتماع مع الادارة التقنية الوطنية والحكام والمدربين، أن نجاح كرة القدم المغربية رهين بمساهمة جميع المتدخلين في الشأن الكروي وذلك باستثمار التراكمات الماضية وتقويم سلبياتها، مبرزا دور جميع الفاعلين في النهوض بالكرة الوطنية.

ودعا في هذا الصدد جميع الفاعلين في الشأن الكروي الوطني إلى تحمل مسوؤلياتهم لتطوير الكرة المغربية، مشددا على دور العمل المتواصل والأمانة والإخلاص والشفافية والإحتكام إلى الضمير في الرفع من المنتوج الكروي المغربي.

كما دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكام والمدربين إلى "ضرورة التعاون فيما بينهم "، مبرزا دور الرياضة عموما وكرة القدم على الخصوص في نشر قيم الروح الرياضية.

وشدد لقجع، في هذا الصدد، على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لن تتوانى عن تقديم كل الدعم للرفع من المنتوج الكروي المغربي، وذلك من خلال الاهتمام بالتكوين بكل تجلياته وأصنافه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - محمد الاثنين 09 يناير 2017 - 21:29
افضل حكم أفضل حكم عربي افريقي هو رضوان جيد يستحق الشارة الدولية
2 - ابو مراد الاثنين 09 يناير 2017 - 21:53
بادرة حسنة غير ان الذي لا استطيع فهمه هو ان الحكام المغاربة أثناء قيادتهم لمباريات البطولة الوطنية لا يظهر عليهم أثر هذه الدبلومات بالقياس مع حكام البطولة الإسبانية. والذي يحز في نفسي كثيرا ولا استطيع فهمه هو كيف للحكم رضوان جيد ان يحمل الشارة الدولية مع العلم أنه حكم مستفز وانفعالي وبديء الألفاظ مع اللاعبين لدرجة القمع والميوعة واسألوا اللاعبين عنه.
3 - مغترب الثلاثاء 10 يناير 2017 - 19:00
اظن ان الحكام المغاربة لا يستحقون الشارة الذولية نظرا للمستوى التحكيمي الهزيل الذي يقدمونه في البطولة ،فما اكثر الاندية التي كانت ضحاياهم من وجدة فاس خنيفرة وايضا تحيزهم لفرق على حساب أخرى.و اولهم الي يدعى رضوان جيد دون المستوى و اناني و مستفز والمتتبع للبطولة ادرى
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.