"الصحراء" تدفع فريقا جزائريا إلى مقاطعة بطولة عربية في المغرب

"الصحراء" تدفع فريقا جزائريا إلى مقاطعة بطولة عربية في المغرب
الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:00

أفادت مصادر إعلامية جزائرية بأن فريق المجمع النفطي الجزائري لكرة اليد، بفئتيه رجال وسيدات، قرر مقاطعة البطولة العربية لكرة اليد للأندية البطلة التي تنطلق اليوم بامدينة وجدة.

وعزت المصادر ذاتها سبب المقاطعة إلى “إشراك المنظمين لفريق كرة اليد رجال لمدينة السمارة”، واصفة إياها بــ”السمارة الصحراوية المحتلة”، على حد زعمها.

وأوردت جريدة الشروق الجزائرية تصريحا للمسير العام للفريق المذكور، المدعو جعفر بلحوسين، قال فيه: “قدمنا طلب المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد للأندية البطلة التي يحتضنها المغرب لدى وزارة الشباب والرياضة، لكن تم رفض الطلب بعد التأكد من مشاركة فريق رجال مدينة السمارة الصحراوية”.

وتابع بلحوسين لنفس الصحيفة بالقول: “ليست هذه المرة الأولى التي نقاطع فيها البطولة العربية، وإنما حدث نفس الأمر في عام 2013، عندما حاول المنظم المغربي للبطولة إقحام السياسة في هذه المنافسة الرياضية من خلال محاولة إشراك فريق أيضا من الأراضي الصحراوية، لكننا رفضنا يومها المشاركة رغم تنقلنا الى المغرب” وفق قوله.

من جانبها، اعتبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد انسحاب نادي المجمع النفطي (ذكور وإناث)، يوماً قبل انطلاق البطولة “تصرفا وقرارا غير مسؤول ولا يمت بصلة للمبادئ التي بنيت عليها الرياضة”.

وأضاف البلاغ أن الانسحاب يعدّ أيضا “قرارا سياسيا من طرف المسؤولين الجزائريين والذين كانوا يلوحون في وسائل الإعلام أكثر من مرة بمغالطات سياسية كونَ الجزائر غير معنية بقضية الصحراء المغربية”.

كما أشاد البلاغ بموقف الاتحادات الإفريقية والعربية الذي كان يقضي بقبول نادي وداد السمارة لكرة اليد كممثل للمغرب في التظاهرات “وهو دليل راسخ كون المناطق الجنوبية جزء لا يتجزأ من المملكة الشريفة، وهو أيضا اعتراف من هذه المنظمات العربية والإفريقية بمغربية الصحراء”.

يذكر أن البطولة العربية للأندية البطلة لكرة اليد، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، تعرف مشاركة أندية من المملكة العربية السعودية، قطر، تونس إضافة إلى بطل الموسم الماضي نادي وداد السمارة ونادي مولودية وجدة.

‫تعليقات الزوار

84
  • مرروكييي
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:12

    مقاطعة الملتقيات الرياضية فوق ارض ما يسمى "الدزاير" في حال ضمت اندية من دولة القبائل المحتلة

  • المراكشي
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:14

    بالماء و الشطابة حتى لقاع البحر .
    غادي يربحوا داكشي لي ربح بوتفليقة غير المرض وقلة الصحة

  • فرنسا
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:15

    خبر محزن !!! سوف أبكي اليوم و الغد !!! السمارة مغربية و الصحراء مغربية رغم أنف أعداء المملكة الحبيبة…l'Algérie commence à péter le plan !!! ça vaux rien rien sa politique de 000000….Merci infiniment hespress

  • مول البتكوين
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:16

    يكفي الدول العربية الحاضرة خلي المعقدين المرضى النفسيين الانعزال جنتهم والخزي والعار لهم ولمن على مذهبهم

  • mohssin
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:18

    الجزاءر تقاطع بطولة كرة اليد بالمغرب لسبب مشاركة وداد سمارة ..وعلى المغرب التعجيل باحداث فريق عيون العيون من مدينة العيون وفريق خليج الداخلة من مدينة الداخلة وجذور بوجدور من مدينة بوجدور وتدريبهم بمختلف المدن المغربية لمشاركتهم في مختلف التظاهرات الرياضية عبر العالم للتمكن من طرد الجزاءر من تلكم التظاهرات الرياضية وعلى المغرب اشراك العناصر الصحراوية المغربية في جميع اللقاءات والمؤتمرات الدولية عبر العالم .

  • hamoubrabi
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:22

    c'est mieux sonts absensents ses rien ni plus ni moin

  • Lmahaba
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:23

    يقاطعون بطولة بالمغرب والمغرب يقاطع بطولة في الجزاءر والجزاءر تتهم المغرب والمغرب يتهم المغرب الجزاءر تخسر اموالا في التحريض ضدد المغرب والمغرب يخسر اموالا للانضمام الي الاتحاد لافرقي والشعب المغربي والجزاءري يعيش الفقر والأمية والحكرة حسبي الله ونعم الوكيل

  • marocain
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:27

    الما وشطابة حتل قاع البحر…الصحراء مغربية ابدية

  • ابو سَيْبوعَة الكَحطاني
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:27

    ألماء والشطابة الى البحر الميت ، لن تبكي عليهم السماء ولا الارض . انهم يتعللون بالصحراء بل خوفا من عودتهم بالخسارة مهزومين مذحورين كما هُزِمَت كُرتُهُم على يد زامبا او موزمبيق لم اذكر من هزمهم ، ولمذا المغرب يشارك ويلعب في الجزائر رغم تواجد أذنابهم البوليساريو على ارض الجزائر .

  • خنيفري
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:29

    كمواطن أطالب الحكومة المغربية بمقاطعة الدولة الجزائرية كنظام وليس كشعب بشكل نهائي لأنه لايحترم مشاعر المغاربة باراكا من الإنبطاح والصبر تقادا….

  • العمرى قاسم
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:30

    ادن اصبحت الجزائر تحتج على فريق يمثل ابناء المنطقة الصحراوية اين الحياد وكان الصحراء ملكها لابد لابناء الجزائر ان يثوروا على هاته الافكار الضالمة وان يقرؤوا التاريخ من جهة مستقلة وان يتقوا الله فى جيرانهم

  • ahmad
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:31

    ايها الشعب الجزاءري والحكومة كما تقولون حنى رجالا لمادا لاتضغطون على اسراءيل لثستقل فلسطين وعاصمتها القدس –كمى تحكرون المغرب لوتتدخلون في لقضية الفلسطيية تسطعمركم اسراءيل ولله

  • لا نصدق كلامكم...
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:34

    وتقول الجزائر دوما على لسان مسؤوليها الكبار أن لا دخل لهم في قضية الصحراء….هل نصدق كلامهم؟ الله انعل لما يحشم.

  • مسلمات
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:35

    المغرب في الصحراء والصحراء في المغرب غير ذالك مجرد هراء والله لو نزل الجن الازرق وطالبنا بالصحراء لقاتلناه

  • خالد.ف
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:37

    هذا إن ذل على شيء إنما يدل على غباء المسؤولين هناك ! كيف لهم أن يخلطوا السياسة بالرياضة !؟ يوما بعد يوم يتأكد لنا أن للمغرب خصم تافه سهل هين يكفي إتباع ديبلوماسية رشيدة ضده حتى يسحق بالكامل ! كم من صفعة دبلوماسية مغربية تجاهه تلقاها و مازال مابغاش يحشم !

  • yaya
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:42

    لهلا يجيبهم الماء و الشطابة الى قاع البحر…مغاديش نبكيوا عليهم.البركة في الفرق لي جات و مرحبا بهم .و على بركة الله تنطلق البطولة في مدينة الالفية وجدة.

  • مغربية صحراوية
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:44

    هد الناس حماقو .يلعبون فوق ارض مغربية وفريق سمارة بدوره فريق مغربي مشارك فوق تراب وطنه .وهم يقاطعون بحجة مشاركة فريق السمارة ..الله يعطيكم شي طبيب يداويكم حكومة وشعبا..كلكم مرضى نفسيين ..تغالطون انفسكم وتغالطون التاربخ تحت طائل مصلحتكم وإيديولوجيتكم الوهمية …تبا لكم من جاحدين…

  • najim
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:45

    je crois que algerie c est enemi du peuple marocaine donc ces generaux qui exploite le gaz des pauvres algeriens et deposent les fourtunes dans les banques suisse au lieux de lutter contre la pauvrete ei le vol dans algerie dans le monde la seule pays qui a le gaz et pourtant elle est cladsse en bas pour les pays en voie de developpement

  • المهاجر
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:45

    مرحبا بالإخوان العرب بأرض الكرم والجود. . وأتمنى أن يفوز وداد السمارة بالبطولة ويكون اهداء لسكان الجنوب المغربي الحبيب اللدين يفتخرون بمغربيتهم وبوطنيتهم. ..إما المرتزقة بيادق قصر المرادية. .في مزابل التاريخ

  • jalal
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:46

    الماء والشطبة حتى لقاع البحر …………..

  • Nani
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:48

    On sait maintenant que le problème du Sahara est entre l'Algerie et Le Maroc
    Maintenant il faut que l'Algerie s'assoie avec Le Maroc pour régler ce problème une fois pour toute après on passera a l'autre problème qui est Bechar, Tindouf et région

  • إلى الأخ mohsine
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:49

    تضمن تعليقك أفكارا مهمة …ياريث يطبقها المسؤولون المغاربة على أرض الواقع.
    وبهكذا إجراء نحرج فرقهم لتنسحب من كل التظاهرات.

  • مواطن
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:50

    هذا يسمى لعب الدراري . انا بصفتي مواطن مغربي اطلب من الحكومة قطع العلاقات نهائيا مع هذا البلد المريض المحتضر الذين يعيش على أنقاض الماضي و الإشتراكية البائدة و الشيوعية البالية وووووو هو فالح فقط في نشر الكراهية و الفتنة بين الشعبين الجارين .

  • عبده المغربي
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:53

    شخصيا أعتقد انها الفرصة المواتية للشعب الجزائري لتحرير البلاد من وصاية العسكر.الشارع الجزائري يتحرك هذه الايام في الاتجاه الصحيح.وأتمنى صادقا أن يغلب صوت الحق دون وصاية و لا تدخل من أحد حتى يحكم البلاد جزائري قادر ان يستثمر عائدات الغاز و البترول لصالح الشعب. و يحاسب العسكر على تجويع الجزائريين.

  • مغربي انا
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:57

    وداد السمارة بطل السنة الماضية. اذن حضوره ضروري. وبجدارة و استحقاق. أضف أن مشاركته معروفة منذ شهور. فلماذا هذا الانسحاب في آخر لحظة ….

    ولكن لنتخيل انتصار وداد السمارة على هذ الأقزام (وهو امر وارد جدا)…. ……..

  • مغربية من بروكسل
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:58

    الما وشطابة وجميع أدوات الميناج حتى لقاع لبحر معندنا منديرو بيكم سيرو لعبو مع إسرائيل هي لي تصلاح ليكم المنافقين

  • حكيم زمانه
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:58

    فرنسا هي صاحبة المشكل
    ممثلة للوبي العالمي.
    الجزائرتنفذ اوامر فرنسا.
    ابوتفليقة يتباها بحنكته الدبلماسية بانه كبل المغرب,
    فاما المشكل فقد طبخ في المطبخ الفرنسي واعطي لي ابي تفليقة وعساكر فرنسا لتنفيذه.

  • marocaine
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:02

    الديناصورات انقرضت من وجه الارض وبقاو شي واحدي فالجزائر حاكمين الشعب الجزائري المغلوب على أمره عندهم عقلية كوريا الشمالية ولكن جميع الدولارات اللتي سرقوها مكدوس في البنوك الفرنسية و السويسرية و نازلين كايضحكو على الشعب بأنهم دولة تدافع على الشعوب المستضعفة و بانهم يكرهون المستعمر الفرنسي و بلا بلا بلا وفالاخير كايداواو عندهم

  • عقدة معقدة
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:11

    المرة المقبلة حكام الجارة الشقيقة
    سيطالبون بتغير صلات المغرب بصلات الجزائر

  • العوفي
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:13

    هيبة الدولة لدى المغرب تكاد منعدمة والسبب قضية الصحراء !!
    لماذا المغرب لايقدم احتجاج رسمي للاتحاد العربي والدولي والافريقي على تصرفات الجزائر ان كانت قضية انسحاب نادي الجزائر ضد نادي مغربي ويملك السيادة عليه ان لم يكن نادي صحراوي

  • حلا
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:14

    الى الجحيم لن ينقصوا أو يزيدوا شيئ للبطولة.الجزاير مرت الآن لمرحلة أخرى من التحرش بصحرائنا المغربية بعد أن أخفقت بعزل المغرب إفريقيا وأصبحت عودته تهديد حقيقي لمخططاتها بصحرائنا.بنت آمال كثيرة على احتلال ساحلنا صرفت مبالغ خيالية من عائدات البترول ولازالت تصرف على المرتزقة ولم تمل مايزيد عن 40عاما.وبعد إعلان انضمام المغرب لسيدياو ستمر لمرحلة الطوارئ.تدخل سافر لدولة أجنبية بشؤوننا الداخلية ومحاولة المس بوحدته الترابية.

  • اللهم أكثر حسادنا
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:16

    لحد الساعة مادا تبحث الجزائر لابد من اتخاذ قرار نهائي
    وانا من هدا المنبر لست موافقا على فتح الحدود بين المملكة المغربية ودولية الجزائر

  • Lahcen
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:20

    العدو الحقيقي أصبح واضحاً وضوح الشمس على المغاربة قاطبة أن يستعدوا لكل الاحتمالات الجزائر تمر باسوء المراحل وعلى المغاربة استغلال الفرصة

  • البعمراني
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:22

    الجزائر دائما تقول انها لا مشكل لها مع المغرب بل المغرب له مشكل مع البولساريو وانها تؤيد البولساريو ليس لأنه ضد المغرب بل لها مبدأ تؤيد كل شعب مضهد لكن لم نسمعها تؤيد الشعب المسلم المقيم في جزيرة القرم او الشعب الداغستاني او الشعب الباسكي او شعب اليغور في الصين تطبق المبدأ فقط مع المغرب ثم ان كان مسألة مبدأ فلماذا تنفق اموال الشعب الجزائري على البولساريو لو ان ما خصصته الجزائر للبولسايو خصصته للبحث العلمي لاصبحت الجزائر مثل اليابان

  • BLAL
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:22

    Tant mieux .Un de moins c'est bon .

  • ضد الضد
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:23

    سيبقى هذا الفريق ساطعا نجمه الى ان يرث الله الارض ومن عليها و حبا للوطن ستعمل كل الفرق المغربية من ترك هذا الفريق يتصدرهم زكارة في سياسة الجزائر الماكرة. و ستبقى الجزائر غائبة عن كل اللقاذات العربية و الافريقية. وحبذا لو تتفق فرق كرة القدم لتترك فريق صحراوي مغربي ينال كاس البطولة ليتمكن من المشاركة في كاس افريقيا و العربية للابطال و تنصرف فرق الجزائر ما دام هذه الجارة الماكرة و الخادعة تحشر انفها المخنخن حتى في الرياضة…

  • khadija
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:26

    قبل ان تدافع عن الفزاعة التي صنعتها حل مشاكلك الداخلية امنح الاستقلال للقبائل المستعمرة وزع الثروة على الشعب المقهور تنازل عن الحكم واترك الشىعب يختار رئيسا شابا يتمتع بصحة جيدة تمكنه من حضور المحافل والمؤتمرات الدولية

  • مرحناش ملاح المغرب
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:31

    دزاير لا حق لها في المشاركة علا بال معندهاش عقد ازدياد ( ازمة هوية)

  • مللحظ
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:32

    الجزائر تقول أنها محايدة وليس لها يد في قضية الصحراء لكنها تؤيد في الوقت نفسه حق تقرير مصير الشعوب وهذا حقها، المغرب يتبع طرق غير سليمة في تعاطيه مع مشكلة الصحراء باقحامه فرق من الصحراء في بطولة دولية، قد نقول أنه أيضا حق للمغرب لكن رائحة السياسة تفوح كثيرا من هذا العمل، هناك فرق كثيرة منسية لا يعرفها حتى الرياضيون في المغرب لماذا لا تعطاها الفرصة لتمثله وبذلك قد نقول أنه يريد للفرق المغربية الصغيرة ان تكسب تجارب لتنمي قدراتها الرياضية عبر هذه الملتقيات

  • anp alg
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:32

    ولماذا المغرب يقاطع عندما تكون الجمهورية العربية الصحراوية من الأفضل للجزائر أن تقاطع المغرب في كل شيء لانبيع و شراء لا نتزوجو منكم ولاتتزوجون منا و بناء جدار عملاق عازل بيننا بينكم

  • بلقاسم
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:50

    لا أريد استفزاز أحد ولكن أسأل فقط الاخوة المعلقين الذين يقولون الشعب الجزائري المقور والمغلوب على أمر ه وثروته نهبت من طرف الحكام وما الى ذلك مما يتردد في كل التعليقات كلما كان هناك حديث عن الجزائر ..
    أسأل فقط هل الشعب المغربي سيد نفسه ومنتصر على أمره والثروة الوطنية توزع على المواطنين من خلال خلق فرص العمل ومجانية التعليم والطب وتوفير السكن وشق الطرق
    مجرد طلب بسيط بانشاء مستشفى وترميم طريق أدخل نصف شباب الريف الى السجن ،،أيهما المغلوب على أمره، كونوا واقعيين وابتعدوا عن هذه المغالطات لانالمغاربة يعرفون الحقيقة ولكن كما يقال العين بصيرة واليد قصيرة

  • boujmia
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:50

    في اوروبا عرفو حر الحرب و الخراب والدمار فبنوا السلام واطاحو بالحدود
    والقاسم بينهم ليس الدين ولا الغة بل الوعي
    اما نحن القاسم بيننا الدين الغة والاعراف
    لكن مالنا ومالهم يدهب في جيب بائعي السلاح الغربي
    ولم نبني لا سلام ولااتحاد مغاربي
    لا للتفرقة لا للحرب
    المغاربة والجزائريون اخوة

  • الرجال قوامون على النساء
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:01

    ما دخل الجزائر في الصحراء المغربية وما دخل الرياضة في السياسة ومتى نحن طلبنا من فرقهم اللعب معنا
    هدا ما يسمى بالمرض النفسي لحكام الجزائر
    جميع حكام الجزائر سيموتون يوما ما بالسكتة القلبية واحدا تلوا الاخر
    ندعو الله العلي القدير الهداية

  • عبد
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:01

    هادك يعانون في صمت لديهم مشكل نفسي .
    ماشي اول مرة هاد. هو المغرب الامشاركو هناونا

  • الحسين
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:01

    سبحان الله دولة شعبها شقيق ولكن مغلوب على أمره (وحكام ينخرهم البغظ والحسد نسأل الله تعالى اللطف

  • المغرب 12 قرن
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:02

    معظم الأراضي الجزائر صحراء وهناك مدن صحراوية ولا نسي موريتانيا و ليبيا 100/100 صحراء…
    سؤال ما قول الجزائر في هذا…
    هل ستصبح مثلا موريتانيا جمهورية عربية صحراوية وتنظم إلى الجمهورية الصحراوية المرتزقة وتنظم إليها بشار ومدن صحراء الجزائر. ….فهموني خوتي الجزائرين الأعزاء. ..والسلام

  • السلامي
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:10

    ذاك المرة جاو و ما لعبوش ..هاذ المرة ما جاوش ..يعني ذاك المرة قاستهوم الفقصة و مبغاوش يتفقصو عاوثاني ..الفقصة راها قوية و ما قدولهاش ..يكون في عونهوم..

  • المغربي
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:13

    الى النضام الجزائري العسكري الديكتاتوري الفاشي الشيوعي نقسم بالله الدي جل جلاله انكم لن تدخلوا المحيط الأطلسي حتى يلج الجمل عين الإبر والمغرب يبني ويستثمر في الصحرائه وهدا واقع لن يتغير الى ان يرث الله الأرض ومن عليها انشر من فضلك

  • عبدالحليم
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:18

    لكي يتكاد للصحرويون ان الجزائر لا تريد الخير لهم،قاطعت بطولة لان فريق صحراوي مشارك،ربما كانت تخشئ ان تنهزم امام رجال صحرويون ابا عن جد ويتشبتون بوطنهم، لان الهزيم في الرياضة عندمل تختلط بالسياسة تكون محرجة (وجهة نظر)

  • REDA
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:27

    Les pauvres algeriens sont sous le joug des generaux algeriens qui ont exterminé un quart de milion durant les annes rouges … reveillez vous avant qu il ne soit trop tard car l Algerie est en train de couler et sur tous les plans … conseils d un frere …

  • IBN EL JAZAIER
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:33

    الشعب يريد المقاطعة في كل مجلات

  • المعاملة بالمثل و كفى
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:38

    الما و الشطابة الى قاع البحر …
    الرد بالمثل عليهم يوم يشركوا اي شيء مناطق القبايل و المزاب و الطوارق …
    و ها هي تقادات …
    و البادئ اظلم …

  • جار حاقد
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:39

    حكام الجزائر بقو حاضين المغرب حتى نساو روسهم
    المشكل والعقدة الوحيدة عندهم هو المغرب
    لقد طغيتم وتميدتم كثيراً في تدخلكم في بلدنا
    المغرب بلد قوي وله تاريخ ولن يفرط في أرضه
    سيأتي يوم ينقلب عليكم عماكم المشين فكثير من كان يدعي القوة ومات بالضعف وتشتت عمله كما القدافي ومبارك وووحتى فرعون

  • صوفيان
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:43

    موريطانيا بصدد غلق الطريق الوحيد في الكركارات بين المغرب و موريطانيا و قطع العلاقات كليا و في نفس الوقت تستعد لفتح طريق أخر مع الجزائر يربطها مباشرة مع ميناء وهران عبر مدينة تندوف و أنتم إبقوا مع كرة الطائرة و كرة القدم. إذا حدث ذالك سيصبح المغرب معزولا كليا عن إفريقيا و سيبقى له فقط الواجهة البحرية

  • Marocain musulman
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:48

    Chers frères algériens
    Laissez les saharaouïs de tindouf rentrer chez eux au Maroc ils seront àccueillis a bras ouverts ils pourront être des champions comme leurs frères de Smara
    Nous passerons alors à la réalisation du Grand Maghréb
    DE TOUT COEUR

  • مغربية
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:50

    الي رقم 41
    هذا حلمي انا أن نقطع العلاقة معكم في كل شيء ياريييت ماذا نجني منها غير محولات تقسيم المغرب سرقة تراث وثقافة المغرب تحت اسم اننا أخوة والمغرب هو من حافظ علي هويته حتي يأتي اليوم الذي نتقاسم فيه مع شعب وبلد لم يكن موجود في خريطة شمال أفريقيا واخترعه الاستعمار.. حينها اتمنى ان تاتوا بصناع تقلديون من مالي أو نيجر او تونس لكي يعملوا علي تزين منازلكم بالمعمار تلك دول. وكفاكم سرقة اي شي مغربي ترككم الاستعمار فاقدي الهوية لا تعرفون لمن تنتمون.
    الي بلقاسم هكذا يجب أن تعلق بجنسيتك وكفاك كل مرة طلع علينا بلون

  • مرزوق محمد
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:51

    ليست هده هي المرة الأولى التي تنسحب من الالعاب فرق جزائرية لوجود فريق من صحرائنا.ولهدا لمادا نستدعي امتال هؤلاء الأعداء لحضور ملتقياتنا الرياضية .وعلى المغرب في ان يقيم كل لقاءات افريقية اوعربية بملاعب الصحراء المغربية كي لا يوجد اىفريق من حدودنا الشرقية لانني اخجل ان اقول الجزائر.

  • شن طن
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:54

    سؤالي للنظام الجزائري الذي يدعي الحياد في ملف الصحراء المغربية على زعمهم يقولون محايدين إذا ما مشكلة وزارة الرياضة ما الذي منعها تناقض صارخ لكن أن هما الرجال الذين يفضحون هذا التناقض في المحافل الدولية و الما والشطلة

  • nabil azzwi
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:55

    ولمادا لا يقدم الفريق الجزارري على مقاطعة الجزاير نفسها لمشاركاتها في اجتماعات الناتو صحبة إسراءيل ؟؟؟؟

  • IBN EL JAZAIER
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 17:03

    الى رقم 50
    صحيح ما تقول اسؤل والدك عندما لعبت الجزائر على ارض المغرب في عام 79 وسجلت الجزائر 5 اهداف في شباككم في اعز الحرب تخيل كيف كان حالكم الجزائر لن تلعب العاب الصبيانية هي تواجه اعدائها بوجه مكشوف ولنركع غيرالله ثوابتنا معروفة عالميا وراسخة الشعب الصحراوي لن نخونه مهى حاولو الاعداء اسائتنا
    انشر حق رد وشكرا

  • مغربية
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 17:19

    سمعوا المغاربة الي كيقولوا "الجزائريين خوتنا "شوفوا الشعب اش كيقول بحالو بحال السياسيين

  • داوي خاوي
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 17:41

    ومدا كان يضنون هؤلاء الجزائريين ،ان ننسحب من البطولة لكي يلعبو هم فوق اراضينا !!؟؟ كفاكم غباء يا جزائريين مرة تقولون في إعلامكم انكم محايديي و هنا تقحمون الرياضة في السياسة مرة اخرى! ،انتم الخاسرون البطولة و المنافسات مستمرة وأنتم ستكتفون بالمشاعدة ههه

  • تمغربيت
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 17:51

    واو يا ابن الجزائر كل مرة تتحفنا بتعلاقاتك التي لا أدري كيف اصفها.. سبحان الله يا أخي لكم قدرة عجيبة علي أن تكذبوا وان تصدقوا اكذابكم التي ليس لها نهاية وكأننا نحن من نظلمكم وكأننا نحن من نسبب الأذى لكم وكأننا نحن من يحاول أن يأخذ أرضكم.. المغرب وحده من تضرر بوجودكم المغرب وحده من دفع ثمن جشع فرنسا التي سرقة أراضي الغير واخترعت دولة تركتها لنا لكي تنهي ما بدأه الاستعمار أحيانا اتسأل ماذا فعل المغرب لكي يكون جزاءه جيران مثلكم.. وبما أننا أعدائكم كما تقول اليوم في هذا التعليق غدا قد تقول كلام آخر لأنه كل يوم حال و أحوال لماذا تشترك معنا في هذا الموقع اعتقد انكم تعيشون صراع عجيب لا تعرفون لمن تنتموا تكرهون المغرب ومع ذاك تحبون استعمال ثقافته.. أما عن ركوع لغير الله وذاك الكلام اعتقد اننا نعرف نوع النظام الذي لديكم لهاذا لا تبدأ في اسطوانة شعب نيف وذاك الكلام انتم لستم شعب دانمارك اكي لا تنسى..

  • ابي الجعد...يا زينة المدن
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 18:50

    تعاليق بروح وطنية عالية والحمد لله
    الى المعلق -61….IBN EL JAZAIR:
    تعاليقك داءما ما تنم عن الجهل والغباوة وتحشر انفك في امور لا تفقهها البتة…!!!!
    النظام الجزاءري لم يات من المريخ…
    النظام الجزاءري لم يات من اندونيسيا…
    النظام الجزاءري لم يات من اوروبا…
    النظام الجزاءري جاء من الشعب الجزاءري….وبذلك لا نفصل بين النظام الديكتاتوري هناك وبين العقلية الجزاءرية…اعرف الجزاءريين منذ عهد بعيد هنا باسبانيا
    اذا استثنينا قليلا منهم….عقلية متحجرة…تزمت …
    عقلية قديمة جدا لا تخدم التقدم والرفاهية والعلم
    نظامكم يدعي شيءا ويطبق اشياء اخرى
    يا للبهدلة ….معقدين كثيرا حتى في دوري الاخوة العربية لكرة اليد…!!!
    اللهم الطف بهم من نظامهم وارزقهم شيءا من العقلانية وتربية حسن الجوار

  • hamid
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:18

    إلى الجزاءري 42 عليك ان تشاهد الحسيمة قبل التعليق عليها انها أحسن من جميع المدن الجزائرية الكبرى دون ذكر البويرة وخنشلة و غرداية المزلوطين الحسيمة يا ولدي بها مستشفيات الشباب هنا يريد مستشفيات متخصصة اذهب لحالك وابتعد عنا

  • محمد اشرقي
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:24

    الصحراء مغربية وتبقى مغربية وملكنا محمد السادس الله ينصره ويحفظه يارب

  • Hamid
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:28

    Droit de réponse à ibn el jazaier vous avez pas dès d'entité et vous parler chercher vous d'entité

  • مغربية
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:30

    الى "ابن الجزائر "
    كن متأكدا ان المغاربة يتوقون الى مقاطعة الجزائر و خصوصا في هده اﻻيام بالدات علاقتنا بكم ترجع بالخسارة علينا و انتم لا تجدون حتى الحليب و اويحيى قال بالحرف "لا نقدر على دفع رواتب العمال بعد شهر نوفمبر " مادا سنستفيد من دولة فاشلة حقودة جاهلة "معقدة" دات عقلية قديمة اكل الدهر عليها لدى فحلمنا هو المقاطعة لان الدول تبني علاقات مع دول احسن منها قد تفيدها بشئ و لها مصالح معها اما الجزائر لا ياتينا منها اﻻ القرقوبي و الحقد و تصرف هدا الفريق لكرة السلة خير مثال .سيرو ديوها في مشاكلكم و الصحراء كانت و ستبقى مغربية اما انتم فاراضيكم سرقتها لوبيات العقار و انتم تتفرجون و "لامين اويحيى "يتمتع باموالكم في فرنسا ارجعوا اموالكم المنهوبة اولا اما مسألة الصحراء لو كنت مكانكم لنسيتها لان بسببها خسرتم اموالا طائلة بدون فائدة و لاكثر من 40 سنة هل يوجد هناك غباء اكثر من هدا؟

  • لهلال عبدو
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:38

    الجزلئريون فضلوا الانسحاب من الدوري لانهم يعلمون مسبقا انهم سيمنون بالهزائم النكراء فوق ارضنا وبالخصوص من فريق السمارة البطل . غيابهم افضل من حضورهم حتى لا ينغصون عنا الاجواء .

  • محمد
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 20:00

    وأضاف البلاغ أن الانسحاب يعدّ أيضا "قرارا سياسيا من طرف المسؤولين الجزائريين والذين كانوا يلوحون في وسائل الإعلام أكثر من مرة بمغالطات سياسية كونَ الجزائر غير معنية بقضية الصحراء المغربية".

    هذه أهم عبارة محرجة للنظام الجزائري

  • عبدالله
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 20:27

    سمارة مغربية والصحراء مغربية وستظل كذلك انشاء الله اليوم يرث الله الارض وما عليها

  • ahmad
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 21:24

    تعليق.42 احترم كتيرا بهادا الاسم —ولاكن اي مستشفيات موجودين عندكم عندما تدهبون الى المستشفى ان لم تءخدون معكم الاكل والملابس لكي تعطونه الى الاطباء كرشوة لم يستقبلونكم انا عرفت هادا من اخوانكم اللدين يقولن لحقيقة

  • rado
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 21:30

    السلام، هدا دليل آخر على أن الحكام الجزائريين ومن يدور في فكلهم من مواطنيهم أشد كفرا ونفاقا، الدول اللتي ليست طرفا في النزاع قولا وفعلا مشاركة، والدولة المنافقة وبامتيااااز (الجزائر) تقول أنا لست طرفا في النزاع وبالملموس تقول أنا الطرف الأساسي في النزاع،
    نافقوا الملك المرحوم محمد الخامس.
    نافقوا المواطنين المغاربة الذين طردوهم.
    نافقوا الجبهة الإسلامية للإنقاذ.
    نافقوا المرحوم بوضياف.
    نافقوا الأحرار من الشعب الجزائري (اكتر من 1000مليار دولار ذهبت في مهب الريح).
    نافقوا العرب ( نحن معكم ضد أي اعتداء عليكم، ولكن جنودنا لا تقاتل خارج الجزائر)
    لعلمكم المغرب يشتري 100% من النفط والغاز ويسير أحسن منكم، وأنتم منتجون ومصدرون ومتاخرون، وهنا يكمن التفوق المغربي. حلل ونااااقش.

  • مغربي واعتز
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 22:20

    هاد فريق وداد السمارة جاينا من شي كوكب اخر ..فريق وداد السمارة بأصول مغربية سيلعب البطولة ومرحبا بالفرق المشاركة ولي معتارض لهلا يجيبو… الفن والرياضة لا علاقة لها بالسياسة ..وعلاش الفنانة الجزائريين كلهم في المغرب كاين لي حصل على الجنسية وكاين لي كيحلم يتلاقا مع الملك محمد السادس و كاين لي باغي يعبش معانا وجاي يقلب على راحة البال . اوا اشنو قلتوا نزيدكم ولا براكة عليكم. اي مشاركة لاي فريق جزائري في المغرب يأتينا معززا وكرما ويذهب معززا مكرما والعكس بالنسبة للفرق المغربية المشاركة في الجزائر الله يهدينا ويهديكم يا خوتنا الجزايريين

  • إلى المعلق 61 ibn jazer
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 23:38

    بحكم سني لقد تابعت المبارة التي تحدثت عنها في سنة 1979…بالفعل لقد خسرنا المبارة ، هنيئا لكم……. هذا وقع في نهاية 70….لكن ،لو تحدثنا عن السنين الأخيرة لكان أفضل ؟….. و أذكرك ، أنكم خسرتم أمام فريقنا الوطني بتونس(2004)….وخسرتم كذلك امام فريقنا بالجزائر العاصمة……وخسرتم امام فريقنا أيضا بمراكش برباعية….
    الكرة ياحبيبي ليست بعلم قائم بذاته…..مرة تخسر ….مرة تربح….فمثلا فريقكم خسر مؤخرا أمام زامبيا….وهو الان يعد من المقصيين للذهاب لروسيا 2018….هذه هي حال كرة القدم يا أخي…..لا ينبغي التبجح بنتائج الكرة..معركتنا تتجاوز الكرة….معركتنا هي القضاء على التخلف و الرقي بشعبينا الشقيقين…..

  • عبد الله
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 23:47

    الجزائر لن تستفيد شيء من الصحراء المغربية والعالم كله يعرف ان الصحراء مغربية ولن يفرط فيها المغاربة ابدا ولو قامت حرب طاحنة تاكل اليابس والاخضر ولن نفرط ابدا في قسم المسيرة والجزائر تعرف هدا جيدا ولكن النظام الجزائري عميل اسياده فهو موجود في الجزائر لعرقلة تقدم شعوب هذه المنطقة والعمل على تخريبها كيف من اجل حفنة من البشر خربوا تنمية خمس شعوب ما هي هذه العقلية اذن فكروا مليا مجد نظام الجزائر عميل وبمعني الكلمة

  • مغربي
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 00:01

    يقاطعون دورة رياضية في المغرب و يجالسون إسراييل في أروقة الأمم المتحدة…قمة الصهيونية.

  • MAGHREBI NAFSS
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 00:57

    Quelle hypocrisie !ces idiots nous cassent les oreilles que l'Algérie n'est pas concernée par l'affaire du Sahara alors que c'est pour eux une affaire de vie ou de mort.ce régime sioniste est un vrai cancer pour la région.en novembre prochain,il ne pourra plus payer les fonctionnaires.le gouffre n'est plus loin

  • Mohamed
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 01:26

    اتمنى ان تتقوى الفرق المغربية لكرة القدم بكل من العيون و الداخلة و تتبوء المراكز التي تخول لها المشاركة في البطولات القارية . فيستقبل فريق شباب المسيرة اخوانه الجزائرين في مدينة العيون و يستقبل فريق مولودية الداخلة اشقاءه الجزائرين في ملعب الداخلة الحبيبة.
    و لما لا يستقبل الفريق الوطني جيرانه في ملغب الشيخ الغضف
    الي جا مرحباً و مية اهلا. و الى مشا. الماء و الشطابة كما قيل في التعاليق السابقة
    قومو بالرياضة في مدننا الصحراوية الحبيبة و استقبلو الاشقاء بالتمر و الحليب. بلا صداع بلا غوات

  • marroki
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 09:38

    le premier ministre de Zangapauvre vient de declarer que le salaire de novembre prochain ne pourra pas
    etre payé aux employes de l etat harki
    sachant l etat dans lequel Zangapauvre qui va direct dans le mur
    sachant cela on comprend mieux pourkoi les harkis s attaquent au clubs de foot du sahara du Maroc

  • متفائل
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 10:56

    لتتأكد فقط بأنه بلد عدو لا أخوة معه و لا صداقة

  • عبد الحكيم
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 12:10

    تيندوف لي فيها صحراوة راها مدينة وجهة مغربية
    وعلى سكان تندوف المطالبة برجوع هذه الأرض إلى المغرب و يسكنوا فيها معززين مكرمين و ينتقلوا بحرية في المغرب وحل الأمر
    Tindouf est une ville et région marocaine. Les habitants de Tindouf sont appelés à demander le retour et l'attachement de cette terre au Maroc et à y vivre respectés et libres au Maroc et la question est résolue

  • وحدوي
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 15:54

    ههههههه لما لاتقاطع الجزائر المنتخب الوطني لكرة القدم وفيه لاعب صحراوي اسمه بوصوفة مبارك ….غريب امرك يادولة الكابرانات

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات