الاتحاد السعودي يبرر الانفصال عن مدرب المنتخب

الاتحاد السعودي يبرر الانفصال عن مدرب المنتخب
السبت 16 شتنبر 2017 - 23:47

أكد عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن عدم تجديد عقد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم القادمة بروسيا، يعود لعدم تنازله عن قناعاته بشأن تواجده بالسعودية لمتابعة المباريات واللاعبين .

وأوضح في تصريح إعلامي تلفزيوني لقناة “ام بي سي أكشن” أن مارفيك غادر بعد انتهاء آخر مباراة في التصفيات الآسيوية أمام اليابان بأربع ساعات، رافضا الخوض في نقاش تجديد عقده.

وقال :”غادر بسرعة وتواصلنا معه هاتفيا فيما بعد الا أنه أصر على أن يكون حضوره للسعودية متوافقا مع المعسكرات فقط وهذا لا يتناسب مع خططنا وطموحاتنا القادمة لاسيما وأن الدولة تنتظر ظهورا مشرفا للمنتخب بروسيا ومارفيك يشكل تهديدا لهذا الطموح بعدم قبوله التواجد”.

وأضاف :”المرحلة القادمة لا تقبل أنصاف الحلول وتتطلب استراتيجية جديدة لأن ذلك مشروع دولة والتدريب عن بعد ليس له ما يبرره فقد صبرنا أثناء التصفيات لظروف عديدة أما الآن فلا يمكن تكرار ذلك طلب “.

وأوضح :”طلبنا منه على الأقل التواجد ثلاثة أسابيع كل شهر مع إعطائه أجازة مفتوحة وتذاكر لمدة أسبوع مع حضور 80% من مباريات الدوري لكنه رفض”.

وحول التعاقد مع الارجنتيني إدغاردو باوزا قال :”عملنا على أكثر من ملف ولم نتطرق لأي مدرب بالدوري السعودي ونجحنا باختيار باوزا الذي سيحضر كل المباريات حتى مباريات الدرجة الأولى ليتعرف على اللاعبين ويعد منتخب قوي”.

‫تعليقات الزوار

4
  • مروان
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 00:13

    في ضني السعودية هي من سيفوز بأس العالم لكرة القدم في روسية . مفبركة لها مسبقا .

  • منتخبنا يا منتخبنا
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 01:08

    أودي حنا بغينا المدرب الوطني يأهلنا لنهائيات كأس العالم و يمشي إلى بغا يمشي و نعطيوه من فوقها بوسة في الراس

  • سعيد الالفة
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 08:44

    اولا الف مبروك للاخوة في المملكة السعودية ..اقسم انني فرحت للتأهيل.
    لدي سؤال : أي الامرين افضل..ان لا يحضر باستمرار وتتأهل السعودية ام ان يحضر على مدار السنة فتقصى السعودية ؟ ..الاشياء بخواتمها.
    نفس القصة عاشها المنتخب الليبي مع المدرب الاسباني.خافيير كليمينطي..وفازوا معه بكأس الشان. كدلك نفس المشكل عرفته الجزائر مع بعض المدربين الدين رفضوا التواجد باستمرار في ادزاير فآلت الامور الى ما آلت إليه الان…

  • عمر
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 13:21

    أولا هنيئا للمنتخب السعودي على التأهل للمونديال. ثانيا أنوه بالمستوى الذي بلغته كرة القدم بهذا البلد والذي أظن جازما بأن الدوري السعودي صار أقوى وأمتع من بعض الدوريات الأوربية لدرجة يمكن وصفه ب بريمرليغ آسيا بحيث نجد خمس فرق إلى ستة تنافس على اللقب عن جد (الأهلي والهلال والنصر واتحاد جدة وغيرها من الأندية القوية). أما في ما يخص الموضوع فأرى أن اتحاد اللعبة في البلد على حق في ابعاد مارفيك لأن المدرب لن يتمكن من معرفة اللاعب الجاهز إلا إذا تابع مباريات الدوري عن قرب. فحتى المدربين العالميين يسافرون إلى دول أخرى لمتابعة لاعبين تحت المجهر خلال مباريات أنديتهم قبل استدعائهم لتمثيل المنتخب. وفي الأخير فأهل مكة أدرى بشعابها…

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب