24 ساعة

مواقيت الصلاة

30/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5207:1813:2216:4019:1720:31

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأنّ أثمان أضاحي العيد توافق مداخيل المغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الوداد يخسر لقب عصبة الأبطال بهزيمة صغيرة أمام الترَجّي

الوداد يخسر لقب عصبة الأبطال بهزيمة صغيرة أمام الترَجّي

الوداد يخسر لقب عصبة الأبطال بهزيمة صغيرة أمام الترَجّي

أحرز فريق الترجي الرياضي التونسي لقب عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم عقب فوزه على فريق الوداد البيضاوي بهدف للاشيء في المباراة النهائية، إياب, التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت بملعب رادس بتونس العاصمة.

وسجل هدف فريق الترجي اللاعب هاريسون أفول في الدقيقة الـ21 من عمر التباري.. ليمنح اللقب للتونسيّين بعدما كانت مباراة الذهاب، التي جرت الأسبوع الماضي بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، قد انتهت بالتعادل السلبي.

ولم ينجح نادي الوداد البيضاوي في تحقيق الآمال التي عقدت عليه كممثل وحيد للمغرب في هذه المسابقة, وتتويج مساره المتميز الذي قهر خلاله أعتى الأندية الإفريقية وفي مقدمتها الأهلي المصري ومولودية الجزائر.. حيث يعود آخر عهد للأندية المغربية مع هذه الكأس إلى سنة 1999 حيث كان قد توج بها فريق الرجاء البيضاوي سنوات 1989 و1997 و1999 والوداد البيضاوي سنة 1992 وقبلهما فريق الجيش الملكي 1985.

وضرب الفريق التونسي بقوة, ونجح في إحراز ثاني لقب له على المستوى القاري وأعاد للكرة التونسية مكانتها على الساحة الإفريقية وحرم بالتالي الفريق المغربي من لقبه الثاني في المسابقة.. إذ صبت النتيجة "الفخ" (0-0), التي آلت إليها مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي في الدار البيضاء في مصلحة الفريق التونسي الذي تعامل بروح قتالية عالية وبذكاء كبير مع مجريات لقاء الإياب مستغلا غياب بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة وأبرزهم الحارس الدولي نادر المياغري والمهاحم محسن ياجور والمدافع الصلب أيوب الخالقي.. ويبدو أن القراءة التقنية والمتأنية والنهج التكتيكي, الذي اعتمده المدرب التونسي نبيل معلول, ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز حيث عرف كيف يمتص حماس واندفاع اللاعبين المغاربة.

وجاءت أطوار هذا اللقاء, الذي كانت تبدو فيه كفة ممثل كرة القدم التونسية راجحة اعتبارا لعوامل الأرض والجمهور والخبرة, متكافئة بين فريق الترجي, المتمرس على مثل هذه المواعيد القارية الهامة وفريق الوداد البيضاوي, الذي يبلغ لثاني مرة في تاريخه الأدوار النهائية لهذه المسابقة الإفريقية.

واستهل الفريقان التونسي والمغربي هذا اللقاء بنوايا مختلفة لكن بطموح واحد هو بلوغ مرمى الفريق الآخر في أقرب فرصة في محاولة للتحكم في مجريات اللعب وبعثرة الأوارق.

وإذا كان فريق النادي الترجي قد اندفع منذ الوهلة الأولى نحو معترك ياسين بونو، معتمدا على المرتدات الهجومية الخاطفة وبأكبر عدد ممكن من اللاعبين, فإن فريق الوداد البيضاوي آثر تعزيز الدفاع وملء وسط الميدان مع الاعتماد على فابريس أونداما كرأس حربة, هذا الأخير الذي كان يتناوب على هذا المركز مع ياسين لكحل.

وبعد مرور 21 دقيقة وعلى إثر أول محاولة للفريق التونسي نجح المهاجم هاريسون أفول في افتتاح حصة التسجيل واضعا فريقه في المقدمة بعد توقيعه هدف الامتياز إثر قذفة لم تترك أي حظ للدفاع والحارس بونو.. وإذا كان لهذا الهدف وقعه الإيجابي على نفسية ومعنويات لاعبي المدرب نبيل معلول فإنه على العكس من ذلك نزل كقطعة ثلج على لاعبي الفريق المغربي إلى غاية الدقيقة 28 التي عرفت أول محاولة حقيقية للتسجيل كان من ورائها اللاعب ياسين لكحل الذي سدد من على بعد 30 متر على العارضة.

ورد فريق الترجي بقوة على هذه المحاولة بتسديدتين مركزتين (د 26 و27) مرت الأولى محاذية للقائم الأيمن, فيما استقرت الثانية في أحضان الحارس بونو الذي يعود له الفضل في هذه النتيجة.. وأمام عجز مجموعة المدرب السويسري ميشيل دوكاستيل عن اختراق الجدارين البشريين اللذين أقامهما معلول لجأ اللاعبون المغاربة إلى التسديد من بعيد حيث كادت إحداها أن تتحول إلى هدف (د 30).

ووضع الفريق التونسي منافسه المغربي تحت الضغط، خاصة بعدما نجح في إجهاض وتكسير جميع محاولاته والرد على ذلك بمرتدات كانت تحمل الكثير من الخطورة على مرمى الحارس بونو.. وكان أصدقاء الحارس التونسي معز بنشريفية، بقليل من الحظ، قريبين في الدقيقتين 32 و35 من مضاعفة الحصة عبر يانيك نجانغ, قبل أن يرد الكونغولي أونداما بتسديدة أبعدها الحارس بنشريفية ببراعة متناهية إلى الزاوية.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر ان يدرك الفريق البيضاوي التعادل قبل انتهاء الشوط الأول فاجأ حكم المباراة الإيفواري دوي نومانديز بإشهار الورقة الحمراء في وجه مراد لمسن في الوقت بدل الضائع.

ونسج التونسيون على نفس منوال نهاية الشوط الأول ونجحوا في امتصاص حماس اللاعبين المغاربة والقيام بهجات مرتدة سريعة ومركزة , مع الانضباط التكتيكي والانتشار الجيد داخل رقعة الميدان.. ووجد لاعبو فريق الوداد البيضاوي أنفسهم أمام خيار واحد ووحيد وهو الخروج من منطقتهم بحثا عن هدف التعادل والعودة في المباراة وهو ما كاد يؤدي ثمنه غاليا حيث خلف هذا الاندفاع فراغات كان الفريق التونسي قريبا من استغلالها لولا السقوط في فخ التسرع وقلة التركيز ويقظة الحارس بونو .

ولضخ دماء جديدة في شرايين الفريق المغربي قام المدرب دوكاستيل بتغيير سعيد فتاح بأيوب سكومة وياسين الرامي بباسكال أنغان وياسين لكحل بيوسف القديوي في محاولة لتدارك الموقف, الشيء الذي أنعش خط الهجوم المغربي الذي خلق بعض المتاعب للدفاع التونسي لكنها لم تسفر عن شيء يذكر.

وبإحرازه لقب دوري أبطال إفريقيا يكون فريق الترجي قد حجز مقعده في كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان خلال دجنبر المقبل ليكون بذلك ثاني فريق عربي في البطولة بعد السد القطري الذي توج بطلا للقارة الآسيوية.. وأصبح الترجي التونسي ثامن فريق عربي ينال شرف المشاركة في بطولات العالم للأندية منذ بدء إقامته في عام 2000 عندما شارك فيها فريق النصر السعودي والرجاء البيضاوي المغربي.

ويذكر أن الفريق الأحمر سجل في المباريات السبع, التي لعبها منذ الدور التمهيدي بملعبه, 14 هدفا, فيما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء, إثنان منها أمام الترجي.. أما الفريق الونسي فحقق نتائج جيدة بميدانه على ملعبه, إذ تغلب على كل الفرق , ولم تستقبل شباكه أي هدف, في حين سجل 18 هدفا في سبع مباريات لعبها في تونس.


وفي ما يلي بطاقة تقنية عن المباراة:

الترجي الرياضي التونسي - الوداد البيضاوي... 1- 0
الملعب: رادس بتونس العاصمة .
الأرضية : ممتازة .
الإنارة: جيدة .
الجمهور: حوالي 60 ألف متفرج.
الحكم: الإيفواري دوي نوماندييز
الطرد : الترجي التونسي : لاشىء | الوداد البيضاوي: مراد المسن (د 90+3).
الأهداف: الترجي التونسي : هاريسون أفول (د 21).

تشكيلتا الفريقين:
الترجي التونسي: معز بن شريفية - هاريسون أفول - خليل شمام - وليد الهيشري - يايا بانانا - مجدي تراوي - خالد القربي - يوسف المساكني (إدريسا كوليبالي د 76) - وجدي بوعزي - أسامة الدراجي (- خالد المولهي د 84) - يانيك نجانغ (خالد العياري د 88).. المدرب: نبيل معلول .

الوداد البيضاوي: ياسين بونو - يوسف رابح - هشام العمراني - عبد الرحمان لمساسي - مراد المسن - سعيد فتاح (أيوب سكومة د 59)- محمد برابح - ياسين الرامي (باسكال أنغان د 89) - أحمد أجدو - ياسين لكحل (يوسف القديوي د 70) - فابريس أونداما.. المدرب : ميشيل دوكاستيل .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (111)

1 - jamal السبت 12 نونبر 2011 - 20:09
تحية للوداد رغم الخسارة قدمتم أداء جيد في هده البطولة
ومبروك للترجى الفوز
2 - منير بيتسبرغ السبت 12 نونبر 2011 - 20:09
اقسم بالله العظيم ان الوداد لا تستحق الفوز باللعب. اجزم في العشريه الاخيره انوا لاعبوا القطرين المصري و التونسي ادكى كرويا من نضرائهم المغاربه. الحقيقه مره.
3 - مغربي سادي السبت 12 نونبر 2011 - 20:09
هما اللي قلبو عليها فاللول ايوريوهم السخط فاللعب ويحرتوهم اهوما ديما تايبداو مرخيين ادابا عاد اتنادم معاهم الحال تيبكيو آش جا مايسكت اتوانسة دابا.
4 - maghraoui السبت 12 نونبر 2011 - 20:11
le wac a perdu son match à casablanca et non pas à tunis et de plus lamssasi lakhal et lamssan doivent quitter l'equipe du wac pour une equipe de deuxieme division


je le jure je suis un rajaoui
5 - assad السبت 12 نونبر 2011 - 20:11
1000 mabrouk au frére tunisien et je suis fiere de l widad tres bien joué tres bon gardien et ca c la meilleur victoir pour le wac et léquipe national marocaine merci
6 - حدو قدو السبت 12 نونبر 2011 - 20:12
لمغاربة فيهم ها الدخلة ، لبارح خسر المنتخب واليوم الوداد وڭاليك هانديو كأس إفريقيا ها وجهي إيلا داو حتى زلافة إفريقيا
7 - Rajawi السبت 12 نونبر 2011 - 20:14
Good Game wish the best luck to widad omma on all the upcoming events except the game against Raja.
8 - morad السبت 12 نونبر 2011 - 20:14
Il n'y a pas de petite ou grande défaite, une défaite c'est une défaite.. quelque soit le score.. Le widad a fait un bon parcours, mais pour etre honnete l'épuipe à mal geré cette final aussi bien pendant le match aller que le match retour..la tactite de trop défendre n'a pas payé.. mais bon, FELICITATION pour le WIDAD, pour le TARAJI aussi qui merite son titre. La vengeance sera contre la tunisie pendant la CAF..
9 - abdou السبت 12 نونبر 2011 - 20:14
لقد توقت هزيمة الوداد بعد التعادل فى الذهاب
10 - hassan allemagne السبت 12 نونبر 2011 - 20:14
le football marocain est encore faible, il bouge mais doucement,il lui reste bcps a faire.botola et l'equipe national ne sont pas encore au niveau, meme si gueress est un bon traineur, il a besoin assez de temps et d'aide des gens qui ont d'experience dans ce domaine, il faut travailler ensemble , tjrs ensemble si vous voulez faire un pas en avant. merci ...Bonn, allemagne
11 - محمود كلميم السبت 12 نونبر 2011 - 20:14
كان بالامكان الفوز بالكاس الافريقية لو عرف الوداد كيف يتعامل مع المقابلة و تكرار انجاز الرجاء لان الخصم لم يكن مخيفا
12 - saad السبت 12 نونبر 2011 - 20:14
متى سناشاهد في ملاعبنا لاعبين منضبطين و مسؤولين و لو انهزمنا بحصص قاسية؟
اللاعب المطرود خلال هذه المباراة غير مسؤول تماما.
فقدنا اللقب في ملعبنا أولا و أمام جمهورنا؟
نتمنى من رشيد الطاوسي أن يستخلص الدروس من هذه المباراة و حظ سعيد للماس
لان التونسيين يقاتلون من أجل الذهب و من أجل الفوز و مستعدون للتضحية
و الدليل هو التورة على حساب بن علي
و لا أريد ان تكون تورة أخرى كروية على حساب الفرق المغربية
13 - Sarr Med السبت 12 نونبر 2011 - 20:15
Good Luck our Brothers Tunisian and Hard Luck for Brothers Wydad ... The move and event of El Mssen is not fair play ... The Penality is legale for Wac ... but don't warry we have an other meeting Mas - African club Tunisian and Morocco Tunisia in Can and we guer it Inchallah


and Long Life Raja ... RCA For Ever
14 - ali السبت 12 نونبر 2011 - 20:17
une widad faible,avec des joueurs de 2eme qualites.elle deja perdu le match a casa avec son match nul.moi j'ai parier sur le taraji au debut avec des amis et j'ai gagner car je connais la valeur de widad. par contre j'ai parier pour le MAS de fes pour l'autre finale.
15 - khalid السبت 12 نونبر 2011 - 20:19
ماذا عسانا أن نقول مبروك للترجي وحظ أوفرللوداد
16 - lemouhim السبت 12 نونبر 2011 - 20:21
la verité les tunisiens ont tres mal jouer et surtous n ont pas eu le ballon, mais ils sont inteligents comme d habitude puisque ils ont essayé d elliminer un joueur pour se mettre en superieurité numirique d abord et de marquer le seul but avant de s instaler a l abris, je leurs felicite, moi tant que telespect j avais compris leur manierre ca fait longtemps
17 - nobil السبت 12 نونبر 2011 - 20:22
Resultat attendu apres la grande defaite a Casa, a cause de la mauvaise gestion du ballon par le WAC le manque de professionalisme ainsi que le mauvais entraineur et non pas a cause de la brillance de l'equipe tunisienne
18 - Unforgotten-men السبت 12 نونبر 2011 - 20:23
من خلال تحليلنا لمباريات الوداد نستخلص أن من يتحمل المسؤولية هو الطاقم التقني دوكاستيل لأ نه لم يستخلص الدرس لمسن شاهدناه في مبارة ضد الفتح عندما تسبب لنفسه في ورقة حمراء فعلا تلك المرة سلمت الجرة لكن هده المرة دفع الوداد التمن .المنقاري و المسن لاعبان متهوران لا يجيدان سوا التكسير والضرب والله ليس جديران بلقب لاعب محترف .صراحة الترجي يستحق التتويج هنيئا.
19 - كامل عماد السبت 12 نونبر 2011 - 20:24
عندما تترك الوداد الترجي تتعادل في المغرب فانتظر الهزيمة في تونس لأن التونسيين دوما لا يضبعون الفرصة.
20 - zouheir de tanger السبت 12 نونبر 2011 - 20:27
افادنا مراسلنا من تونس انه قد تم احتجاز البطة الودادية من طرف عصابة تدعى نسور قرطاج على اثر هذا المصاب الجلل نطالب جميعا من النمر الفاسي ان يكشر عن انيابه من اجل تحرير الوزة الودادية
21 - malek السبت 12 نونبر 2011 - 20:27
first thing to say is that the goal keeper did a greatjob for a such game.the coach should have been more efficient about this final . any ways it was great run for widad and wish em the best luck next year
22 - rifland السبت 12 نونبر 2011 - 20:30
well,nothing in this country satisfies us, nor sport, nor democracy, nor elections which have already known results.where you put hope to see positive things in Morocco, you get deeply disappointed, Iam questioning to what extent we keep going down down? maybe we need whole reformation and results after 20 years
23 - adil de fdala السبت 12 نونبر 2011 - 20:31
tout déabord félicitation aux tunisiens ils sont bien géré le match . par contre le probleme de nos joueures c'est qu'ils sont toujours la mentatlité d'un joueur amateur il faut un grand travail de psy et ca dés la base pour s'imprégné la mentalité d'un joueur pro.
24 - حسن بالراجع السبت 12 نونبر 2011 - 20:32
في الحقيقة التونسيين دائما كعبهم عالي علينا دائما ينتصرون علينا في عقر دارنا فما بالك في عقر دارهم هل تتذكرونسنة 2004 مباراة تونس والمغرب في نهاية كاس افريقيا وقع هرج ومرج وجمهور مغربي كثيف رحل الى تونس برا وبحرا وجوا ناهيك عن الاموال التي صرفت وفي الاخير هزيمة مرة سوف تكون نفس النتيجة في كاس افيقيا القادمة سوف ينتصر علينا ليس لان المغرب ضعيف بل لان تونس اقوى منا بكثير كعبهم عالي علينا نفس السيناريو ينطبق على مباريات المغرب والجزائر او المغرب ومصر فالمغرب دائما كعبه عالي على هذه الدول فالمسالة مسالة حظ فقط
25 - abdelhadi السبت 12 نونبر 2011 - 20:32
تحية للوداد
تحية للوداد
26 - Mackavely السبت 12 نونبر 2011 - 20:35
nous avons perdu la CL, c'est vrai, mais nous avons gagné un grand gardien : merci Bounou. Les joueurs manquent de professionnalisme, on ne peut pas perdre le contrôle de ses nerfs dans une finale de CL, sinon c'est la finale qu'on perd, la preuve nous a été fournie ce soir ... Misons maintenant sur la continuité, le groupe Wydad sort mûri de cette compétition, nous espérons la récidive, et pour quoi, une meilleure récolte l'année prochaine incha'Allah
et le Wydad reste Grand
27 - omar wydadi السبت 12 نونبر 2011 - 20:36
وآآآا مبغيتوش تعيقو الكوانب وراهم تيغلبونا نفسانين عجيب نادي كالوداد مفيهش خبير نفسي وراه عيب او عار داخلين بعقلية المهزوم بطبيعة الحال غدي ايخسرو زيادة على نرفزة اللاعبن الدراجي عندو 22عام اتر فيكم الكوانب ايلا متحطمش الحاجز النفسي راه 100/100 غدي ايبقاو ايخسروا النهائي
28 - Tunisien السبت 12 نونبر 2011 - 20:37
Mabrouk pour Tarraji et hardluck pour Widad et pour son fair play
29 - رجاوي السبت 12 نونبر 2011 - 20:37
تحية تقدير للوداد على ما قدمته في البطولة . يكفيكم فخرا انكم مثلتم المغرب احسن تمثيل . كرة القدم ربح و خسارة . علينا تقبل الخسارة مثلما متقبل الفوز . الوداد كسبت حارسا جديدا اسمه ياسين بونو . اداؤه كان جيدا الى ممتاز . حتى الهدف لم يكن خطاه ليس بمقدوره فعل شيئ امام تمريرة محكمة
30 - wizazi السبت 12 نونبر 2011 - 20:38
لاافهم لمادا بعض الاعبين في الوداد تم جلبهم فقط للعب خمسة او ستة دقائق في المقابلة

بكل صراحة،بطولتنا ظعيفة ولايمكنها انتاج لاعبين محليين في المستوى

المدرب كان يعرف انه من الصعب التسجيل علي الترجي لهدا كان يلعب خطة دفاعية

الترجي فريق اقوى من الوداد،يجب الاعتراف بدلك
31 - khalid السبت 12 نونبر 2011 - 20:38
L'ésperance méritte bien ce trophé, on a une équipe du WAC perdu dans le terrain, lmssassi n'a jamais reussi une passe, lmssen comme un gamin qui tacle s'oppose à un joueur sans balon, vraiment un jeste d'amateur, lakhal je sais pas qu'est ce qu'il faisait dans le terrain appart contester les siflements de l'arbitre, qui est à son tour n'a pas sorti assz de cartons jaunes contre les tunisiens comme il l'a fait contre le wac.
Je félicite au passage notre future gardien BOUNO qui était courageux et n'a hésité a sortir une multitude de fois.
J'espére que avec le MAS ça serait autre chose inchalah
Félicitations au tunisiens
32 - widadi السبت 12 نونبر 2011 - 20:39
tous les joeurs pleuraient et lamcen qu on a perdu à cause de lui il régole mais bien fait pour la geule de ceux qui ont fait confiance à ce voyou 2 cartons rouges en seulement 3 semaines continuez à rever et je conseille lakhal à aller jouer en 2é division
33 - Rifi السبت 12 نونبر 2011 - 20:39
.Bravo tarajji ,féllicitation
34 - mazari dk السبت 12 نونبر 2011 - 20:43
une finale c'est déjà un bon résultat vu le niveau qu'on a; qui dit le contraire ?
35 - طلب خاص saad السبت 12 نونبر 2011 - 20:50
- أرجو من هسبريس أن تتطرق إلى موضوع علاقة التكوين العلمي و الثقافي للاعب
بالمردودية و العطاء ..... . و أن تعطلعنا على المستوى التعليمي للاعبي بعض
الفرق العليا في البلاد و خارج البلاد؟ من أجل المقارنة و ربط ذلك بنتائج الفرق.
لأنني أعتقد أن هناك بعض اللاعبين كانوا أطباء و مهندسين قادوا فرقهم و أنفسهم نحو المجد
و في المقابل كانت هناك مواهب كبيرة لا تعليم لها ضاعت لم تستغل.
36 - bouchaib elhilali السبت 12 نونبر 2011 - 20:51
nous avons eépérré que le WIDAD gagne.
malheuresement l entraineur n a pas lire son équipe comme il faut.
d abord ça sra difficile pour un joueur de milieu de jouer le role de defenseur en final.
deuxiéme chose les defenseurs de Widad sont trés faible surtoit Rabeh youssef.
si vs avez poursuit les matchs de widad en champions leaugue vous allez trouver que les defenseurs ont fait plusieurs fautes graves; mais l entraineur a gardé les memes joueurs de defense.
aujourd huit Lemsassi a fait plusieurs fautes mais le probléme est que l entraineur n a rien fait pourtraiter cette situation.
en fin du compte on peut que dire félicitation pour le tarajji et bravo pour le widad qui a fait un grand effort meme dans le manque d un joueur.
37 - hommad السبت 12 نونبر 2011 - 20:51
Je l'avais dit à l'occasion du match aller. En tunisie et devant le public Tunisien nous ne pouvons pas gagner c'est sur .Les marocains ne sont pas professionnels pour remporter une coupe pas comme les autres. C'est l'occasion quand même de revoir les fautes et licencier cet entraîneur pour manque de rigueur et de d'audace.
38 - omar السبت 12 نونبر 2011 - 20:52
مبروك لللترجي وحظ سعيد للوداد .ارفعوا رأسكم لقد خسرتوا بشرف .
39 - رجاوي حاقد السبت 12 نونبر 2011 - 20:52
هادا وحد الودادي تلاقا معا واحد الجن قال ليه طلب آش بغيتي قال ليه رجع ليا البحر أتاي قال ليه الجن لا واعرة هادي شوف شي حاجة خرى قال ليه بغيت الوداد تربح كاس إفريقيا قال ليه الجن هداك أتاي بغيتيه بالنعناع ولا بالشيبة ههههههههههههههههههههه
40 - dima wydad السبت 12 نونبر 2011 - 20:57
صراحة المدرب يتحمل المسؤولية في الهزيمة لانه لم يدخل سكومة وقديوي منذ البداية حتى يمتص حماس الترجي بل ترك لنا ياسين لكحل الهاوي الذي لا يعرف حتى التموقع في الملعب ثم ان المدرب ولكن في الاخير اتسبنا حارسا جيدا ساسين بونو يذكرني بايام الزاكي صراحة هو الخلف لمياغري في حراسة مرمى المنتخب
41 - أيمن السبت 12 نونبر 2011 - 20:58
هنيئا للترجي وحظ سعيد للوداد فالمناسبات الجاية الصراحة مزيانة الترجي هي اللي كتستحق اللقب أداء الوداد كان باهت لا فالذهاب ولا فالإياب
أنا فالصراحة تا تعجبني واحد الحاجة فالتوانسة وهي أنهم مكيحترفوش نهائيا عند لحوالة ديال الخليج أما احنا فمجرد وصول الفرق ديالنا لهاد المراحل فهو انجاز يلا خدينا بعين الإعتبار موجات " الإنتحار الجماعي " ديال المواهب ديالنا فدوريات النجوم والمحترفين والغراندايزرات ...
42 - الرجــــــاء العالمي السبت 12 نونبر 2011 - 20:58
للأسف... الرجاء تحتفظ بلقب " الرجــــــاء العالمي " ، نشكر بوحمرون على المحاولة من جديـــــــــــد ...
43 - Dayron السبت 12 نونبر 2011 - 20:58
القديوي كان يستحق الطرد أو على الأقل الإنذار. يجب معاقبة اللاعبين المستهثرين الذين يحصلون على إنذارات مجانية.
فريق الترجي الأقوى في أفريقيا و استحق اللقب.
نشكر لاعبي الوداد لكن اللأفظل هو الذي فاز
44 - Albarae السبت 12 نونبر 2011 - 20:59
الخسارة تلوا اخرى إ لى متى ؟
المنتخب الاولمبي + المنتخب الكبير + الوداد + الماص ....
45 - miro السبت 12 نونبر 2011 - 21:01
هزيمة المنتخب امام اوغندا
هزيمة الوداد امام الترجي و ضياع اللقب
رجعنا لعهد الهزائم مكاين دبا غير هزيمة مور الاخرى
ديمااااا خاسرين ديرو النفس بحال التوانسة قالك نربحو كاس افرقيا لواه كاس د اللوز
46 - !m3assab السبت 12 نونبر 2011 - 21:04
encore une fois une équipe marocaine incapable de relever le défit devant un adversaire du même niveau bien organisé et plus efficace, l'EST a su gérer le match et profité de l'occasion qui s'est présenté pour marquer le but, contrairement à l'attaquant du WAC qui nous a montré sa grande fébrilité devant les buts en ratant un face à face qui pouvait nous mettre en situation favorable dans le match.
Le pauvre type qui a eu le carton rouge a mis la cerise sur le gâteau! il manquait plus que ça!! je suis vraiment remonté contre cette équipe! la défaite, on l'accepte, mais pas de cette façon là!
47 - Foued السبت 12 نونبر 2011 - 21:05
tout d abord je félicite nos frère tunisien pour cette victoire et bravo pour Widad vous avez bien jouer et j avoue que le gardien de widad il sera parmi les meilleurs gardien dans le monde entier inchAllah,franchement un des meilleurs gardien que j'ai jamais vu Qu'Allah te préserve
a part ça il reste Mas(fes) on doit gagner et si on gagne pas on doit gagner l équipe tunisienne dans la CAN, on aura notre revanche il reste 2 match contre nos frères tunisiens on n'est obliger de les gagner inchAllah.
48 - abdou London السبت 12 نونبر 2011 - 21:07
T'as bien vu les choses Monsieur Saad, le joueur qui a ete expulse a laisse tombe son equipe, ses co-equipier et son payer par son geste minable!!
Il se croyait au championnat des quartiers.
La lecon que les marocains n'ont pas appris c'est qu'il ne faut pas tomber au piege des joeurs tunisiens qui sont tres tres malin!!
La meme chose a ete arrive contre le Raja mais le Raja a gagne.
La meme chose c'est arrive a la qualification du coupe du monde 2006, a la finale de Al Arab 2010.
Les Tunisiens savent que les marocains sont plus tecknique et confiant mais ils tombent dans le piege.
Lemssen devrait etre limoge de l'equipe de Wydad, c'est un geste d'un amateur et egoiste de lui qui a coute au Wydad la chance de reprendre le match au chance egale.
La seule victoire a mon avis c'est que jai vu un gardien "Bono"tres grand et je suis sure et certain qu'il va avoir un appel de la part de Giresse dans les mois a venir.
jai joue avec Zaki dans les annees 80 et il me rappelle Zaki.
49 - la holland aziz السبت 12 نونبر 2011 - 21:07
vraiment cest doumage! walah
50 - demassa السبت 12 نونبر 2011 - 21:08
c est le foot ball.on doit pas oublier que c est grace aux tunisiens que le widdad est arrivé a la final .je regrette l attitude de lmssan qui a obtenu un carton rouge gratuit.
51 - الرباطي السبت 12 نونبر 2011 - 21:09
أود أن أوجه تحياتي للحارس ياسين بونو الذي يستحق حمل القميص الوطني بكل مصداقية
لأنه أبان عن شجاعته للدفاع عن ألوان قميصه
52 - كلام الحق السبت 12 نونبر 2011 - 21:10
شكرا بزاف للوداد على هاد المستوى مقارنة مع نادي كالترجي و الاهلي و انا احيي لاعبي الوداد على كل ما قدموه..الى جيتي تحسبها مزيان ..واش فريق يتنافس في بطولة هاوية مع فرق مثل الخميسات و المسيرة و مكناس و زيد و زيد..باغي منو كثر من هادشي .. زائد ان الميزانية ديال الفرق ديالنا ضعيفة بزاااف..و قلة اللاعبين النجوم في الفرق الوطنية ..مع العلم ان اجودها عند الوداد..هادشي اللي اعطى الله..غادي نكولو لا الرجاء داتها في واحد الوقت..كاتعرف اللاعبين ديال الرجاء في ديك الوقت اش من لاعبين كانو عندها ..غير هوما طلال سفري و رباطي و زيد و شحال من بطولة دات بهادوك اللاعبين..يجب ان نشد بحرارة بلاعبي الوداد لانهم مدة طويلة لم يفوزو بالبطولة الوطنية..و لما فازو بها و لعبو في العصبة وصلو الى النهاية ..و لم ينهزموا الا بهدف واحد و اين في تونس امام الترجي وامام جماهيره..مانبقاوش نكتبو تعليقات ماشي منطقية.. ..احنا ديما المغاربة بحال هكدا..كنطلبوها كبيرة..و احنا ماعندناش..فينا غير الهضرة..الحمد لله نتمناو الاستمرارية لفريق الوداد و مزيد من التشجيع.
53 - adnane السبت 12 نونبر 2011 - 21:15
le plus important c'est que le WIDAD a réalisé une grande performance on'est fiere de jouer le final il faut jamais perdre de l'espoir ce n'est que le starting aller les jeune travailler pour la prochaine inchalah,
54 - Mr saad a السبت 12 نونبر 2011 - 21:18
a Mr saad je pense pas ke ta écouté radio mars pr voir se ki se passe au colisse et l'environemt ou c déroulé l match vraiment ils avaient la misére de rentré au stad ni le public wydadi ni les journalistes ont été épargné des pavets des caillots du verre j rien contre les tunisiens c tte a f normal k il fasse ca le pays est vraiment ko totalemt j espere ke m3a l mas ils refont pas ca a
55 - abja السبت 12 نونبر 2011 - 21:21
je te dis pourkoi t'es avec mas !!parceque son entraineur est marocain
si tu reviens au statistiques tu sauras de koi je parle la
c vrai qu'on a perdu la coupe depuis le match de casa mais pour moi pas faute des joueurs qu'ils sont de très haut niveau a part bien sure qque exception , revenant aux matchs précedents,Mr l'entraineur n'a fait que des matchs nuls et qu'on est au final c juste au hasard
je reproche pas les joueurs comme je reproche l'entraineur qui n'a rien avoir avec le coaching malheureusement
QUAND ON FAIT CONFIANCE A NOS ENTRAINEURS
56 - kiko السبت 12 نونبر 2011 - 21:21
بالامس القريب كنا نتاهل لكاس العالم و كنا نعتبره امر عادي لكن اليوم تاهلنا لكاس افريقيا بشق الانفس فبدا اعلاميونا بالتطبيل و تزوير الحقائق فمن يقول تالق الاندية اقول له الوداد خرجت من السباق وعادت بالقلم ثم احتاجت لهدية اخرى من التوانسة لتواصل اما مسابقة الكاف فلا يقاس عليها لان صراحة تشارك فيها فرق اقل فنيا اما عن منتخبنا فكل اللاعبين خريجوا مدارس اوروبية و اي كلام عن التقدم الرياضي عندنا مغلوط و الدليل فشل المنتوج المحلي للبطولة في مسايرة الماركة الاوربية الصنع والتكوين،قريبا ستفرض قيود على عودة هؤلاء الاعبين انذاك ستكشف عوراتنا عندما نفشل في مقارعة البنين واثيوبيا و مدغشقر...
57 - simo السبت 12 نونبر 2011 - 21:24
grazie per la filiceta chi hafatto wac a la tifose marochine
58 - said السبت 12 نونبر 2011 - 21:24
ادا لا يسطيع المرء ان يفوز على ارظه كيف يريد ان يفوز على الخصم فوق ارظه
59 - AMINOVITCH السبت 12 نونبر 2011 - 21:25
LE WIDAD DOIT LICENCIER LMSAN , UN JOUEUR PROFESSIONNEL COMME IL LE PRETEND NE DOIT PAS FAIRE CE GENRE DE GESTE BARBARE PENALISANT AINSI TOUTE LEQUIPE APRES SON EXPULSION.LMSANE A COMMIS UNE ERREUR INCORRIGEABLE . IL A OUBLIE QU IL EST FOOTBOLLEUR ET NON PAS UN JOUEUR DU RUGBY.
60 - بنحمو السبت 12 نونبر 2011 - 21:28
je ne suis pas widadi, mais je suis marocain avant out, et j'aurais aimé que le Widade gagne cette coupe/ Seulement, en regardant le match à casa, j'ai préssenti qu'ils n'auront rien. Les Tunisiens ont montré une grande rage de gagner ou d'arracher le nul, les Marocains widadis étaient inexistants , faibles, aucune offensive méritant un but/ Dès lors, j'ai compris la suite. Nous marocains on est très bavard, avez vous entendu le speaker hier commenter le match opposant le Maroc à Ouganda ? on croyait d'après lui que les buts allaient pleuvoir sur les filets d'Ouganda, en oubliant que cette équipe là n'a rien des lions de l'Atlas, que Gueress avait prévu autre chose, donner de l'entrainement aux jeunes du championat national, il n'avait que Elarabi et Ait taarabat et ils voulaient faire tout, oubliant qu'ils sont onze sur le terrain.
61 - adadsi السبت 12 نونبر 2011 - 21:29
كان علهم اعمرهم مل جاو المغرب
62 - hay el amal compiegne السبت 12 نونبر 2011 - 21:32
bonjour felicitation a l equipe tunisienne pour leur victoire merité et tant pis pour le wydad qu a volé une place au final et tant mieux pour nous les rajaouis car on a echapé a un casse tete toute la semaine c est bien ,cette defaite va les calmer un peu.
63 - MAROCAIN السبت 12 نونبر 2011 - 21:37
اللاعب الودادي المطرود أحسن مثال على العقلية الهاوية اللتي يتصف بها اللاعب المغربي للأسف.
64 - douhou السبت 12 نونبر 2011 - 21:42
أنا دائما أؤكد أن الكرة التونسية أقوى بكثير عن الكرة المغربية.أما الوداد فقلت في عدة مناسبات أنها لاتستحق الوصول الى نصف النهائي لعدة اعتبارات: 1 ـمرت الى النصف النهائي برصيد 6 نقط من 6 مقابلات.وبخدمة من الترجي لما فازت على الاهلي في القاهرة. 2 ـ الوداد لم تستطع الانتصار على الترجي في 4 مباريات جمعت بينهما .3ـ الاندية التونسية( الترجي ـ النجم الساحل ـالافريقي) كلها روضت من قبل الاندية المغربية وفازت عليها في عدة مناسبات’الا حالة الرجاء عام 99 . 4.ـالمنتخب التونسي أقوى من فريق لبوءات الاطلس. 5ـهنيئا للترجي اللقب .6ـالوداد لزم عليها أن تبحث عن الفريق أولا ثم تفكر في العصبة.
65 - ازرو-العرب السبت 12 نونبر 2011 - 21:42
الف مبروك للترجي وحظ سعيد للوداد المهم ان اللقب عربي وهذا المهم الترجي فريق كبير وكما كنت اقول للاصدفاء في تحليلي اسباب عدم تمكن الترجي الفوز باللقب الافريقي وهو الفربق القوي المحترف وامكانياته مثل الفرق الاوربية -ونفتخر بذلك- اليوم اثبت تحليلاتي مشكل الترجي هو ادارته طول هذه السنوات من طرف مدربين ضعفاء تقنيا اي انهم اقل من مستوى الترجي واليوم عندما وجد المدرب الكفؤ هاهو يحقق الثلاثية التاريخية (وللتذكير فبمجرد تخلي نبيل معتول عن مساعة روجي لومير ضعف مستوى الفريق التونسي)اما ماحدث بين الترجي والرجاء في النهائي المعروف انه كان للرجاء مدرب كقؤ وداهية صنع فريقا عالميا واعنقد ان بمجرد ذهاب اوسكار اصبح الرجاء مجرد فريق عادي وهكذا فمستوى الرجاء مع اوسكار لم يصله الرجاء لا في الماضي ولاالحاضر اتمنى ان اكون قد وضحت الرؤية لقهم ماجرى في تونس
66 - lamabab السبت 12 نونبر 2011 - 21:53
on a perdu la coupe ici au début a casa et franchement le wac a fait beaucoup d'effort mais le manque d'expérience avec la non responsabilité des joueurs surtout lamssan qui a fait la différence avec un carton rouge surtout que nos joueurs sont pas fort sur le plan psychologique et bonne chance au mas et je suis widadi et je le reste mais il nous faut un esprit d'equipe
67 - ait ali السبت 12 نونبر 2011 - 21:54
سلام الله عليكم.= لاعبي الوداد كانو ممتازين كانت هناك قتالية ورجولة في اللعب. وكل ما كان ينقص هو مدرب يعرف كيف يوضف هؤلاء اللاعبين في الميدان. اتمنى عودة الزاكي او فخرالدين انشاء الله.
68 - rachidovich السبت 12 نونبر 2011 - 21:57
لمسن شاهدناه في مبارة ضد الفتح عندما تسبب لنفسه في ورقة حمراء فعلا تلك المرة سلمت الجرة لكن هده المرة دفع الوداد التمن .المنقاري و المسن لاعبان متهوران لا يجيدان سوا التكسير والضرب والله ليس جديران بلقب لاعب محترف صراحة المدرب يتحمل المسؤولية في الهزيمة لانه لم يدخل سكومة وقديوي منذ البداية حتى يمتص حماس الترجي بل ترك لنا ياسين لكحل الهاوي الذي لا يعرف حتى التموقع في الملعب
69 - سعيد السبت 12 نونبر 2011 - 21:58
حتى نكون دقيقين في التحليل,اعطينا للمقابلة اكثرمما تستحق,وحملنا الوداد عبء المقابلة قبل واتناء وبعد المقابلة وحسمنا الكاس لصالحنا قبل اللعب,نسينا او تناسينا ان الامور تاخد بالجد والتاني لابكترة التعاليق,المقاابلة الان حسمت لصالح الترجي ,هنئا لهم,الان ييجب التفكير للمغرب الفاسي بالللعب بجد ولنكف عن الكاس سوف تبقى بفاس.
70 - عزيز السبت 12 نونبر 2011 - 22:02
الوداد ضيعوا الفوز بالكاس بالدار البيضاء فلو فاز الوداد بالبيضاء ونفس التغيرات التى قام بها المدرب اليوم قام بها فى الدار البيضاء لكانت الكاس ودادية
71 - ساخط على الأندية المغربية السبت 12 نونبر 2011 - 22:08
بسم الله الرحمن الرحيم أنا كمشجع ودادي من سنين ألخص أسباب الهزائم المتتالية للأندية المغربية تجاه نظيرتها التونسية خاصة هو الفكر الهاوي المسيطر على اللاعبين المحليين حيث أن الوداد سبق له أن انهزم في نهائي دوري أبطال العرب 2009 أمام الترجي ونهائي آخر أمام وفاق سطيف ما يوضح عدم الاهتمام والإستعداد الجيد للمباريات النهائية خاصة زد على دلك كما قلت العقلية الهاوية للاعب المحلي المغربي خاصة كيف رأينا الرجاء سنة 2002 انهزم في النهائي أمام الزمالك بنرفزة وتعصب اللاعبين والجيش الملكي سنتين متتاليتين أمام النجم الساحلي والوداد سنتين كما أشرت في نهائي دوري أبطال العرب 2008 و2009 المهم مادام اللاعبين بفكر هاوي وسوء انضباط في الملعب وعدم جدية في التمارين واحترام وتقدير الخصم فلا ننتظر سوى الهزائم يا حسرة على مستوى الوداد اليوم أمام الترجي والله كأني أشاهد منتخب الفتيان خاصة المساسي والمسن كارثة والله هل هؤلاء لاعبون يلعبون في مثل هدا اللقاء .حرام عليكم كفاكم استهتارا... .
72 - اليوسفي السبت 12 نونبر 2011 - 22:09
أولا تأهلت بالقلم على حساب مازنبي ،، ثم خسرت أمام المولودية بحصة ثقيلة لكنها تأهلت و ذلك بعد فوز الترجي في قلب القاهرة بهدفين،، ثم تأهلت في نصف النهائي بصعوبة بالغة بهدف في الرمق الأخير،، و لهذه الأسباب أرى أن الوداد لاتستحق الفوز باللقب،،
73 - Mohamed casaoui السبت 12 نونبر 2011 - 22:21
Je salue la performance de l'equipe du WAC qui a tenu la tête haute malgré l infériorité numérique. Par contre Mr Decastel a montre ses limites tactiques en qui était connues depuis longtemps mais les résultats positifs du WAC cachaient ses carences technique et tactiques. Il est temps de faire confiance a un coach national pour mener cette équipe jeune pleine de potentialités
74 - ahmed yousfi tanger السبت 12 نونبر 2011 - 22:27
سصراحة الترجي يستحق اللقب والوداد فريق عادي وجد نفسه في النهائي صدفة ثم في مثل هذه المباريات يتضح بجلاء العقلية الهاويةللاعب المغربي فكيف يعقل ان يرتكب لاعب خشونة واضحة امام حكم الشرط و علئ بعد ٤ امتار من حكم الوسط انه قمه الإستهتار كما ابانت هذه المقابالة عن محدودية المدرب و نصيحة اخيرة للوداد والرجاء معا ان يهتما بأبناء الفريق وكل هذه الإنتدابات سوى سراب
75 - غيورعلى وطنه السبت 12 نونبر 2011 - 22:28
الرياضة المغربية بصفة عامة أصبحت تتوفر على موارد ومؤهلات بشرية
و مادية ضخمة،ملاعب بمعايير دولية،جماهير مخلصة،ظروف متقدمة للرياضيين،
تشجيع حكومي و من أعلى المستويات،أطر ومواهب وطنية رفيعة المستوى،
و٠٠٠٠
ورغم كل ما سلف ذكره تبقى النتائج ضعيفة ودون مستوى طموحات محبي
الرياضة والشعب المغربي بصفة عامة٠
هنا نطرح باستغراب وبمرارة شديدين السؤال الجديد القديم والذي طالما بقي
بدون جواب مقنع وواقعي وهو لماذا يصر البعض على المراهنة على المدرب
الاجنبي ويتم إقصاء الاطر الوطنية والتي برهنت وتبرهن عن كفاأت عالية؟؟
اليوم في ملعب رادس تأكدت هذه الاطروحة وأصبحت واقعا لا يمكن ان
يتجاهله إلا من كان انتهازيا أو لا يحب هذا الوطن،فريق الترجي حقق الفرق
والفوز على فريقنا الوداد لسبب واحد وفارق واحد لا أقل و لا أكثر، و هو
الاستعانة بخدمات و موهبة ابن الوطن،ابن البلاد،تسري في دمائه ما يسمى
الغيرة على الوطن الذي يعتبر الوقود الذي يوصل للنتائج الإيجابية٠
76 - وداد الامة السبت 12 نونبر 2011 - 22:28
ديما ديما وداد, و شكرا لكل من ساهم في الوصول للنهائي (من مسيرين و لاعبين و جمهور و مدرب) رغم الاكراهات التي لازمتنا فالوداد يبقى كبير. كفانا انتقادات.
bonne chance wydad
77 - جلالججججججج السبت 12 نونبر 2011 - 22:32
اهنىء فريق الترجي التونسي المحترف القوي بقيادة مدربهم محنك القتالي نبيل معلول الدي يقف 90 في مباراة يحفز فريقه ولا يهدا له البال الا عند نهاية مباراة بالعكس مدرب الوداد ديوكستل الدي بقا نعس وشبع نعاس حتى دقيقة 88 عندما ادخل بسكال لو ادخلت ميسي في هده دقيقة لن يفعل شيئا مباراة الترجي والوداد اظهرت فرق الواضح بين فريق الهاوي ينتمي الى بطولة الهاوية ضعيفة متواضعة وفريق محترف ينتمي الى بطولة محترفة القوية هل تعرفون ام ميزانية الترجي السنوية تصل الى 10 ملياردولار تعادل ميزانية كل الفرق المغربية نقطة مضيئة للوداد في هده مباراة كانت الحارس المتالق ياسين بونوا الدي لولاه لا خسر الوداد بي 3 او 4 الحارس دكرني بي بادو الزاكي في تدخلته سيصبح الحارس كبيرا في المستقبل لو حضي بي الا هتمام والعناية بعد لا عبيين الوداد يلعبون وكانهم يلعبون مع الفرق الاحياء وليس مع فرق المحترفة كسعد فتاح ولا عب لمسن الحاصول لي عندو عندوا ولاعبي الترجي استحقوا لقب على جدراة والا ستحقاق والوداد لم يقدم ما يشفع له الفوز الترجي كان اعلى مستوى من الوداد
78 - BOHI REZZOUK السبت 12 نونبر 2011 - 22:32
LA DAFAITE DU WAC AVAIT POUR ORIGINE TROIS CHOSES
LE WAC DEVRAIT VAINCRE A CASABLANCA
ABSENCE DE JOUEURS ESSENTIELS AU WAC A SAVOIR LE GARDIEN MERIAGHLI AYOUB EZL KHILQQI
MOUHSIN YAJOUR
A CE CELA S'AJOUTE L'ERREUR FATALE L'AMSSEN QUI ECOPE UNE CARTE ROUGE GRATUITEMENT
LE WAC A BIEN JOUE MALGRES QU'IL JOUE A 10
L'ENTRAINEUR AURAIT DU FAIRE ENTRER KADIOUI ET SCOUMA DEPUIS LA 2 ieme mi temps
MAINTENANT IL FAUT GAGNER LES TUNISIENS A LA CAN 2012 LE MAS DOIT BATTRE LE CLUB AFRICAIN POUR QU'ON SOIT TRANQUILLE
79 - المسلم الحر السبت 12 نونبر 2011 - 22:33
انا لم افهم شىء واحد هو ان الناس تقول الوداد صرفت فلوس من اجل الفوز بالقب اقول لهؤلاء الوداد اولا قد ادخلت فى صندوقها اكثر مما صرفت والحمد لله كسبنا فريق ونحن فخورين به وهناك بعض المتدخلين الدين لم اعرف هل يتكلمون العربية ام لغة من عالم لم يوجد وعلى راسهم منير بتسبرغ (2) يجب عليك ان تدهب الى المدرسة لكي تتعلم وهدا ظاهر من خلال اسمك هل هو مسلم مسيحى او او او على العموم الوداد كبيرة وستبقى كبيرة والوصول الى النهائى فى حد داته انجاز كبير وكبير جدا
80 - ودادي مخلص السبت 12 نونبر 2011 - 22:36
رغم خسارة الوداد لكأس عصبة الأبطال الإفريقية أمام الترجي التونسي ،فإن وداد الأمة تبقى كبيرة وعملاقة ،لأن هذه هي كرة القدم ، فوز وخسارة .
مبروك للترجي بالتتويج ،وهاردلك للوداد ، وكفى تجريحا في الوداد من فضلكم .
81 - abdou السبت 12 نونبر 2011 - 22:40
راه معدناش الكورة يا ولد الحاج واش بغتي نكذبو على ريوسنا.
82 - imadon 83 السبت 12 نونبر 2011 - 22:52
كل التحية للحارس الشاب بونو الذي قدم مردود طيب في هذه المبارة فهو الشيءالوحيد الذي فزنا به في هذا للقاء, فا بنسبة لفريق الوداد ان كل شيء تبين خلال مبارة الذهاب في المغرب فالوداد كان ضعيفا نسبيا من الترجي الماكر فبصراحة و من مبارة الذهاب تبين لنا الفريق الذي يستحق الفوزباللقب , فا بنسبة لمدرب الوداد الفاشل انه لايستحق ان يدرب فريق عريق متل الوداد فمن الاحسن انه يمشي لبلادولاننا بحاجة الى مدربين وطننين غيورين عن الوطن.
83 - Mar السبت 12 نونبر 2011 - 22:59
L’espérance, est une bonne équipe, ses jours est maitrisent bien les règles de jeu du football comparativement avec les jours de Wydad qui manquent malheureusement ses critères.
Ce décalage entre les deux équipes ne découle pas du hasard, mais tout simplement de la bonne gestion et le professionnalisme qui caractérise de façon en générale les équipes tunisiennes comparativement aux équipes marocaines ou algériennes même.
Je pense qu’il y a d’autres équipes plus fort que le Wydad, puis ils n’ont même pas rendez à ce niveau. Donc, félicitation pour l’espérance et pour le Wydad je dirai une finale comme celle-ci c’est déjà ça fait de bien, surtout que les moyennes de Wydad sont pas de bonne qualité, elle faudra encore travailler et de restructurer l’équipe, surtout sur le fait qu’il y a des jours de Wydad qui font n’importe quoi dans les matchs, ca par rapport avec le foot. Merci et bonne chance pour tous
84 - foetus السبت 12 نونبر 2011 - 23:09
عــــاجل :
----------------------------------
الجماهير الودادية تتعرض لإعتداء في تونس و كدلك الفريق
و انباء عن إصابة اكتر من 30 شخص في الإعتداء حسب مراسل ميدي1 نوفل العوالمة
و كدلك قيام الشرطة التونسية بإستعمال القنابل المسيلة للدموع ضد الجمهور الوداد
85 - tarik السبت 12 نونبر 2011 - 23:14
ماذا عسانا أن نقول مبروك للترجي وحظ أوفرللوداد
86 - شفيق السبت 12 نونبر 2011 - 23:24
مبروك على الترجي اللقب القاري ومبروك على الوداد الحارس الكبير القادم بقوة ياسين بونو والذي ذكرتني تدخلاته الموفقة بالحارس العملاق بادو الزاكي.
87 - عبد الكريم السبت 12 نونبر 2011 - 23:27
الطرد في الدقيقة ال45 وليس الدقيقة ال90 وعلى العموم لا داعي للحديت عن الاخطاء التحكييمية مازلنا في افريقيا وسنضل في افريقيا
88 - هشام الأكحل السبت 12 نونبر 2011 - 23:29
يجب محاكمة المسؤولين عن هذه الهزيمة النكراء، لا يعقل أن تضع أموال الشعب بهذه الطريقة ، لماذا نخسر كل هذه الملايير في مداربين أجانب لكي نحصد هزائم تهين كرامة هذا الشعي الكبير برجاله و تاريخه الكروي ، عندما كانت تلعب الروح الوطنية مكان الأهواء و شتى انواع السمسرة و الزبونية وزمن " باك صاحبي "... إذا اسندت الأمور إلى غير أهلها فإنتظر الساعة...
89 - najib السبت 12 نونبر 2011 - 23:36
رجاوي مغربي أتكلم بروح رياضية وبصراحة حقيقية مند البداية وأنا أرشح الترجي بالفوز بالكأس على الأداء و الروح القتالية والإنسجام،ولكن لم أنسى الوداد على التحسن في كل مقابلة وبالخصوص مقابلت النهائي رغم النقص العددي وغياب لعبين أساسيين،لقد خلق عدت متاعب لفريق الخصم وصيطرة في الشوط التاني ولكن للأسف بكترت المروغات كانت الكرة تضيع وتجعل هجمة مضاضة وسريعة ،كنت أتمنى أن ترفع الكرة من وصط الملعب إلى مربع الجزاء ربما تتيح بشي هدف لن الدفاع التنسي لم يكن في مستواه كما عودنا بل وقع له فريق الوداد متاعب ،لى أيت حال شكرا جزيل للوداد على الروح القتالية وشكرا للحكم على التحيز ولو أنه قليل وإنشاء الله الكأس التانية لن تغادر الغرب والمغرب الفاسي وبأي تمن وأقلها بشعار إخواننا التوانسا ،سنموتو نموتوا وتبقى الكأس في المغرب،تحية لكل روح رياضية سليمة،
90 - رمننالعربي RAJAOUI 100%GGGGG السبت 12 نونبر 2011 - 23:37
عصبة أبطال افريقيا اختصاص رجاوي محض. ديما ديما رجاء. 3 كؤوس آخرها ضد الترجي °منتخب تونس آنداك" - 1 نهاية خاسرة ضد الزمالك سنة 2002
91 - X-Men السبت 12 نونبر 2011 - 23:38
بكل صراحة اللي يثير الشفقة والضحك هو من يقبع في المركز 13
ويشاهد أسيادو في القمة يقوم بالتحاليل والمقارنات بين العصور الحجرية و الألفية الثالثة
92 - Marocain soussi السبت 12 نونبر 2011 - 23:42
félécitation Taraji j'éspère que vous gagnerai la coupe du monde
93 - مغربي السبت 12 نونبر 2011 - 23:48
صراحة و في ظل الغيابات الوازنة و الظروف المحيطة بهدا النهائي فقد برهن الوداد عن احترافيته بالرغم من طرد لاعب '' هاو''و دلك بتمكنه من الضغط في الجولة الثانية و خلق فرص حقيقية للتهديف و أود القول للمنتقدين سواء للمنتخب الوطني أو لوداد الامة بالامس القريب كنتم تنهالون على اللاعبين بعبارات المدح و التبجيل و اليوم بعبارات الدم و القدف لمادا هادا النفاق
94 - rachid ait السبت 12 نونبر 2011 - 23:52
الوداد له لاعبين ممتازين ويبقى فريق كبير بقيادة الرءيس اكرم جزاه الله خير. وكان قاب قوسين من الفوز باللقب لولا بعض الاخطاء الطكتيكيه اللتي احمل فيها المسؤولية للمدرب . ادلديه اجود اللاعبين في جميع الخطوط من الحارس الى اخر لاعب حتى البدلاء ولم يعرف كيف يوازن بهم في اللقاءات المتتالية مما جعلهم يعانون من الاصابات. والله اعلم الوداد وصلت الى النهاءي بتجربة وفنية لاعبيها بلا غير .
95 - kamal smara الأحد 13 نونبر 2011 - 00:02
un coup de chapeau à l'équipe de WYDAD ; ils ont fait un bon parcours; et ils ont joué et ils ont combattu jusqu'au dernier souffle .
96 - hassan الأحد 13 نونبر 2011 - 00:19
salam;

c'est un peu malheureux de voir les widad battu ;c'est vrai ils sont déterminer pour gagner mais ils ont perdu le chemin, pour moi c'est pas le même niveau c'est dommage c’était bien facile devant taragi tunsi.
97 - widadi chamkar 3la khti haggar الأحد 13 نونبر 2011 - 00:24
Do you like to get naughty?
thats me in the picture.. i wanna give u a present on webcam im really wet right now and want to do this quick with u
98 - RAJAOUI 100%MMMMMMMMM الأحد 13 نونبر 2011 - 00:40
داكرتك قد تكون صغيرة لدلك تنسى بسرعة أو ربما تكون حديث العهد بمشاهدة كرة القدم - عاد بديتي كتفهم فالكورة- رجع للتاريخ مرة مرة باش تعلم.
99 - رررججاا الأحد 13 نونبر 2011 - 03:13
حادة كيولمها غير عبتام ترجي خصها رجاء
100 - رجاوي جاد الأحد 13 نونبر 2011 - 03:18
فينك الرجاكنتي تفرحي وتجيبي الكسان من برة
الله يخد فيك الحق احنات ضيعتي لينا لقب فالمتناول
استحلفكم بالله فريق فاخر لو لعب هده المباراة لو حصل على نيجحة 1/1 على الاقل
فما بالك بانتدابات وازنة ..
101 - abdou الأحد 13 نونبر 2011 - 03:40
التوانس مجهدين علينا يا ولد الحاج.
102 - benissnassen الأحد 13 نونبر 2011 - 09:52
malchance et l'erreur du joueur wydadi qui a commis la faute et un carton rouge dans une finale ...c'est impardonnable ...et malgré cela le wydad et avec l'entrée de skouma et kidioui la physionomie du match a changé ...on voit le wydad dominé tout la deuxieme mi temps ...et j'avoue c'est beau a regarder le jeu pratiqué pat le wydad et j'ai vraiment apprécié leur jeu ...et enfin chapeau au gardien bounou le futur badou zaki inchaa allah
103 - زائر الأحد 13 نونبر 2011 - 11:21
كمغربي ومحب للوداد فحتى ولو فزنا بالكاس فان كلمة وداد الامة ليست في محلها ومن يرددها فانه يستهزئ بالوداد وبالمغاربة عامة ويضحك علينا اناسا اخرين
104 - marrabi hour الأحد 13 نونبر 2011 - 12:09
LE WAC IL A PERDU LE MATCHE AU MAROC ET FRANCHEMEN JE JE DIT TOUT LES AFRIAANSE ARBITE IL NEPAS L BUTUDE DE PONSER .POUR DONNE UNE RUSULTAAT BIENST
105 - man man الأحد 13 نونبر 2011 - 12:47
صراحة فعل الوداديون مابوسعهم في اللقاء , اضن ان الجانب النفسي حاسم في هذا اللقاء ,الى جانب الخبرة لا يجب لوم الوداد لقد فعلت الشيئالكثير لكن الحظ يعاكس الاندية المغربية في مواجهة الاندية التونسية ,الترجي استفاد من تجربة مازيمبي في النهائي ,اما الوداد فهذا تجربة والوصول الى النهائي نتيجة في حد داتها والمرجوا عدم لوم الوداد ,فلا يجب ان نحمل الاعبين اكثر من جهدهم ,الغيابات الكثيرة بسبب الاصابة سهلت مامورية الترجي وفمكان ايوب الخالقي كان واضحا ومنه جاء الهدف واذ لم يعوض المساسي رقم 5 النقص الفادح في الدفاع الايمن للحارس اضافة الى غياب الحارس القائد فربان الوداد عائب في المباراة ,ماشتت دهنية الاعبين في الدفاع والهجوم ,دو كاستيل لم تكن لديه الكتير من الخيارات لتغيير النتيجة بعد النقص العددي ,اضن ان هده التجربة في صالح الوداد فالحظ لايبتسم دائما لفرق الوطنية امام التونسيون اللذين يجيدون اللعب امام الضغوط النفسية ,ان على الوداد تغيير تركيبته البشرية في الموسم المقبل ان هو اراد العودة الى المنافسات الافريقية من جديد ,وهي مشوار طويل لكن الالف ميل يبدا بالخطوة الاولى ,تحية اخرى للوداد والترجي
106 - السميدع من المغرب الشامخ الأحد 13 نونبر 2011 - 12:55
بحكمة الاهية انتصرت الترجي فلو لم يصب المياغري و الخالقي اسد الملعب و محسن ياجور الطائر النفاث فكل هده الغيابات هي من منحت الفوز للترجي فلو كانوا حاضرين فوالله لما انتصرت الترجي على الوداد و انا احسب هدا الللانتصار منحة من الله للترجي التونسي مع التحكيم السيء الدي طرد لاعبا مغربيا بينما تغاضى الطرف عن طرد اللاعب التونسي الدي استفز وداديا بنفس الطريقة و انا لا اعترف بفوز الترجي و الكاس سرفت او منحت لهم من القدر و زيادة على دلك هم همج لقد اعتدوا على المشجعين المغاربة بالهراوات و بتحريض من رجال امنهم و لا اعترف بثورتهم و ليس هناك ثورة على الارض يسقط فيها سوى 120 شهيد فالمالة سوى تبادل الكراسي و الدليل ان عفلية حيطيسهم لم تتبدل و امنهم المتعجرف كدلك.
107 - مةابع الأحد 13 نونبر 2011 - 22:18
الهزيمة و لو كانت صغيرة تبقى هزيمة ضيعوا فرصة الفوز في الدارالبيضاء
108 - simo الاثنين 14 نونبر 2011 - 13:48
سلام اود فقط ان اقول لبعض كتاب التعليقات من يلومون الوداد على ضياع اللقب من منكم يعلم اخر مرة شارك فيها الشياطين الحمر في العصبة والله انهم يستحقون اكتر من تحية ادو مبارات بطولية رغم الغيابات الوازنة فلم نشهد فارقا كبيرا في المستوى وانا على يقين انكم تعلمون ان هده المرتبة وصيف البطل في حد داتها تعتبر انجاز نظرا للمستوى اللدي كانت عليه الوداد من كل اعماق قلبي اشكر كل لاعبي الوداد على الاداء البطولي ولا يفوتني ان انوه بالحارس الشاب ياسين بونو والله كنت خجولا في تصريحاتك لكنك كنت اسدا في العرين شكرا لك يا وداد الامة
109 - Marrakch04 الاثنين 14 نونبر 2011 - 16:52
Tarraji ne mérite pas la coupe ;les joueurs tunisiens n'ont pas cessé de provoquer les wydadis ,ce qui a coûté cher au wac qui a joué à 10 toute la mi-temps.Et même avec 10 joueurs après expulsion de Lamsen le wac était meilleur que tarajji .
constat: wac meilleure équipe par son jeu admirable, wac l'équipe du fraja et technique .la chance a tourné le dos au wac: lamyaghri, yajour, khaliqi absents pour bléssure,
raja la plus faible équipe dans ce tournoi, et restera toujours faible ,car l'ère de awzal,ammouri et souri anciens (dirigeants du raja et de la FRM ) n'est plus, pour offrir au raja des championats non mérités DIMA WAC DIMA WAC ALOUMMA BRAVO WAC
110 - BERNOUSSI DE RABAT الاثنين 14 نونبر 2011 - 22:31
ON A MARRE DE LIRE DANS CE SITE DES PAROLES SANS FONDEMENT EXPRIMEES PAR LA DARIJA PAROLES DE SOUK
MESSIEURS LES CRITIQUEURS PARLEZ POLIMENT ET OBJECTIVEMENT EN DONNANT DES ANALYSES DES SITUATIONS OU BIEN LAISSEZ CA AUX PERSONNES CONSCIENTS ET INSTRUITS CAR CE SITE NE PEUT SUPPORTER CE GENRE DE PAROLES EN DARIJA ON NE SAIT MEME PAS CE QUE VOUS VOULEZ DIRE ET ON NE LES LIT PAS DONC ECRIRE SOIT EEN ARABE SOIT EN FRANCAIS OU ENGLAIS ET SOYONS SERIEUX SVP
111 - abou hanae الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 19:25
بصراحة احمل كامل المسوولية للمدرب الهاوي في تغيراته و تعامله مع المبارة واختياراته البليدة باعتماده على لمسن الهاوي الدي لا يستحق لمس الكرة و بالاحرى اللعب مع فريق كالوداد و الكحل الدي ينتظر دائما الكرات الثابتة اخيرا التغيير التكتيكي الدي قام به البليد بادخاله باسكال في ذ 88.
كانه يريد الحفاظ على النتيجة
المجموع: 111 | عرض: 1 - 111

التعليقات مغلقة على هذا المقال