برشلونة الإسباني ينسحب إلى دهاليز الإحباط

برشلونة الإسباني ينسحب إلى دهاليز الإحباط
الخميس 23 فبراير 2017 - 02:26

بدأت دلائل وعلامات الشعور بالإحباط وخيبة الأمل تتكالب على نادي برشلونة الأسباني، فهاهو ليونيل ميسي لا يحتفل بتسجيل هدف حاسم، كما أصبحت مدرجات ملعب “كامب نو” تضج بصافرات الاستهجان ضد اللاعبين، بالإضافة إلى تنامي الشائعات حول رحيل المدير الفني للنادي في نهاية الموسم الجاري، وكذلك هجوم داني ألفيش، اللاعب السابق للنادي الكتالوني، ضد إدارته.

وقعت كل هذه الأحداث في الوقت الذي حقق برشلونة فوزا معنويا مهما على ضيفه ليغانيس في الدوري الأسباني أول أمس الأحد، ولكن لسان الحال يغني عن المقال، فقد بات برشلونة مطالبا بالظهور بشكل إيجابي على الأقل من الناحية المعنوية عقب هزيمته المذلة برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن ما حدث في مباراته أمام ليغانيس جاء عكس المنتظر.

وفي واقع الأمر ظهر ليغانيس المتواضع، الذي صعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، ويجد نفسه في الوقت الراهن غارقا في صراع الإفلات من الهبوط، بشكل أفضل من برشلونة على ملعب “كامب نو” وسنحت له فرصا أكثر خطورة من تلك التي سنحت لأصحاب الأرض، الذين أفلتوا من السقوط في فخ التعادل بركلة جزاء تصدى لها ميسي بنجاح قبل دقيقتين فقط من انتهاء المباراة.

ولم يظهر اللاعب الأرجنتيني أي إيماءة تعبر عن فرحته باقتناص نقاط المباراة الثلاث، وهو نفس حال المدافع جيرارد بيكيه، الذي اعتاد في مواقف مشابهة إظهار فرحة عارمة، ولكنه بقى هذه المرة في مكانه على مقاعد البدلاء بملامح جامدة، كما لو كان أحد عناصر الفريق المنافس.

وأزالت تلك المباراة بكل صدق النقاب عن الوضع الحالي للفريق الكتالوني، الذي بات لا يحكم سيطرته على مجريات اللعب في المباريات، وتوارى وسط ملعبه عن الأنظار وأصبح بلا فاعلية، بالإضافة إلى غياب التواصل بين الخطوط وتهديد المنافسين لمرماه بكل سهولة، ليبقى طوق النجاة الوحيد له مرتبطا بما قد يتفتق ذهن مهاجميه للقيام به، وهو ما أضحى قليلا في الفترة الأخيرة.

وحضر اللقاء 63 ألفا و378 مشجعا، وهو أقل عدد يحضر مباراة لبرشلونة في “كامب نو”، الذي يتسع لـ100 ألف شخص، هذا الموسم.

وشن الحاضرون طوال المباراة هجوما كبيرا على اللاعب البرازيلي اندريه جوميز، ولم يتركوا فرصة إلا وأطلقوا في مواجهته وابلا من صافرات الاستهجان، الأمر الذي طال أيضا مدرب الفريق لويس انريكي.

وكشفت هذه الصافرات الفجوة الكبيرة التي أصابت غرفة ملابس برشلونة وبدأت رقعتها في الاتساع مع كل مباراة، إذ أكد الألماني مارك أندريه تيرشتيجين، حارس مرمى برشلونة، أنه لا يستطيع أن يتفهم صافرات الاستهجان، فيما طالب لويس انريكي الجماهير بتوجيه هذه الصافرات له وليس للاعبين.

وتزامنت كل هذه التوترات مع المقابلة الصادمة للاعب البرازيلي داني ألفيش، نجم برشلونة السابق، مع صحيفة “إيه بي سي” الأسبانية، والتي قال خلالها: “من يقودون برشلونة حاليا ليست لديهم أي فكرة عن كيفية التعامل مع لاعبيهم”.

وجاء الدور على خوان لا بورتا، الرئيس السابق للنادي الأسباني، والعدو اللدود للإدارة الحالية، ليصطاد في الماء العكر، مستغلا الفترة السيئة التي يمر بها النادي، إذ قال عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “الفريق يعاني والجماهير منقسمة ولا ماسيا (قطاع الناشئين في برشلونة) مفككة”.

وبالنظر إلى ما قاله ألفيس عن الإدارة في برشلونة وعن سوء أدائها في التعامل مع اللاعبين، يبقى صمت ميسي خارج الملعب أيضا أمر ذا معنى، فلا أحد يعرف شيئا عن مسألة تجديد تعاقده، وكل يوم يمر تتزايد الشكوك في نفوس أنصار النادي الكتالوني حول هذا الموضوع.

وفي الوقت نفسه تتحدث العديد من وسائل الإعلام عن تفسخ العلاقة بين لويس انريكي ولاعبي الفريق، كما ادعوا أيضا أن النادي يبحث عن مدرب يخلفه، بل رشحوا بعض المدربين أيضا لهذه المهمة، مثل الأرجنتيني خورخي سامباولي، مدرب اشبيلية، وارنستو فالفيردي، مدرب أتلتيكو بيلباو.

ويضاف كل ما سبق إلى المشكلات الأخرى التي تعاني منها إدارة النادي، فقد أصبح لزاما على برشلونة رسميا أن يقف بين صفوف المتهمين في قضية صفقة ضم نيمار، بجانب قضية شركة “دي أي إس” البرازيلية، التي كانت تمتلك حقوق رعاية اللاعب، والتي اتهمت النادي الكتالوني بتزوير القيمة المالية للصفقة.

وتحت وطأة هذه الظروف يستعد برشلونة لمباراته المقبلة في الدوري الأسباني أمام أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى حاجاته إعادة شحن معنوياته من أجل عودة إعجازية أمام باريس سان جيرمان في مباراة الإياب لدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ولكن من أجل هذا الغرض يجب أن تتغير الكثير من الأشياء، وأن تتوافر أجواء أكثر إيجابية، فبرشلونة في الوقت الراهن مجرد فريق يعاني من الإحباط ويحتاج إلى اللجوء إلى أسلوب العلاج بالصدمة.

‫تعليقات الزوار

4
  • كرم
    الخميس 23 فبراير 2017 - 06:54

    لكل فرس كبوة،الفرق الكبرى تمرض وﻻ تموت، سيعود الفريق إلى سكته الصحيحة

  • منصف
    الخميس 23 فبراير 2017 - 12:19

    حتى لو خرجوا رسميا من مسابقة كأس عصبة الأبطال هذه السنة، يبقى البارصا أحسن فريق في القرن 21

  • hamid
    الخميس 23 فبراير 2017 - 12:25

    ا لمكتب المسير لبرشلونة الاسباني يطالب ركراكي مدرب الفتح لتدريب فريق برشلونة الاسباني نطلب له التوفيق انشاء الله

  • تبودة حماد
    الخميس 23 فبراير 2017 - 15:59

    كانوا يخسروا مع اَي فريق الا مع فريق أموال قطر الفرنسي !!!لقد ملؤوا الدنيا بالتهليل والنفخ منذ أسبوع وانشغلت آلتهم الإعلامية بالثرثرة والتطبيل المتواصل وانغمست في متاهات الشوفينية والكلام الفارغ بهذا الانتصار غير المنتظر وجعلت منه مادة للتحليل يوميا على مدار الساعة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة