أوفرمارس: المغربي زياش أفضل من الألماني أوزيل

أوفرمارس: المغربي زياش أفضل من الألماني أوزيل
الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 10:10

فتح مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لفريق أياكس الهولندي لكرة القدم، الباب أمام بقاء الدولي المغربي حكيم زياش لموسم آخر مع بطل الإيردفيزي، معربا في الوقت ذاته عن استغرابه عدم احتدام المنافسة على خدمات صانع ألعاب الأسود خلال المركاتو الصيفي الحالي.

وقال مارك أوفرمارس في تصريح نقلته صحيفة “مترو” البريطانية: “أنا متفاجئ قليلا بالهدوء الذي يرافق انتقال حكيم زياش، أعتقد أن اللاعب قدم مستويات متميزة ويلعب بشكل أفضل في كل موسم وإحصائياته وأرقامه جيدة بشكل استثنائي”.

وأوضح المدير الرياضي للعملاق الهولندي أن بعض الأندية تهتم فقط بلغة الأرقام ولا تتابع ما يقدمه هؤلاء النجوم فوق أرضية الميدان بشكل دقيق، مردفا أن “العديد من الأندية ترى فقط الأرقام أكثر مما أظهره اللاعب وما يثار حوله، وأظن أن حكيم زياش أفضل من مسعود أوزيل”.

وعانى النجم الألماني أوزيل خلال موسم (2018-2019) وكان محبطا للغاية بسبب إخفاقه في الحفاظ على مكانه الرسمي ضمن خطط المدرب الإسباني أوناي إيمري، ما ساهم في فتح باب الخروج أمامه وهو في عمر 30 عاما، بالإضافة إلى أن إدارة المدفعجية تريد التخلص من أجره الأسبوعي البالغ 350 ألف جنيه إسترليني.

وأوضح أوفرمارس، اللاعب السابق لفريق أرسنال المدير الرياضي الحالي لأياكس، أن إدارة المدفعجية عليها التعاقد مع النجم المغربي مكان أوزيل، مضيفا: “لو باع أرسنال لاعبه أوزيل سيحصل على زياش بنصف السعر، لكنهم لم يستمعوا إلي”، وأضاف: “لذلك يمكن أن يبقى زياش مع أياكس لموسم آخر”.

واستمتع أياكس بموسم ناجح بشكل كبير، حيث فاز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) ووصل بشكل مفاجئ ومستحق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان النجم المغربي زياش أحد نجوم الفريق، حيث ساهم بـ 16 هدفا و13 تمريرة حاسمة في 29 مباراة بالدوري الهولندي، بينما سجل ثلاثة أهداف وأعطى ثلاث تمريرات حاسمة خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا.

‫تعليقات الزوار

25
  • اخوكم المغرب
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 10:16

    زياش لاعب رائع، فقط لم يسعفه الحظ في كاس أفريقيا…متمنيات الشعب المغربي له بالنجاح والتوفيق…

  • مواطن
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 10:29

    اذا كان افضل فلنفسه.وان كان اسوء فلنفسه.يلعبون مثل البلاي ستايشن في الاندية و مع المنتخب كانه لاعب اخر.لذلك لعب مع الريال او مع البارصا او او فلنفسه .

  • زهير
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 10:31

    يبقى زياش لاعب كبير رغم إخفاقه مع المتخب في كان 2019 .. ذهنيا كان غائبا تماما و هذا يحصل من حين لآخر مع كبار الاعبين في العالم .. أتمنى له كل التوفيق في مسيرته الرياضية

  • الصويري
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 10:36

    زياش لاعب موهوب لكن أدائه غير مستقر وأناني أحيانا ويريد اللعب بشكل رسمي دائما حتى في أسوء حالاته رغم افتقاده للبنية الجسدية، وأكثر شيئ يكرهه المدربون هو عدم تقبل التغيير، وهذا ربما ما سوف يعصف به إلى الهاوية كما حدث مع عادل تعرابت وآخرون، في كرة القدم الانضباط وحسن السلوك والروح الجماعية لخدمة مصلحة الفريق أهم شيء.

  • بنت البلاد
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 10:44

    مع الفرق الأوروبية كيكونو سبوعة ومع المنتخب الوطني كيوليو ضبوعة باراكا علينا من العياقة ديالكم الى فعلا كنتو مغلربة ديال بصح كنتو تقاتلو حتى لآخر رمق خودو العبرو من المنتخب الجزائري. اصلا باديين المنافسة بالخصام وشي معطوب من هنا شي ما راضيش من الهيه شي داير فيها بطل وهو ما فيدوش وزايدينها بالقصاير والسهير في ملاهي ليلية في الوقت اللي كان خاصكم تركزو مزيان على المقابلات ديالكم. مرضتونا وفقستونا راه ما نساوهاش لكم.

  • مغربي في بلاد الغربة
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:11

    زياش فعلا لاعب موهوب ولكن لم يكن في المستوى المطلوب مع المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم، ولم يستغل موهبته في التألق مع المنتخب الوطني مما جعل قيمته تتدنى والأندية الأوربية الراغبة في خدماته تغير نظرتها اتجاهه.

  • عمار
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:15

    المسكين زياش. حينما تاتي المصائب تاتي مجتمعة.
    طبيعي جدا ظهوره الغير الموفق في الكان كان وراء هذا التعثر في انطلاق اولى خطواته في التسلق.
    لا سماحة مع لي كان كايتفرج فيه او مكايقولش ماشاء الله.

  • المعطي
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:22

    معندنا منديرو بهاد لهضرة الله يسهل عليه .. المهم حنا ماعندنا كرة

  • عبده/ الرباط
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:27

    لقد صب المغاربة جام غضبهم على زياش ليس لانه اضاع ضربة جزاء فهذا امر عادي فحتى زملاءه اضاعوا ضربات ترجيحية في نفس المباراة…و لكن ما اثار سخطهم عليه هو انه اضاع ضربة الجزاء في اخر ثانية..فلو سجلها لحسمت نتيجة المباراة و تبدلت و تغيرت اشياء كثيرة و لكن( البكا مور الميت خسارة )… فارجو ان يترجم احد ما هذا المثل المغربي لرونار..

  • .قط الأطلس
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:50

    زياش ماشي شي لعاب كبير عالفورما توريك,والله هاد المغاربة غير كيشوفو البراني كيدوخو,واش هو احسن من الكعبي او الكرتي او الحداد …..شوفو فرانسا بطلة العالم لعابة كلهم افريقيين.

  • سكزوفرين
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:52

    ماتنساوش واحد القضية
    زياش ربحناه يعني هدية من السماء ماخسرنا والو فالتكوين ديالو
    كان بإمكانه أن يلعب لهولندا
    في الاخير زياش لاباس عليه وضامن مستقبلو بالمنتخب او بدونه.
    زياش ابن المدرسة الهولندية طاح فيد الهرفي الفرنسي.

  • عقبة بن نافع الفهري
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:52

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أزيل لاعب عملاق ومتميز وبين على انه لايرضى بالتقليل والعنصرية رغم ماقدموه له من أموال كثيرة فرمى الشهرة بعرض الحائط لان كرامته فوق كل شيء كذلك زين الدين زيدان عملاق ولاعب موهوب رغم كل شيء لايرضى ان تهان كرامته بسبب العنصرية أما زياش فهو لاعب موهوب مازال أمامه الطريق الطويل لأكنه عبر عن كرامته وعنفوانه وأنه كذلك لايرضى بالعنصرية مثله مثل باقي الموهوبون السبب يكمن في العنصرية ضد العرب والمسلمين في أرووبا فقط

  • الرحالة
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 12:05

    زياش مثله مثل اغلبنا المغاربة فينا العياقة و غير كيكون عندنا شوي كنحسو بروسنا كثر من القياس و لا نتواضع او نسعى إلى تطوير أنفسنا. هذا مترسخ في تربيتنا حيث الأمهات يدصرن ابناءهم اكثر من الازم و يحسسونهم بانهم اهم من الكون كله و عندما يخرج الابن إلى المجتمع يلتقي بامثاله كل يحب نفسه و لايعمل للصالح العام و لا يقبل النقد و هذا غلط يؤدي إلى الأنانية و حب الذات الزائد عن اللزوم. اعتقد ان هذا خلل في التربية. الغرب يتعاملون مع أبنائهم بموضوعية و لذلك كيكبرو مسؤولين و ما عندهمش عقد. بخصوص زياش فهو لاعب متواضع لا بدنيا و لا تقنيا و لا ذهنيا و يجب عليه العمل الشاق للوصول لمصاف الكبار.

  • علال ألمانيا
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 12:10

    نحن نعتبره لا يقدم ولا يؤخر به أو بدونه.
    في أول مقابلة في كأس العالم ضد إيران كان وجها لوجه أمام مرمى الخصم والكرة أمام قدمه فأخطأها وقذف الهواء بدل الكرة كم لم يسبق له أن لعب كرة القدم في حياته أبدا.
    تاريخه مليء بتضييع ضربات الجزاء: ضد مالي كنا سنتأهل لكأس العالم حتى قبل مقابلة ساحل العاج. ضد بنين وأصلا في كل مباريات الكان الأربعة فشل فشلا ذريعا ولو أدخل المدرب أختي عائشة كانت ستلعب أفضل منه.

  • reda
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 12:17

    Hervé retard n'as pas fait jouer zyach dans son poste préféré . ni lui ni achraf hakimi. pourquoi ?? on sait pas

  • abdo
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 12:24

    اخواني اخواتي علينا بالصبر لنبقى مشجعبن اوفياء لجميع اللاعبين الدوليين بما فيهم زياش الدي يبقى لاعب كبير رغم ما حصل له في مصر نتمنى له التوفيق في مساره الرياضي ..

  • hamza
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 12:47

    يلعب مع اياكس ويقدم مستويات جيدة لكن مع المنتخب يتخاذل

  • علال ألمانيا
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:08

    إذا أراد فيمكنه أخذ العبرة والتعلم من لاعبي المنتحب الجزائري الشقيق.
    الكوايرية ديال بالصح.

  • عبدو
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:47

    لا ننسى ان الاعب زياش اختار و بدون تردد منتخب بلاده عواض هولاندا …فهاذا الاختيار يفسر روح وطنيته .. اما عن ضياع ضربة جزاء فهدا شيء عادي فحتى النجوم الكبار عبر التاريخ يضيعون…ممكن القول بأن الاعب زياش لم يكن في الموعد في كان 2019 و هدا شيء طبيعي مثل بعض النجوم الكبار…نتمنى لزياش العودة بقوة مع فريقه..حظ سعيد

  • جلال
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 14:05

    أفورماس مدير التسويق فريقه اجاكس أصبح يعتمد صناعة تكوين لاعبين بيعهم الفرق كبرى اروبا بي الأسعار كبيرة يحاول الان تسويق لاعبيه الاقتصاديا النفخ فيهم لكن الواقع شيء آخر حكيم زياش لاعب العادي لو كان أفضل من أوزيل تهافتت عليه الفرق كبرى إذا الفريق متل الارسنال معروف عليه انه يشتري لاعبين خردة يلعب في الاتحاد الأوروبي بعيد منافسة يرفض الشراء زياش هذا يعني لاعب الامكاناته متواضعة تمام النفخ فيه الاعلاميا زياش تسبب في الإقصاء اجاكس أمام توتنهام كان بي امكانه الحسم المباراة لما ضيع الفرص سهلة أيضا تسبب في إقصاء المنتخب أمام منتخب ضعيف بنين لما قبل بتنفيذ ضربة الجزاء لم يكون مستعد نفسيا وذهنيا بغرض النظر ضربة الجزاء ضائعة زياش كان خارج التغطية مع المنتخب في كان خذل المغاربة استغرب لاعب بوصوفة من زياش عندما أضاع كرة سهلة مرمى بنين مرر له بوصوفة كرة توضع كل شيء مستوى زياش في الكان

  • simmo
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 18:20

    Oui mais seulement à Ajax et non pas avec l'équipe nationale

  • Talal Madrid
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 18:25

    إلى المعلق حمزة 17
    المرجو استعمال مصطلح أخر عوض يتخاذل، لأن هاته الصفة ماركة مسجلة للهرموني ميسي

  • Emma2000thaziri
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 19:51

    رياض محرز هو الواعر وحسن من زياش و اوزيل بزاف

  • abdou
    الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:23

    ز ياش احسن من ميسي و رونالدو الكثير يريدون احباطه

  • Marocain d'ailleurs
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 04:00

    AU même age actuel de Ziyech, Ozil était la clé du milieu de terrain de l'Allemagne lors de la coupe du monde gagnée au Brazil en 2014. Ziyech est un joueur qui aurait dû jouer pour le Pays-Bas car il n'a pas la force pour jouer en Afrique et sa carrière ne sera pas longue car il n'a pas le caractère du joueur influent.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز