الإصلاحات وضَغط المباريات يُغلِقان "دونور" .. ومباراة الوداد "مهددة"

الإصلاحات وضَغط المباريات يُغلِقان "دونور" .. ومباراة الوداد "مهددة"
الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:00

يغلق ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء أبوابه يوم 18 شتنبر الجاري، من أجل فسح المجال أمام القيام بإصلاحات على مستوى إنارة الملعب، تأهبا لاحتضان مباراة المنتخب المغربي ونظيره الغابوني في السابع من أكتوبر المقبل، إذ يرتقب أن تكون مباراة الجولة الثانية التي يستضيف خلالها الرجاء البيضاوي فريق الجيش الملكي الأخيرة التي تجرى على أرضية “دونور” برسم منافسات البطولة الوطنية قبل الأسبوع الثاني من أكتوبر.

ونفى محمد الجواهري، مدير شركة الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط، في تصريح خص به “هسبورت” أن يكون إغلاق الملعب له علاقة بإصلاح العشب أو بعض المرافق التابعة للمركب، مشيرة إلى أن هناك تعزيزات ستطرأ على مستوى الإنارة من أجل الرفع من جودتها حتى تعطي صورة أكثر دقة وجمالية لمباراة المغرب والغابون.

من جهة أخرى رجحت مصادر مطلعة أن يتم السماح لنادي الوداد البيضاوي باستضافة فريق ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي بمركب محمد الخامس في 23 من شتنبر الجاري، لحساب إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، بغية الحفاظ على حظوظ ممثل الكرة المغربية في بلوغ أبعد نقطة من أغلى منافسة كروية إفريقية خاصة بالأندية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن إغلاق ملعب محمد الخامس يهدف بالأساس إلى إراحة عشب الملعب الذي يحتضن مباريات ثلاثة أندية بيضاوية، ويتعلق الأمر بالوداد، الرجاء والراسينغ البيضاوي، جراء خضوع ملعب الأب جيكو، الذي يحتضن مباريات “الراك” لإصلاحات منذ شهور، ليظهر قريبا بحلة جديدة.

وكانت مباراة المنتخب المغربي ونظيره الهولندي الودية التي جرت بملعب “أدرار” بأكادير مقرر خوضها بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، إلا أن عدم جودة إنارة الملعب بالشكل الكافي، اضطرت جامعة الكرة لنقلها خارج الدار البيضاء، التي لم تستضف مباريات الفريق الوطني الأول منذ فترة طويلة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

18
  • sinifto
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:13

    الى متى سوف نضل امة اقسى امانها ان تشاهد مبارة كرة قدم او اتبات رجولتنا بلجنس او السكر او اي نوع من المخذرات واممن اخرى تنقم في الكواكب التي تبعد عنا بسنوات الضوئية

  • maghrabi4ever
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:34

    دائما نفس التخبط والعشوائية الملعب كان مغلوق ولم تصلح الإنارة ،منذ منديال 1994 والفيفا قالت لكم أزيحو أعمدة الإنارة خارج الملعب، 2017 لاشئ تغير وتبقى دار لقمان على ماهي عليه

  • مهاجر
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:35

    لو أنفقنا هذه المبالغ على التعليم و الصحة لكان خيرا للبلاد والعباد

  • Cham
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:41

    أموال بمالين الدولارات تنفق على رياضة أغلب جمهورها من طبقة كادحة هي في أمس الحاجة لتعليم يخرجها من ضلمات الجهل والتخلف، و لمستشفيات تلقى فيها نفس الرعاية التي يلقاها حكامنا و خدام اادولة في مستشفيات فرنسا. ففي الأمس القريب توفيت رضيعة لغياب التجهيزات في مستشفى بأكبر مدن المغرب. فحتى لو فاز المغرب بكأس المجرات فلن يغير من حال المغاربة شيء. إن ما نحتاج إليه هو تعليم و صحة و عدل يسري على الكل

  • سالم
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:44

    سؤال المطروح لماذا الأشغال كانت موقوفة طيلة فترة أزيد من 3 أشهر عوض إنهاء الأشغال في أقرب وقت

  • Hassan
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:50

    Pour quoi les responsables du stade ont une tête dure et contre tout le monde, la FIFA, tous les marocains, tout le monde veut que les poteaux d'éclairage soient enlevés et remplacé par des projecteurs a l'extérieur des gradins, c'est comme si ces responsables pensent mieux que le reste de l'humanité

  • مغربي اصيل
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:51

    اتساءل لماذا لم يقوموا بالاصلاحات الازمة في الصيف حيت ان البطولة كانت متوقفة كان لهم الوقت الكافي لاتمام الاصلاحات هذا يدل على عدم كفاءة المسؤولين عن الملعب الذي يعد رمز لاشعاع الكرة المغربية .

  • واحد مابقا فاهم والو
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 16:55

    ليس ملعب محمد الخامس فقط ما يجب اغلاقه. هذا الملعب الكبير المسمى المغرب يحتاج ايضا ان يغلق وتجري فيه اصلاحات واهمال صيانة. اكتب تعليقي هذا من مطار طنجة استعدادا للمغادرة. صدقا لولا الاهل والحنين بين الحين والاخر لمسقط الرأس وايام الطفولة ما عدت يوما لهذه الارض.
    الى كل الصالحين في هذا الوطن: الله يصبركم.

  • (•_•)
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 17:53

    أسأل الله العلي القدير أن يحرمنا من احتضان كأس العالم 2026 و ما بعده عقابا لناهبي أموال الشعب ! و لأن لو نضمنا كأس العالم لضهرت طبقة واسعة اغتنت على حساب المونديال بدون جهد ولا عناء كل بفضل المونديال ! اللهم خلي لينا طبقة واحدة في المغرب غنية نعرفهم و نعرف عائلاتهم فقط لا نريد المزيد من طبقاتغنية أخرى !! فقط ملعب واحد ملعب محمد الخامس اغتنى من ورائه قوم كثير فما بالك بعشرة ملاعب زائد المونديال !!!!!

  • متفرج
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 18:25

    شخصيا أستغرب لاستمرار تواجد أعمدة الإنارة أمام المدرجات داخل الملعب الأمر الذي يحرم جزءا من الجمهور من متابعة أطوار المباريات بشكل جيد. و بعد كل إصلاح أنتظر إزاحتها لأجدها دائما في مكانها !!!!!

  • انا غير داوي......
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 18:37

    ولماذا في بلدان افريقيا السوداء لا يعطون اي اهمية للضيوف عندما يستقبلون المقابلات على ملاعبهم التي تشبه كثيرا ارضا محصودة او حقول البطاطس ؟؟!!
    لماذا هذا الاهتمام الكبير عندما يتعلق الامر بدولة اخرى….؟؟!!
    هل المغرب لايمتلك شخصية فذة وفولادية لا تزعزعها
    انتقادات الاخرين…؟؟؟
    كان من الاحرى ترك الملعب فهو افضل بكثير من ملاعبهم….عسى ان نمطر شباكهم بوابل من الاهداف الجميلة…
    لم اكن متفقا عندما حولوا مقابلة هولندا الى اغادير
    لا يجب تقبل الاملاءات داءما هكذا….
    يجب الاعتناء اكثر عندما تلعب المقابلات المغربية

  • mustapha
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 18:54

    قالك شنو خصك العريان لخواتم، أودي سيرو شفو حال العباد والبلاد .

  • المغربي
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 19:52

    ملعب غير لائق ولا يستجيب لمعايير الفيفا رغم اصلاحه فالإصلاح ستستفيد منه فئة قليلة و التي تعرف ان الملعب غير مقبول وتم رفضه من قبل الكاف في 2015 عندما كان المغرب سينضم كأس إفريقيا لعدم توفره على موقف للسيارات ولوجوده وسط المدينة فمدينة من حجم الدار البيضاء تقصى من تنضيم التضاهرات الكبرى فهده قمة العشوائية

  • Ben
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 20:02

    عينا بالتعاليق والتنبيه لكن بدون فاءدة لان نهب المال العام لا يعاقب عليه احد

  • citoyen maghribi
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 21:55

    Avec l'extension de la ville de Casa,ce stade se trouve maintenant au centre de la ville. la première idée était de construire un autre stade moderne à l’extérieur pour une ville aussi grande que casa,or cette bonne idée a été abandonnée,et maintenant on continu à plâtrer ce vieux stade à coût de millions de dh. C'est dommage,on aurait eu un beau stade pour l’éventuelle coupe du monde

  • المغربي الحر
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 22:05

    اصلاح و إعادة الإصلاح و إعادة إعادة الإصلاح و إعادة إعادة إعادة الإصلاح… الخ و الاموال الباهضة تضيع و شي إصلاح ما كاين.

  • rais
    الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 01:23

    هاداك الملعب مشحال هادي كان خصو يتهدم ولكن هادوك المسؤولين الشفارة الفاسدين والمفسدين اللي قابلين الملف ديال الاصلاح وحتى الناس ديال الجامعة وجدوا فيه الدجاجة التي تبيض ذهبا.
    في اسبانيا فريق اتليتيكو مدريد قرر التخلي نهائيا عن ملعبه بيسينتي كالديرون وما ادراك ما ملعب كالديرون؟ الملعب يعد تحفة تاريخية الى جانب ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابو بنفس المدينة وقرروا هدمه وبناء ملعب جديد عالمي مكانه .
    ملعب بيسينتي كالديرون احسن بكثير من ملعب الدار البيضاء مائة مرة واقدم بكثير الا ان المسؤولين في الفريق الاسباني لم يفكروا ولو للحضة واحدة على تبذير اموال الشعب في رتوشات واصلاحات ربما ستكلف مع تكرارها اكثر مما سيكلف بناء ملعب جديد بمواصفات عالمية.

  • Meskine
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:57

    نحن الان في نقطة اللاعودة سنبقى ندور في حلقةٍ فارغة الى ان يرث الله الارض ومن عليها إصلاح ثم إغلاق ثم إصلاح ثم إغلاق لان الذي يؤدي الفاتورة هو المواطن الضعيف نحن نحب الرياضة ولكن هؤلاء القوم كرَّهونا في حياتنا وفِي الْيَوْمَ الذي ازددنا فيه واستغفر الله العظيم هؤلاء المترفون سيكونون سببا في زوال هذه الأمة مدرب ب 60 مليون بدون احتساب سفرياته وطاقمه الفنادق الفخمة تكاليف اللاعبين مهزلة والله مهزلة يقول المولى عزَّ وجلَّ (إذا أراد ربُّك أن يُهْلِك قريةً أمر مترفيها ففسقوا فيها فحقَّ القول عليها فدمرناها تدميرا ) اللهم انَّانشكوا لك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال