24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/03/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:2512:3916:0318:4520:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤمن بحظوظ المغرب في تنظيم مونديال 2026؟
  1. أمريكا و"العتاد الرقمي الطائر" .. انتقاص للمغاربة ومحاباة للجزائر (5.00)

  2. رصيف الصحافة: العفو الملكيّ يباع بما يعادل 14 مليون سنتيم (5.00)

  3. عطب "سكانير" يهدّد أرواح المرضى في سطات (5.00)

  4. مأساة "أم عازبة" .. طفل بلا هوية و"مغتصب" حر طليق (5.00)

  5. أردوغان يطالب أوروبا بـ"احترام حقوق الإنسان‎" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لقجع يدشن عضويته في لجنة الحكامة لـ"الفيفا"

لقجع يدشن عضويته في لجنة الحكامة لـ"الفيفا"

لقجع يدشن عضويته في لجنة الحكامة لـ"الفيفا"

يدشن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عمله في لجنة الحكامة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم 26 يناير الجاري عبر حضور أول اجتماع للجنة.

وعلمت "هسبورت" أن لقجع سيكون حاضرا في هذا الاجتماع الذي تحتضنه مدينة زيوريخ السويسرية لمناقشة ماليات الاتحادات الرياضية؛ إذ إن اللجنة المذكورة تختص في المراقبة والتدقيق في المعاملات المادية للاتحادات الكروية، وتطبيق النظام الجديد للاتحاد الدولي عقب انتخاب السويسري جياني إينفانتينو رئيسا جديدا لـ"الفيفا" خلفا لمواطنه سيب بلاتر.

وكان المجلس الإداري للاتحاد الدولي لكرة القدم قد وافق على ضم فوزي لقجع إلى لجنة الحكامة في "فيفا"، بعدما تم اقتراحه من طرف الرئيس الجديد للاتحاد الدولي، الذي عقد جلستين مع لقجع في الشهور القليلة الماضية؛ الأولى في مقر الاتحاد الدولي للعبة في زيوريخ السويسرية، والثانية في مراكش، لتضاف إلى لجنة "فلسطين" التابعة لـ"فيفا"، التي يعد لقجع أحد أعضائها أيضا.

وعلمت "هسبورت" من مصادرها في جامعة الكرة أن إينفانتينو ثمّن العمل الذي يقوم به لقجع على رأس الـ "FRMF"، الشيء الذي دفعه إلى استغلال خبراته في الميدان عبر تعيينه عضوا ضمن لجنة الحكامة، التي تهتم بالتدبير والذكاء المالي في تسيير كرة القدم.

وسبق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم زيارة مقر إقامة المنتخب الوطني المغربي في مراكش، رفقة رئيس الجامعة، قبل مباراة المغرب وكوت ديفوار لحساب الجولة الثانية من تصفيات "المونديال".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - الى السيد لقجع الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:23
أتمنى من أي شخص له علاقة قرب من السيد لقجع أن يمده برسالتي هذه للتاريخ. السيد لقجع : أظن أنه سيأتي يوم تتساءل فيه قائلا :"كيف أمكن لي أن أقيل في رمشة عين مواطنا لم يكن هناك مبرر معقول لوضع حد لمساره في تدريب الفريق الوطني و بطريقة مهينة لهذا المواطن و مستفزة للشعب ؟" أظنك ستكتشف حينها أن قرارك هذا جاء نتيجة كونك كنت في حالة تخذير ناتج عن الثقة العمياء التي وضعتها في مسؤول كبير في الادارة التقنية فرض نفسه بسبب CV الذي يحمله وبسبب ظهوره بمظهر العارف الذي سينقذ الكرة المغربية. أخبرك أنني تعرفت عليه أولا عن طريق الشاشة و الجرائد و كم كنت منبهرا أمام كلامه المنطقي الذي يعطي لك الإنطباع أنك أمام العظمة الرياضية و لكن عندما سنحت لي الفرصة للتعرف عليه شخصيا و لأكثر من سنتين اكتشفت أنه ماكر في الكلام لأنه يوههك بأنه كل شيء ولكن فيما بعد تكتشف أنه بكل بساطة من النوع الذي يقول ما لا يفعل. باختصار أظن أنك ضحية الأرنكة الرياضية l'arnaguette وأظن أنك فهمت ألا داعي للبحث عن هذه الكلمة الفرنسية في القاموس الفرنسي لأنك بكل بساطة لن تجدها.
2 - mohamed abouazza الخميس 12 يناير 2017 - 00:12
L'accès à la commission de gouvernance de la fifa est une première pour un président de la fédération marocaine de football. En cette merveilleuse occasion, j'adresse m'es félicitations à monsieur Lekjaa en lui souhaitant la réussite dans cette mission. Abouazza mohamed
3 - ملاحظ الخميس 12 يناير 2017 - 00:25
دقة بدقة نصل إلى الهدف المنشود يستحق هذا المكان لخبرته و ذكاءه رغم بعض الحساد نسمعهم دائماً في الإبداعات ضد فوزي لقجع
4 - لمعاشي م الخميس 12 يناير 2017 - 10:55
صراحة السيد فوزي لقجع له نية العمل بالنية والسيد راه خدام خاصة بالنسة للبطولة الاحترافية اما بالنسبة للمنتخب ربما النتاءج وبعض الظروف المتعلقة باللاعبين مامساعداش فالوقت الحالي ولاكن كاينة نظرة بعيدة راسمها السيد لقجع خصوصا مع المدرب رونالد راه النتيجة انشاء الله جاية من هنا القدام شوية ديال الوقت والصبر اوغادي نشطو مع المنتخب ومتأكد ومتفاءل انشاء الله غير ماخاصناش انزربو على هاذ المدرب حتى هو راه عندو مايكول على فكرة كنت ضد تغيير السيد بادو زاكي مازلنا نتكلم عن التسرع والحكم المسبق عن الاشخاص ولاكن الخير فيما اختاره الله
5 - بوعزة الخميس 12 يناير 2017 - 16:24
ما خاصناش نزربو على لقجع و على رونار !!!! سبحان الله .
وهو السي لقجع و رباعتو مالهم زربو على السي الزاكي؟!
ولا كيف تيقولل المثل المغربي: " إلا دارها لفقيه بزعطا والا دارتها المحضرة تاكل لعصا" !!!!!
6 - FRANCE الخميس 12 يناير 2017 - 21:13
ا لقجع وزمرته سنهنئهم في الدور الاول ان شاء الله
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.