الرجاء يعود بهزيمة جديدة من ملعب الدفاع الجديدي

الرجاء يعود بهزيمة جديدة من ملعب الدفاع الجديدي
الأحد 22 أبريل 2018 - 20:59

اقتنص فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم فوزا هاما على حساب ضيفه الرجاء الرياضي البيضاوي الذي سجل هزيمته السابعة هذا الموسم، بعد أن تغلب عليه بهدفين لواحد في المباراة، التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية ملعب العبدي بالجديدة برسم الجولة 26 من منافسات الدوري الاحترافي.

وتميزت أطوار الثلث الأول من النصف الأول للمباراة بندية كبيرة واصطدامات بين عناصر الفريقين، اضطر على إثرها الحكم هشام التيازي إلى إخراج بطاقات صفراء في وقت مبكر.

وتبادل لاعبو الفريقين بعض الكرات الهجومية في محاولات للتهديف، غير أن تحركات رفاق أحداد وياجور لم تكن بالشكل الأمثل والكافي لهزم الحارسين عزيز الكيناني وأنس الزنيتي.

وواصل اللاعبون محاولاتهم الهجومية بحثا عن هدف التقدم. وقد عرفت دقائق النصف الثاني من الجولة الأولى أفضلية نسبية للعناصر الرجاوية، من خلال خلق بعض فرص التهديف، أثمرت إحداها عن ركلة جزاء في الدقيقة 39، تمكن المهاجم محسن ياجور من ترجمتها إلى هدف السبق، قبل أن يرد عليه حميد أحداد بإحراز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع من الشوط الأول.

وانطلقت مجريات الشوط الثاني على وقع بحث عناصر الدفاع الجديدي عن هدف التقدم، إذ خلق أبناء المدرب عبد الرحيم طاليب العديد من المحاولات الهجومية السانحة للتهديف، فيما بقيت تحركات الرجاويين دون خطورة على شباك الكيناني، باستثناء محاولة محمود بنحليب، في حدود الدقيقة 61، كان خلالها قريبا من وضع الكرة في الشباك.

وقاد مسوفا فريقه “الدكالي” إلى حسم النقاط الكاملة للمباراة، بعد أن تمكن من إحراز هدف الفوز برأسية مركزة في حدود الدقيقة 75.

ولم يستطع لاعبو الرجاء تعديل الكفة في باقي دقائق المواجهة، قبل أن تنهي صافرة الحكم هشام التيازي أطوار النزال.

ورفع فريق الدفاع الحسني الجديدي رصيده في سبورة ترتيب البطولة بعد هذا الفوز إلى 41 نقطة، محتلا بذلك المركز الرابع. في المقابل جمدت الهزيمة رصيد الرجاء الرياضي في حدود 37 نقطة، ليحتل بذلك الرتبة السابعة، مع مباراتين ناقصتين.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

9
  • محمد
    الأحد 22 أبريل 2018 - 21:16

    من المؤسف أن نرى الفريق الأخضر يحصد الهزيمة تلو الأخرى:
    إني تذكرت والذكرى مؤرقة
    فريقا عظيماكان يتحفنا أضعناه

  • لاعب دولي
    الأحد 22 أبريل 2018 - 21:44

    الاندية المغربية،تعرف تقلد من لا يعرف للمسؤولية و التسيير و التدريب،ولهذا مستوى البطولة ضعيف جدا،و سياسة المدربين و خططهم.لا تساعد اللاعب على اظهار مؤهلاته ولا تطويرها،كما ان مراكز التكوين تقتل في اللاعب الارادة و الطموح للتميز و الاحتراف،ولهذا حتى الاندية الكبيرة،اصبحت لا تنشئ مواهب كما السابق

  • casa
    الأحد 22 أبريل 2018 - 21:58

    بطولة ضعيفة لا فريق يستحقها..الشيء الوحيد المميز هذا الموسم هو الرجوع المستحيل للمغرب التطواني الذي كان في قعر الترتيب و الكل ظنه نازلا, لكنه حتى الآن بطل مرحلة الاياب ب 23 نقطة في 10 مباريات, أكبر حتى من طنجة المتصدر. ههه لو كانت في البطولة 38 جولة لفازت تطوان بها.

  • مغامرات ابو الحروف
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 00:50

    هنيئا للجار الدكالي الفوز وحصد الثلاث نقط
    بكل صراحه مع بداية البطولة كنا نتخوف حتى من القبوع بوسط الترتيب او اخره في ظل العشوائية والصدام في التسيير والنقابة التي كانت تحصل بداخل البيت الراجاوي وفي ظل لاعبين يلعبون بدون رواتب,ومع ذلك على الاقل ظل الرجاء محتفظا بسمعته وظل الفريق القوي ولم يخرج بموسم فارغ بل احرز لقب كاس العرش وحارب على البطولة بل وتقدم في سلم البطولة وكاد يخطف المرتبه الاولى وصار في احيان مرشح بقوة للقب لولا تضييعه لمباريات سهلة بميدانه
    على العموم ما يثلج القلب ان اللقب ان شاء الله سيكون شماليا طنجاويا ان شاء الله وحتى لو كان فتحاوي او جديدي او اي فريق اخر فلا يهم وسنقول له مبروك,والمهم ان فريق الغطس وضربات الجزاء الخيالية مشى فيها ومابقات دابة لا غزالة سوس لا زرافة انزغان هههههههههه وديما رااااجا ولا للسباحه والغطس بمربع العمليات ولي عندو عندو اما ارنب السباق كيبقى ارنب سباق بكل موسم

  • ودادي
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 00:53

    شاهدنا مباراة جميلة شخصيا كنت أتوقع فوز الجديديين لأنهم يملكون فريق قوي جدا بدنيا وتكتيكيا وعلى أرضهم يصعب هزمهم.البطولة اشتعلت والجديدة تؤمن بحظوظها في الفوز.أصبح التنافس مفتوح على اللقب ولو أن الراسينغ لم ينزل يديه باكرا لكنا عشنا نفس التشويق في أسفل الترتيب فهو استفاق متأخرا.حظ سعيد لكل الفرق.بما فيها الوداد طبعا.

  • الحمريطي الدكالي مول الفكوس
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 02:36

    شاهدنا مقابلة راءعة بين الفريقين .. لكن الحكم أفسد اللقاء بإعطاء ضربة جزاء خيالية وحرمان الجديدة من هدف من طرف حكم الشرط الذي بالغ في رفع الراية ضد الجديدة . لست مع هذا الفريق أو ذاك . لكن شاهدت مقابلة بطولية فيها القتال والتكتيك والروح العالية للتنافس . . نتمى أن تستمر جميع الفرق في خلق الفرجة فيما تبقى من البطولة ..

  • nino
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 03:56

    الضحايا هم الجمهور وليس الفريق اعمال شغب مؤسفة حدثت بعد نهاية لقاء الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي حيث عمد جمهور الفريقين الى التراشق بالحجارة بالقرب من المحطة الطرقية مما اسفر عن خسائر مادية في الاماكن المحيطة وكذلك تهشيم عدد كبير من السيارات التي كانت قريبة من المحطة
    رجال الامن عملوا على التدخل السريع لضبط الوضع والفصل بين جمهور الفريقين وهو ما ساهم في تجنب تطور اعمال الشغب

  • Emma♡Renard
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:24

    الرجاء فريق الهزاءم الفتح ليواعر هوا يستحق لجمهور كبير ديال الرجا حتش ديمة
    خاسرين وضيعو لبطولة جمهور مكيفيدهم بوالو يجي يشجع الفتح حسن بش يمشي فرحان

  • hassouna
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 11:46

    يجب توقيف حكم الشرط بعد ان حرم الدفاع من هدف ثالث حقيقي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة