مَاهي .. موهبة مغربية تنتظر "نداء الوطن"

مَاهي .. موهبة مغربية تنتظر "نداء الوطن"
الأربعاء 1 مارس 2017 - 05:53

بات المحترف المغربي ميمون ماهي، الممارس في الدوري الهولندي، من أبرز المواهب المغربية التي ينتظرها مستقبل مشرق، خصوصا بعد المستويات التي يقدمها اللاعب رفقة ناديه غرونينغن الهولندي، إذ عبر اللاعب المغربي في حوار سابق مع”هسبورت” عن استعداده لحمل قميص المنتخب المغربي، على الرغم من مشاركته رفقة الفئات الصغرى للمنتخب الهولندي، غير أن جامعة الكرة لا تحاول خلق روابط التواصل مع ماهي، قصد كسبه لالتحاق بـ”الأسود”.

وتوصي وسائل إعلام هولندية، الطاقم التقني للمنتخب الهولندي الأول، بضم الموهبة المغربية ميمون ماهي الذي يحمل الجنسيتين المغربية والهولندية، محذرة من ضياعه كما حدث مع نجم نادي أياكس الهولندي حكيم زياش، الذي اختار اللعب للمنتخب المغربي، مطالبة الاتحاد الهولندي باستغلال الوضع الحالي وتوجيه الدعوة لماهي، الذي يبصم على مسار جيد رفقة فريقه.

وكشفت مصادر “هسبورت”، أن الجامعة لم تتواصل إلى حدود الساعة مع اللاعب المغربي ميمون ماهي، في أفق ضمه إلى تشكيلة المنتخب المغربي قصد ضمان مشاركته رفقة “الأسود” مستقبلا، على الرغم من رغبته في تمثيل منتخب بلاده، وعلى المسؤولين الإسراع لخطف الموهبة المغربية، قبل دخول هولندا في الصراع، خصوصا وأنها وجهت الدعوة لماهي في العديد من المناسبات للمشاركة رفقة الفئات الصغرى للمنتخب، وهو ما تحقق، وذلك في الوقت الذي تواصل الجامعة تجاهلها للاعب.

ومن المنتظر أن ينتقل ميمون ماهي للعب في إحدى أكبر الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويعد الدوري الإنجليزي الأقرب، لتوصله بعروض من هناك، وذلك حسب ما أكده اللاعب في حوار خص به “هسبورت”، كاشفا عن انفتاحه على فكرة اللعب لـ”الأسود” في حال تم توجيه الدعوة له.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

6
  • Sefrou
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 06:32

    et ceux qui jouent dans cette botola pro. qu'ils aillent au diable.mr renard a l"'intention de les priver meme de la chance de jouer dans l'équipe locale.il impose à slami des noms de l' exterieur.alors que ce dernier prepare la chan ou écoluent juste les joueurs locaux.hhhh.c'est du n"''importe quoi mr lakkjae… يا ربي هدي هد الناس. .بصير و التيمومي وبودربالة راه جبناهوم من المريخ…؟؟؟؟؟

  • غيور
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 06:37

    لابد أن نكون لاعبين هنا في المغرب من أجل عدم الاعتماد على الاعبين مزدوجي الجنسية الذين ولدوا في أوروبا. لأنهم عندما لم تعط لهم فرصة للعب في منتخب أوربي يقولون نحن نريد حمل القميص الوطني لكن اللعب في أفريقيا مختلف هناك اندفاع بدني لياقة بدنية عالية مساحات اللعب صغيرة لهذا نريد تكوين لاعبين محليين على النمط الأفريقي ظ

  • قدورNL
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 06:39

    ماهي إنه حقا لاعب موهوب لكن مادام يلعب لفريق متواضع كخرونينكن تبقى إمكانية إلتحاقه بالمنتخب الهولندي محدودة، عليه أولا اللعب لفريق كأياكس أو أيندهوفن أو فاينورد، كما عليه أن يهتم باللعب الجماعي عوض الإكثار من المراوغات والإحتفاظ المبالغ فيه بالكرة وحظ سعيد.

  • منير
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 12:05

    وا الرونار وا الرونار ميمون و بوفال و زياش و مستور هشام و تعرابت و بنالمعلم لاعب بالبطولة هؤلاء يكونوا داخل المنتخب بدون نقاش , هذه الرسالة وجهها الى رونار من فضلكم و شكرا !

  • توفيق الحكيم
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 18:04

    تحياتي لـ sefrou وغيور

    واش غير اللي صدقات ليه مراوغة من 10 نجيبوه يلعب ف المنتخب؟

    هولندا واوربّا بصفة عامّة حاجة وافريقيا حاجة اخرى

    هنا ف افريقيا اللعب كيكون مزموت

    اغلب الفرق اللي كتلعب ضدّ المنتخب المغربي كتلعب دفاع

    المساحات ما كيبقاوش

    ما عندك فيك تراوغ

    ايلا لقيتوا ف اوربّا شي لاعب كيسجّل هدف من كلّ 5 د المحاولات من خارج مربّع العمليات جيبوه

    ايلا لقيتوا ف اوربّا شي لاعب كيمتاز بالضربات الرأسية وكيسجّل بها هدف من كلّ 5 محاولات جيبوه

    امّا اللي كيراوغوا البطولة عامرة بهم

  • sami
    السبت 4 مارس 2017 - 09:20

    لما اسمع البعض يتكلم على اللاعب المحلي اكره الكرة واش ماطفروه حتى في كاس افريقيا المحليين يخسروا من دول أفريقية مغمورة وكان الدوري المزنببقية احسن من المغربي والاندية في الكؤوس الأفريقية اش دايرا.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال