فيفا: سوء الحظ يعترض سبيل المنتخب المغربي

فيفا: سوء الحظ يعترض سبيل المنتخب المغربي
الثلاثاء 17 يناير 2017 - 23:19

اهتم الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم بمواجهات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي عرفت مواجهة بين حامل اللقب كوت ديفوار ومنتخب الطوغو، فيما جمعت المواجهة الثانية بين المنتخب المغربي ونظيره الكنغولي؛ حيث فشلت “الفيلة” في فرض قوتها أمام الخصم، فيما استغل “الفهود” الفرصة للانقضاض على صدارة المجموعة بثلاث نقاط.

وأوضح الموقع الرسمي لـ”الفيفا” أن المنتخب الكونغولي قد أحبط آمال المنتخب المغربي الذي غابت عنه المهارة في استغلال الفرص؛ إذ على الرغم من فرض “الأسود” لأسلوب لعبهم منذ البداية أمام أقوى المنتخبات الإفريقية، وسيطرتهم على مستوى وسط الميدان، إلا أنهم عجزوا عن تحقيق نتيجة إيجابية؛ بحيث حاول لاعبو المغرب الضغط على مجريات المواجهة غير أن هدف جنيور كابانانجا عقّد من مهمتهم.

وأكد الموقع أن الهدف المسجل شكّل صدمة كبيرة للمنتخب المغربي الذي عجز عن العودة في النتيجة؛ إذ لم يفلح اللاعبون في تسجيل هدف التعادل فأدوا ثمن انعدام الدقة في استغلال الفرص، كما أوقعتهم براعة الحارس الكونغولي، لي ماتامبي، في مأزق وجعلتهم عاجزين عن إيجاد حلول.

وعلى الرغم من كل ذلك، فـ”أسود الأطلس” أظهروا رغبتهم القوية في فرض ذاتهم منذ الدقيقة الثانية من خلال تسديدة رائعة نفذها مبارك بوصوفة، إلا أنها اصطدمت بالعارضة، واستمر سوء الحظ في اعتراض سبيل المنتخب المغربي إلى غاية صفارة الحكم، التي أعلنت عن نهاية المباراة بفوز منتخب كونغو الديموقراطية، بحسب الـ”FIFA”.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الطوغولي، يوم الجمعة المقبل، في ثاني مبارياته عن الدور الأول، قبل أن يلاقي حامل اللقب المنتخب الإيفواري في المواجهة الثالثة. وستحدد المباراتان المتبقيتان مصير “أسود الأطلس” في التأهل إلى الدور الثاني، على الرغم من أن حظوظه تبقى ضئيلة بالمقارنة مع المنتخبات الأخرى.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

21
  • iphone 7
    الثلاثاء 17 يناير 2017 - 23:34

    الفلوس لكتصرف على بحال هاد المهزلة الفقراء بحاجة اكتر ليها باركا الاحلام المستحيل تحقيقها

  • Aissam De Marrakech
    الثلاثاء 17 يناير 2017 - 23:40

    حض موفق لمنتخبنا الوطني الله يسر. يكفي اعتراف الكثير بانعدام الحض.

  • الشاوئ ارقازن
    الثلاثاء 17 يناير 2017 - 23:40

    الفيفا تضحك اعليكم ياكفي النفخ في رونار و فريق مغربي مازال ضعيف حيقيقة تقال

  • حمو ولد حمية
    الثلاثاء 17 يناير 2017 - 23:47

    والله لم تجد الفيفا شغل يشغلها فاهتمت بالمنتخب اي حظ هذا الذي تقصدون منتخب ضعيف ومفكك لايستطيع بناء هجمات منظمة ذات خطورة لاعبين لايعرفون كيفية التمركز امام المرمى للطغط على الخصم هجوم دون فعالية تذكر حارس المرمى وصلته كرة واحدة من الزاوية دخلت مرماه بطريقة غريبة ولم يضايقه احدا ثم بعد ذلك نطالب بان يكون الحظ بجانبنا ليس هناك حظ اكثر من يلعب الخصم امام مرماه كل وقت المبارة ويطرد لاعبه في 10 دقائق الاخيرة اموال طائلة يبذرها سفهائنا على الكرة دون نتيجة. فحسب المباريات يظهر ان هذا المنتخب هو الاضعف .

  • البوهالي محمد
    الثلاثاء 17 يناير 2017 - 23:48

    لاضئيلة ولاهم يحزنون , يترجلوا يجبوا ستة ديال النقاط ويدوزو بحالهم بحال أيها الناس , كلشي باقي في يديهم خاص غير هذاك الثعلب يكون ثعلب حقيقي ماشي حشور

  • سطحي
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 00:03

    ليس سوء الحظ بل هناك عقم هجومي واضح. من زمان و المنتخب يفتقد لمهاجمين صريحين اصحاب اللمسة الاخيرة.
    اذا رجعنا الذاكرة سنجد المنتخب تاهل لهذه البطولة غير بضربات الجزاء.

  • المتفائل
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 00:09

    نتمنى للشباب ان يكون الحظ حليفهم فيما تبقى من المباريات كما ندعوهم ان ينسوا هزيمة المباراة الاولى فهي ليست الا سحابة صيف عابرة

  • محمد
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 00:15

    ليس سوء الحظ .بل المدرب يتحمل المسؤولية .الفريق كان قادرا ان ينتصر اكثر بهدفين لكن المدرب لا يمتلك المهارة والذكاء كيف يحرك الفريق واللعب الجماعي والثلاثي والسرعة والتمويه والرقابة الجماعية لكل لاعب .لانه ينتظر من الخصم ان يعطيه المساحات الفارغة بدل ان يصنعها هو بالذكاء والمهارة .المنتخب لا يملك لاعبين كبار قادرون ان يصنعوا الفوز بدون مدرب ولكن لهم مستوي ومهارات لاباس بها تحتاج الي خطط المدرب والتقنية والحنكة والخبرة .انا ارى ان المنتخب انهزم بسبب خبرة المدرب .وان لم يتدارك اخطاؤه وبقي علي هذه الطريقة سيقصي في هاذا الدور الاول.

  • simple opinion
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 00:23

    oui l equipe nationale a fait de son mieux cette fois en attaquant depuis la premiere minute cette equipe du Congo qui sait retourner deriere car notre equipe est plus forte avec son grand joue son pressing mais la chance n est pas a son cote et dans son deusieme Match contre le Togo notre equipe devra jouer le tout pour le tout a fin qu elle puice avoir la victoire a son cote en fin du compte car dans le FOOT c est tout ou rien que DIEU vous aides et bonne CHANCE

  • مغربي
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 00:34

    معمري نتفرج ولا باقي نتفرج العصب هذا كل منتخبات تعطي فرجة ومتعة لبلادها حتا هاد البلاد لا مدرب زين لا جامعة لا منتخب مشا زاكي مشاو لاعبين 2006.

  • الوحيدة
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 00:42

    لا .. لا .. لا ليس سوء الحظ بل سوء التدبير – سوء التسيير – سوء اختيار اللاعبين و المدربين … فلا نجعل الحظ شماعة أخطائهم …. فالحظ بريء منهم و من تهاونهم و استهتارهم … بجب اختيار أطر يحبون البلد د و اللعبة و ليس المال الفقط…….

  • fouteux
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 01:12

    Renard a construit une bonne petite équipe avec les joueurs qu'il a . Souvenez vous la sale équipe avec Taoussi ou Zaki ça fait très longtemps qu'on pas vu une équipe marocaine comme cela , je crains le pire si par malheur cette équipe ne se qualifiera pas, les 38 millions d'entraîneurs marocains vont mettre la pression sur Elkjaa et comme il n'est pas élu démocratiquement il va céder a la rue en virant Renard je peux vous garantir que plus jamais l'équipe nationale se qualifiera a une compétition et les joueurs marocains d'Europe refuseront de jouer avec le Maroc . Si vous connaissez un peu le foot vous pouvez constater le travail accompli pas cet entraîneur

  • عثمان
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 02:54

    سالت الحظ لماذا لم تقف بجانبنا فاجابني لقد اعياني الوقوف بجانب لاعيبكم ومدربكم توكلوا على الله وفركتوا هاد الجقلة راكم قهرتوني بالطليب

  • fouzar
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 06:26

    اقصى ما سيغادر به المنتخب هو نقطةواحدة .زيرو المنتخب.المغاربة المحترفين في الخارج والمزدادين بالخارج ليست لهم اي روح وطنية لدفاع عن القميص الوطني .
    المغرب تاهل بفضل عمل الزاكي وبدهابه بالطبع سيتقهقر المنتخب الى الوراء .

  • صالح بشاوي
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 08:03

    je suis tout à fait d'accord avec le commentaire n 12

  • موح ولد زا
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 08:40

    يتضح اننا نحن المغاربة لم نستفق بعد .فالمنتخب ليس مكان للتجريب ولا لارضاء البعض بل مجال لتقديم الجهد الكبير ومن لا يستطيع ان يقدم 90دقيقة في مستوى جيد يمش العب حدا الدار .اليس من العيب المناداة على بوصةفة اليس في المغرب من يفوقه مال الراقي .اليس من العيب المناداة على لاعب مثل منديل الذي لا ندري مع اي فريق يلعب واين شاهده رونار يلعب والادهى والامر اليست سبة في حق المغرب تعيين واحد بحال لارغيت مدير تقني فين كان كيلعب هذا واش حنا باقي ما بغينا نعيقو …..في المقابلتين المتبقيتين لا تنتظروا اي شيء لان فاقد الشيء لا يعطيه انتهى الكلام

  • مراقب
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 09:34

    وما خصنا !!كورة!!..الكورة مشات مع مواليها..الفلوس الليي كتصرف بالملايير على هذ الكرة…يصرفوها على مصالح العباد..

  • تفاءلو بالخير
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 11:28

    المنتخب سيتأهل ان شاء الله بفوز وتعادل

  • شعيب
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 11:37

    بعدما فاز رونار بكأسين إفريقيتين ظنت الجامعة أن لديه ثالثة في الحقيبة فاشترتها منه بالتقسيط(80 مليون في الشهر)

  • عابد
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 16:20

    للتستهزؤوا بنا الرياضيون المحترفون لايؤمن 'بكلمة خانوا الحظ

  • moufid
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 22:12

    الا ربحو ها وجهي…………………………………………..

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس