الأحمدي: "الأسود" ينسجمون مع خطط "الثعلب"

الأحمدي: "الأسود" ينسجمون مع خطط "الثعلب"
الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:50

أكد كريم الأحمدي، لاعب وسط ميدان المنتخب المغربي، أن اللاعبين الذين يشكلون الفريق الوطني حاليا في إمكانهم الاندماج مع أية خطة يرغب في أن يوظفها الناخب الوطني هيرفي رونار في المباريات، مشيرا إلى أن التركيبة البشرية لـ”أسود الأطلس” يمكنها تغيير التكتيك بسهولة.

وأضاف الأحمدي، في تصريح خص به “هسبورت”، أن المنتخب خاض نهائيات “الكان” بتكتيك فريد وجديد، مقارنة مع الطريقة التي كان يلعب بها الفريق الوطني في السابق، مشيرا إلى أن مباراة بوركينافاسو الودية التي جرت الجمعة الماضي في مراكش عرفت توظيف تكتيك مغاير عما كان في نهائيات كأس إفريقيا؛ “لكن المجموعة لم تتأثر مجددا وحافظت على النسق نفسه. والمميز أن تكون لديك مجموعة قادرة على اللعب بأكثر من خطة”، يورد الأحمدي.

وأشار لاعب فاينورد الهولندي إلى أن الفريق الوطني كان قادرا على دك شباك بوركينافاسو بأكثر من هدفين، لو تم استغلال الفرص التي أتيحت لهم بشكل أفضل، مضيفا أن اللاعبين أظهروا رغبة وعزيمة كبيرتين للفوز بالمباراة من أجل إسعاد الجمهور المغربي.

وتابع الأحمدي: “أظهرنا بأن لدينا رغبة قوية في الفوز، بالرغم من أنها مباراة ودية. والحمد لله أنه تأتى لنا ذلك. الجميل كذلك هو أن المجموعة حافظت على الروح القتالية التي أظهرتها في نهائيات كأس أمم إفريقيا، وهذا شيء مهم في بقية مسار تصفيات الكان والمونديال”.

وعن المباراة الودية الثانية، المقرر إجراؤها اليوم الثلاثاء، أمام المنتخب التونسي، على الملعب الكبير لمراكش، قال الأحمدي إن المنتخب سيحاول الفوز بهذا اللقاء كذلك، مردفا “هي مباراة ديربي عربي بين جارين، والفوز في مثل هذه المباريات يبقى بطعم خاص لدى الجمهور واللاعبين”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

8
  • زائر غريب
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:03

    هذا الثعلب لا أقول الماكر يعرف جيدا بأن هذه الأسود ليست مفترسة لذلك عرف كيف ينسجم معها .

  • الوفي للوطن
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:20

    من فضلكم لا تنسوا من قدم خدمات للمنتخب الوطني وعلى رأسهم المدرب الوطني الكفء بادو الزاكي الذي تسلم مهمة تدريب الفريق ووجده عبارة عن صحراء قاحلة. وبعد عمل جبار للزاكي بدأت ملامح المنتخب تتضح . وهذا يعني ان ما وصل اليه المنتخب اليوم وضع اساسه بادو الزاكي اللذي يتوفر على شعبية كبيرة في المغرب العربي

  • ezzidi khalil
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:25

    commentaires
    je dis bravo à notre équipe technique, et je note que l appréciation des téléspectateurs et du public marocain nationale et étrangers fait et joue un rôle très important dans la motivation collective du équipe nationale.
    et on doit donner une grande priorité à ce paramètre primordiale dans notre gestion d équipe.
    et bon chance devant la Tunisie, qui cache un trésor important dans son confrontation et matière de gestion et d organisation d équipe et de flux .
    bon spectacle ce soir.

  • kasaoui
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:54

    On va perdre le match contre la Tunisie et vous allez voir comment les 37millions d'entraîneurs vont réagir !!!!! Le Burkina c'était pas celle de la CAF

  • Yacin
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 12:31

    صحيح ماقاله الاحمدي شاهدنا منتخب المغربي منسجما بالنسبة الاداء بدا يتحسن رغم بعض الغيابات بلهمدة لم نشاهده كما يلعب مع نبس وحداري من المنتخب التونسي الدي يعتمد على السرعة والهجمات للمضادو وبالشفاء للاعبين المصابين ونتمنى عودة خرجة للميادين وحظ سعيد لمنتخبنا لمنتخبنا

  • hassan berkane
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 14:07

    الاحمدي لاعب محارب و صلب و انضباط عالي جدا زيادة على التواضع والأخلاق . أرتاح كثيرا عندما يكون حاضرا مع المنتخب … صمام أمان يعول عليه

  • Md bihi
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 14:19

    متى كانت اﻷسود تروضها الثعالب؟ هي ما بقاو سبوعا ؟ عفوا لسنا في أدغال ، لم التشبه بالحيوانات ؟ هناك الفيلة والنمور والصقور والغزلان والظباء والفهود وووووووو، لذا يجب وضع أسيجة فولاذية بين مدرجات الملاعب وحلبة السيرك (( رقعة الملعب ))حماية للجماهير اﻷليفة اللطيفة الضعيفة التي تأتي على اﻷخضر واليابس سواء فاز فريقها أو إنهزم ، من هجمات ذلك اللفيف الغابوي كفاكم طنزا فاﻷسد يبقى أسدا واﻹنسان إنسانا.

  • Hamza
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 15:13

    اضم صوتي صاحب تعليق 5 الاحمدي ماقاله صحيح شاهدنا انسجام الفريق الوطني وتقارب بين الخطوط وفي المقابلات القادمة سيكون افضل وحداري من المنتخب التونسي في الهجومات المضادة بالتوفيق لممتخبنا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات