الزاكي: الغيرة تدفعني إلى انتقاد المنتخب .. والرياضة تُصلح السياسة

الزاكي: الغيرة تدفعني إلى انتقاد المنتخب .. والرياضة تُصلح السياسة
الجمعة 20 يناير 2017 - 19:02

قال الإطار الوطني بادو الزاكي إنه سئم من بعض أعداء النجاح، الذين يحوِّرون تصريحاته ويذهبون بها إلى الاتجاه السلبي من أجل إظهاره ككاره وحاقدٍ على المنتخب الوطني، وأنه “لا يمتلك الروح الوطنية”.

وأضاف الزاكي، في تصريحاتٍ خصّ بها هسبريس، قبل مباراة فريقه شباب بلوزداد ضد فريق اتحاد طنجة الأحد المقبل، “لقد رسمت الفرحة في قلوب المغاربة لاعبا ومدربا، وعندما أنتقد أمرا فإنما أفعل ذلك من غيرتي وحبي لوطني. وللأسف، هذا ما يستغله أعداء النجاح ويقومون بترويجه بطريقة سلبية”.

وواصل الزاكي حديثه: “إن كان من شخص سيهنئ المنتخب الوطني إذا حقق نتيجة إيجابية أو سيتأُثر بنتيجة سلبية فهو الزاكي بالتأكيد”، مضيفا “إن لم أدلِ، باعتباري إطارا وطنيا، برأيي في أداء منتخبنا، فمن يفعل إذن؟ وإن لم يتم التعامل مع هذا الرأي بالاحترام اللائق، فلن يكون ذلك إلا ممن يعملون ضد مصلحة الوطن”.

نجم منتخب كأس العالم 1986 تحفظ عن الإجابة عن سؤال حول توقعاته لمشوار المنتخب فيما تبقى من مباريات كأس إفريقيا، موضحا باقتضاب “الجواب سيأتينا اليوم الجمعة، والثلاثاء المقبل”.

وعن التحاقه بتدريب فريق شباب بلوزداد، أقر الزاكي بأن تدريب فريق جزائري هو أمر لم يكن في الحسبان، وأنه جاء في وقتٍ كانت فيه المفاوضات مع أندية عربية أخرى ما زالت تراوح مكانها، حيث تلقى مكالمة هاتفية من الإطار عبد الحق بنشيخة، الذي أخبره برغبة الفريق في التعاقد معه؛ وهو الأمر الذي رحب به الزاكي على مضض، في انتظار التعرف على الفريق أكثر.

استقبالُ الفريق وجمهورُه، يضيف الإطار الوطني، جعله يحسم قراره في الالتحاق بالفريق الجزائري بعد أن لقيَ حفاوة بالغة ومحبة غير مسبوقة، مقرّا بأنه “استجاب للعاطفة أكثر من نداء الاحترافية” بغض النظر عن المسائل المادية، حيث نجح فعلا في إخراجه من الوضعية الحرجة التي كان فيها رفقة طاقم الفريق الذي وصفه الزاكي بـ”المحترف والمخلص”.

وأشاد الزاكي بالاستقبال الذي خص به فريق اتحاد طنجة فريقَ شباب بلوزداد، “بمن في ذلك مسؤولو المدينة ورجال الأمن”، مؤكدا أنها مؤشرات على المحبة المتبادلة بين الشعبين، وأنه لمس هذا أيضا في الجزائر، معتبرا أن “ما تفسده السياسة أحيانا قد تصلحه الرياضة”.

وعن رأيه في أداء فريق اتحاد طنجة هذا الموسم، قال الزاكي إن “اتحاد طنجة أقام أمسيات كروية جميلة تشهد له، سواء في ملعبه أو خارجه؛ وهو ما يعني أنه في الطريق الصحيح، لكن ما أطلبه من جمهور الفريق خصوصا هو بعض الهدوء، فأحيانا الحب الزائد يؤثر في الفريق”.

وختم الزاكي حديثه بالقول إن “أول ما نرغب في مشاهدته عند متابعة فريق اتحاد طنجة هي المدرجات وذلك التشجيع بطريقة حضارية الذي يدفع باقي الجماهير إلى المنافسة أيضا في طرق التشجيع، بالنسبة إلي ثقافة جمهور طنجة بعيدة عن الشغب، ولا أحب أن أرى الصورة التي حدثت في مباراة فاس تتكرر مرة أخرى”.

‫تعليقات الزوار

73
  • الصراحة على عين ميكا
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:16

    زاكي اول مدرب ادخل الفرحة والبهجة في قلوب المغاربة في كاس افريقيا ويستحق وسام ملكي على طول مشواره كلاعب ومدرب وايطار وطني.

  • marokkii
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:16

    اكتب لكم.وفجءة الهدف الاول للطوغو ههههه المنتخب فيه مرض او مسحور اي مدرب يدرب المنتخب يحتار هههههه اتمنى يتوقف المنتخب الى اجل مسمى لا زاكي ولا رونار ولا اي واحد ولا حتى اللاعبين المحليين

  • simt
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:19

    تحياتي الخالصة للاطار الوطني بادو الزاكي مزيدا من التالق. المنتخب في حالة مزرية وجب على الجامعة تقديم الاستقالة .

  • زائر غريب
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:22

    أحمد الله لولا مرض ايبيولا لشوهتنا الفرق الافريقية في عقر دارنا .
    اعطاكم الوطن كل شيء مديونيات دكاكين في سوق الجملة بالبيضاء و كثير من الامتيازات.
    ولا يوم سمعنا عنكم كما نسمع عن كريستيانو رونالدو وميسي وغيرهم من الاعبين الدين يساهمون في الأعمال الخيرية في بلادهم.
    أما انتم لا يهمكم إلا جمع المال وشراء الأراضي والضيعات والمقاهي الفاخرة. والاقامات وبيع الخيول

  • tanjawi
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:23

    أصيل وأبن أصيل يا بادو يا زاكي

  • صحراؤنا
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:25

    لا يهمك سي بادو نحن نعرفك جيد المعرفة انك قبل كل شيء مواطن صالح، اعطيتي الى البلد اكتر، كحارس في المغرب و كمهاجر (mallourca) ، وكمدرب في المغرب وخارجه اليوم انك في بلد شقيق ونحن نتق فيك بانك تعطي صورة جد مشرفة على المغرب وبالخصوص في التدريب. لا تلتفت وراءك نهاءيا. اتمنى لك صحة جيدة والتوفيق ان شاء الله في مهامك

  • bnadem
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:28

    افظل مدرب للمنتخب ديالنا هو بادو الزاكي لان الزاكي مواطن مغربي,احنا ماعمر كان عندنا الزهر مع مدربين اجنبيين

  • Ali
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:29

    الزاكي مدرب محنك خصوصا على مستوى المنتخبات و قدم الشيء الكثير سواء كلاعب و حتى كمدرب و لو ترك لاكمال عمله مع المنتخب لراينا الان منتخبا ينافس على اللقب كما كان سنة 2004

  • المنتصر
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:31

    الزاكي إطار وطني كفؤ حبدا لو استغلنا تجربته في تدريب المنتخب الوطني بمساعدة مدرب دو تجربة ولكن الجامعة دائما تفظل الإطار الاجنبي

  • Khalid
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:36

    Zaki est un grand gardien de but, grand capitain d'equipe nationale et grand entraineur. Merci pour tout ce que t'as donné au Wydad et au Maroc.

  • tarik
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:37

    Avec tout les respects chèr Zaki mais tu n'est pas au courent de la marmite 2 en disant que le championat de ce pays est plus fort que le notre ils ya de quoi se poser des questions comte a ton dévouement a notre pays

  • harrokki
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:43

    L'équipe marocaine avec Renard joue au foot , construit ….., un style , une technique …..celle que vous avez entraîné n'avait ni style , ni construction de jeux , ni Sta 7omoss les joueurs jetaient le ballon devant puis courraient sans savoir le pourquoi du comment , Boussofa que vous avez écarté et le meilleur joueur maintenant malgré son âge , dites nous qu'est-ce que vous avez fait avec Safi, Marrakech, Widad …..??? Vous étiez un grand joueur mais comme entraîneur vous êtes nul si vous avez un soupçon d'honnêteté vous devez vous retirer du foot et surtout cessez de critiquer les autres

  • Med
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:45

    بادو الزاكي اصبحت له شهرة لم تسبق و اصبحت الكلمة كا كل اللاعبين القدماء في الجزائر كما تاقلم بسرعة مع المجتمع الجزائري الذي ر حب به بترحيب لن يسبق لمدرب اخر و هذا يدل محبة الشعب للشعب المغربي رغم كل ما انهاره الاعلام من الطرفين الا الشعب المغربي مازال يظن ان الشعب الجزائري شعب عدو حتى بعض المغاربة لحق بهم الامر ان يصفه بابشع الصفات و نسوا من هو عدوهم الحقيقي.
    بادوا الزاكي اصبح مدرب من الكبار في الجزائر حتى دفع به الامر ان صرح في كلامه:
    استمر في التدريب بدون مقابل اذ اردتم.

  • محمد
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:50

    هناك الإنتقاد البناء و هناك الإنتقاد المرضي !!

  • abdo
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:52

    الروح الوطنية تقتضي أن لا تعلق سلبيا على المنتخب الوطني مباشرة على قناة …

  • هشام
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:55

    انت أسطورتنا يا بادو كنت حارسا او مدربا او مغربيا او إنسانا

  • yns
    الجمعة 20 يناير 2017 - 19:56

    الغيرة ديال بصح ومن القلب هي لكيحس بيها المواطن الضعيف والعادي.وكيموت علئ بلادو اما لبحالك ايي الزاكي قتلتونا والخاوي

  • الوطنية
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:01

    لا احد يستطيع انتقادك لقد المنتخب المغربي الى مجموعة من المحافل كحارس ومدرب نشكرك

  • اوسورن
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:02

    نريد اطار وطني….ديما المغرب….

  • Fouad berkanais
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:03

    Bon courage Mr. Zaki en Algerie comme ca vous montrez que pas de probleme avec le peuple Algerien et de l autre cote j aprecie beacoup les entraineurs Ben Chikha et Ait Joudi qui donne beacoup de leur effort au Maroc

  • miloud
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:03

    اتمنى ان يدرب الزاكي المنتخب الجزائري او التونسي

  • MOUSSA
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:03

    كنتمنى غادي يرجع الزاكي يدرب المنتخب ديالنا

  • النورس
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:08

    الزاكي اطار وطني خلوق لاعبا و مدربا و لا احد سيزايد عليه في وطنيته. لكن خروجه الاعلامي على قناة الهداف لم تكن محسوبة في الزمان و المكان. ابتوقيت لم يكن موفقا خصوصا ان المنتخب لازال في السباق و لم يخرج من المسابقة. اسبانيا خسرت اول مبارة بمونديال 2010 لكن لا احد خرج و قال ان منتخب لاروخا انتهى. من جهة اخرى الزاكي كان المدرب السابق ووجهة نظره ستاخد بحساسية من المدرب الحالي و الجامعة التي ستعتبره تشويشا . اتمنى من هذا المدرب ان يركز على فريقه الجزاءري و ان ينسى المنتخب. حتى لو خرج لا قدر الله المغرب من الكان فالجامعة لن تعيده .

  • doss dublin
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:10

    un grand homme tout le respect mr zaki bon courage pour l'équipe nationale du Maroc merbou7a inchalah contre le Togo un algerian qui aime les marocain

  • تشجيع
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:11

    مدرب محترف بما في الكلمة من معنى و يعي ما يقول جيدا فمزيدا من التألق في المشوار الرياضي وبالتوفيق إنشاء الله

  • Nezha
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:11

    IL VIENT D’ÊTRE DÉSIGNÉ OFFICIELLEMENT ENTRAÎNEUR DE L'EQUIPE NATIONALE ALGERIENNE

  • Hassan
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:20

    salamo3alykom .désolé mes frères et sœurs d'avoir écrire en français,en fait j'ai pas l'arabe sur mon clavier "au travail".
    pour notre Héro Zaki personne ne doute de sa compétences et son patriotisme,un bon exemple pour les entraîneurs et les cadres de "Aljami3a du foot"
    on te souhait la réussite avec nos frères algeriens.
    ALLHOMA SALI WASALIM ALA NABIYINA MOHAMMED ALYHI SALATO WA SALAM.
    Merci Hespress Staff.

  • ادريس
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:22

    الاطار الوطني بادو الزكي راكم تجربة تمكنه من الوصول الى الكاس رفقة الفريق الوطني ولكن لابد ان يكون الاعبون يحملون هم الفوز من اجل الوطن فبادو الزكي له روح وطنية عالية يحتاج من يسانده من الاعبين حتى يقود الفريق الى الانتصارات كما فعل في تونس واستحق بكل فخر الاستقبال البهيج عند عودتهم الى ارض الوطن

  • سلام تازي
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:23

    الزاكي قطعة حقيقية من تاريخ المغرب الرياضي المشرق…كان نموذجا حقيقيا للدبلوماسية المغربية الرياضية ولا يزال..وهو بمثابة سفارة مغربية متنقلة …يجمع بين الموهبة والقدرات والتنافس الشريف وحب الرياضة والرياضيين وجميع الرياضات…يستحق بما يمكلكه من غيرة وطنية عالية كل التقدير والاحترام..والشعب المغربي يكن له كل الاحترام صغارا وكبارا…كان كاريزما رياضية ولا يزال…فهو كما يقول المثل المغربي "عمارت الدار" انه عمارت الدار المغربية في الداخل والخارج…نتمنى له التوفيق في كل مساراته واينما حل وارتحل..الزاكي لا يمكن تعويضع فهو رقم عالق في ذاكرة المغرب الكروية الى جانب عدد من الشرفاء في هذا المجال مثل فرس والدولمي والبياز والتازي والهزاز واعسيلة……..هذا تاريخ ليس إلا,,,تحية لكل الغيورين على وطنهم

  • مغترب
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:34

    من شمال ايطاليا وبقلب أمازيغي مغربي حر لك تحية إجلال وتقدير ومحبة للمواطن الغيور والبطل الشهم النبيل ( بادو الزاكي) أتمنى لك التوفيق والنجاح في بلاد ( المليون شهيد)… ان لك تاريخ وأمجاد وعطاء تجعل منك حبيب قلوب المغاربة الأحرار، وفقكم الله وسدد خطاك وجعل النجاح حليفك أينما حللت وارتحل .

  • البقالي
    الجمعة 20 يناير 2017 - 20:49

    المغرب الان منتصر على الطوغو…..ماذا ستقول يا سيد الزاكي….لا زالت المقابلة مستمرة….الاسود قد ….. تحية لجميع اللاعبين وللناصري خاصة….

  • Med Tger
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:06

    الى كل من يمجدون السيد الواكي اقول بموضوعية
    كحارس مرمى كان الزاكي ممتازا ولكن كمدلرب كان ضعيفا جدا حيث اكتفى بالسفريات وملئ رصيده بمئات المفلايين ان لم اقل الملايير من مال الضعفاء ولم يقدم اي جديد مقارنة مع سالفه البلجيكي
    والدليل على فشله كمدرب هو مشواره مع كل الفرق التي دربها مراكش والوداد
    انتقاداته في هذا تالوقت بالذات هو حنينه الى المزيد من المال العام

  • france
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:10

    من مهاجر نحيك تحية تقدير نقدر مجهوداتك وحسن نيتك الشعب عارف كلشي ولكن ماعندهم مايديروا استمر في عملك اما منتخب المغربي منتخبنا جميعا كل واحد لديه الحق في الانتقاذ ان لم يقدم شئيا

  • ابن سوس المغربي
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:12

    اعتقد ان من خق الزاكي كا مواطن مغربي قبل ان تكوم لديه دراية بالرياضة و كرة القدم ان يعبر عن رأيه في المنتخب وغيره، انا فقط هنا اريد ان أحيي هسبريس المحترمة على تتبعها لمل شاردة وواردة فيما يخص الأحداث الوطنية و الدولية

  • france
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:13

    أصيل وأبن أصيل يا بادو يا الزاكي كم انت اعلى على المنافقين .

    لايهم منتخب السياسة والشلاهبية حتى و لو ربحوا كاس افريقيا منهم وايليهم لاشيء…

  • ياسين
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:15

    وووااااااو المغرب 3-1 طوغو الله يخليلك يا منتخبنا المغربي

  • الزاكي والفريق الوطني
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:18

    الصراحة مشات ايامكم ( 1986) . اما الشبان ديال اليوم وال والو. ركبيهم خاويين
    ils ont pas de bonne tactique du jeux et aussi ils ont un défaut d'encadrement du ballon et gardent souvent le ballon au pieds . et surtout ils ont un défaut tous de maîtrise de tir ajuste de de pres ou de loin ( zgala) tous

  • فارس
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:20

    الزاكي يازاكي الرجل العظيم مجرد ان يتكلم تعتبره اخ أو أب او احد من أعز الاقارب لك سبحان الله إنسان خلوق ومحب لبلده وشعبه وملكه ومن احبه الله احبه الناس مزال ترجع للمنتخب المغربي ان شاء الله ابا من ابا وكره من كره

  • احمد
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:21

    لتعيش الرياضة و لتبقى السياسة في الحضيض.أنكم مثلتم المغرب أحسن تمثيل بأخلاقكم الرفيعة و بوطنيتكم التي لا حياد عنها.أتمنى لك كل النجاح عند أشقائنا في الجزائر.

  • الرحماني
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:26

    زاكي مواطن مغربي يتنفس حب القميص الوطني وهذا امر لايختلف عليه اثنان المهم خاصنا نستوعبوا الرسالة المشفرة التي يبعث بها فهل ياترى من هم اعدا النجاح؟

  • Mida
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:40

    Zaki c etait jn bon gardien . Pas plus . Bravo au commentaire n 12.

  • hassan de france
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:48

    zaki est comme ben kitane c'est des gens honnêtes mais les deux deffensseurs spécialiste de m'être le bâton dans la roue elamari et naïbet et compagnies sont là

  • Chaaibat Mohamed_Taza
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:52

    تحية تقدير واحترام واجلال لمدربنا العزيز والمحترم والرجل الذي عشنا معه لحظات رياضية لا تنسى(بادو الزاكي)رجل ادخل الى قلوب المغاربة فرحة لا تنسى .فلك مني الف تحية ايها الرجل العظيم، واصل مشوارك حفظك الله ورعاك ولا تبالي بنباح الكلاب ، تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابا.

  • jerifi
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:57

    zaki ne devrait pas critiquer la selection marocaine dans les medias algriens et n a t il pas oublié qu il avait menacé les instances de son pays de porter plainte aupres de la fifa sans se souvenir de ce qu il avait profité aussi bien de l état que des clubs

  • نورالدين
    الجمعة 20 يناير 2017 - 21:58

    ذنب الزاكي انه معقول و جدي في وسط كروي وطني مريض.
    الزاكي اول من له الحق في الحديث عن المنتخب.

  • موح ولد زا
    الجمعة 20 يناير 2017 - 22:07

    الزاكي يصطاد في الماء العكر .لنكن واقعيين فالزاكي مسك المنتخب سنتين ولم يستطع ان يكون منتخبا من حسن حظه ان الجامعة تخلت عنه والا لما كنا اليوم في الكان ….ما الكاس التي فاز بها الزاكي مع المنتخب بل ضيع كاس 2004 ……شخصيا اعتقد ان الزاكي غير قادر على التدريب لانه محدود وجبان والايام بيننا

  • َصارع الزمان
    الجمعة 20 يناير 2017 - 22:07

    المنثخب ملك لجميع المغاربة ومدربه الحالي اتبت جدارته وله القابه داخل البطولة الافريقية وله كفائة عالية ولايمكن ان يزايد عليه احد واهمس في اذن الزاكي ( لي كال حقو اغمض عينيه)

  • momo
    الجمعة 20 يناير 2017 - 22:22

    أنت عندك الروح الوطنية تساوي 50 مليون كل شهر … وانت حاقد فعلا .. تفرحك هزائم المنتخب ويرعبك إذا فاز …. لن ترجع للمنتخب لتحلب جيوب المغاربة … انت مدرب من ورق صنعك الإعلام الكازاوي ليس إلا …. والحظ لا يلعب دائما .

  • abderrahman chewiter
    الجمعة 20 يناير 2017 - 22:25

    شكرا اسي الزاكي راك عزيز علينا

  • Hosti
    الجمعة 20 يناير 2017 - 22:38

    اختارت الدولة المغربية التتخلي عن تنظيم كاس افريقيا 2017 و اداء تعويضات خيالية للكاف مخافة ان يشوه الزاكي المغاربة في عقر الدار.
    الكل يعرف الشاكي باكي صاحب اكبر سيرة راضية كمدرب الخصها في كلمتين: 30 سنة تدريب 20 سنة منها في عطالة وهروب قبل اتمام الكونطرا والقاب كثيرة بلغت صفر آلاف وصفر مائة وصفر وصفرون لقبا.
    الزاكي له غيرة على المنتخب ليس لتطويره لان فاقد الشيء لايعطيه وانما الغيرة على 60 مليون. حشم اسي الزاكي باركا عليك خديتي حقك

  • مواطن من الدرجة 1
    الجمعة 20 يناير 2017 - 22:56

    مغديش نكثر الهضرة تحية لسي الزاكي فقط …الروح الوطنية والمعقول …متمنياتي بأوفر الصحة والسلامة والبيئة التفوق دائما

  • anas
    الجمعة 20 يناير 2017 - 23:08

    La religion est l l'opium des peuples et le football est l'opium des marocains

  • حليمة
    الجمعة 20 يناير 2017 - 23:12

    الجزائر رحبت ببادو الزاكي لانه من اول يوم دخل فيه الى الجزائر وهو ينتقد المغرب والمغاربة

  • hassan
    الجمعة 20 يناير 2017 - 23:19

    Zaki est un bon entraîneur. pas un très bon mais un bon. mais en tant qu’ancien sélectionneur il doit se garder de saper le moral de notre EN surtout en cours de compétition. Qui plus est sur une chaîne non marocaine .
    Donc s'il a des rancœurs qu'ils les gardent après la l’élimination de l'EN et sur une chaîne nationale.

  • 1986
    الجمعة 20 يناير 2017 - 23:22

    و يبقى بادو الزاكي مفخرة لكل مغربي لما اعطاه للمنتخب الوطني 1986…اه ذكريات خالدة و جميلة….

    شكرا بادو الزاكي

  • التازي
    الجمعة 20 يناير 2017 - 23:24

    اسي الزاكي لا يهمك اي شيء غير الاموال……اخترت الوقت المناسب للانتقاد….الحقد يعمي قلبك….و انت مدرب – ولو فاشل – و تعرف انه ليس وقت الانتقاد..كفى اصبحت تعبد المال و لا تفي بوعدك…..كل من دربته تخاصمت مع الجميع….

  • منير
    الجمعة 20 يناير 2017 - 23:35

    الان المغرب انتصر نريد منك ان تقول هنيءا للفريق والمدرب الحالي.

  • رياضي
    الجمعة 20 يناير 2017 - 23:53

    تحية وتقدير للإطار الوطني وحارس المرمى الأسطورة المغربي الحر والغيور على وطنه السيد بادو الزاكي والمرجو ممن يتقدونه أن يفعلوا ذالك في إطار تحاليل تقنية كروية محضة ولن يستطيعوا النيل من وطنيته ولا من قدراته وهم يدركون ذالك

  • عبداللطيف المغربي
    السبت 21 يناير 2017 - 00:33

    من يمجدون الزاكي.لا يعرفون خبايا كرة القدم. باستثناء اشرافه علي المنتخب في نهائيات كأس افريقيا للامم سنة 2004.ثم بعد ذلك لا شيء…في الدول الاوروبية يساهم اللاعبون في التخفيف من معاناة مواطنيهم.اما الزاكي والنيبت وامثالهم.لم نسمع انهم تبرعوا ولو ببطانية لمن غدر بهم الزمن.ورماهم للمبيت في الشارع في هذا الجو الزمهرير.ناهيك علي ان يشيدوا مراكز للمحتاجين.او دور للرعاية الصحية للفقراء.هم هؤلاء تكديس الملايير من السنتيمات في الابناك.و.و.و.اما العمل الخيري فلا يوجد في اجنداتهم.**

  • عبدو من فرنسا
    السبت 21 يناير 2017 - 00:38

    الف والف تحية للعملاق بادو الزاكي
    انت من تستحق المنتخب المغربي
    ميربحو ميخليو لي ربح مصيبة كحلة
    راكم كتخرفو

  • omarito
    السبت 21 يناير 2017 - 00:46

    C'est un un entraineur qui n'a rien gagné, et pourtant il se prend pour le messie. Zaki la meilleur chose que tu peux apporter pour le Maroc c'est de fermer ta gueule et de te faire oublier. Nous on a besoin de winer !

  • محمد بن المليح
    السبت 21 يناير 2017 - 01:15

    أدا شهد رجلان بحسنات رجل فاعلموا ان الله يحبه الزاكي و طني مغربى غيور على بلاده و مقدساته و سيكون المغاربة سعداء يوم ينعم سيدنا عليه و يوشحه بوسام فاخر,

  • محمد تازة
    السبت 21 يناير 2017 - 01:50

    اكبر حاقد على المنتخب هو الزاكي اول واحد باغي المنتخب يتقصى هو الزاكي اضعف مدرب في تاريخ المنتخب هو الزاكي 2004 كان فريق متكامل كانوا لاعبين من العيار التقيل من حسن الحظ الان اربعة لاعبين اساسيين معطوبين والاخ الزاكي الحارس الدولي العملاق الدي نكن له الاحترام كيضحك عليه الجزائريين في جميع القنوات كيقطع فينا مع الاعداء اجي اخويا الزاكي الاداعات والتلفزيون المغربي ولك الحرية تكلم كيف بغيتي واحنا معاك ولكن في المغرب

  • محمد تازة
    السبت 21 يناير 2017 - 02:18

    لا مجال للمقارنة مدرب فاز بالكاس مرتين مع مدرب وصل الى النهاية بفريق كان يتوفر على لاعبين اقوياء ولم يفز بالكاس مع العلم كان الاقرب منها اضن ان الزاكي مدرب للفرق البسيطة المنشطة للبطولة

  • otmane
    السبت 21 يناير 2017 - 06:09

    من حقك تهضر، نتا مغربي قح تاتموت على البلاد، هزيتي بالراية لاعب و مدرب، و خرجتي 30 مليون مغربي فرحانين لزنقة ف 2004.
    شكرا بادو الزاكي ❤️

  • مواطن مغربي
    السبت 21 يناير 2017 - 09:26

    الزاكي مدرب محترف وغيور على الوطن.
    الزاكي يحاربه سواء مع المنتخب أو الفرق الوطنية. لماذا الإقالة من المنتخب رغم أنه لم يخطيء لأنهم يعرفون انه سينجح مع المنتخب وبالتالي ستكون الإقالة صعبة جدا لأنه ضغط الجمهور الذي نصبه كمدرب .
    الزاكي سنراه قريبا في المنتخب الجزائري وسينجح معه انشاء الله .وبعد ذلك سنبقى نتحصر

  • ودادي
    السبت 21 يناير 2017 - 11:52

    احسن ما فعلت الجامعة انها استغنت عنك، كرهتونا في كرة القدم انت و دوك الكراكيز ديول البطولة، لن ننسى اتهامك للجمهور بانه هو سبب خسارة كاس افريقيا بتونس، و ماذا حققت بعد ذلك؟ تسببت في نزول الكوكب المراكشي للقسم الثاني!!! عدم تاهيل المنتخب لمونديال 2006!!!! انت كجميع مدربي البطولة اللذين يتهمون الحض اثناء النتائج السلبية، اذا كنت تطلب اعطءك الوقت من اجل اعداد منتخب جيد، فلماذا لا تطلب اعطاء الوقت لهذا المدرب؟ استفدت من اموال الجامعة، و لا يمكن ان تكون في مستوى المدرب الحالي للمنتخب، ما عليك الا ان تحلم بخسارة المنتخب، لكي تبدأ من جديد في غناء اسطوانتك المعهودة.

  • الغيور
    السبت 21 يناير 2017 - 17:03

    فوز مستحق ورد سريع على المشككين معدنا لامدربين والا محلليين في المستوى المطلوب لانهم عندما ينهزم المنتخب يقولون اختيارات خاطئة ولاعبين ليسو في المستوى لو ادخل ذاك وترك ذاك وووووو وعند الفوز بنفس اللعبين ونفس الخطة يقومون ايضا بالتحليل فريق قوي لاعبين في المستوى لمدرب ذكي في اختياراته ووووووو …..الخ….. اتمنى ان تتركو المدرب يعمل والمنتخب مع كل لاعبيه الاشتغال وابعدوا عن كرة القدم فلا تفهمون الا للاكل والشرب والنفاق كفى من التشويش

  • أكليم
    السبت 21 يناير 2017 - 19:27

    مرت 13 سنة على نهائي تونس.. ذهب جيل من اللاعبين وحل محله آخر وما زلتم تلوكون نفس الكلام . عقلية العرب تقتات من الماضي أكثر ما تستشرف المستقبل .مرحلة السيد الزاكي انتهت بما لها وما عليها. مستحيل أن يتوافق الجميع على الشيء نفسه . لو تأهل رينارد ولو للدور الثاني لحملتموه على الأكتاف ووشحتموه بكافة الأوسمة الممكنة . ولو لم يفلح في ذلك فستنهال عليه الانتقادات من كل صوب و حدب . الاستقرار في الرياضة كما في السياسة هو مفتاح النجاح وليس النجاح كله . السيد الزاكي أدخل الفرحة إلى نفوس المغاربة وقبله فعل فاريا وهنري ميشيل .كل هذا أصبح من الماضي . لماذا إذن ما زلنا نلوك و نجتر نفس الكلام . اقفلوا الموضوع

  • Youssef
    السبت 21 يناير 2017 - 22:57

    الى صاحب التعليق رقم 26 هل هذا الخبر صحيح؟

  • citoyen
    الأحد 22 يناير 2017 - 14:43

    A monsieur harroki est ce que vous êtes apte techniquement à critiquer zaki est ce u vous êtes un expert en matière de football ?vous êtes un joueur professionnel ou antraineur ca m'etonnerais en plus vous ne voyez pas que vous allez contre le courant
    la masse est avec zaki en tant que joueur et en tant qu'antraineur et en tant que citoyen plein de dévouement et d'amour pour son pays

  • سلالة
    الأحد 22 يناير 2017 - 15:44

    كل الاحترام لتاريخ الزاكي و انت مفخرة للرياضة المغربية لهذا السبب يجب التمسك بك داخل الوطن .. ليس خارجه .. و لا احبذ فكرة تواجدك ب الجزاءر مع كل الاحترام لهذا البلد ، و سؤالي :
    اذا تمت مواجهة بين الفريق المغربي و الجزاءري ، هل ستستميت للفوز علما ان الكرة بين البلدين ليست رياضة فقط بل و سياسة و اعتبارات اخرى .

  • منصف
    الأحد 22 يناير 2017 - 18:33

    حميع مدربي البطولة أحيان ينجحون مع فرقه وأحيانا لا ينجحون هذا ما وقع مع الزاكي في البطولة المغربية ولكن من بين كل المدربين المغاربة واحد استطاع الوصول إلى نهاية كأس إفريقيا
    القاعدة بين الزاكي والجامعة الفصل السريع ولو كانت النتائج طيبة فلماذا الخروج على هذه القاعدة مع رونار ولو كانت النتائج فاشلة على الجامعة حفاظا على مصداقيتها أن لا تكيل بمكيالين وان تفصل الثعلب اذا لم يحقق النتائج المطلوبة أما الأموال التي أخذها فهي أجرة مستحقة لأن لكل عمل أجرة والحسد لا يزيده إلا غنى.اما عودة الزاكي للمنتخب فهي قضية وقت وسيرى أعداءه انه سيعود رغم أانوفهم والسلام.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات