شغف الأطفال بكرة القدم يجذب النجم السابق لبرشلونة إلى المغرب

شغف الأطفال بكرة القدم يجذب النجم السابق لبرشلونة إلى المغرب
السبت 23 شتنبر 2017 - 19:00

عبر النجم الكروي الفرنسي السابق لودوفيك جولي عن استعداده لمناقشة إمكانية تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم، إن أتيحت له الفرصة مستقبلا، معتبرا في لقاء أجراه مع هسبريس أن الفريق الوطني “يتوفر على نجوم من مستوى عال، ما يؤهله للعب أدوار مهمة على الصعيد القاري”.

وأوضح جولي، الذي يجري جولة تطوعية بالمغرب بدعوة من أكاديمية “FCB ESCOLA” تشمل كلا من الدار البيضاء والعاصمة الرباط، أن مستوى كرة القدم في المغرب يظل جيدا، معتبرا أن حظوظ المغرب للتأهل إلى كأس العالم تبقى قائمة، مؤكدا أنه يتابع مباريات المغرب في هذه الإقصائيات.

وقال اللاعب الدولي الفرنسي السابق، الذي برمج لقاءات مع أطفال أحياء المدينة القديمة والحي الحسني وليساسفة بالدار البيضاء وأحياء الرباط، بتعاون مع جمعيات محلية ناشطة في مجالات اجتماعية. إن زيارته إلى الدار البيضاء تعتبر الأولى من نوعها، بعدما سبق له أن زار بعض المدن المغربية الأخرى، ولاحظ الشغف الكبير للأطفال البيضاويين برياضة كرة القدم.

وشدد نجم نادي برشلونة السابق على أهمية الأكاديميات الكروية في تلقين تقنيات وقيم رياضة كرة القدم للأطفال الشغوفين بالكرة المستديرة، معتبرا أن أكاديمية FCB ESCOLA”” المتواجدة بالدار البيضاء تساهم بشكل كبير في تنشئة الرياضيين الصغار على هذه القيم.

جولي أكد كذلك على الدور الاجتماعي الكبير الذي تلعبه هذه الأكاديميات، خاصة في أوساط الأحياء الشعبية، وهو ما شدد عليه هشام غابرييل اكديرة، المدير العام لأكاديمية FCB ESCOLA””، الذي اعتبر أن توجيه الدعوة إلى نجم كروي عالمي من مستوى لدوفيك جولي، الذي لعب بمجموعة من النوادي الأوروبية على رأسها نادي إف سي برشلونة، مناسبة لكي يلتقي بأطفال مجموعة من الأحياء الشعبية بالدار البيضاء والرباط، وتوزيع بدل رياضية، ومشاركتهم لحظات للعب كرة القدم.

‫تعليقات الزوار

4
  • abdellah
    السبت 23 شتنبر 2017 - 19:40

    il n'a jamais était une star , en France , il est juste un simple joueur , depuis quand il est devenu star ce joueur ????
    si ce joueur deviendra un jour sélectionneur de l'EN du MAROC c'est que les responsable de cette discipline sont aveugles et n'ont rien avoir avec le Foot
    ce joueur en France ne peux même pas entraîner une équipe de CFA

  • الأمين في بلاد الغرب
    السبت 23 شتنبر 2017 - 19:46

    والله لقد مللنا من الحديث عن كرة القدم سواء المغربية التي استنزفت وما زالت الكثير من أموال الشعب دون مردود ولا فائدة سوى تضييع وقت الناس والهاء الشباب ..وكذلك كرة القدم العالمية مثل الفرق الإسبانية التي فتنت الناس حتى أصبحوا يعبدون تلك الفرق وينقسمون الى مدريدي وبرصاوي ويكيدون العداء لبعضهم البعض حتى الجيران والاخوان من أجل مناصرة فرق بعيدة عنا ولا تهتم بمن يناصرها خاصة من العرب..فهم يربحون الملايير ونحن في المغرب نتقاتل فيما بيننا تشجيعا لهم.. قمة السخف والجهل..هناك في الحياة أمور أهم بكثير من تشجيع فرق أجنبية لا تعرفكم..او التهافت على فريق وطني يضيع أموال الناس ولاعبوه مع مدربهم يدمنون شرب الشيشة ويضحكون على اذقان الرجال.

  • Abdou
    السبت 23 شتنبر 2017 - 20:32

    عوض الإهتمام بما ينفع الشباب في مستقبلهم تزيدون من تكليخهم بالمهرجانات الغنائية وكرة القدم وكأنها الرياضة الوحيدة.
    ياك كان الابطال المغاربة اسياد المسافات المتوسطة في العاب القوى، فاصبحنا نرى ابطالنا يشاركون بجنسيات دول اخرى. فاين الخلل ايها المسؤولون الفاشلون؟

  • rachid
    السبت 23 شتنبر 2017 - 20:38

    exactement si abdellah, nos responsables aiment ce genre de joueurs qui prétendent qu'ils soient des stars,
    et soyez sûrs et certains qu'il entraînera l'EN très prochainement,les stars sont Ronaldo le brésilien; figo, ronaldinho, mais ceux -ci ne sont pas d'entaineurs, ils laissent ce genre de travail à ''la star'' jouli et d'autres

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال