اتحاد كوت ديفوار يرغب في تأخير مواجهة المغرب

اتحاد كوت ديفوار يرغب في تأخير مواجهة المغرب
الجمعة 22 شتنبر 2017 - 08:02

طلب الاتحاد الإيفواري لكرة القدم رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تأجيل الموعد المقترح لخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم المقررة بروسيا العام المقبل، بخمسة أيام، حيث التمس تعويض تاريخ 6 نونبر المقبل بالحادي عشر من نفس الشهر، على أن تقام المباراة بمدينة أبيدجان، العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار.

وعلمت “هسبورت” من مصادرها الخاصة أن طلب تعديل تاريخ إجراء اللقاء، الذي تقدم به الاتحاد الإيفواري، ستتم الموافقة عليه، وذلك لتمكين اللاعبين الدوليين الإيفواريين من الالتحاق بشكل مبكر بالبلاد ودخول معسكر إعدادي قصير قبل إجراء المباراة الحاسمة، والتي ينتظر أن تحدد المتأهل إلى نهائيات “المونديال” المقبل، في حال حقق كل من المغرب والكوت ديفوار نتائج جيدة في مباراتي الجولة الخامسة من التصفيات أمام كل من الغابون ومالي على التوالي.

ويرتقب أن يستفيد المنتخب المغربي بدوره من تأجيل موعد المباراة إلى 11 نونبر، علما أن تواريخ “فيفا” الخاصة بنونبر المقبل تفتح بين 6 و14، وهو ما سيتيح أمام هيرفي رونار برمجة تجمع مصغر للفريق الوطني قبل شد الرحال صوب الكوتديفوار.

ويحتضن ملعب فيليز هوفويت بوانيي بأبيدجان، بعد استخلاص موافقة “فيفا” مباراة “الفيلة” و”الأسود” يوم 11 نونبر المقبل في الخامسة والنصف مساء، حيث يترقب الشارع الكروي المغربي بشغف كبير هذا اللقاء، الذي قد يصير مباراة نهائية فاصلة بين المنتخبين للتأهل، وتتيح للفريق الوطني بلوغ “المونديال”، مرورا بضرورة الفوز كخيار أول، أو الفوز والتعادل كخيار ثاني في حال خدمت نتائج الجولة الخامسة مصالح “أسود الأطلس”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

11
  • ابو علي
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 08:58

    لا تفرحوا لان الكرة المغربية بصفة عامة لا تكتمل الفرحة للشعب المغربي لان المنتخب سنحت له فرصة كبيرة ضد مالى و منتخب مالى ضعيف و المغرب كان اضعف منه لهذا لا تبالغوا في الفرحة و لو فاز على الغابون لان التأهيل بلا شك سيكون في ابيدجان و و ابيدجان من الصعب ان تفوز على كوديفوار الا اذا كان عندك منتخب من طراز الاسود و نحن عندنا لبوؤات الاطلس

  • أشرف وجدة الجوهرة
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 09:21

    ماطفروهاش في المغرب يطفروها في كوت ديفوار
    هنيئا للمنتخب ايفواري على التأهل

  • nasim nour
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 09:38

    فوز المغرب على كودفوار ستكون مفاجآة لان المنتخب الوطني ضعيف خارج الديار ولم نلاحظ اي لمسة للمدرب….حتى الاعبين المحترفين يجدون صعوبة في الاداء في افريقيا عكس في المغرب اداء جيد .. عشرين سنة نفس الحكاية لم نجد بعد مدرب يقدم نتائج اجابية خارج المغرب لم يتغير شيء..

  • حنضلة
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 10:19

    وبدأت الحسابات الفارغة رآه سالينا زعما الكوت ديفوار غتزاكل

  • بداية الاقصاء
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 11:03

    النتيجة المخيبة امام مالي عبدت لنا الطريق امام …..الاقصاء وبرهنت على مستوى خيارات الجامعة الملكية للفوتبال
    1 ابعاد الزاكي لم يكن قرارا مهنيا ولكن خوف الملأ من القوم من تحقيق الزاكي لننتئج جيدة وخروج المغاربة ليهتفو باسمه في الشوارع وهو حدث يرعبهم ويخيفهم ولانهم شبه متأكدين من الاقصاء خلقوا حدثا لالهاء الشعب وهو الترشح لكأس العالم والذي حضوضنا في الفوز بتنظيمه امام امريكا وحدها مستحيلة
    …………

  • مغربي
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 11:06

    شكرا ام علي على تشجيع المنتخب و بفضل المشجعات مثلك ستذهب اللبؤات بعيدا

  • مغربي اصيل
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 11:25

    في كرة القدم كل شيء ممكن لو عرف المنتخب كيف مسايرة المقابلة و عدم تضييع الفرص لانه بامكان المنتخ الفوز على ساحل العاج .

  • عروب
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 11:41

    أضاع المغرب فرصة لا تعوض عندما حصد تعادل بطعم الهزيمة أمام فريق منهك كمالي…من الصعب جدا الفوز على ساحل العاج بعقر داره دون نسيان مباراة الغابون بالمغرب الذي بعث من جديد للمنافسة على التأهل.

  • Rachid مدرب متواضع بامريكا
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 13:20

    سلام الله عليكم,
    أصبح الجمهور المغربي يترقب مباريات المنتخب بشغف كبير. و لعل المسار المقبول أحد الأسباب. تقنيا: هل لازالت سفينة المنتخب تحت قيادة الربان الفرنسي قادرة على الرسو إلى بر الأمان بعد رحلة طويلة؟ أقول ما يلي. لن يكون الإبحار سهلا و الأمواج ستكون كبيرة و سفينتنا قادرة على مواجهة الأمواج خصوصا ادا اصلحت بعض الأعطاب ( الجهة اليسرى دفاعيا مثلا ). ننتظر بشغف كبير مبارة الغابون و أملنا كبير في الانتصار. و بعدها لكل سنك المشوار. اطيب المنى

  • مروان
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 15:52

    فريق ساحل العاج ضعيف هذه السنوات والفريق المغربي هو الثاني أضعف منه في ضني ستكون مقابلة متوترة بين الفريقين والفرجة ستكون 0 من الأحسن للفريقين يديرو pile ou face بلاك نلعبو 3 نتاع المقبلات .على كل حال حنا تربينا على كلمة المهم المشاركة .عمرهم ماقلولنا رآه حشومة خص تربحو

  • pp5
    الجمعة 22 شتنبر 2017 - 20:50

    ا ين تقارير لارغيت وحجي لولا الاسطورة الزاكى لن نتاهل الى كاس افريقيا

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس