منتخب كرة السلة يرفض الغياب عن كأس إفريقيا

منتخب كرة السلة يرفض الغياب عن كأس إفريقيا
الخميس 7 شتنبر 2017 - 22:30

تحدّت الجامعة الملكية لكرة السلّة، في آخر لحظة قبيل انطلاق منافسات كأس إفريقيا المقرّر أن تجرى في تونس والسنغال، المشاكل المالية بعدما تقرّر أن تسافر بعثة المنتخب إلى العاصمة “داكار” بعدما وضعت الجامعة ضمانات مالية من أجل اقتناء تذاكر الطائرة والاستفادة من خدمات المبيت.

وأكّدت مصادر خاصة لـ”هسبورت” أن المنتخب الوطني كان مهدّدا بعدم السفر إلى السنغال للمشاركة في بطولة إفريقيا لكرة السلة؛ لكن “رئيس الجامعة وبعض أعضائها قاموا بمجهود كبير من أجل إنقاذ ماء وجه السلّة الوطنية، ووضعوا ضمانات وتعهّدات مالية لدى وكالات السفر إلى حين التوصّل بمنح وزارة الشباب والرياضة في شطرها الثاني، والتي لم تتسلمها إلى حدود الساعة، على بعد 24 ساعة من انطلاق المنافسات”.

البعثة المغربية تمكنت من ضمان تنقلها إلى داكار من المطار الدولي محمد الخامس، من مدينة الدار البيضاء عبر رحلة جوية مباشرة، مع استقرار منتظر بأحد الفنادق، قبل أن تستعد العناصر الوطنية لمباراتها الأولى، غدا الجمعة، أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى.

وكان المنتخب المغربي قد خاض 3 معسكرات تدريبية، اثنان منها في مدينة سلا بقاعة فتح الله البوعزاوي، ثم طار إلى تركيا أواخر الشهر الماضي؛ لكن الإكراهات المادية كانت ستفرض على المنتخب الانسحاب من التظاهرة الإفريقية، قبل أن تتدارك الجامعة المشكل بضمانات شخصية في انتظار منحة الوزارة.

وفي حالة انسحابه، كان المغرب سيتعرّض لعقوبات قاسية من لدن الاتحاد الإفريقي لكرة السلة، تتمثّل في حرمان منتخبات جميع الفئات العمرية من المشاركات الدولية مدة 3 سنوات، وإنزال المنتخب الوطني إلى “القسم (ب)”، وعدم المشاركة في إقصائيات كأس العالم وكأس أمم إفريقيا، مع منعه أيضا من تقديم أي ترشّح لاستضافة أي نشاط أو دورة تدريبية، أو تنظيم الكؤوس القارية أو الدولية لأربع سنوات.

ووضعت القرعة المنتخب المغربي لكرة السلة في المجموعة الثالثة بالبطولة الإفريقية لـ”الكرة البرتقالية”، إلى جانب المنتخبات الوطنية لكل من أوغندا وأنغولا وإفريقيا الوسطى.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

4
  • لا حول ولاقوة الابالله
    الخميس 7 شتنبر 2017 - 23:17

    لقد لعبت كرة السلة في شبابي وكنت أصرف من مالي الشخصي للتنقل للمباريات نظرا لضعف ميزانية الفريق آنذاك. وعندما أرى أن منتخب كرة السلة في 2017 هو الآخر ليس بمقدوره توفير الإمكانيات المادية للسفر فقلبي يتوجع لما آلت إليه الرياضة بصفة عامة في بلدنا العزيز.

  • MARROQUINO
    الخميس 7 شتنبر 2017 - 23:35

    إذا وصل الأمر إلى هذا الحد فبإمكاننا نحن المغاربة المساهمة ماديا لإنقاذ ماء وجه كرة السلة المغربية ولكن بشرط محاسبة العغاريت والتماسيح الذين نهبوا أموال جميع الرياضات، وخاصة ألعاب القوى وكرة القدم سابقا.

  • yakoubi
    الجمعة 8 شتنبر 2017 - 00:46

    السلام،بغيت نعرف واش هاذ الجامعه ديال كره السله ماعندهاش ميزانيه..؟ عيب المنتخب يبدل مجهودات ويتاهل وفي الاخير نقدموا اعتذار بدعوي مشاكل ماليه..خاص الوزاره تدقق في الحسابات الماليه لهذه الجامعه لانها تستفيد من منح النقل التلفزي ومنحه الوزاره ومنح المستشهرين..الخ،علاش هاذ الوضع مكانش في عهد روساء الجامعه السابقين كالدكتور يسري حموده وغيرهم..وختاما تحيه لجمهور كره السله.وعاش فريق دار الاطفال البيضاويه لكره السله lamec

  • عبدو
    الجمعة 8 شتنبر 2017 - 15:40

    السلام عليكم الجامعة هي المسؤولة لمذا نذهب لتركيا للاستعداد ولانجد المال للذهاب لدكار كان يجب الغاء معسكر تركيا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة