في الوقت الضائع .. البارصا يحسم "كلاسيكو الأرض" أمام الريال

في الوقت الضائع .. البارصا يحسم "كلاسيكو الأرض" أمام الريال
الأحد 23 أبريل 2017 - 21:40

منح الأرجنتيني ليونيل ميسي قبلة الحياة إلى فريقه برشلونة بهدف الفوز 3-2 على مضيفه ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في مباراة القمة (الكلاسيكو) بينهما اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وجدد برشلونة ، بهذا الفوز، آماله في الحفاظ على لقب الدوري المحلي بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة منتزعا صدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام الريال وتتبقى للريال مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل حيث تقدم البرازيلي كاسيميرو للريال في الدقيقة 28 وتعادل الأرجنتيني ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 33 ليكون أول أهداف ميسي في مباريات الكلاسيكو منذ أكثر من ثلاثة اعوام وبالتحديد منذ تسجيله هدف الفوز 4-3 في كلاسيكو الفريقين خلال مارس 2014 بالدوري الإسباني.

وفي الشوط الثاني ، سجل الكرواتي إيفان راكيتيتش هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 73 . وازداد وضع الريال صعوبة بطرد نجم دفاعه سيرخيو راموس في الدقيقة 77 للخشونة مع ميسي.

ولكن البديل خيمس رودريجيز سجل هدف التعادل للريال في الدقيقة 86 بعد أربع دقائق فقط من نزوله بديلا للفرنسي كريم بنزيمة. وأصبح خيمس أول لاعب كولومبي يهز الشباك في تاريخ مباريات الكلاسيكو بين الفريقين.

ولكن ميسي سجل هدف الفوز 3-2 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليكون الهدف رقم 500 له مع برشلونة في مختلف المسابقات.

‫تعليقات الزوار

62
  • مغربي
    الأحد 23 أبريل 2017 - 21:57

    حتى في أسوأ حالاته برشلونة يفوز في ملعبه المفضل

  • assifnwourgh
    الأحد 23 أبريل 2017 - 21:58

    ميسي واعر عليكم آ الرياليين.. كوايري حقيقي..

  • SALAM AL ALI
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:00

    الف مبروك الفوز لفريق برشلونة نتيجة جدا رائعة

  • منير البارصا
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:04

    viva Barça campeón de la Liga si Dios quiere

  • النورس
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:04

    كرة مجنونة . البارسا كان له الغرينتا أكثر من الملكي بعد الخروج من العصبة. زيدان أخطاء التشكيل مع بنزيمة و الخروج الاضطراري لبايل و كاسيميرو. كنت أفضل مشاركة موراتا. حتى بلاعب ناقص بعض الطرد المستحق لراموس .الريال لعب و تعادل و كان ممكن أن يقتل المبارة . انتصار أصدقاء ميسي مستحق و سيمنح الليغا نفسا جديدا. كريالي اقول مبروك البارسا و هاردلاك الملكي. لازالت مبارة مؤجلة.

  • قارئ
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:06

    هذا ما اتمناه من القائد سيميوني ان يفعل في نصف نهاية الشامبيون اقتداءا بالذئب لويس انريكي.
    ذهابا وايابا.

  • Karim
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:09

    L'équipe du Barça à encore humilié Ronaldo et ses coéquipiers.
    Sur la planète y a que le Barça

  • rachid arab
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:09

    l'homme de match c'est le maestro du football international Lionel Messi pat excellence

  • الفاكتور
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:09

    ميسي المعجزة . انها نهاية الكرة يا قدم.

  • ستيتو حمو
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:10

    رغم التحكيم المنحاز لفريق البلدية بعدم طرد كاسيميرو ومارشيلو من فريق البلدية امام ذهول الجميع الضرب والعنف المتعمد أمام أنظار الحكم الذي اصلح أخطاؤه بطرد راموس .
    فريق البلدية استفاد من التحكيم

  • داوية وصافي
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:10

    مباراة رائعة من الطرفين غابت عنها الروح الرياضية في كثير من الاحيان ضد ميسي لكن النقاط الثلاث كفيلة لتنسيه كل الاصابات.. مبروك يا كتلان ومبروك الهدف 500 للبرغوث

  • abdou
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:13

    La victoire du Barça lui a été offerte par Zidane qui jusqu'à ce match était chanceux . Zidane n'est pas fait pour entrainer le Real. Il ne fait pas une bonne lecture des équipes adverses

  • moha le fou
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:14

    Qui n'aime pas le beau jeu !!!???? Seulement que le meilleur gagne et ma mère ne s'appelle pas Juanita et mon père ne s'appelle pas Ramón. Alors le foot oui le reste j'adhère pas telle équipe ou telle équipe qu'ils aillent au diable les 2 équipes .

  • حسبنا الله
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:14

    كالعادة رواد المقاهي المجاورة لحينا ازعجونا بصراخهم وهتفاتهم وتصفيقاتهم وأحيانا الفاظا ساقطة ….المخزن كما قلت في أحد تعليقاتي "داير عين ميكة."..أصحاب المقاهي رابحون..والسكان سواء كانوا مرضى أو رضع أو مسنين …ليموتوا….فالبارصا أو الريال أهم من ازعاجهم او موتهم حتى.حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • مغترب-راجاوي بيضاوي-
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:22

    الف مبروووووووك للبرصا الفوز في اسوء فتراتها
    اما راموس فلم يطرد الا باخر المبارة وطرده مستحق
    اتاسف حقا للحكم سياخد هدية متواضعة اليوم لانه لم تتانى له الفرصة لاعطاء ضربة جزاء او هدفين تسلل لصالح المنفوخ رونالدو كما سبق وفعل حكم غيره ضد البايرن
    بكل صراحة كانت فرجة كروية ممتعة والبارصا تستحق الفوز بادائها الراقي والقتالي ,وواليوم اثبت ميسيى انه جوهرة العالم وولا مجال لمقارنته باللاعب المنفوخ بل هو اللاعب الوحيد على مستوى القارة الاوربية والقارة الافريقية والاسيوية والامريكية وجميع القارات والكرة الارضية وجميع الكواكب من زحل الى المشتري القادر على صنع الفارق.كممممم انت رائع اصاحبي ميسي راك واعر اصاحبي وياريت فاخر يجيبك للرجا

  • خريبكي مغترب
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:22

    البارصا فريق عظيم وميسي اعظم يا سلام بالنسبة الي ميسي أحسن لاعب في الكون واعظم لاعب في جميع الأزمنة والعصور فوز مستحق في معقل المادرديين البرسا لقنهم واعطهم دروس في كرة القدم اكيد ستكون بطولة ميسية وبرشلونة هده هي الصراحة نحن مع الفريق القوي والدي يستحق البطولة بكوني لا انتمي لبرشلونة ولا ريال انا احب جوفنتيس والمبيك خريبكة نعطي لكل حق حقا

  • محمد الزموري
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:23

    الصراحة مقابلة ممتعة الفراجة وميسي ظاهرة bravo.

  • Tàrik barssawi
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:24

    كان لقاء في المستوى
    و كانت النتيجة مشرفة

  • علاء
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:25

    آفينكم آ الرياليين
    ديما بارصا……

  • مسافر عربي
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:32

    كل شيء كان رائعا ،عرس رياضي تمتعنا به من أول دقيقة إلى آخرها رغم أخطاء تحكيمية من حكم الشرط حيث لم يكن مركزا بشكل كافي في الإعلان عن بعض حالات الشروظ لكن شكرا للبارصا و شكرا للريال !! أما ديربي الدار البيضاء فلم يسجل أي تغيير!! الملل و قلة الفرص و مستوى جد جد جد ضعيف كالعادة .

  • massir75
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:32

    أين كان معجزة الزمان مع التحكيم الاوروبي
    ضد العجوزة يوفينتوس.

  • قصر أوﻻد العباس بوعنان
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:34

    هنيئا لبرشلونة ولجمهورها ومتتبعيها وصبرا لمدريد ومحبيها وانتضروا القادم ستتشوقون لكرة القدم أكتر فاكتر وشكرا للجريدة

  • هماندوز
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:37

    اللوبي الكطالوني المسيطر على لجنة التحكيم منح فوزا لا تستحقه البارصا في الميدان حينما تغاض على ضربة جزاء حقيقية في الدقيقة الثانية من المقابلة ومنح اخطاء بالجملة لميسي والممثل البارع بوسكيتس مع طرد سيرخو الراموس ببطاقة حمراء مباشرة مع العلم كان الخطا في ميدان البارصا والكرة بعيدة من مربع عمليات الريال كما تغاضى هذا الحكم في اشهار البطاقة الصفراء على ميسي لارتكابه مخالفة من الوراء في هجمة معاكسة للريال وفلت من الطرد بعد تلقية بطاقة صفراء بعد خلعه القميص كما قال الراموس لبيكي عليك ان تشكر الرئيس المشرف على البطولة الاسبانية وتكف عن الكلام كلما لم تستفد البارصا من التحكيم الذي منح اياها على الاقل 12 نقطة من مباريات عدة اخرها اليوم ولكن الانتصار لا يفيدكم في شيء سوى الاستقاظ من هول صدمة الاقصاء من الشامبون الليغ اما البطولة الاسبانية فهي مدريدية قولوا شكرا للحكم الذ بعث في البسمة على محيى البرصاويين.

  • الهذيان
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:41

    و الله العظيم لا علاقة لي لا بالريال ولا بالبارصا و لست مريضا ولا مهووسا بهاذين الفريقين مثل بعض المرضى المتعصبين للفريقين يتكلمون كما لو أنهم اسبانيين من مدينة مدريد أو برشلونة فأنا أتفرج على كل الأندية بدون استثناء و أحب اللعب النظيف الممتع و أرى أن راموس لاعب منحط قليل الأدب و عنصري و لعبه خشن جدا و هذا موجود عند البارصا ايضا.و كملاحظة فالتعصب للريال أو ابارصا دليل على أن هؤلاء المتعصبين يجب عليهم معالجة أنفسهم .و اعادة النظر في نفسيتهم و عقولهم…تجد مشجعي الفريقين يقولون لبعضهم البعض حنا دخلنا اللاعب الفلاني و جبنا التعادل نتوما ما لعبتوش مزيان ….حنا درنا..نتوما ما درتو والو…هههه يتحدثون كما لو أنهم من طاقم الفريقين.انه الهذيان و الجنون.

  • Messi-10
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:43

    ميسي يصعق ريال مدريد في الوقت القاتل ويشعل الليجا

    ميسي يزين تألقه في الكلاسيكو برقم تاريخي

    كلاسيكو "5 نجوم" بطابع ميسي الخاص

    الكبيييير يبقى كبيييير

    واش كان لاعب رولاندو هههههه ؟ قرر رائيس الريال تسميت الملعب الجدد ب البيرناليو تيمنا بليو ميسي هههههه

  • بيكنو تيكنو
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:46

    في الوقت الضائع ضيع اكثر من ستون في% من المغاربة صلاة المغرب والعشاء

  • بطراوي
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:50

    عندما تفوز البرصا على اي فريق فاعلم ان الفريق الخصم منقوص من لاعب

  • سعيد
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:51

    يوجد فريقان في العالم البارصا و الوداد البيضاوي او ساليييييينننننننناااااااا

  • samed
    الأحد 23 أبريل 2017 - 22:57

    باختصار ريال مدريد أراد الخروج من الكلاسيكو بأقل الخسائر خصوصا أنه لازال يفكر في مبارايات دوري الابطال التي خرج منها الظاهرة ميسي بدون أي هدف لا هناك ولاهنا…

  • الناظوري
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:03

    ميسي..ميسي..ميسي..ميسي..ديني الثاني

  • عبدو
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:03

    الكبير يمرض ولا يموت هكذا هو فريق برشلونة انسانا الخروج من دور الأبطال بهذا الفوز الرائع الف مبروك لكل برشلوني

  • هؤلاء الاطفال؟
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:06

    أطفال صغار السن يتزاحمون بدورهم مع الكبار في المقاهي المجاورة لحينا…….لمشاهدة الكلاسيكو ……والواجبات المنزلية متروكة إلى وقت لاحق…
    غدا الاثنين سيسالهم المدرس عن ما أنجز من العمل المنزلي؟…….وسيحاولون ايجاد أي عذر لاجتناب التوبيخ…
    ان سألته عن "خاصية طاليس" يجيبك ومن هو طاليس ؟لكن ان سألته عن ميسي قد لا يتوقف عن الحديث عنه……… أين آباء وذوي هؤلاء؟ …أطفال في مقتبل العمر في المقاهي إلى وقت متأخر من الليل……الأب غير موجود..الأم مشغولة بالحديث الذي لا ينتهي مع جارتها …….و الضائع في كل هذا …..الطفل العاشق للبارصا أو الريال…عند الفشل في الدراسة سنحاول الاتصال بالمشرفين على الكلاسيكو لحل مشكل الطفل العاشق للبارصا او الريال……….

  • jalal
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:12

    هكذا هي البارصا خطوة إلى الأمام من أجل خطوتين إلى الوراء.

  • fadi
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:24

    المبارة أفسدها الحكم صراحة بعدم إحتساب ضربة جزاء وطرد راموس الذي قلب المبارة رأسا على عقب وتألق تيرشتيغن أظن أن الفيديو هو الحل لتفادي أخطاء التحكيم

  • قولوها
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:29

    مراض هاذ البرصاويين بالحكام كي اللاعبين كي الجمهور واخا غلبوا كيحسوا بنقص دائماً الريال لم تعطى لهم ضربة جزاء ولم يعلقوا الشماعة على الحكم ولكن قالوا ان هناك اخطاء من المدرب زيدان وبعض اللاعبيين ولم يفعلوا كجل البرصاويين كعادتهم الهدايا والكراريس وبيكيي وكاكا بعشرة لاعبين وكان ممكن الفوز ليس وليس الفقصة ديال ديبالا وكان خسروا غادي يقولوا ماكنش نيمار وغشونا

  • nassim
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:33

    Salam O Alikoum
    Great day watching two derbies. RAC vs WAC and BRACA vs RM. Lucky who watched both games in the stadium which away different on TV. Any way the first game the referee made mistake not given N. Brahim red card after his hand ball after having yellow card already in same today's game. Hada dolm fi haki RAJA. Ramos and his aggression against his boss Messi. Samuel Umtit put Almoutakabir R in his box like Abedal before, where Ivan Rakitic score like a preparation of Messi Knock out. You can win a battle but loose war, in Barca case they won both the battle and war. Wow next year derby seems too far for RM to revenge but by the time the Barca will reinforce the defence. Any it wasn't wasting time today because we did enjoy it with bot d.erbies

  • منى
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:40

    الريال ضمن الليغا بنسبة كبيرة جدا بفضل لقاءه المؤجل و بقية لقاءاته الاربعة السهلة جدا ……الريال حقق المهم هو خطوة واحدة لاحراز الكاس الاوروبية الاغلى قيمة في العالم بعد كاس العالم…..لولا النقص العددي ما فازت البارصا ….دائما تلعب الريال ب 10 لاعبين في الكلاسيكو ;;;;المهم الليغا وعصبة الابطال

  • ورق
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:43

    ﻧﻌﻢ ﺧﺴﺮﻧﺎ ﺍﻟﻜﻼﺳﻴﻜﻮ
    ﻟﻜﻨﻨﻲ ﻟﺴﺖ ُ ﺣﺰﻳﻨﺎ ً ، ﻓﻌﻨﺪﻣﺎ ﺧﻠﻊ
    ‏( ﻣﻴﺴﻲ المختفي طوال العام ‏)
    ﻗﻤﻴﺼﻪ ﻭﺍﺣﺘﻔﻞ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﻣﺠﻨﻮﻧﺔ .
    ﺃﺩﺭﻛﺖ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻋﻠﻰ " ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ ﻳﺴﺎﻭﻱ ﺑﻄﻮﻟﺔ

    ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻷﻣﺮ
    ﺇﻣﺎ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﺍﻝ 12 ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺸﺎﻣﺒﻴﻨﺰ
    ﺃﻭ ﺍﻟﻠﻘﺐ 33 ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻴﻐﺎ
    ﺃﻭ ﺍﻷﺛﻨﻴﻦ ﻣﻌﺎُ
    ﺃﻭ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﺑــ 0 ﺃﻟﻘﺎﺏ
    ﺍﻹﺣﺘﻤﺎﻝ ﺍﻷﺧﻴــــــﺮ ﻛــــــــــــــــــــــــــــــﺎﺭﺛﺔ ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﺗﺤﻤﻠﻪ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﻣﻦ ﻣﻌﻨﻰ

  • emma
    الأحد 23 أبريل 2017 - 23:51

    ديما ديما ☆ريال☆ فسراء والظراء
    البارصا هزيمة وراء هزيمة خرجو مذلوين من الليغ اما الريال ديما مع الكبار ننننننننننننننننننننننننننننن

  • jawad
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 00:02

    رغم التنافسية القائمة بين ميسي و رونالدو فالكرة الذهبية لهذه السنة 2017 سوف تكون من نصيب الحارس بوفون العملاق بعد فوز اليوفانتيس بدوري الابطال

  • Khirouhamdi
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 00:13

    والله أنا من محبي البارصا وأعشق البارصا حتى النخاع مع أنني قطعت الأمل هذه السنة وأغضبنا كثىر فريق البارصا ولم يقدم ماكن مطلوب منه ولكن بكل هذه النكسات والهموم فرحت في النهاية عنما فاز على الريال وفي عقر داره كا العادة وأوقف زحف الريال وهذا كفيل ما يجعلني مسرورا ويكفينا شرفا وكأننا فزنا باللقب

  • simo
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 00:28

    real grande Equipe 393victoire sur barca

  • رفيق
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 00:37

    عندما لاتجد القاب تتمجد بيها تجد اسيادك تنبح عليها الفرق بينا وبينكوم فدوري الابطال 6 واعيباد الله 11 القب نتوما يلاه 5 من حقكوم تفرحو حيت شحال دي مانتسرتوم هههه خخخخخخ

  • ريالي حتى النخاع
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 01:16

    أحشموا شوي البارصاويين الريال غادي دي البطولة بغيتو ولأ كرهتوا الماتش لي ناقصها هو لي غدي احسم البطولة أنتما خرجاتكم اليوفنتوس مشي موشكيل اجيو تفرجوا فينا كيفاش غدنقريو أتلتيكو مدريد لوكان مخرجش راموس كن اربحناكم ولكن التحكيم نصفكم الرياليين أناس نقيين لكلاس اديما ريال مدريد

  • Rachid nederland
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 01:31

    ضربة جزاء واضحة لرونالدو في الدقيقة 2.السنة الماضية ضربة جزاء واضحة لوكاس فاسكيز في الدقيقة الثانية أيضا.وتتكلمون عن التحكيم. البطولة مدريدية. مول المليح باع وراح ،والشاوبيونسليك أيضا. لكم كأس الملك ضد ليغانيس على ما اظن .

  • Hassan bronx
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 01:41

    رغم التدبدب والاخطاء الفادحة في بعض المقابلات للويس انريكي تبقى البارصا لها حلول في التهديف والفرجة بقيادة المسطرو ميسي تحياتي للجميع

  • الفنان
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 03:34

    الماتش كان مجرد هدية للبارصا بسبب اقصاءها من الشامبيونزليغ باش تذوق شوية طعم الفرحة انشاء الله الليغا مدريدية و حتى الشامبيونز موت بالسم البرص هههه

  • هؤلاء الرواد..المهرولون
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 06:21

    رواد المقاهي ليلة الكلاسيكو منهم من يأتي للمسجد للصلاة مهرولا لكن الملاحظ أن عقول هؤلاء المهرولين ليست مع ما يتلوه الإمام من سور القرآن بقدر ماهي مع الماتش وما أدراك ما ميسي…. وهذا يفوت عليهم الخشوع…… والدليل انهم بمجرد انتهاء الصلاة أول من يهرول ويسرع للخارج هم الاتون من المقاهي المجاورة للمسجد …..الله أهديها جميعا ويغفر لها ذنوبنا.
    أصبح الكلاسيكو وميسي أفضل من أداء الصلاة في وقتها.حسبنا الله.

  • علال
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 09:12

    المبارة كانت محسومة قبل لعبها والضحية الجمهور لأنه لا يعقل أن تفوز الريال لو فازت لخسرت البطولة الاسبانية وانفردت الريال بالمقدمة ولن تكون هناك منافسة . المهم تخسر الريال سواء بالتحكيم أو بالمسرح حتى يبقى هناك تشويق في البطولة .
    أمنيتي أن تقصى الريال من بطولة أوروبا وتضيع منها البطولة الاسبانية.ههههه

  • Amine
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 09:51

    فقط مادا حل ببعض الفاشلين والحاقدين الدين اصابتهم الغيرة من مستوى الكلاسيكو وتطور الكرة الاسبانية حتى يكفرو الناس ويعيبو عليهم اختيارتهم الى تعرفون الا النباح

  • سعد
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 09:51

    فقط للتذكير, عندما تكون بلادك محتلة من طرف دولة ما , إسبانيا مثلا , فالعاقل يتعامل معها بكل أشكال الضغط المتاحة له.
    لكن أن ترى شعبا يتكدس في المقاهي لرفع حصص الإشهار التي تصب في خزانات الفريقيين الإسبانيين الذين يمثلان دولة محتلة, فذاك أمر يدعوك للتفكر والتأمل.
    أظن بأن سبتة ومليلة ستنتظران جيلا آخر أكثر رجولة

  • عندنا يخطىء الحكم تفوز البارصا
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:03

    كلما سقط ميسي الا وكان الحكم معه يخرج البطاقة صفراء و حمراء أما عندنا عرقل كريستيانو داخل مربع عمليات لم يعلن على ضربة الجزاء واضحة وضوح شمس ،ماشي مشكل ليغا ؤ شبيون ليغ ديل مدريد ديما رييييييييييييييييال

  • mohannad
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:12

    في الحقيقة أن مدرب الريال ( زيدان ) هو الذي يتحمل النتيجة ؛ فبرغم التحذيرات من الصحف المدريدية ؛ وقنوات االتلفزة ..الخ بأن ينتبه ويحتاط ؛ كون البارشا عاقد العزم وبقوة على عدم تفويت الفرصة ؛ لانقاذ موسمه بعد الخروج الأوروبي المهين ؛ ولذلك كانت التدريبات في برشلونة تتسم بالجدية والصرامة ؛ إلا أن زيدان تمسك بعقليته ونهجه ؛ ولعب بالبي بي سي المعطوب ؛ مع أن لديه جواهر ؛ وشباب راقين وممتازين على الخط … فكانت النتيجة خروج أحد أضلاع البي بي سي ( بيل ) مبكرا .. وكان على زيدان أن يسيطر على خط النص واللعب بأربعة لاعبين ؛ عوضا عن ثلاثة ؛ مع إبدال بن زيمة وإنزال موراتا منذ البداية .. أيضا كان الفريق بحاجة للفنان إيسكو للاحتفاظ بالكرة وصناعة اللعب .. ؛ زيدان للأسف أضاع المباراة .. وخوفي على المدريدين من ضياع الليجا ؛ والله يسلم …

  • مراد
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:16

    شفتو ميسي لكوايري ديال الصح. ماشي بحال رونالدو : جيبو ليا كرة أمام المرمى وحيدو الحارس وخلليوني نماركيها ولا نبكي ههههههه…..

  • الناصع
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 12:49

    ايووو مبروك علينا هاذي البداية مازال مازاااااال
    غادي نجيبو الكأس نجبوه إن شاء الله
    dima barça

  • ليلة الكلاسيكو
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 14:51

    ليلة الأحد. ….ليلة فريدة….. مقاهي محايدة لحينا نظفت….كراسي صففت. …كؤوس أعدت….سجائر بالتقسيط نشرت….شاشات للتلفاز صوبت واجهزت … ..فواكه العصير نقيت وأعدت……كل هذا من أجل عيون كلاسيكو البيضاء عفوا كلاسيكو الجارة(السبليون ) الجارة : التي تحتل مدننا بالشمال. ..الجارة التي مهنيوها رفضوا مؤخرا سلعنا الآتية من الصحراء المغربية ….الجارة التي تستقبل من حين لآخر وفودا من شردمة البوليساريو…الجارة التي تساعد هؤلاء الانفصاليين في تنظيم مهرجانتهم الخطابية ….كل هذا يقع وشبابنا بل وكهولنا و أطفالنا يهرولون للمقاهي للتصفيق للبارصا أو للريال فريقي الجارة …….
    ختاما ياليتهم : صفقوا وشجعوا دون إيذاء السكان المجاورين للمقاهي. ..بل العكس هو الذي حصل. …صياح…تصفيقات …..مشادات كلامية…ألفاظ نابية….كل هذا يقع لكن لا ناهي لا منتهي. ..والسكان الغير المهتمين بالكلاسيكو هم من يؤدي الفاتورة…..فاتورة الازعاج…….
    .حسبنا الله.

  • Observateur
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:50

    ميسي ورونالدو نجمان كبيران حصد كل منهما العديد من الألقاب والأرقام القياسية مع ميل الكفة لميسي الذي سيعمق أكثر هذا الفارق بالنظر لصغر سنه مقارنة برونالدو. والدليل على ذلك أن أندية كبيرة ترغب في التعاقد مع ميسي مهما كلفها ذلك… لكن البارصا متمسكة به حتى النخاع لأنها تدرك جيدا قيمته بالنسبة للفريق والجمهور، ولا يمكن تصور البارصا بدون ميسي في الوقت الراهن!!!
    وإن جاز لنا أن نقارنهما كما سبق، فإنه لا يمكن مقارنة رونالدو بميسي على أرضية الميدان!.. فرونالدو لا يصنع الفرص بقدر ما ينتهزها وكبرياؤه يدفعه لبذل كل ما في وسعه لمنافسة ميسي، لكن إلى متى؟… أما ميسي، فلا ينتظر الفرص ليستغلها، وإنما هو من يصنعها. ولو وجد بجانبه من يترجم كل تمريراته السحرية إلى أهداف لاستحوذت البارصا على الكرة الأوربية بدون منازع ما دامت موهبة ميسي على عهدتها…..
    وكل المختصين والمحللين في عالم كرة القدم يؤكدون أن ميسي موهوب وساحر المستديرة بينما يبقى رونالدو محظوظا ومكافحا….. المهم أنه استطاع الحفاظ على مستواه لعدة سنوات ومنافسة ميسي الظاهرة، وهذا ما يضمن المتعة لملايين الجماهير.

  • Real 4 ever
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:24

    ميسي لعب جيدا انما التحكيم كان منحازا بشكل سافر لبرشلونة …من خلال حرمان الريال من ضربة جزاء مستحقة في بداية المباراة و التعاطف الكبير للحكم مع السقطات التمثيلية لميسي.. و انتهاء بطرد راموس الذي لم يمس بتاتا رجيلات ميسي!!! على كل هنيئا للبارصا بفوز غير مستحق بتاتا و انما لتضميد جراحها فقط.. و الليغا ريالية في جميع الاحوال.

  • السيمو
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 19:19

    الكره مضيعة للوقت و المال استعجب للناس للي كاتجلس مقابلا الماتش يبدا 3 حتى ل 4 دالسوايع بلا شغل وتلقاه سالت من خدمتو ومعطل مصالح المواطنين على ود الكوره ولوكان غي دلبلاد كلاسيكو د الاسبان … داروها الاذكياء و ضحكو بيها على الاغبياء لك الله يا وطني

  • برصاوي
    الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 13:36

    Bravo Messi ! Tu as alimenté la chance du Barça ''pour gagner ''la liga

  • عثمان
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 13:24

    ميسي لديه كرة في دم ولايحمل الاتقال

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 6

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14 6

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا