مَديح بعد الإقصاء: العشوائية تسم تكوين المنتخبات

مَديح بعد الإقصاء: العشوائية تسم تكوين المنتخبات
الإثنين 23 أبريل 2018 - 10:43

يبدو أن إقصاء المنتخب المغربي للشبان، أمام المنتخب الموريتاني، من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا، سيسيل الكثير من المداد، خلال الأيام المقبلة، وهو ما بدا وضحا على مدرب “الأشبال” مصطفى مديح، الذي كان محاصرا بأسئلة الصحافيين، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة.

مديح الذي كان غاضبا، ومحبطا، وفي حالة “استفزاز” واضحة، بحكم الإقصاء الذي قال إنه “لم يهضمه بهذه الطريقة” بعد مساره الذي دام لأزيد من 32 في مجال التدريب، أفرغ غضبه على جوانب بعضها يتعلق بالتكوين وأخرى تتعلق برؤية الإدارة التقنية الوطنية، ولم يغفل الحديث عن المنتخب الموريتاني الذي خاض “معركة”، لا علاقة لها بكرة القدم وفاز بها، حسب وصف مديح.

النقطة التي أفاض فيها مديح الحديث كانت التكوين، حيث أشار خلال ندوته إلى أن تكوين اللاعبين الشباب ليس بـ”التكوين الكامل”، وهو في بداية مرحلة التأسيس بالمغرب، مشيرا أن “وضع أسس كاملة للتكوين يلزمها وقت كبير حتى يتأكد العمل الذي بُذل في السنوات الماضية”، قبل أن يصدم الصحافيين بالقول “أنا غير رقعت المنتخب”.

وأضاف “المُدرب الغاضب” أن مجال تكوين الشباب الذي ولجه قبل سنتين ونصف، مازال بعيدا عن الطموحات المخطط لها، ولا توجد أشياء ملموسة في العمق تغري بمواصلة العمل، إذ أن بطولات الشباب في المغرب لازالت بعيدة عن ما هو منتظر، وباستثناء فرق تحترم ضوابط احترافية وتهتم بالفئات الصغرى، فالبقية لا تتوفر حتى على ملاعب تساهم في تطوير مردود اللاعبين الشباب. يضيف مديح خلال تصريحه.

وزاد المدرب الوطني في شرح أسباب ومسببات الإقصاء بالحديث عن ضرورة خلق بطولة للنخبة تضم لاعبين شباب لتطوير مستواهم، مشيرا إلى أن بعض رؤساء الأندية الوطنية لا يرغبون بالاهتمام بالفئات الشابة، مبرزا أن عملا كبيرا ينتظر المغرب في هذا الصدد، لأن العشوائية تطبع بدايات مرحلة تأسيس فكرة المنتخبات الشابة، رغم أن عملا كبيرا تقوم به الجامعة الملكية لكرة القدم بفتح العديد من مراكز التكوين.

وبالعودة إلى إقصاء المنتخب، اعتذر مديح وأكد أنه المسؤول عن ذلك، مبرزا أن ما عاشه في هذه المباراة لم يراه منذ مدة، من خلال السقوط المتعمد للاعبي موريتانيا في كل خمس دقائق، إلى جانب بعض أفعال أحد تقنيي الخصم الذي افتعل الشغب عند نهاية المباراة.

وخرج “الأشبال” مبكرا من أولى أدوار تصفيات كأس إفريقيا للشباب التي ستحتضنها النيجر عام 2019، بعدما انتهت نتيجة مبارتي الذهاب والإياب لصالح المنتخب الموريتاني بهدفين لهدف واحد، في مباراة عرفت أحداث لا رياضية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

40
  • رياضة
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 10:56

    هي مباراة كغيرها من المباريات سواء فزنا أو انهزمنا سيان فهي في نهاية الأمر تسلية وتجزبة وقت وانتصارات وهمية

  • نور الحق
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:11

    براكا عليك اسي مديح خلي المدربين الشباب يخدوا حقهم حتى هما :30 عام في التدريب الله يجعل شي براكا وانا مافهمتش كيفاش اختاروك يدرب شباب صغير خاصهم مدرب صغير يتفاهم معاهم : اول اخفاق للكرة المغربية في عهد لقجع

  • ريان
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:14

    اسي مديح عندما تكلفت بتدريب هذا المنتخب كان عليك قولها أو الانسحاب تنتظرون النتائج وبعدها تبررون الفشل ولو تءهلتم كنت ستقول كلام اخر (شكرا الجامعة التي هيأت ووفرت كل الظروف الملائمة للاشتغال وان ذل على شيء إنما يدل على العمل القاعدي الذي تنهجه الجامعة والوزارة الوصية تطبيقا لتعاليم الرياضي الاول …..،) كلكم منافقون وسيدكم هو الزاكي.

  • جمهور
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:16

    زكرياء عبوب,فتحي جمال,فخر الدين,مديح ,الحداوي,ناصر لارغيت يحصلون على رواتب سمينة من مال ضرائب المغاربة ولا احد له الحق في محاسبة جامعة لقجع المقدسة.

  • سعيد الالفة
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:16

    كان عليك ان وتخجل وتعتدر للمغاربة وتعتزل فورا..لدي سؤال : مادا تقول في نفسك عن نفسك حين تنظر في المراة وانت تاخد اجرة بالملايين من اموال الشعب دون ان تسعدهم بنتيجة مرضية؟

  • العربي
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:16

    أنا أرى العشوائية في تعينك مدرب منتخب الشبان. منثخب موريتانيا يقصي المنثخب المغربي؟؟؟؟؟تعين السيد مديح مدرب لمنثخب الشبان، قرار عشوائي زكته نتيجة عشوائية.

  • aymane
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:18

    حشومة وعار موريتانيا التي ليس لها اي تاريخ يدكر في كرة القدم تهزم المغرب بهذه الطريقة ، على مديح الرحيل او الاقالة .

  • Maghrebi
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:20

    أموال، تداكر طائرات، فنادق، معسكرات، رواتب، ………………. في الأخير صفر في صفر، يا عباد الله هزيمة مع منتخب مبتدئ مع أبجديات كرة القدم. ضياع في ضياع هدر للمال العام وإنعدام المسوولية…….لمادا لم تصرح بهدا قبل المباراة وقبل تحمل المسوولي، حلال عليك الراتب الشهري السمين مقابل لاشيئ يستخق.

  • kaddour
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:25

    ?Mr Madih a-t-il gagné quelque chose dans sa vie
    Il y a de bons joueurs dans l'équipe mais il manquait l'intelligence et le savoir de l’entraîneur pour gagner un match

  • السميدع من امبراطورية المغرب
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:28

    موريطانيا جزء من امبراطوريتنا الشهمة و ان شاء الله هي مسألة وقت للعودة لاحضان ابيها المغربي و يجب اقالة هذا المدرب لانه فاشل و لا عذر له في ان تنتصر علينا فرقة من مقاطعتنا الجنوبية لان المغربي هو الاستاذ لباقي مقاطعاته المنفكة منه مؤقتا كالمغرب الاوسط و الادنى ايضا و يجب ان لا نخالف اوامر الطبيعة لان الفوارق واضحة بيننا و بين موريطانيا التي تمردت و انسلخت عنا فنالت عقابها الرباني كما ناله ابناء المغرب الاوسط فحتى اتفه مدننا تجد فيها بنية تحتية و ملاعب افضل من عاصمتهم و لكل هذا لو كنت انا بيدي المسؤولية لسجنت هذا المدرب البئيس لانه اول مرة في التاريخ يفوز التلميذ على الاستاذ.

  • عبد الحكيم
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:33

    مجال التدريب يعتمد على الاسس العلمية و ذكاء المدرب،خاصة في العقود الاخيرة،حيث نرى مدربين صغار السن اقل من اربعين سنة،يقودون منتخبات و اندية عريقة و يحققون نتائج جيدة،وخير مثال على ذلك مدرب شالك الذي لا يتجاوز عمره 32 سنة،و هوفنهايم 30 سنة،اما مديح و فاخر و غيرهما من المدربين المغاربة،الذين تقمص دور الخبير و الناصح،باشكالهم المضحكة و تعبيراتهم الغريبة،فقد طال عليهم العهد،و لم يقدموا للكرة المغربية اي اضافة تذكر،لا في طريقة لعب الاندية التي دربوها ولا من المنتخبات التي اشرفوا عليها،وعوض القاء اللوم على مراكز التكوين لتبرير الفشل،اسالوا انفسكم ماذا قدمت للكرة المغربية،غير خطط دفاعية جافة لا فرجة فيها ولا مبادرة،كانكم تدافعون عن عرضكم و شرفكم،ولستم في الملعب لتقديم الفرجة و تسجيل الاهداف من اللاعبين

  • امازيغ سوسي
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:37

    ا لم تجد شيءا اخر للدفاع عن اجرتك الغير المستحقة ؟ وضح لنا الامور .من تقصد ؟ من المسؤول ؟ وما هو نصيبك من هده المسؤولية ؟ انداك نعرف انك صادق . نعم هناك عشواءية في التسيير مادامت الاجرة والعقدة غير مرتبطة بالنتاءج والالقاب . تسافر في كل ارجاء اوروبا مجانا . تقيم في فنادق مصنفة وتحصل على المصروف اليومي ولمدة ليست بالقصيرة مقابل مادا ؟ هدا هو السؤال

  • سعيد الالفة
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:50

    اعدارك اقبح من زلتك : ولمادا لم تعمل انت – ومند ان توليت تدريب العشرات من الفرق- لمادا لم تضع برنامجا ومحططا في تدريبك ليصحح ما انت تدعيه من عشوائية؟ و لمادا لم تنبه المسؤولين مند تعيينك ؟ او تعتدر لياخد غيرك منصبك؟ ومادا لو نجح غيرك في ما فشلت فيه ؟

  • ait
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:03

    كان عليك ان وتخجل وتعتدر للمغاربة وتعتزل فورا
    كان عليك ان وتخجل وتعتدر للمغاربة وتعتزل فورا
    كان عليك ان وتخجل وتعتدر للمغاربة وتعتزل فورا

    كان عليك ان وتخجل وتعتدر للمغاربة وتعتزل فورا..لدي سؤال : مادا تقول في نفسك عن نفسك حين تنظر في المراة وانت تاخد اجرة بالملايين من اموال الشعب دون ان تسعدهم بنتيجة مرضية؟

  • abderrahim ouassfi
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:07

    il manquait l'intelligence et le savoir de l’entraîneur

  • Amr
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:10

    مدرب فاشل عليه بالتقاعد كل شيء متوفر له النتائج دون المستوى عار

  • stitou hammou
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:11

    "فضيحة "La bande à Lkjaa est entrain de duper les marocains.
    Larget doit rendre les comptes et démissionner c’est la moindre des choses.
    Mais que faire avec des situations d’impunité totale.
    Une Frmf sacrée,Des milliards dilapidés et une armée de pseudo entraîneurs et techniciens qui ne
    donnent rien

  • ali
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:12

    العشوائية القحة السي مديح هي الاقصاء من طرف فريق موريتاني .لم يقل بعد باسم الله في كرة القدم.

  • Amin
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:15

    J ai vu les deux match….les jeunes n étaient même pas intéressés .c est un match des amis entre eux par contre les frères mauritaniens étaient des soldats sur le terrain.

  • Abdou
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:22

    باراكا من كثرة التبريرات المقابلة خسرناها في موريتانيا وانت تتحمل الخسارة ..لاننا ادا قارنا بين المنتخبين الفريق المغربي كان احسن منهم وخطة اللعب خطتك ..المدربون المغاربة لا زالوا لم يفهموا ان اللعب خارج البلاد يتطلب الدفاع الصارم والهجومات المضادة لهدا تجب التداريب على الهجومات المضادة ووضع اللاعبين الدين يحسنون دلك .

  • بكل روح رياضية
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:49

    الكرة الافريقية في تقدم ومنتخبات وفرق المورتانية في تقدم .وبركة من حكرة ناس راها تخدم وانثم لازلتم تعيشون على الماضي . مع العلم ماعدنا حتى تاريخ كاس وحيد مند 43 سنة

  • Seddam
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:57

    إذا كان تكوين المنتخب الذي تشرف عليه يتسم بالعشواءية فلماذا لم تقدم استقالتك كما يفعل المدربون الكبار و تبقى كبيرا في أعين المغاربة ؟ أو أن الراتب السمين كام أكبر من مباديءك و سمعتك و رجولتك و نخوتك؟ كن واقعيا و قل أنا اتحمل المسؤولية.

  • المتفائل
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 13:19

    مضى زمن "رسم عبس وتولى" في وجوه الابناء واللاعبين والمتد رسين من طرف ابائهم ومدربيهم ومربيهم الذين يظنون ان الانتسامة تنقص من هبتهم بينما العكس هو الصحيح..

  • brahim
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 13:22

    هل موريطانيا عندها بطولة أقوى من التي عندنا؟ لو تأهلنا هل كنا نضع الاصبع عن الجرح؟

  • jawaw
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 13:53

    أولا كان اختيار مديح اكبر خطأ تانيا لابد محاسبة المسؤول عن المنتخبات وأكاديمية محمد السادس التي تهدر أموالا طائلة لتكوين لاعبين ومدربين مديح كان من أقوياء المدربين قديما يلعب بالطريقة التقليدية ولا يقدر على تغيير النتيجة او الحد من الخسارة بأكثر من هدف هناك مدربين محنكين شباب لهم نظرة اما مديح خلاص راسه مائل لتحت ما يشوف يا اخي اطوار المقابلة لأنه راسه متقل عليه هده النقطة لابد لقجع اتحرك فيها فاتك ا سي لقجع المنتخبات الصغيرة

  • سوسي
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 13:59

    مديح مديح.بعيد كل البعد عن التدريب شد الحسنية تا فقدات الجمهور والشعبية ديال ها

  • محترق
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 14:10

    إن كان تكويننا عشوائيا علينا ان نستفيد من تكوين موريتانبا إذن اسي مديح

  • مبدع
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 15:16

    يجب على مديح وأمثاله أن لا يدمرما حققه رونار حتى اﻵن. أنصحه باﻹبتعاد عن كرة القدم ﻷنه أصبح من فاقدوا الشيء، وفاقد الشيء ﻻ يمكن أن يعطيه.
    بالعربية ما فِيدّيه والو.
    أرجو كذلك أن نهتم بتكوين شباب صاعد في مجال التدريب.

  • da brahim
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 15:17

    فالمغرب اللي شد شي بلاصة يبقى فيها حتى يموت , وصافي خسرتو . فشلتي , اعترف بالفشل وجمع الباليزا و سير فحالك . اي واحد فالمغرب كيفهم شوية فالكورة غادي يجمع 11 لاعب من الشبان من قسم الهواة وغادي يفوز على موريتانيا. السي مديح قول ليا غير اشنو زدتي نتا لمنتخب الشباب. باش نفعتيهم. والو. اقصاء وزايدها بالفلسفة

  • SOLTANO
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 15:39

    هذا لا يستحق أن يكون مدربا إطلاقا ويجب عليه أن يختار حرفة أخرى تناسبه؟ إنهزم أما فريق لرعاة الإبل؟ كان عليه أن يستقيل لو كانت عنده درة واحدة من الكرامة والكبرياء ويجب على الجامعة أن تفعل قانون الحضر الشامل ضد هذا الشخص الذي قام بتمريغ كبريائنا في الثراب إنهزام أما بلد شنقيط التي عدد الجمال فيها أكثر من عدد سكانها يعتبر كارثة كبرى وإهانة غير مسبوقة في الثاريخ لذلك أطالب بعزل هذا الشخص ووضعه تحث الإقامة الجبرية وعدم مغادرته للثراب الوطني حثى يستكمل معه البحث والتحقيق في كيفية حصوله على ديبلوم التدريب؟؟

  • نبيل
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 15:54

    كان عليك اسي مديح ان تعترف بفشلك في قيادة منتخب الشبان على الاقل التأهيل للدور النهائي لكاس افريقيا على غرار المنتخبات الاخرى ..ليس عيبا فكبار المدربين فشلوا …بدل اللوم على الجوانب الاخرى لا اعتقد ان الجامعة التي يتراسها لقجع فرطت في المنتخب ولم توفر لك جميع سبل النجاح انه زمن لقجع الذي اخرج كرة القدم المغربية من الحضيض الى مكانتها الطبيعية ورجعت هيبة الفريق الوطني الاول الذي اصبح يضرب له الف حساب .
    برافو لقجع رغم اقصاء منتخب الشبان

    .

  • سعيد الالفة
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 18:08

    هاد الفيلم راه امعاود..اوو عشناه كم مرة : سيختفي بعد الاقصاء..وحينما تهدا العاصفة ..نسمعه في فريق اخر..و باجر مرتفع اخر..ثم يقصى ويطل علينا "بوجه قاصح" و بؤبؤ جامد "اي بالدارجة عينين خارجين بلا مركة" ويقول السبب هو " الكازو كان اخضر اكثر من اللازم واحنا متعودين على الكازو اصفر اشوية وان الجامعة و الاندية كان"عليهم مايسقيوش الكازو بزاف" باش الكازو ما يشبعش وي فرعن…اوو دابا راني اعلمتكم..وبعد يغبر بعض الوقت تم يعود وهكدا دواليك..حتى يرث الله الارض ومن عليها..

  • عادل
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 02:09

    الكل ينسي اليبب الحقيقي وراء تدهور النتخبات الوطنية في الفئات السنية اليبب هو ما يسمى ناصر لاركيت واش اعباد الله خمس سنوات و30الف دولار للشهر يتقاضاها هذا الفاشل ولم يتاهل ولا منتخب واحد لاي تظاهرة قارية او عالمية واش مازال كيدير في منصبه كل ما بناه الهولندي بيم فيربيك دمره هذا الفاشل على لقجع ان يتدخل ويدير خدمتو

  • كن شجاعا
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 07:04

    كنت أنتظر من السي مديح أن يكون شجاعا و أن يخبرنا عن تجربته إلى جانب المسؤول الأول في الإدارة التقنية لاركيط. هذا الأخير أنا عرفت مكره عن قرب، ولكن ليست لي سلطة كروية لأسمع صوتي و أتمنى من مديح أو جريندو مثلا أن يفرقع رمانة هذا الشلاهبي.

  • ابوايمن
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 09:05

    بغض النظر عن الفشل الذريع والمسؤول الاول في هذا الإخفاق للمدرب ،معه حق في غياب التكوين او بطولة خاصة للفتيان والشبان للتنافس ،اذن لابد من إنشاء بطولة العصب ،ومنها تكوين منتخب للعصبة ،ثم تتبارًى في ما بينها ،ومنها ،اختيار منتخب وطني للعصب ،وادماج باقي اللاعبين على باقي الفرق الوطنية ،

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 19:46

    و الله زمن الغفلة غير دير الصفارة في فمك اوو لكرونو على عنقك اوو دللي كرشك اوو قول انا مدرب
    اجي بعدا وعلى ذكر الكرش باغي نعرف علاش المدربين الاجانب ماعندهمش الكرش لويس انريكي مورينيو كوارديولا يوب هانكس كلود لوروا هيرفي رونار فال فيردي زيدان فان بروكهورست يوركن كلوب والقائمة طويلة اما عندنا(باستثناء جمال السلامي و وليد الركراكي) فان الاخرين فشكل بطونهم تقول عندهم الرا ڭد ..او تقول ف شهرهم السابع
    والله زمن الغفلة ..واحد ما قاري ما سامع(اوو مللي تسولو يقول لك عنديniveau bac نيفو باك اوو هو في الحقيقة بالكاد عندو الشهادة الابتدائة او بزز مستوى اعدادي ) وياخد 30 مليون في الشهر أي ما يعادل اجرة 60 اطار في الدولة من سلم 10 ولكم واسع النظر
    احسن مهنة في العالم 30 مليون واكل شارب افجج بريمات ارام اتعاود الكازوال ساكن فابور الما و الضو من عندهم وحينما تتم اقالته ما يتفاك امعاهم حتى يعطيوه اجرة ثلاثة اشهر ثم يختفي قليلا وبفجاة تسمعه في فريق اخر وهكذا دواليك
    والله زمن الغفلة ..والله زمن الغفلة

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 21:36

    شكون يتخاطر معايا ? انه ستتم اقالته لامتصاص الغضب الشعبي وسيتم تعويضه ب بنعبيشة الدي سيقصى بدوره وتتم اقالته هو ايضا ليعوض ب فتحي جمال ثم يقصى و يتم تعويضه ب مديح نعم بمديح اوو ضايرة عاود تاني تماما بحال الكارطا اضمص اوو عاود التفريقة هاد المرة عندك باهية ديال لوروص المرة الماجية باهية ديال صيباضاس المرة التي بعدها باهية ديال كوباص وهكدا المهم ديما باهيا ..(ماشي باهية التونسية .. هادي.." بهرا " ن تمازيغت بالدارجة ديما امبررع امفرشخ اوو فوق السلك .
    الم اقل لكم ان مهنة التدريب هي احسن مهنة في العالم?

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 21:59

    اقترح على السيد لقجع ان يضيف بندا في جميع التعاقدات مع المدربين يكون قارا و الزاميا وغير قابل للطعن بموجبه يلزم على المدرب ارجاع جميع الاموال التي اخدها في حالة فشله في المهمة التي وكلت له وكذا بند اخر بموجبه يضع كل مدرب ملغا من المال كضمانة للتعاقد يضعه المدرب رهن اشارة الجامعة قبل التعاقد معه ويضعه بالموازاة مع طلبه وسيرته الداتية التي (اتمنى ايضا من السيد لقجع) ان يلزم المدربين بذكر عدد اخفاقاتهم في كل سي في CV مصاحب للطلب قصد التعاقد

  • سعيد الالفة
    الأربعاء 25 أبريل 2018 - 06:38

    كتبت بالامس تعليقي رقم 37.و هاهي جريدة هسبريس تطلعنا اليوم (فجرا) على مقال يحمل العنوان التالي :
    فتحي جمال ينتظر " ادن الجامعة" للاتحاق بالرجاء".
    الم اقل لكم في تعليقي رقم 37 قضية اضمص الكارطا..اوو باهيا مضمونة ؟..
    بفي علينا ان نعرف ما ادا ستعطيه الجامعة ادنا ب " اللعب ب 2 باهيات"..لان القانون لايسمح له اللعب ب 2 باهيات..
    انا اتحدث عن الكارطا ..اما حاجة اخرى الله اعلم.
    الم اقل لكم ان مهنة التدريب احسن مهنة في العالم ؟

  • ابوايمن
    الأربعاء 25 أبريل 2018 - 08:00

    بالامس في احدى الإذاعات الحلايقية من كوكب اخر ،تحدث السيد لاركيط على الاخفاق لهذا المنتخب ،طرح عليه سوْال عن أسباب الاخفاق ،فكانت اغلب أجوبته خارج الموضوع ،وتحدث فقط عن الجانب الإيجابي عن الإنجازات التي حققها هو في نظره ،بقى يدخل ويخرج فالهدرة الخاوية،ولم يجب عن السؤال الذي طرح عليه حول الاقصاء من طرف موريتانيا ،وخول ما قاله مديح بان التكوين في المغرب ضعيف جدا ولم يعطي اي نتيجة ،،،فرد السيد لاركيط بانه غير متفق مع مديح ،حول هذه النقطة ،فمن هنا نستنتج ان هناك عشوائية في هذا المجال ،من قبل السيد لاركيط واعوانه ،اذن كيف سيكون رد مديح على لاركيط ؟ الذي فضح ما هو خفي !! وأكد احد الأُطر التجارية ايضا تم غظ النظر في اخر لحظة ،،على بعض لاعبي الرجاء الذين كانوا هم الدعامة الاساسية لهذا المنتخب !!!؟؟؟

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز