غياب الحجاب يبعد إيرانيّة عن "منتخب الفوتسال"

غياب الحجاب يبعد إيرانيّة عن "منتخب الفوتسال"
الجمعة 28 أبريل 2017 - 11:50

قالت لاعبة منتخب سيدات إيران لكرة القدم داخل الصالات، شيوا أميني، إن سلطات بلادها اتخذت قراراً بمنعها من اللعب مع المنتخب مدى الحياة، لعدم ارتدائها الحجاب خلال مباراة ودية غير رسمية لعبتها بالخارج.

جاء ذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، حيث أعربت اللعبة عن عدم قدرتها على فهم حرمانها من اللعب مع منتخب بلادها مدى الحياة بسبب الحجاب.

وأضافت أميني: “لن أتمكن من اللعب لصالح بلادي مدى الحياة، بسبب مشاركتي في مباراة غير رسمية، خلال جولة خاصة خارج البلاد”، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت السلطات الإيرانية منعت، في وقت سابق، منتخب السيدات للبلياردو من اللعب لمدة عام بسبب ما أسمته “انتهاك قواعد السلوك الإسلامي خلال مسابقة في الصين”، كما منعت لاعبة منتخب الشطرنج درسا درخشاني من اللعب مع المنتخب مدى الحياة، بسبب مشاركتها دون حجاب في مسابقة خاصة في جبل طارق.

‫تعليقات الزوار

11
  • كافر من المغرب
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 12:05

    لخصوا الأخلاق والعفة فشرويطة!
    أمة محمد ضحكت من جهلها وغباءها كل الأمم. فبدلا من أن تساير العصر وتنتهج العلم نور كرست جهدها في الخوا الخاوي وأبت عن طلاق سراحها من السجن الذي شيده لها وطوقه بالخزعبلات الأقدمون الجهلاء ضنا منها أن هذا من عند الخالق. فلا عجب أن تكون حالتها على ماعليه الآن!

  • ياسين الفكيكي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 12:13

    هوس الدول الدينية بالمظاهر و الشكليات وابتعادها عن جوهر و روح الدين هو سبب تخلفها في مقابل تقدم دول اخرى لا تعرف الدين أصلا ولكن تعرف الانسان وتقدسه وتأخذ بالسنن الكونية التي جعلها الله مسيرة لجميع البشر لا تحابي احدا ولا تميز بين مؤمن وكافر فكان مصيرها النجاح والازدهار في حين كان مصير المسلمين تجار الدين الفشل والهزائم والركود. فاللهم ارزقنا ديمقراطية السعودية وعدالة ايران وازدهار اليمن و تقدم السودان و أمن أفغانستان و تطور باكستان ونعوذ بك من تخلف ديكتاتورية السويد و تخلف اليابان و فوضى ألمانيا و الظلم في فرنسا و الفقر في سويسرا.

  • Stop
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 12:21

    سلطات ايران تعاقب على من لا ترتدي الحجاب و تشجع الزنا و انجاب اطفال لقطاء بالسماح و التشجيع على نكاح المتعة مما يخول لأي امراة عقد عدة مرات باليوم الواحد عقود نكاح المتعة …يا ترى كيف لهاته النسوة معرفة أب الجنين في حالة حدوث حمل …! و كم حالة حمل تحدث باليوم ؟

  • عمر
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 12:33

    هاد الدولة الإسلامية وإلا فلا . التطور والرقي ومسايرة العصر دون إغفال وإهمال شعائر الدين

  • karam
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 12:34

    لا إكراه في الدين. لا كن يجب التقيد بأعراف البلد وقوانينيها للابتعاد عن المشاكل

  • مكلومة في امتها
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 12:38

    زعما هداك لي لابسين هو الحجاب؟. هذا هو نشدوا في القشور و نخليوا المضمون

  • A.K
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 12:42

    قال تعالى<لكم دينكم ولي ديني>ليس من حقهم أن يمنعوها من اللعب هي مقتتعة بما تفعل وشيئ خاص بها والله هو الذي سيجازيها بما تفعل وليس العبد المهم ألا تمس الغير بأدى وإذا حصل هذا فوجب تطبيق القانون

  • مروان
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 14:06

    أليس من العجب أن نرى عيب سوانا وننسى أنفسنا، أليس هنا في بلدنا المغرب يحرم إرتداء الحجاب في بعض الوظائف مثلا مركو مول يشترط على الفتاة إذا أرادت العمل أن لا ترتدي الحجاب إذن أين هي الحرية التي تتكلمون عنها عجبا ؟؟؟

  • القيم
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 14:45

    ما خفي أعظم إيران الصفوية ومن لايعرفها دين المتعة والفاحشة واللواط هم كفار كما قالها الامام احمد. و ابن تيمية وابن القيم رحمهم الله جميعا هؤلاء الانجاس قتلة على والحسين رضي الله عنهم فمهم مصرون على هدم الكعبة و حرق قبور ابي بكر وعمر رضي الله عنهم اجمعين

  • Hakim/usa
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:18

    الى صاحب التعليق7:تعلم دينك،أين هو مبدأ الامر بالمعروف و النهي عن المنكر؟ما تقوله انت هو عقيدة المرجءة و هي عقيدة فاسدة،وان كنت أشك في انك تعرفها،اما الله تعالى فانه لم يقل لكم دينكم ولي ديني،بل قال :لي دين وليس لي ديني،وهذا يدل على انك تهرف بما لا تعرف،اخيراً هذا لا يعني انني راضٍ عما تفعله ايران ولكن اتفق معها في هذه و شكرا

  • سني لا وهابي!
    السبت 29 أبريل 2017 - 19:01

    تعقيب على سطوب: غير صحيح ما ذكرته عن زواج المتعة الذي كان معمولا به في وقت من الأوقات حتى عند الصحابة .. و هناك اختلاف فقهي عمن توقفه هل هو سيدنا النبي (صلى الله عليه وسلم) ام سيدنا عمر

    تعقيب على القيم: و من قتل سيدنا عثمان؟؟ أما الذي قتل سيدنا الحسين فهم بنو أمية و مرتزقتهم النواصب … أما الشيوخ والاءمة الذين تستشهد بكلامهم ليسوا بانبياء و بالتالي فهم يصيبون ويخطؤن

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد

صوت وصورة
حملة "بن زايد" لإفطار الصائم
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:21

حملة "بن زايد" لإفطار الصائم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال

صوت وصورة
ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:25

ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال

صوت وصورة
ما لم يحك | تصفية الدليمي
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | تصفية الدليمي