شفيق: تأهّل المنتخب المغربي لن يأتي بسهولة

شفيق: تأهّل المنتخب المغربي لن يأتي بسهولة
الإثنين 23 يناير 2017 - 19:05

أكد فؤاد شفيق، مدافع الفريق الوطني المغربي، أنه لا وجود لخلطة سحرية من أجل الفوز بكأس أمم إفريقيا أو التفوق على منتخب كوت ديفوار في المباراة المقبلة، المقررة الثلاثاء بملعب أوييم، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وأضاف شفيق أن اللاعبين يعرفون بعض التفاصيل عن خصمهم، بعد أن قابلوه في نونبر الماضي في مراكش برسم تصفيات “المونديال”، إضافة إلى معرفة الناخب الوطني، هيرفي رونار، به، بعد أن سبق له تدريبه والتتويج معه بكأس أمم إفريقيا الماضية.

وأوضح مدافع ديجون الفرنسي، الذي لم يخض أي دقيقة بعد في نهائيات “الكان” الجاري حاليا في الغابون، أن لا مشكل لديه في الجلوس على كرسي الاحتياط وانتظار فرصته للمشاركة في إحدى مباريات المنتخب، مشيرا إلى أنه دائما رهن إشارة الفريق الوطني والمدرب هيرفي رونار.

وعن الأجواء داخل معسكر الفريق الوطني في مدينة بيتام قبل مواجهة المنتخب الإيفواري، أكد شفيق وجود روح معنوية عالية داخل المجموعة وتصميم على الانتصار، ورغبة وعزيمة كبيرتين من اللاعبين لحسم التأهل إلى الدور الثاني، بعد 12 سنة من الإقصاء خلال الدور الأول.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

10
  • مغربي
    الإثنين 23 يناير 2017 - 19:37

    اوا صافي بدينا في الاعتذارة أخويا غير لعبو مزيان بالروح الموطنة اغدي تفوزو ان شاء الله راه مكينش المستحيل راه كل شي ممكن وحظ موفق للمنتخب المغربي

  • footeux
    الإثنين 23 يناير 2017 - 19:54

    Si on joue comme contre le Togo on va ramasser 3 buts mais si on joue comme le Congo on peut faire un match nul avec beaucoup de souffrances!!! Soyons réalistes on a joué la côté d'ivoire chez nous et on a fait un nul avec beaucoup de difficultés sachant que le nul arrangeait la côté d'ivoire, demain les bestiaux ivoiriens ne se contenteront pas du nul , préparez vous psychologiquement pour une humiliation de 3/0

  • 3la hssab lgana
    الإثنين 23 يناير 2017 - 19:57

    وغدا لناظره قريب .نكون أولا.نكون.

  • غيور
    الإثنين 23 يناير 2017 - 19:59

    بالعزيمة والرووح الوطنية سيكون الفوز والتأهل إن شاء الله.

  • واحد من Montsurs
    الإثنين 23 يناير 2017 - 20:07

    نتمنى حظا موفق لللمنتخب الوطني ان شاء الله . الكوت ديفوار بقات عندها غير السمية .

  • قدورNL
    الإثنين 23 يناير 2017 - 20:11

    المقابلة ستكون صعبة للغاية، لكن أعطوا كل ما في جعبتكم وكافحوا، 40 مليون مغربي معكم، الله يرحم والديكوم ربحوا باش نتأهلوا، إذا لم يتأهلوا, يوم الأربعاء في العمل سأسمعها 100 مرة من زملائي الهولنديين والأتراك، إوا حمرو لينا الوجه أعانكم الله.

  • Lamaalam
    الإثنين 23 يناير 2017 - 21:08

    حذاري اذا لم يكن الاحمادي في كامل قواه الذهنية الذهنية الذهنية اكررها لان الصراع سيكون كبير في وسط الميدان ستكون معركة بكل معنى مع عميد المنتخب الافواري هذا الوحش المتوحش. فالاحمادي يجب أن يكون في كامل قواه الذهنية والبدنية. كما ان فجر يجب أن يلعب دورا اكثرا بالضربات الثابتة ولماذا لايسجل اول هدف له من ضربة خطء. بوصوفة هذا هو الماتش الحقيقي الذي ستخليه ذكرى لاتنسى. اذن على المنتخب اعطاء درسا لن ينساه الكوت ديفوار حتى يتعلم احترامنا كمغاربة ونحن قادمين على تصفيات كاس العالم ويجب أن ننتصر عليه في موت ديفوار. اذا انتصر المنتخب غدا سترجع الهبة للمنتخب التي افتقدها سنوات عدة وسيكون من بين المرشحين الاواءل لنيل كاس افريقيا ان شاء الله. هذه مبارة شرف وعز الكرةالمغربية وللوطن ككل. مباراة الحياة أو الموت. بالتوفيق ان شاء الله تعالى.

  • الزفت
    الإثنين 23 يناير 2017 - 21:28

    السلام، نتمنا كل التوفيق للقدفريق الوطني، هدا الفريق له دفاع قوي ولاكن مع الأسف له حارس مرمى ضعيف. والأهداف التي سجلت على الفريق الوطني أخطاء لهدا الحارس، ولا استبعد أن يستغل منتخب ساحل العاج هده المسألة . من الواضح عندما يكون هناك دفاع قوي يسبب هدا مشكل إلى حارس المرمى . وسبب قليل من الحرك ومن تم المفاجأة تكون غير منتظر وقاتل.

  • maghribi de la suisse
    الإثنين 23 يناير 2017 - 22:18

    la cote d'Ivoire c'est des êtres humaine et nous sommes pareil ils ont des jambes nous avons des jambes alors il est ou le problème ???? il suffit juste de savoir faire travailler l'autre sous control et garder son énergie pour le moment voulu.
    en va gagne inchallah car nous avons pas un autre choix ….vive les lions de l'Atlas

  • Maroc
    الثلاثاء 24 يناير 2017 - 02:54

    بالتوفيق انشاا الله يا اسود. فرحنا راه مابقا متفرح فالمغرب لا برلمان لا حكمة راه عندنا غا المنتخب لتنوس به شوية

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 3

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 1

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال