ريال مدريد يعترف بتقديم هدايا لحكام مبارياته

ريال مدريد يعترف بتقديم هدايا لحكام مبارياته
الإثنين 27 فبراير 2017 - 20:58

اعترف نادي ريال مدريد الإسباني بأنه اعتاد على تقديم هدايا لحكام أي مباراة لفريقه الكروي عقب نهايتها في الدوري المحلي لكرة القدم، أو مسابقة الكأس، ودائمًا ما تكون عليها شعار النادي.

ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، فقد أعرب مسؤولو النادي الملكي عن غضبهم من التصريحات التي أدلى بها فيرناندو رويج، رئيس فياريال، والتي هاجم فيها حكم مباراة الفريقين، حيث قال إن الحكم غادر ملعب المباراة وهو يحمل أكياس عليها شعار ريال مدريد، في إشارة إلى تقديم الريال رشوة للحكام.

وأضاف مصدر مسؤول بالنادي، رفض الكشف عن اسمه، إن ” ريال مدريد يملك عادة يفعلها مع كل حكام مباريات فريقه، حيث تقدّم إدارة النادي هدايا للحكام بعد كل مباراة”، وأوضح: ” الهدايا التي يقدمها الريال للحكام عبارة عن دبابيس وأقلام تتراوح أسعارها بين 25 و 30 يورو، وهو ما تفعله معظم الأندية الإسبانية، ومن ثم فإن الريال لا يوجد أي شيء يخفيه على الرأي العام”.

ووفقًا لبعض وسائل الاعلام الإسبانية فإن فيرناندو رويج، رئيس نادي فياريال، قد وجه اتهامات مباشرة إلى جيل مانزانو، حكم مباراة فريقه والفريق الملكي، بأنه قد تلقى رشوة من قبل مسؤولي نادي ريال مدريد، وهو ما جعله ينحاز لصف الأخير في بعض القرارات الحاسمة خلال شوطي اللقاء.

وبتغلب ريال مدريد على مضيفه فياريال، بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين للمسابقة، يستعيد الفريق قمة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) من غريمه التقليدي برشلونة، حيث ارتفع رصيد النادي الملكي إلى 55 نقطة (له مباراة مؤجلة) بفارق نقطة واحدة عن مطارده برشلونة، بينما تجمد رصيد فياريال عند 39 نقطة في المركز السادس.

‫تعليقات الزوار

13
  • النورس
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:15

    ما قاله رءيس الغواصات بعد الهزيمة امر خبيث و ينم عن نقص اللباقة و الروح الرياضية. من عادة ثلات فرق كما قالت صحيفة ماركا : الريال. اليلرصا و اسبانيول اهداء حكام مبارياتهم هدايا رمزية كمافتيح. اقلام. …تحمل شعار النادي. هده المسالة اثارت الجدل مند زمن. يالتوفيق لالملكي .

  • moha o'trente
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:16

    Vous croyez que le Harki fait gagner le Réal honnêtement !!!

  • Simo-Fez
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:28

    وفي MARCA هناك ايضا صور للحكام يحملون اكياس فيه شعار فياريال…هذه عادة يقوم بها ليس معظم بل كل الاندية الاسبانية…للتذكير فحتى هدفي فياريال لم يكن يجب ان يحتسبا فالاول خطاء دفع واضح على مدافع الريال والثاني شرود واضح ل BOKAMBU مهاجم فياريال….
    للاشارة انا اشجع البارصا.

  • اسماعيل
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:41

    ريال مدريد ﻻيحتاح الى الحكام لكي يفوز.المبارة مع فياريال كانت صعبة وقد فياريال مسيطر ﻻشك في دلك وقدم مبارة في المستوى…والخديث عن تحيز الحكم كان من خﻻل اعﻻنه غن ضربة جزاء …لمست اليد موجودة وقرار الحكم كان صائبا …. ريال مدريد لم يقدم ماكان منتظرا منه اما اﻻنحياز فهو مبرر واهي ونستحق الفوز خصوصا بعد التغييرات

  • شمالي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:53

    أولا بدأ انتقاد الحكم حتى من لاعبي البديل الذين كانوا في مكان يصعب عليهم التأكد.هذا لأن في اعتقادهم المسبق أن الحكم غشهم بل كانوا يعتقدون أن 2/0 لا يمكن للريال استدراكها..
    ثانيا الخطأ بين.. كرة تلتطم بذراع اللاعب و هي مطلوقة و تحول اتجاه الكرة ..هذه تسمى ضربة جزاء لا غبار عليها ..لو كان مدافع الريال هو من فعل هذا و لم يعطى ضربة جزاء لكان الملعب امتلأ صفيرا..

  • لا حياد
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:13

    الأكيد أن فريق الريال قوي ومعتاد على مثل هاته المباريات الصعبة و الخروج من عنق الزجاجة و المباريات نظير البارحة كثيرة و جمة. لكن ما أثار انتباهي هو عدم حياد الحكم حيث أنه أعلن ضربة جزاء للملكي فيما تغاضى عن مثيلتها لفياريال و قد كانت شبيهة للأولى. …

  • المعلم
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:31

    غصة في حلق محبي البارصا عليهم الاعتراف بأن فريق القرن كبير ولا يحتاج للهدايا كي يفوز لأن الفرق الكبيرة تستطيع العود في المباراه و تحول الهزيمة إلى نصر

  • بطراوي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:57

    فياريال لم يهضموا عودة الريال في النتيجة خاصة انهم كانوا متقدمين بهدفين لصفر على بعد 25 دقيقة فقط من نهاية المباراة لكن الريال صدمهم بثلاثة اهداف رائعة ….فتقبلوا الهزيمة دون ضجيج …..

  • صقر
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:09

    من زمان والريال على هده الحالة ورغم دلك لم يتوج بالبطولة والكاس .كان فرانكو يهدد بالسجن أما بيريز فيقدم الهدايا .أما تعليق المسمى المعلم فهو ما معلم ما حتى وزة .اش جاب البارصا وﻻ ضاراك.

  • مول المعقول
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 00:40

    بغض النظر عن قضية التلاعب في النتائج التي لا يختلف اثنان على انها تخضع لاهواء القمارة و المراهنين /واش باولو روسي كان فالعمرة ينفل قبل ما يعود هداف 82 و فريقو غير هنا هنا هبطوه للدوزيامات و كذلك أهواء السياسة و السياسيين فبلدان تراهن على صنع امجاد بالبوليطا /فرانكو او ناس الكاطالان او الباسك لأن التاريخ سالا مع الحرب العالمية الثانية يوم اعتلى الامريكان عرش الكرة الارضية .
    قلت بغض النظر على الرشوة و تقمارت .السؤال المطروح هو من يؤدي تلك الأموال الطائلة للاعبين أغلبهم عاديين و لكن سومتهم بعشرات لملايين من الاوروات .
    طبعا يؤديها الاقتصاد الوطني .معدل ما ينفقه ريالي واحد من مدريد لحضور جل مباريات الريال هو تقريبا عشرة آلاف أورو و طبعا فهذا المبلغ على حساب الادخار الفردي و في عشر سنوات عشر مليون اورو /123 مليون سنتيم ثمن افير متوسطة فمدينة صغيرة او متوسطة .أو ببساطة فلوس عريبان كما باريس سيدي جرمان فين واحد العالم عربي شرا كافاني ب 65 مليار سنتيم و لخبارفراسك.
    إلى بأن المعنى فلا فايدة فالتكرار

  • رجاوي
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 16:23

    الريال تقر بإعطاء الهدايا للحكام في العلن لتجعل منه أمر عادي وطبيعي. وفي الحقيقة لانعرف حجم الرشاوى المهداة.

  • إدريس كرواض
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 09:58

    السلام ورحمة الله. (النادي الملكي) لايجب أن يهزم نظرا لأنه ملكي. حتى في دوري الأبطال فإنه يواجه أضعف الأندية. يعني يحالفه الحظ دائما هههههههه! !؟؟؟

  • monk 12
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 13:53

    أتار انتاهي هذا الموضوع الذي ناقشه الجمهور العربي بالخصوص كثيرا إلى ان وصل بي الحال احيانا انني اشك في ان الريال و البارسا ينتميان الى احد الدوريات العربية "ونوضو بركة من الدل و العصبية الخاوية النوادي في اوروبا شركات bussiness اعمي " الريال و البارسا عندهم chiffre d'affaire كايفوق تروة بعض الدول فهاد العالم 2017 و حنا باقين الريال البارسا مع احترامي للجميع ولكن هاد الهوس بزاف الخوت اتعايرو و يدابزو على ود رونالدو و ميسي الريال البارسا … الحصول الله اهدي ما خلق وصافي

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات