24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:4412:1615:1217:3918:55

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المنتخب المغربي يلعب من أجل "إعادة الاعتبار" أمام نظيره الغينيّ

المنتخب المغربي يلعب من أجل "إعادة الاعتبار" أمام نظيره الغينيّ

المنتخب المغربي يلعب من أجل "إعادة الاعتبار" أمام نظيره الغينيّ

يواجه المنتخب الوطني المغربي الأوّل لكرة القدم، ليل اليوم بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، نظيره الغيني في مقابلة ودّية تخوضها النخبة المضيفة من أجل "إعادة الاعتبار".

ويراهن المثير للجدل إيريك غِيريتس، المسؤول الأوّل عن المنتخب المغربي، على استثمار نجاحه رفقة المحلّيين في الظفر بـ "كأس العرب" لإعطاء انطلاقة للمجموعة التي فشل لحدّ الآن ضمن مسعاه في وضعها على سكّة التألق.

المواجهة الودّية للغينيّين يعوّل عليها لاعبو المنتخب الوطني، بمعية باقي الأطر المواكبة لأدائه، من أجل فرض "هيبة الكرة المغربيّة" قبل استهلال مشوار الدور الأوّل من تصفيات كأس إفريقيا 2013.. خصوصا وأنّه سيرحل إلى العاصمة الموزمبيقيّة لمواجهة منتخبها يوم 9 شتنبر المقبل في مقابلة ذهاب تحدّد، بنسبة كبيرة، اسم الفريق القادر على المرور للدور الثاني من نفس التنافس.

وكان الإطار الكروي البلجيكي، خلال ندوة صحفيّة عقدها بداية الأسبوع، قد عبّر عن نيّته في "فتح صفحة جديدة لأداء المنتخب الوطني المغربي يكون أساسها انضمام اللاعبين الأكثر تنافسيّة إلى المجموعة".

لقاء ليل اليوم يعرف عودة مروان الشماخ ومنير الحمداوي لحمل قميص "الأسود"، زيادة على تواجد الموهبة عبد العزيز برّادة القادم من صفوف الأولمبيّين في ثاني فرصة يمنحها له غِيريتْسْ لإبراز قدراته مع المنتخب الأوّل.. كما يطعّم ياسين الصالحي وعبد السلام بنجلّون، المتوجّان رفقة "المحلّيين" بـ "كأس العرب"، لائحة المهاجمين المعوّل عليهم أمام غينيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - wardi الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:10
يلعب لإعادة الاعتبار.... ههههه بحال إلى كان عندهم الاعتبار..
2 - شاب الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:14
الإعتبار لا يعاد بمبارة واحدة فقط حتى لا نعيش على وهم مباراة الجزائر مرة أخرى
3 - قرية با محمد الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:16
باينا حنايا لي غادين نغلبو. ولكن نهار الصح أو لمعقول غادين نخسرو. ولفتونا
4 - nagato الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:21
النتيجة باينة غادي يربحو بشي 3-0 راه هي غينيا و حيت الماتش ودي ولكن منين غادي يجيو المعقول غادي يخسرو,,,,المغاربة ولاو حافضين هاد السيناريو المريض
الى ماتبدلاتش الجامعة عامرنا نتفروه الرياضة المغربيه ولات ضحكة والدليل العاب القوى الاخيرة
5 - مشاهد الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:27
يقولون تجديد الامل قبل كل مبارة وفي الاخير يقولون لم يكن الحظ في جنبنا ولكن الملاحظ ان المقبلات الودبة هي الاخرى بدات تروح منبين ايدنا فهي كانت المتنفس الوحيد للفوز وهي الاخرى غادرت فهل يترى سنتصلح مع المبيرات الودية اليوم على الاقل!!!!!!!
6 - Mahjoub الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:33
Comment a t on pu programmer ce match en cette nuit sacrée?
7 - abdouuuuu35 الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:36
سنكون في الملعب لنرى حلقة اليوم من مسلسل الاخفاقات و فشل المدرب البلجيكي لي معندوش الكمارة علاش يحشم
8 - متتبع الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:41
رد الاعتبار هو لما يتاهل الى كاس العام وان يفوز بكاس افريقيا حرام زامبيا الضعيفة لحرز كاس افربقيا بمزانية تساوي مزانية فريق القسم الثاني والله حرام قالك رد الاعتبار
9 - جرينبوش الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:43
رد الإعتبار نريده في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وليس بمباراة ودية أمام منتخب لا نعرف مكانه بالضبط في الخريطة ولا نميز حتى بين إسماء البلدان "غينيا بيساو" و "غينيا الإستوائية" و "غينيا كوناكري" و "غينيا". ومع ذلك فحظ سعيد لمنتخبنا الوطني رغم أن ملعب الرباط نذير شؤم.
10 - أحمد الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:46
يبدو من توقيت المباراة أن غيريس أخطأ الموعد وأساء الاختيار ، لا أدري من يتحمل مسؤولية اختيار التوقيت ، مباراة في ليلة القدر ، من سيشاهدها ، وهل سيحرم اللاعبون من إحياء هذه الليلة ، حكومتنا الموقرة تدعي المرجعية الاسلامية ،كيف غابت عنها ليلة القدر ، أم أن المرجعية عبارة عن ماكياج الانتخابات .
11 - hasssssssssssssssann الأربعاء 15 غشت 2012 - 12:57
يا لغرابة الاختيارات لدى مسؤولينا في وضع برنامج المباراريات............الم يعرفوا على الاقل ان هذه الليلة يحييها المسلمون ...........ام ان انهم يراهنون على من لا يغار على دينه ليملأ مدرجات الملعب.............سبحان الله..
لكل من يشتاق الى متابعة المباراة ادعوه الى ترقب الاعادة على قناة الرياضية التي تبرع في الاعاجات فقط .....................
12 - محمد التازي الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:04
في الواقع اصبح الحديث عن المنتخب يثير الإشمئزاز وضيق في التنفس حبذا لو تم توقيف المنتخب في انتظار احداث منتخب مغربي يشرف البلد...المنتخب الحلي اقصد منتخب العشرية الأخيرة هو منتخب يحشم البلاد ولا يليق بدولة كالمغرب المغرب فقد المنتخب منذ 1986.
13 - jawaw الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:07
اولا اليوم سوف نرى ملعب فاضي من الجمهور لأن اصلا الرباطيين مكيمشيوش للملاعب يفظلون المقاهي او المنازل 2 مقابلة بدون جمهور لا طعم لها 3 المنادات على بعض الاعبيين من البطولة العربية السابقة كانوا من اتعس الاعبين بالفريق لست ادري هادا المدرب الذي ينادي للاعب ضيع هدفين محققين امام المرمى وضربة جزاء ضد ليبيا وكان يحمل رقم 20 الله استر
14 - حسن من امسوان الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:16
إيـــــــــاكم و الغرور ....فشتان بين منتخبــــات عربية ما تزال في طور تعلم أ ب الكرة و منتخبات افريقية متمرسة. فالفوز بكأس العرب لا يعني بالبث و المطلق أن كرتنا بخير.... و علاش بالضبط الماتش في ليلة 27 من رمضان ؟؟؟؟؟؟؟؟
15 - laylat al 9adr الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:18
السلام عليكم
اولا برمجة هذا اللقاء في ليلة القدر متعمد و مقصود الهدف منه حضور قليل للجمهور حتى لا يغضب سيدهم غيريتس .
بعد كل المهازل الرياضية وعدت نفسي الا اهتم بشيء اسمه الرياضة المغربية الذليلة.
ليلة القدر اعظم و اجل من اي مباراة او شيء اخر.
قليل من العزة و الكرامة يا مغاربة.
16 - مرشد الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:30
حرام عليكم ايها المنظمون لهذه اللعبة الشيطانية الا يكفيكم تلهية الشباب عن دينه حتى تقرروا مبارة اليوم في هاذا اليوم المبارك تريدون ان تضيعوا اجر اكثر من الف شهر لهذا الشباب الضاءع اصلا حرام حرام حرام عليكم.
17 - وليد الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:39
أن يفرض المنتخب المغربي هيبته ، هذا كلام كثيرا ما تكرر والنتيجة تكون دوما حصاد المزيد من الخيبات لأن أشياء كثيرة تغيرت اليوم في عالم كرة القدم وما نعرفه اليوم عن المنتخبات سيعرف تغيرا كبيرا في أقرب الآماد وخير دليل على ذلك المتخب الذي فاز بكأس إفريقيا الأخيرة أمام منتخب قوي له هيبته وشهرته فباتت القاعدة الآن هي أن المنتخب القوي هو المنتخب الجاهز دائما للانتصار بفضل الإعداد المتواصل على أسس علمية ، هل ننتظر من المنتخب المغربي شيئا ، لا أعتقد لأن الأخطاء التي تكررت في السابق تعود للظهور مرة أخرى منها المناداة على عناصر لم يبق منها إلا الاسم ، هذا إذا لم يكن حضورها سوى للارتزاق لا أقل ولا أكثر ، والزلة الكبرى هي القول دائما بفتح صفحة جديدة مع العلم أننا حينما نفتح الصفحة الجديدة فمن أجل أن نخط شيئا جديدا فهل تحقق شيء من هذا ؟ الجواب يحمله معه المنتخب الأولمبي العائد من عاصمة الضباب لا يحمل معه إلا الضباب ......
18 - Morocco 3 Ghana 1 الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:53
الحمد لله ..
أتمنى لمنتخبنا الوطني لكرة القدم التوفيق.
أنا جدّ متفائل بوُجوج الشماخ والحمداوي والسعيدي وبرادة على
الخط الأمامي.'' أمّا تغيير اللاعبين مِن حينٍ إلى آخر ليس
في مصلحة منتخبنا, أُنظروُا إلى منتخب كرة القدم الهولندي رغمَ
الهزائم الواحدة تلوى الأخرى لا زال الفريق مجموعًا بكامله.''
حَسب تَحليلي الشخصي أرىَ أنّ الخَلل ليس في شباب منتخبنا !
بل الخطأ هو الناخب الوطني ومجموعته في فلسفتهم للخُطّة التّكتِيكية، واستبدالهم اللاعب بزميله في الوقت المناسب.. بصراحة إذا فشل اليوم
منخبنا أمام نظيره الغيني لا قدّر الله! ما على الناخب الوطني البلجيكي إلاّ أن يرحل ويبتعد عن فريقنا الوطني. شأنه أنه يحبّ بلدنا ويعشقه ويريد
العيش على أرضه .. شَغْلُ هَذَاكْ.! أتمنى لفريقنا التوفيق.
Beste Mounir El Hamdaoui veel
geleuk,Succes broeder
19 - SSi Brahim الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:58
Pourquoi programmer un match de foot de l'équipe nationnale la nuit de destion?(Laylato al9adr)
J'espère que le terrain sera vide et que les gens partent à la mosquée pour avoir des hassanates.

Wa Salam
20 - جواد الأربعاء 15 غشت 2012 - 14:00
مباراة في ليلة القدر ، من سيشاهدها ، وهل سيحرم اللاعبون من إحياء هذه الليلة ، حكومتنا الموقرة تدعي المرجعية الاسلامية ،كيف غابت عنها ليلة القدر ، أم أن المرجعية إرضاء مسيو غيريس ...هذه الجامعة غير معنية بشعور ومشاعر الشعب المغربي المسلم ...
21 - marocain الأربعاء 15 غشت 2012 - 14:01
programmationqui nous rappelle:
1.on ne tient pas compte du souhait du sprctateur et telespectateur
2.on retourne au temps Basri en matiere des médias
3.on cotinue à utiliser le sport et en premier lieu le foot comme "drogue des peuples" pour ce cas essayer de distraire les croyonants en ces sacrés jours.
4.on choisis des adverssaires relativement à la portée pour absorber les effets de echecs des rencontres sérieuses et officielle.
on définitive il n'ya aucune raison de perdre 3 heures pour rien surtout en ces jours
22 - abdelhfid الأربعاء 15 غشت 2012 - 14:12
اتمنى لهم الاخفاق في هده الليلة المباركة ليلة خير من الف شهر ا ي 83 سنة و4 اشهر ويبرمجون فيها مقابلة لا تسمن ولا تغني من جوع احدرو يا شباب المسلمين الصلاة في وقتها خير من الدنيا وما فيها
23 - Mustapha الأربعاء 15 غشت 2012 - 14:16
عيب وعار ليلة القدر يبرمج فيها اللقاء
24 - lailla الأربعاء 15 غشت 2012 - 14:22
لن نتفرج ولن نتيق لالالا الاعتبار ليست لديكم روح وطنية لا مسؤلة لا تيقة في انفسكم عدام التباة cheld
25 - mido الأربعاء 15 غشت 2012 - 14:26
لاحول ولاقوة إلا بالله برمجة المقابلة ليلة القدر
26 - artiste الأربعاء 15 غشت 2012 - 14:35
برمجة هذا اللقاء في ليلة القدر متعمد و مقصود
27 - عبد ضعيف الأربعاء 15 غشت 2012 - 15:19
عبادا الله اصيكم و نفسي بتقوي لله ليلة القدر خيرون من الف شهر هادو راه جونود الشيطان
28 - مغربي الأربعاء 15 غشت 2012 - 15:30
كثير من الاخوة يسالون عن توقيت المبارة في ليلة القدر. الجواب بسيط جدا غريتس ومن معه مسيحيون فريق غينيا مسيحي كذلك اما مسؤلوا جامعة الفاشي الله اعلم .هل لو برمجوا هذه المهزلة يوم 24 /12 ستقبل غنيا وغيرتس ( الكارثة) ? بالطبع لا الانها اعياد المسيح
29 - مغربي الأربعاء 15 غشت 2012 - 15:35
ليلة القدر خير من ألف شهر... أحيوا هذه الليلة في المساجد رحمكم الله، أما المقابلة فحتما ستعاد
30 - مواطن الأربعاء 15 غشت 2012 - 15:54
هذه الجامعة الفاشلة تحدت كل المغاربة. و أبقت علي هذا المدرب رغم انفنا رغم مطالبة الجميع برحيله فان كان لدينا شي من الكرامة المرجو منكم مقاطعة هذه المباراة خاصة و انها تتزامن مع ليلة القدر تحياتي
31 - najat الأربعاء 15 غشت 2012 - 15:56
اتمنى لمنتخبنا التوفيق,لكن لا يصح اللعب في هذه اللية المباركة فالاخرة اهم من الذنيا بكثير.نسال الله المغفرة
32 - R&D-us الأربعاء 15 غشت 2012 - 15:56
اللهم يارب اعن غينيا على هزم غيرتس و والي الهزائم الواحدة تلوى الاخرى حتى نتخلص من هدا المشؤوم
33 - aziz الأربعاء 15 غشت 2012 - 16:05
someil la federation dort le ministere dort presonne n'a pris la peine de voir le calandrier un peu de respect pour les citoyens
34 - india laayoune الأربعاء 15 غشت 2012 - 16:14
كم يتطلب رد الاعتبار من سنة كل مقابلة نسمع هذا الكلام ( رد الاعتبار مرهون باقالة المدرب
35 - وديع الأربعاء 15 غشت 2012 - 16:19
المباراة مبرمجة في ليلة القدر فما علينا الا ان ندعوا لشخات الاطلس ان يفوزو فقد يمكنهم ان يفوزو لانها مقابلة ودية و النتيجة هي (المغرب4-0غنيا) واذا لعبي في بطولة فالنتيجة لصالح غينيا.
موعدنا يوم الخميس ان شاء الله.
36 - ليلة القدر و الكرة ! الأربعاء 15 غشت 2012 - 16:35
الفقيه اللي تسنينا بركتو دخل لنا للجامع بلغتو!
في عهد السي بنكيران سنشهد الليلة ليلة كروية و ما يصاحبها من صخب و سب و شتم بدل ليلة تعبد و تسبيح و تكبير و استماع للقران و القول الطيب !
ما هذه المفاجاة الغير السارة و اللامحمودة ?
لا اعتقد ان هناك بلد يدعي الاسلام قد برمج خلال اعظم ليلة مباراة كروية أو رياضية أو ما شابه ذلك ثم يتم عرضها على الشاشة ?
هل نذهب الليلة الى الملعب و المقهى ام الى المسجد?
بالله عليكم هل هذه صدفة ام برمجة مدروسة ? بالله عليكم من برمج و فرض هذه المباراة الليلة ?
اتمنى و لو من باب التبرير السيئ ان تكون غينيا او غيريتس من فرض ذلك و ليس شخصا اخر يدعي الاسلام ?
اهكذا تريدون ان يبارك الله في رياضتنا و شبابنا ?
ماذا سيقال عنا الليلة عبر القنوات الفضائية ?
نعم البرمجة جزء من التدبير و التسيير و اليوم ايقنت و علمت لماذا وصلت رياضتنا الى هذا المستوى و لماذا حصدنا ما حصدناه و لماذا اصبحنا موضوع حديث على لسان من يحبنا و من يشمت فينا !
توضحت الصورة و لم يعد هناك مبرر او عذر او ورقة توت نحتمي خلفها !
اذا ظهر السبب بطل العجب و حسبنا الله و نعم الوكيل!
37 - العقل الأربعاء 15 غشت 2012 - 16:43
الى 10 - أحمد : يا اخي اذا كنت تجهل نظام الكرة فلا تنتقد الشخص ، ليس المغرب هو الوحيد الذي يجري مبارة الودية ، فالفيفا هي من تحدد موعد المقابلات الودية وفي يوم الاربعاء سوف تلعب مباريات ودية عديدة في العالم..وبالتالي فالغريتس ليس له دخل بتحديد يوم الاربعاء لان الفيفا هي من تختار اليوم لاجراء المباريات الودية.
38 - Ahmed ali الأربعاء 15 غشت 2012 - 16:46
Match amical biensur le Maroc gagne 3-0. Mais dans le match éliminatoire le Maroc perdu en 3-0
39 - alaa الأربعاء 15 غشت 2012 - 16:46
يبدو من توقيت المباراة أن غيريس أخطأ الموعد وأساء الاختيار ، لا أدري من يتحمل مسؤولية اختيار التوقيت ، مباراة في ليلة القدر ، من سيشاهدها ، وهل سيحرم اللاعبون من إحياء هذه الليلة ، حكومتنا الموقرة تدعي المرجعية الاسلامية ،كيف غابت عنها ليلة القدر ، أم أن المرجعية عبارة عن ماكياج الانتخابات
40 - قدور الأربعاء 15 غشت 2012 - 17:26
تابعت بعض المباريات لفريق مصر ضد الاندية الاقريقية المشهورة على الصعيد الايفريقي وطرحت سؤالا لماذا استطاع الفريق المصري خلال هذه السنوات التالق والاحراز على مجموعة من الكؤوس الايفريقية الجواب مدرب محلي+ لاعبون محليون+ ياقة بدنية في المستوى ذكرتني بالفريق الوطني ايام زمان بابا العربي احرضان العربي الشباك نجاح فرس بوجمعة---- واللائحة طويلة وهذه هي العناصرالاساسية التي يفتقدها منتخب 2012 و التوقيت غير مناسب لهذه المقابلة الودية .
41 - بارك الله فيكم الأربعاء 15 غشت 2012 - 17:50
الحمد لله..
.من قال 27 رمضان هي ليلة القدر؟
البعض في المغرب يضنّ أنّ ليلة القدر هي الأربعاء ! وفي السعودية البارحة الثلاثاء ! وفي ليبيا زنقة زنقة الأحد الماضي ! وفي العراق وفي
اليمن... ثمّ هلمّ جُرْ!!! الرسول عليه الصلاة والسلام قال: في شأن
ليلة القدر..'' إِلْتَمِسوُهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِر مِنْ رَمَضَان.''
أمّا الصلاة أو القيام ففي الثلث الأخير من الليل. فمن أراد مشاهدة
المقابلة فاليفعل ومن أراد الصلاة الله إقبل. لا ننسى أن الصلاة تقام
في وقتها إلاّ إذا كان هنالك عذر شرعي.
تذكرة فقط : '' رَبُّ رمضان هو رَبُّ الشّهور كلها !؟ ''
بارك الله فيكم
42 - samir الأربعاء 15 غشت 2012 - 18:11
مبــــــــــــاراة في ليلة القدر؟؟؟؟؟
43 - موضوعي أكثر الأربعاء 15 غشت 2012 - 18:57
أنا بعدا مافهمتش أعلااااش جايب الشماخ عاوتاني ، راه الشماخ كون كان يداوي كون داوى غير الأرسنال اللي إعتبروه أفشل صفقة فتاريخ النادي، أو زايدها بالشيشة و مخليين دياولنا اللي ربحو كأس العرب و أنا متيقن كون لعب الشماخ فكأس العرب و الله المغاربة لماركاو شي بيت ، ولكن الحاصول آنشوفو الليوما آش غادي يديرو لينا هاد الشيخات فهاد العواشر عاوتاني
44 - farid farid الأربعاء 15 غشت 2012 - 19:19
مادام هذا المنافق والذي يرئس المنتخب وكدالك معه اتباعه الذين باعو المنتخب بحفنة دراهم لن يفعلو سوى الخسارة تلوة الخسارة وغريتس ومن واله يستهتر ويضحك علي افكار وقلوب المغاربة قبحت انت وقبحو من احضروك وقبحت نتا ئجك مع المنتخب المغربي اخذت المال بلا عمال فهنئة لك لضحكك ولصفقتك المشبوهة مع امثالك
45 - mard الأربعاء 15 غشت 2012 - 19:26
wach bnadm maghadich issalli? gha goulou lia
46 - لاعادة الغبار الأربعاء 15 غشت 2012 - 20:11
للاسف دائما نفس الكلمات و نفس العبارات لن يعود الاعتبار للكرة و الرياضة المغربية لا بالاطر المغربية و الكفاءات المغربية و نتوع ان تكون الملاعب المغربية خالية حتي ترجع الاطر المغربية لقيادة المنتخبات الوطنية .
فالحمد لله لدينا لعيبن و لكن ينقصهم مدربين و خير مثال عن دلك لندن 2012
47 - Bassou الأربعاء 15 غشت 2012 - 20:32
Personnellement je ne perdera meme une seconde pour ce match amicale mais j'assisterai à la défaite des soit--disants lions d'atlas le septembre prochain et à l'élimination de la coupe du monde le mois d'après comme dit le proverbe amazigh ''ibayn l3asr sg tizwarnin'' c à d: on peut prévoir le temps qu'il fera à l'heure de la prière de Al3asr au moment de la prière de Addohr . à bon entendeur
48 - Mustiger الأربعاء 15 غشت 2012 - 21:21
أطالب بإدخال اللاعب القدير الفاسي الفهري في حراسة المرمي، والفاهم يفهم
49 - taher الأحد 19 غشت 2012 - 18:20
أتمنى لمنتخبنا الوطني التوفيق.
فالحمد لله لدينا لعيبن و مدربين و حراسة المرمي في المستوى ما إلا أن يصلحون الأخطاء الدفاعي وأتمنى لهم التوفيق في المباريات الإقريقي و الودي
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال