لقجع يَفتح الباب أمام الراغبين في خِلافته لرئاسة جامعة الكرة

لقجع يَفتح الباب أمام الراغبين في خِلافته لرئاسة جامعة الكرة
السبت 27 ماي 2017 - 02:00

علمت “هسبورت” أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرر فتح المجال أمام الراغبين في تقديم ملف الترشح لخلافته على رأس الجهاز المسير للعبة في المغرب، وانتخاب مكتب جامعي جديد، وذلك خلال الجمع العام المقبل والمقرر في 23 من يوليوز المقبل.

وأوضح رئيس جامعة الكرة في تصريح خص به “هسبورت” أنه بصدد فتح المجال أمام الراغبين في تقلد زمام تسيير كرة القدم في المغرب لخلافته خلال الجمع العام المقبل، والمرتقب أن يتحول إلى جمع استثنائي، من أجل انتخاب أعضاء اللجان القضائية، بعد أن كانت العملية تتم في السنوات الماضية عبر التعيين عوض المرور بانتخابات “ديمقراطية”.

وأكد لقجع في التصريح ذاته أن الوقت حان لضخ دماء جديدة في المكتب المديري لجامعة كرة القدم، مشيرا إلى أن الباب مفتوح أمام الراغبين في تعويضه في منصب الرئيس، في حال نجحوا في جمع تأييد “أسرة” الكرة الوطنية لإزاحته من كرسي الرئاسة.

ونقلت تقارير صحافية وطنية أن نور الدين البوشحاتي، النائب الثاني لفوزي لقجع، انتفض في وجه الأخير، خلال اجتماع المكتب الجامعي الذي عقد، الاثنين الماضي، في مقر الجامعة في الرباط، منتقدا إياه لتهميشه إلى جانب مجموعة من الأعضاء الآخرين وذلك منذ فترة ليست بالقصيرة.

وكانت العلاقة بين فوزي لقجع ومكتبه، الذي فاز برئاسة جامعة كرة القدم في أبريل 2014، قد توترت بشكل كبير، بعد استبعاد محمد بودريقة، النائب الأول، عقب التصريحات الشهيرة للأخير، والتي شككت في نزاهة البطولة، ثم “تجاهل” نائبه الثاني، وما تلاه من تغييرات على مستوى بعض اللجان الجامعية، قبل أن ينضم سعيد الناصري، إلى المكتب المديري، بصفته رئيسا للعصبة الاحترافية، إذ سرعان ما أصبح اليد اليمنى للرئيس.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

12
  • homme du match kj
    السبت 27 ماي 2017 - 02:54

    boudrikka un mouvais exemple pour le foot au maroc vu le raja casa et corrompus avec une mafia autour a cause de ces gens le foot au maroc et malade ^^^^^^^je suis pour Mr ^^lkjjar^^^ pour rester a son poste si non la faillite du foot au maroc

  • الملالي
    السبت 27 ماي 2017 - 02:54

    اول شيء يجب اصلاحه هو موقع الجامعة على الانترنيت فيه نقص المعلومات ،تاخير النتائج،تصميم متخلف، …….و تسمية الفرق ب WAK,o,ock,jsjt,CTM,bhg,gfdd,BVG,fdd,vbh,في البطولات العالمية الفرق تكتب باسمائها ماشي بالطلاسيم،رمضان مبارك سعيد

  • Hamza
    السبت 27 ماي 2017 - 03:16

    اظن انه من الاحسن ابقاء فوزي القجع على الرئاسة لانه اعطى الشئ الكثير للكرة المغربية ليس من الحالة التقنية فقط حتى من الملاعب و القوانين الرجل المناسب في المكان المناسب.

  • مغترب راجاوي بيضاوي
    السبت 27 ماي 2017 - 03:16

    نعم احسنت اصبح الناصري اليد اليمني للرئيس وبايديهما مع بعض ريحة الفساد والتلاعب بالمباريات عطات قبل ماتسالي البطولة
    كلنا ضد الفساد والتلاعب بالمباريات فقد مللنا من الفساد الاخلاقي والرياضي والاداري والفني وفي كل مجال
    بالله عليكم هل رئيس لايستطيع تركيب جملة مفيدة هل يصلح ليكون رئيسا لفريق او يد يمنى لرئيس؟الن يكون هناك حياد بين المال والسلطة والفساد؟انظروا الى رؤساء برشلونة وتشيلسي والريال وستروا الفرق الشاسع
    كما قلنا لبودريقة خليك مع البني والسيمة ديالك ولو اني راجاوي فاقول للناصري خليك بعيد عن الجامعة وننصح لقجع بابعاد كل ناقص للاهلية عن الجامعة وان ينظفها من الفساد وولا يكون عونا للمفسدين
    نريد تطهير للحقل الرياضي من كل فساد وبيع وشراء وسنقول ساعتها الف مليون مبروك للبطل والف هارد لاك للهابط
    اما الان فان بطولتنا ومن زمان يشوبها الفساد والبيع والشراء لذلك حتى منتخبنا عمروا ماطفرها لان حتى المنتخبات السنية ومنتخبات الشبان تمسكها اياد ورثتتها ابا عن جد ولكم فالسيد لارغيت كم من سنة وهو بموقعه ولم نرى من مدرسته اي خير او لاعب او لقب
    حررونا من لفساد وكفى من هذا ودادي وراجاوي ورباطي ووو…

  • نبيل
    السبت 27 ماي 2017 - 10:47

    لقجع فتح باب الترشيح

    صحافيون ينتقدون لقجع
    رؤساء فرق ومدربون يشككون في نزاهة البطولة
    بعض الجماهير يسبون لقجع طنجة وجدة ..

    ما ينتظرون للترشح وما سيفعلون
    ابن الشرق ينتظر ردة فعلهم

  • السلطان اردوغان
    السبت 27 ماي 2017 - 11:43

    للتذكير فقط : لماذا لا يتم استبدال اسمها وجعله " الجامعة المغربية لكرة القدم " وذلك درءا لتاويلات العديد من الهيئات الرياضية و الغير الرياضية التي نسمع عنها ان هذه الجامعة تابعة للقصر.

  • ابوزيد
    السبت 27 ماي 2017 - 13:56

    لقجع اصبح عضو بالكاف.لقد وصل لهذفه.
    فلاحاجة له بالكرة الوطنية.

  • BOULDOGUE
    السبت 27 ماي 2017 - 14:08

    on a rien a reprocher a m.laqja3 un homme competent ,instruit et a la page de ce qui se trame dans le foot nationnal et internationnal !mais honnetement laissons le scrutin reveler un hypothetique remplacant, c est la loi mas si laqja3 doit se representer aussi !

  • بنت الري___ش
    السبت 27 ماي 2017 - 14:38

    ههههه هههههه في حال نجحوا في جمع تاييد اسرة كرة القدم لازاحته من منصبه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!جملة شاملة كاملة معبرة !!!اذا ظهرت المعنى لا فائدة من التكرار.الفاهم افهم………………رحم الله كرة القدم ببلادنا..هذه مجرد مسرحية لاضافة الشرعية والباس الحق بالباطل….كلنا نعلم بان رؤساء الاندية الحاليين مجرد بيادق بجيب لقجع وانه تخلص سابقا ومسبقا ممن يمكن ان يكون منافسا له ….المهم اعلان للمغاربة بان المسرحية بالمجان وهي بعنوان :اللعب مع الكبار.

  • Zairi Hassan
    السبت 27 ماي 2017 - 14:56

    كفاكم استبلادا للاخرين. فهذا فيه باادة منكم.
    كل هذا مجرد بداية للضرب تحت الحزام من اجل الاحتفاظ بكرسي رئيس الجامعة.

  • تواتي
    السبت 27 ماي 2017 - 18:25

    الرجل المناسب في المكان المناسب و بعض الحاقدين خصوصا ناس وجدة .. أقول لكم رمضان كريم .. نوضوا تخدموا و نقصوا الهضرة الخاوية

  • Rbati
    السبت 27 ماي 2017 - 22:11

    مهزلة الجمع الذي انتخب فيه لقجع رئيسا للجامعة يتذكرها الجميع..هذه مناورة لإضفاء الديمقراطية على فساد الجامعة..يجب أن لا ينتمي رئيس الجامعة و أعضاء المكتب الجامعي لأي فريق.

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة