غليان اللاعبين والمدرب يهدد استقرار قلعة الرجاء

غليان اللاعبين والمدرب يهدد استقرار قلعة الرجاء
الجمعة 15 شتنبر 2017 - 01:35

تسود حالة من الاحتقان داخل مركّب نادي الرجاء البيضاوي في “الوازيس”، خلال الأيام القليلة الماضية، تداخل فيه التقني بالتسييري، في ظل فشل الرئيس سعيد حسبان ومكتبه المسيّر في تجاوز الأزمة المادية التي يمر منها “الأخضر” والتي استمرّت منذ الموسم الماضي.

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطّلعة،أن المشاكل “الرجاوية” أرخت بظلالها على استعدادات الفريق لمباراة “الكلاسيكو” أمام الجيش الملكي، يوم غد السبت، لحساب الجولة الثانية من البطولة، إذ بلغ الأمر إلى حد تلويح المدرّب الإسباني خوان كارلوس غاريدو باستقالته مجدّدا، في حال لم تتم تسوية المشاكل المادية للاعبين.

وكان الإطار الإسباني غاريدو قد دخل على خط المشكل القائم بين الكونغولي ليما مابيدي، متوسّط ميدان الفريق “الأخضر” وإدارة النادي، إذ تدخّل مدرّب الرجاء لتسديد مبلغ مالي بقيمة 3000 درهم من نفقته الخاصّة للتخفيف شيئا ما من الضائقة المالية الكبيرة التي يعاني منها اللاعب، الذي لم يتوصّل لا براتبه ولا بالمنحة التي تظل عالقة في ذمّة مكتب سعيد حسبان.

من جانبه، يعاني الدولي الغابوني سامسون مبينغي، من عدم قدرته على تحمّل مصاريف الكراء وتغطية احتياجاته المادية، إذ كشف عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أنه لم يتلق سوى مبلغ زهيد بقيمة 50 ألف درهم من إدارة الرجاء، في الوقت الذي يتماطل فيه الرئيس سعيد حسبان في عقد اجتماع معه، لإيجاد تسوية لمشاكل اللاعب المتعلّقة بمستحقّاته المادية.

وإن كان حسبان قد أحال اللاعبين السالفي الذكر على المجلس التأديبي للنادي، على خلفية خرجتيهما الإعلاميتين، فإن الوضع لن يزيد إلا تعقيدا وقد يرخي بظلاله على المؤدّى التقني للفريق في المباريات المقبلة، خاصّة وأن المجموعة عانت أيضا خلال الرحلة الأخيرة إلى مدينة خريبكة، إذ توجّهت بعثة الرجاء إلى المدينة لخوض مباراتها الافتتاحية للبطولة، ساعات قليلة قبل انطلاقتها، وهو ما أثّر على المنسوب البدني للاعبين واتضح ذلك خلال أطوارها.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

6
  • Fouad Berkanais
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 10:13

    SVP ne dites pas que nous avons un championnat professionnel dites des amateurs de préférence et comme ça on est tranquille, on est très très loin du professionnalisme on a que le nom. Retourner à l'ancien système et faite une botola avec des joueurs du quartier qui jouent pour le plaisir. Vous êtes loin du bisness et du marketing international, vous vous comparez avec les grands club european!!

  • و لد أمي عويشة
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 10:29

    فاقد الشيء لا يعطيه. حسبان ليس عنده ما يعطي فهو أتى على راس الهرم ليستفيد من ما يجود به النادي. يلهو بمقومات و مستقبل الاف من المواطنين و يلعب بمشاعر الملايين من المحبين . فالمدرب سوف يرحل لا محالة ليس تضامنا مع اللاعبين و لكن خوفا على مستقبله . فنرجو من حسبان أن يستحي على وجهه و يترك الرجاء و شأنها كفاية تلاعب بأعصاب الجماهير

  • Abdelmoula
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 11:39

    ما لا أفهمه، وأكيد أنني لست الوحيد، هو إصرار حسبان على البقاء في الرئاسة رغم علمه أنه شخص غير مرغوب فيه. هل هو حب الكرسي أم نزوة شخصية تسير ضدا على مصالح الفريق أم حرب كواليس، ودائما يبقى النادي هو الخاسر. منطقيا بمجرد معرفته أن بقاءه يضر بالفريق كان عليه أن يستقيل ويترك التسيير لشخص آخر إن كانت فعلا مصلحة الفريق تخصه. في أوروبا المسؤول لا يحتاج إلى خوض حرب ليتنازل عن منصبه، يكفي أن لا يقع عليه الإجماع ويذهب من تلقاء نفسه، لكن عندنا الأمر يتطلب مواجهات وتطاحنات تخدش هيبة وسمعة الأندية. شخصيا أتمنى أن تعالج الأمور في أسرع وقت ويعود الرجاء إلى سابق عهده حتى يساهم في تطوير الكرة المغربية.

  • ابو ايمن الرجاوي
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 15:42

    الرجاء فوق كل شيء
    براكا من الهدرة الخاوية ………….
    لإنهاء المشكل على الجمهور التدخل و يقف وقفة رجل واحد و دلك بتخصيص وقفة أمام مقر النادي و ليصل الخبر الى الاعلى و مناشدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للتدخل

  • النورس
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 17:14

    تحية ودادية أخوية لجماهير الرجاء . الفرق الكبرى تمرض ولا تموت . نفس الفيلم الباسل عشناه مه أكرم وممكن نعيشوه بعد فترة الناصري لأننا لازلنا بعيدين عن الاحتراف الحقيقي . ولش الريال أو البارسا فيها هادشي . رئيس يرفض الجمع العام ويذهب مرتاح البال إلى الحج ..أخي الرجاوي فقط المنخرطين من لهم الحق في إقالة أو انتخاب مكتب جديد . أما فكرة أعلى سلطة. غير معقول أن نشرك سيدنا في مشاكل جانبية . هناك أمور سيادية أهم. الرجاء جمعية رياضية يسري عليها القانون . نتمنى خيرا لهدا الفريق العريق .

  • معقد
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 20:20

    شي واحد من الاخوان يفهمني ويشرح لي من فضلكم ما هو دور المنخرطين ولماذا جمهور الرجاء راضي بهذا الوضع ولا يحرك ساكنا يا عباد الله اصبح هذا الفريق شوهة و مهزلة حتى في الصحف الاجنبية يتحدثون عن المهازل و المساكل التي يتخبط فيها الرجاء اسيدي لا رئيس اكبر من الرجاء العالمي شوهتونا امام العالم واش هذا هو الاحتراف

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب