طاليب: أسود الأطلس تحتاج تصحيح أخطاء قليلة

طاليب: أسود الأطلس تحتاج تصحيح أخطاء قليلة
الخميس 30 مارس 2017 - 11:10

كشف الإطار الوطني، عبد الرحيم طاليب، أن المنتخب المغربي ظهر بوجه مغاير خلال المباراتين الوديتين اللتين خاضهما أمام كل من منتخبي بوركينافاسو وتونس؛ إذ بدت العناصر الوطنية متحمسة لتقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية على الرغم من الطابع الودي الذي حملته المباراتان، كما تم كسب مجموعة من النقاط المهمة خلال هذا المعسكر التدريبي. وفي المقابل، هناك مشاكل قليلة جدا وجب إصلاحها، قبل الدخول في غمار المباريات الرسمية.

وأوضح عبد الرحيم طاليب، في تصريح لـ”هسبورت”، أن المنتخب المغربي حقق الانتصار في المواجهة الأولى أمام المنتخب البوركينابي، أداء ونتيجة، كما أن الناخب الوطني هيرفي رونار قد غير من طريقة لعب المجموعة، وهو الشيء الذي يحسب له؛ وذلك في الوقت الذي عادت فيه القتالية التي افتقدها “أسود الأطلس” منذ مدة طويلة.

وأشاد الإطار الوطني بالأداء الذي ظهر به المحليون، سواء تعلق الأمر بالمدافع جواد اليميق الذي تألق خلال المواجهتين، أو محمد الناهيري ووليد آزارو، مؤكدا أن “هؤلاء برهنوا على أحقيتهم في حمل قميص المنتخب الوطني المغربي، وأكدوا أن مكانتهم موجودة ضمن كوكبة المحترفين، على اعتبار أنهم يتمتعون بمهارات فردية وينضبطون للنهج التكتيكي، وهذا فخر للبطولة الوطنية”.

وأضاف طاليب: “جميع اللاعبين المحليين الذين شاركوا في المواجهتين لهم مكانتهم داخل المنتخب. وفي ما يخص لاعب الدفاع الجديدي، وليد آزارو، فقد كان له دور كبير في الضغط الهجومي للخط الأمامي، وهو ما أكده مجموعة من التقنيين والمحللين عبر أكبر القنوات الرياضية الدولية”.

وتابع الإطار التدريبي الوطني: “أداء المنتخب كان جيدا، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، لكن وجب تصحيح بعد الأخطاء القليلة، كتفادي تضييع الفرص العديدة، والعمل على الفعالية أمام المرمى، سواء داخل الأندية أو المنتخب الوطني، غير أن ما يمكن استنتاجه هو أن أسود الأطلس عائدة، وهي مسألة مبشرة بالنسبة إلى جميع المغاربة”، بتعبير طاليب.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

21
  • amiiine
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:18

    هناك أمل فهاذ المجموعة الشابة و الطموحة و كيف قال لابد من تصحيح بعض الهفوات خاصتا الدفاع و العقم الهجومي

  • أحلام
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:19

    ناقص تاعرابت (إلا دار عقلو) و ناقص بوفال و لمرابط و زياش و ديك ساعا أراك لفراجا

  • الطالب الكفيف
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:37

    أنا غير متفائل بهاد المدرب
    أيضا نحتاج من يسجل الأهداف وليس من يضيع الأهداف

  • Osama.b
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:40

    صحيح ماقاله طالبب منتخبنا ادى مقابلة جيدة امام منتخب بوركينافصو اما امام منتخب تونس نصف ساعة الشوط الاول اما الشوط الثاني كانت بعض الاخطاء اصبح عاجزا عن تسجيل الاهداف الهدف الوحيد سجل عن خطا دفاعي ونتمنى عودة خرجة للميادبن وان يكون منتخبنا احسن وافضل في المبارة المقبلة

  • حسن
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:43

    في الحقيقة طريقة حلاقة بعض اللاعبين غير مرغوب فيها فهي بالنسبة لي مؤشر على عدم الانضباط فوجب على المدرب تصحيح الامر. المشكلة الكبرى عند المنتخب هي غياب الهجوم ناجع.

  • وليد
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:54

    كل شيء موجود لا تنقصنا فقط سوى إرادة العمل ، وهذا ما يثبته الأسود . نفس العناصر حققت مع المدرب الحالي ما لم يتمكن سابقوه من إنجازه . وما يقال عن المنتخب ينسحب باطراد على سائر المجالات والقطاعات …..

  • الزمر
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:25

    السلام، فريق في منتصف الطريق. القوة لا زالت طفلة ولكن سرعة العب متميزة وحديث تجعل الخصم يرتكب ويرتبط الأخطاء. هدا الفريق يحتاج قناص الأهداف.
    وهدا صعب جدا لان قناص الأهداف هي موهبة قبل كل شيء.

  • ص.حسن
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:39

    منتخب يمكن أن يقول كلمته في المستقبل القريب إذا ما عمل المدرب على خلق مزيد من الانسجام واستغلال الفرص العديدة التي تتاح له. فكان على الحافظي وبمهاراته المعهودة وبشئ من التركيز ألا يضيع على اﻷقل واحدة من الفرصتين بقذفتين ضعيفتين. لكنه إن شاء الله قادم.

  • simple opinion
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:40

    avec beaucoup plus de Matchs amicales toutes les defauts seronts retablies

  • A.K
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:46

    قبل تصحيح هذه الأخطاء الصغيرة هناك خطأ كبير وجب تصحيحه هو رونار لأن ماحك جلدك الا ظفرك يعني خاصنا مدرب مغربي

  • REZZOUK BOHI
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:46

    C'EST LE MEILLEUR ENTRAÎNEUR QU' A CONNU L'ÉQUIPE NATIONALE et SURTOUT IL FAUT L'ENCOURAGER. ET AVEC LUI EQUIPE NATIONALE SERA QUALIFIÉE POUR LA COUPE DU MONDE 2018 EN RUSSIE

  • Kamal
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:08

    انا مع صاحب تعليق 4 صحيح ماقاله طالبب منتخبنا ادى مقابلة جيدة امام منتخب بوركينافصو اما امام منتخب تونس نصف ساعة الشوط الاول الشوط الثاني ا
    عاجز عن تسجيل الاهداف الهدف الوحيد سجل عن خطا دفاعي وفي المقابلات المقبلة سيكون افضل واحسن ويحتاج منتخبنا الى راس حربة

  • لحسن بيفادن
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:09

    خاص غير داك النصيري يعطينا بالتيساع وغادي يكون المنتخب بيخير
    مصيبة صافي تفكينا من العربي خرج لينا النصيري من الجنب

  • متتبع
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:30

    mr renard il faut chercher trois attaquants le 7 le 9 le 11 ???. comme ça le 10 c est fajr le 8 boussoufa

  • بدر
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:43

    المنتخب خصو حاجة وحدة هي رأس حربة شيواحد بحال ميسي و لا رونالدو كتعطيهوم الكرة كيحطوها فالشبكة مكاينش المزاح. المهم الله يوفق المنتخب ديالنا.

  • Nordin belgique
    الخميس 30 مارس 2017 - 15:08

    بن شرقي لاعب الوداد هو الاعب الوحيد الذي يمكن احداث طفرة هجومية في المنتخب . اتمنى ان يجد فرصة و يبرهن على الموهبة التي يمتلكها كصانع الالعاب 10 . ويحترف في اوروبا .

  • ahmed guelmim
    الخميس 30 مارس 2017 - 19:51

    القناص هو محسن ياجور بكل صراحة وراس حربة صريح

  • tract
    الخميس 30 مارس 2017 - 20:06

    Monsieur renard ne voix que nasri et hafidi il ne veux pas voire le maestro zeyach dans notre équipe national pourquoi notre presse national ne parle pas dans se sujet je veux savoir pourquoi cet illemination à ce genre des joueurs de cette qualitée ou bien moto bssam à lmgharba je suis là bizar bizar

  • khaled
    الخميس 30 مارس 2017 - 22:12

    اريد ان اقول لطالب انت مدرب ولكن عندما تحكم على لاعب لعب 25 دقيقة وتقول انه لاعب جيد كيفما كان الحال اتركوا العاطفة بعيدا .فلو كان ازارو لاعبا جيد لاحترف في اكبر الفرق الاورببة فهناك سماسرة يجوبون جميع ااملاعب ويتابعون كل صغيرة وكبيرة فلو وجدوا فب بطولتنا ما يحتاجونه لما دهبوا الى امريكا اللتنية وكما يعرف ااجميع اعطيني لاعبا احترف في اوربا ونجح على ما اضن انه مند مدة طويلة لم يحتترف احد من بطولتنا لان مستواها ضعيف جدا رغم الاموال الطاءلة التي تخسر عليها .انا اضن ان في الوقت الحالي لايوجد لاعب واحد له مكانته في المننخب .فعندما تترك زياش وبوفال وتقول ان الحافضي قادم الى اين قادم .اضن ادا اردت ان تحكم على لاعب فاحكم علية في مقابلة رسمية وها نحن سوف نلعب مع اافيلة وسوف ترى لهادا اتركونا من العاطفة من فضلكم .وشكرا انا لا انقص من قبمة اي لاعب ولاكن ااحق يقال

  • habib
    الخميس 30 مارس 2017 - 22:25

    نحن المغاربة نعشق كرة القدم اكتر من البرازيل لكن المشكل هو عدم قدرة اللاعب المغربي من تطوير مؤهلاته سواء كان محليا او محترفا و ربما هدا راجع الی طبيعتنا او جيناتنا

  • عثمان
    السبت 1 أبريل 2017 - 10:57

    للعلم فقط فتونس لم تقم بإشراك إلا لاعبين إثنين من التشكيلة الأساسية باقي اللاعبين غير أساسين زد على ذلك أن المغرب لم تسجل أية هدف على تونس بل كان خطأ من لاعب نادي الغفريقي سابقا فى مرماه. فعين اين أجنحة تتكلمون والله حشومة كان لعبت ليكم تونس فى مباراة رسمية بالتشكيلة الأساسية ناكلو 4-0 مثل ماحدث للجزائر أو الكان إلى خسرنا فيها 2-1 نسيتوها هدف مساكني. المغرب منتخب ضعيف وعاجز عن التهديف أمام المرمى زد على ذلك المباراة كانت فى بلدانا المغرب .
    حطو رجليكم على القاعة راو فريقنا ضعيف بالزاف ومعندو فين يروح .
    مستوى جيد قال ههههه نو اللله شىء مضحك مبكي.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب