"اتحاد الأولتراس المغربي" يُحَضر لخطوات تصعيدية

"اتحاد الأولتراس المغربي" يُحَضر لخطوات تصعيدية
الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 10:05

تستعد المجموعات المنضوية تحت لواء اتحاد الأولتراس المغربي لاتخاذ أشكال “نضالية” ذات وقع أكبر على الرأي العام لإنعاش “الموفمون” المغربي الذي يعيش أحد أسوأ فتراته منذ اقتحامه المشهد الكروي المغربي في 2005.

وكشفت مصادر من داخل “الاتحاد” لـ”هسبورت” أن مسؤولي المجموعات بصدد التنسيق في ما بينهم لاتخاذ خطوات تصعيدية بخصوص موقفه من قرار المنع الذي طال أنشطة “الأولتراس” من طرف وزارة الداخلية، خاصةً وأن “الوضع قد طال أمده، وقرار المنع مر عليه قرابة عام كامل دون أن يتغير شيء من واقع الموفمون المغربي”.

وأضافت المصادر ذاتها أن قرار مقاطعة المدرجات والوقفات الاحتجاجية التي نظمتها المجموعات بشكل متزامن الأربعاء الماضي، ما هي إلا تمهيدات لأشكال نضالية أخرى ستفاجئ المتتبعين، في وقت باتت فئة واسعة من الجماهير المغربية تعبر عن ضجرها من هذا القرار الذي التزمت به منذ بداية الموسم (مع تعليقه في الجولتين الخامسة والسادسة)، معتبرةً أنه حان الوقت للعودة إلى المدرجات لمساندة فرقها أولاً، ثم تغيير سياسة “خوي التيران” التي لم تغير من الواقع الذي يعيشه “الموفمون” المغربي منذ أبريل الماضي شيئاً.

وكانت مجموعات الفصائل المنتمية إلى اتحاد الأولتراس المغربي قد نزلت الأربعاء الماضي إلى الشارع، في وقفة احتجاجية على ما آلت إليه أوضاع “الحركية” في المغرب، بسبب “التضييقات الممارسة عليها بعد قرار منع أنشطة الألتراس الصادر من وزارة الداخلية أبريل الماضي”، حاملةً شعاراً موحدا عبارة عن رسالة موجهة للجهات المعنية، وجاء فيها عبر لافتة عملاقة: “سلميّة الاتحاد ليست بخَوْف أو ارتداد بل مراعاة لسَلامة البلاد”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

13
  • Youssef
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 10:26

    بأعتباري واحد من أفراد ألتراس وينرز, قمنا في الأونة الأخير بعدة أنشطة خيرية, توجهنا شهر يناير إلى بعض دواير جبال الأطلس وقدمنا ما نستطيع عليه من مساعدات, بالإضافة إلى قافلات طبية يؤطرها بعض الأطباء والممرضين المنتمين لألتراس وينرز, ناهيك عن زيارة دور الأطفال والخيريات هنا بالدار البيضاء وأنشطة أخرى حرصين كل سنة على القيام بها ما إستطعنا.. أنا هنا لا أتباها بما قمنا به, حشى لله, لكن فقط أريد أن أُعرِّف الناس عن وجه آخر للألتراس, هذا الوجه الذي يجهلونه لأسف, ويكتفون ببعض مشاهد الشغب التي تحدث من الفينة للأخرى ليقوموا بإلقاء سمومهم على الألتراس, هذه المشاهد الإلتراس بنفسها تتبرأ من كل عضو يتبت تورط فيها.. ونحن كإلتراس لا نتشرف بها وتحززنا.. المجرمين لا تنجبهم الألتراس, المجرمون موجود في الأصل بمجتمعنا.. أرجوكم قبل إصدار أحكام جاهزة إبحثوا عن ماهية هاته الإلتراس.. وشكرا

  • النورس
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 10:46

    اتحاد التراس يشتغل خارج القانون بموجب قرار وزارة الداخلية ابى من ابى و كره من كره. التصعيد و اثارة الفوضى محاولة بءيسة و نوع من العبث. ادعوكم ان كنتم تحبون فرقكم ان تشجعوا باحترام و تحضر و ان تدخلوا الملاعب من اجل الفرجة كاسرة رياضية واحدة. فكرة التكثل وراء مجموعات انتهت.

  • حلم الوحدة
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:30

    الالتراس تعطي فعلا جمالية للملاعب وتشعل الحماس في اللاعبين للعطاء أكثر وهذا لا يختلف فيه 2
    لكن فيها الكثير من السلبيات والعنف والتطاحن خاصة حينما يكون لنفس الفريق أكثر من فصيل بالاضافة لافكار صبيانية كسرقة الباش والحروب التي تشتعل بين المشجعين .
    اظن أن الالترات يجب أن تعود لكن بتغيير العقلية فقوانينها ليست كتابا منزلا نأحذ منها الصالح ونترك الطالح .
    لكن أن تبقى كما هي الآن فأنا ضد السماح لها بالعودة

  • شهادة
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:46

    يا إخوتي لا تظلموا الإلتراس, والله أنا مثلكم أحب بلدي وضد أي شيئ ممكن أن يهدد سلامته, فبلدي أولا ولكن والله تعاليقكم على الألتراس جدا مغلوطة, أنا أب لطفلين معاقين والله العلي العظيم أن أكثر ناس يقفون معي ومع أطفالي وينظمون له أنشطة ترفيهم هم بعض أفراد الألتراس (وينرز), والله إنكم تظلمونهم, وأنا معكم وضد كل من يساهم في الشغب لكن شباب يقدم مساعدات بدون مقابل مستحيل أن يكون هو نفسه الشباب الذي يخرب.

  • محب لفريق الجيش الملكي
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:57

    كنت عضو سابق قي ULTRAS ASKARY RABAT و بحكم مجاورتي لهاته الاطراس و معرفتي لكافة الاطراسات المغربية و كيفية تفكيرهم و أنشطتهم و ثقافتهم أقول أن الاطراس لها وجهين وجه مشرق حيت يتبنى فكر المساعدات الاجتماعية بجميع أشكاالها و مساندة الفريق في الضراء قبل السراء وو وجه مضلم مليئ بالعنف و الكره و وكيد المكائد مما قد يتسبب في كوارث بالتالي فالسليات أثقل و أكثر خطورة من الاجابيات بالتالي يجب منع الالطراس و ردعها .

  • اجديك
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:02

    ماجاء في تقارير بعض الإخوة المتدخلين بالنسبة للوجه الاخر للاتراس فشيء محمود وايجابي وهكدا يجب ان يكون خصوصا من طرف شباب لديهم جميع المؤهلات لزرع روح التازر والمحبة بين الماس كانو رياصيين او غير دلك؛ لكن ان تزهق أحيانا ارواح بدوافع رياضية فهذا الدي لانقبله ولاينبغي ان يكون.

  • bidawi
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:23

    هنالك حل: يجب على كل فريق أن تكون له ألتراس واحدة فقط ويجب عليها الالتزام بقوانين فريقها.

  • ايت علي
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:36

    التجمعات في مدرجات الملاعب اخطر ما يمكن وخصوصاالاطفال حيث كلما بدا احدهم سوء الىى وتبعته الجماعة.

  • NOMADE
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:37

    أتمنى عودة التجنيد الإجباري حتى تفرغ كل هذه الطاقات في خدمة الوطن، لا في العنف المجاني. لقد أصبحت الكرة صناعة وصانعة للعنف والغباء. شباب ورجال يجرون ويتضاربون وراء فقاعة هواء، و يستعدون على الضرب والتخريب ولو كان الأمر بعيدا عن بلدهم. حتى لغتهم تذكر بحرب ضروس لا بمقابلة رياضية. أعيدوا التجنيد الإجباري لإنضاج العقول والاجسام السائبة!!!!!!

  • Observateur sportif
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:52

    Depuis la création de ce mouvement nocif, le foot marocain est devenu le théâtre de la violence et de la délinquance sociale et culturelle.
    A cause de cette mentalité, les jeunes abandonnent leurs études et dressent une sorte de fissure avec le civisme.
    Le plus grand club de foot qu'est le Barça est devenu une légende sans avoir besoin d'Ultras … le Palmares de nos clubs marocains, Wydad, Raja etc … ont tous vu les grands jours sans les ultras .. le maroc a besoin d une jeunesse digne et équilibrée, pas d un groupe de drogués et de chômeurs.. NON AUX ULTRAS.
    ..

  • wydady
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 13:04

    je sens le froid au stade sans les ultras, personne ne peut ignorer leur rôle dans le developpement de l image de notre botola a l internationale et le goût qu'elles offrent aux matches.
    d'accord qu' elles reviennent aux gradins mais avec des conditions et des punitions sévères pour les hors la lois

  • روح رياضية
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 13:27

    لماذا تم توقيف الالتراس؟ لوقف الشغب؟.
    غلط

    الالتراس كانت النور الخافت بالجماهير المغربية و الشغب لن يقف مع وقفها يجب توقيف العقول المقرقبة

  • DOUIBI
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 15:01

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    حان الوقت للعودة إلى المدرجات

    الالتراس و الشغب والتقرقيب… خلونا من البسلات راه جميع الفرقي كتعيش على المدخول ديال الجماهير للمدرجات ام الجامعة راه ماخسر والو

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة