صحف فرنسية تؤكد انتقال نيمار إلى "سان جيرمان"

صحف فرنسية تؤكد انتقال نيمار إلى "سان جيرمان"
السبت 22 يوليوز 2017 - 17:35

اعتبرت صحف فرنسية أن انتقال نجم كرة القدم البرازيلي نيمار من برشلونة لباريس سان جيرمان بات في حكم المحسوم، وأنه لم يعد أمام هذه الخطوة سوى تحديد “التفاصيل” الخاصة بدفع الشرط الجزائي الذي ينص عليه عقد اللاعب مع البرصا، وتبلغ قيمته 222 مليون يورو.

وعنونت صحيفة “ليكيب” الرياضية مقالها عن الصفقة المحتملة بـ”الحلم يتحقق”، مشيرة إلى أن نادي العاصمة الفرنسية “لم يقترب بهذا القدر، من قبل، من تحقيق حلم التعاقد مع نجم كبير”.

وفيما يتعلق بصورة النادي، أبرزت الصحيفة أن “PSG سيُظهر بذلك أنه ما زال فريقا جذابا حتى عقب إقصائه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة. وفي لحظة يواجه فيها مالك النادي مشكلات سياسية مع السعودية بشكل رئيسي، قد يصبح نيمار أفضل سفير له”.

وذكرت “ليكيب” بأن الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب البرازيلي مع برشلونة قد يجعل من هذه الصفقة الأكبر في تاريخ كرة القدم، مشيرة إلى أن حصول نيمار على راتب شهري يصل لنحو 30 مليون يورو سنويا، كما تشير بعض التقارير، قد يضع “بي إس جي” في مواجهة عقوبات بسبب عدم الالتزام بقواعد “اللعب المالي النظيف”.

كما حذرت الصحيفة من أن وصول نيمار المحتمل لصفوف النادي الفرنسي قد يكون له تأثيرا كبيرا على توازن الفريق، وبالتحديد على بعض اللاعبين، مثل الأرجنتيني أنخل دي ماريا، لأنه في وجود نجم منتخب “السيليساو” سيصل عدد اللاعبين الذين بإمكانهم اللعب في مراكز الهجوم بباريس سان جيرمان إلى عشرة.

لكن نيمار، بحسب صحيفة “لو باريزيان”، أخطر زملائه الحاليين برغبته في الذهاب لنادي العاصمة الفرنسية، والصور التي نشرها مؤخرا عبر حسابه على موقع “انستغرام” للتواصل الاجتماعي ساهمت في تعزيز هذه الفرضية.

وأبرزت “ليكيب” أن “باريس سان جيرمان يرغب في ضم نجم كرة قدم عالمي بين صفوفه” ليتمكن من منافسة أندية، مثل ريال مدريد وبايرن ميونخ وبرشلونة، والفوز أخيرا بـ”تشامبيونزليغ”.

‫تعليقات الزوار

9
  • ستيتو حمو
    السبت 22 يوليوز 2017 - 18:05

    الصحافة الفرنسية معروفة بشوفينيتها المفرطة الى حد العنصرية والإعلام الفرنسي يهلل وينفخ في كل شيء لجلب المهتمين من اجل بيع الخدمات . فأصبح تافها كما يقول المثل المغربي "كيدير من كل حبة قبة"
    رغم ذلك يبقى مشروع قطر الباريسي مشروع فاشل لعدة أسباب منها ضعف البطولة الفرنسية وقلة المنافسة مع فرق كبيرة وافتقاد فريق أموال قطر الباريسي لروح الفريق هناك فقط مجموعة من النجوم يلعبون لاجل المال

  • محمد
    السبت 22 يوليوز 2017 - 18:26

    الفرنسيون لن يفوزوا باي كأس من الكؤوس سواء القارية أو العالمية ولو اشتروا جميع نجوم العالم لسبب واحد التعالي والعنصرية يحسبون أنفسهم أفضل من غيرهم (الجنس الأري )

  • fan de Neymar
    السبت 22 يوليوز 2017 - 18:36

    c'est une tres bonne chose pour ce jeune et talentueux joueur , il va faire d'une pierre plusieurs coups , le 1er c'est un tres bon contrat pour lui , ensuite il va aller dans un club ou il sera le patron et arrete d'etre le caporal de Messi ,ensuite il va jouer dans un championnat plus faible et surtout moins rugueux qu'en espagne et donc il va faire aussi bien sinon mieux de Zlatan et enfin il ne faut pas oublier que c'est PARIS tout de meme la plus belle ville du monde

  • ميسي
    السبت 22 يوليوز 2017 - 18:39

    لو كان اي اتفاق فالفريق لحد الساعة لم ينفي ولوكان صحيحا فالفريق الباريسي لن ولن يفوز بالبطولة الاروبية لاسباب اولا دفاعه اضعف دفاع في الوسط نترك فيراتي والباقي عادي الهجوم مع من سيتفاهم نيمار هل هناك ميسي اخر

  • عبدالاه مضمن
    السبت 22 يوليوز 2017 - 18:43

    ممكن الرحيل وبنقوده ان يشتري النادي الاسباني كوتنهو وڤراتي ولاعب اخر وازن في قلب الدفاع حتى يكون برشلونة من اعتد الفرق الاروبية التي ستنافس على جميع الوجهات الاروبية والمحلية

  • إلى التعليق الاول
    السبت 22 يوليوز 2017 - 18:58

    هو يعني البقية يلعبون من أجل حضر العيون وحلوها?? الكرة تجارة كما هي كل المجالات اللاعبون يجرون وراء المطاط من أجل المال من شرق الأرض إلى غربها

  • عبدالرحمان
    السبت 22 يوليوز 2017 - 20:48

    ادا انتقل فعليا الى باريس فمساره الكروي حتى مع المنتخب سينتهي. و موعدنا في الصيف القادم.

  • امين
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 00:23

    أرى أن نيمار غير مفيد في البارصا مثل ليو في ٢٠١٦ نايمر كانت لديه فائدة مثل ليو او اقل
    في اخر كلاسيكو لم يلعب نيمار و مع ذلك ربحت
    الاحظ أيضا أن في الهدف الاخير البارصا لو لعب نيمار لن يمرر الكرة لخوردي و بهاذا لن يسجل الهدف و ملاحظة اخيرة نيمار في معظم هجماته لايمرر الكرة إلى خوردي

  • النورس
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 13:33

    سلام. لاعب موهوب منذ أن كان باسنتوس. مع البلوغرانا تطور أدائه و تعلم التكتيك و الانضباط و ابتعد عن البهلوانية. شاهدت مبارته أمس أمام اليوفي . كيف تلاعب بفريق بأكمله وخصوصا بنعطية . لاعب فذ أتمنى بقائه بالبارصا أو الانتقال إلى فريق قوي . باريس فريق عادي .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب