24 ساعة

مواقيت الصلاة

30/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4212:1615:1317:4118:56

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.91

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مصدر حكومي: غيرتس يدفع الضرائب وراتبه لا يتجاوز 100 مليون

مصدر حكومي: غيرتس يدفع الضرائب وراتبه لا يتجاوز 100 مليون

مصدر حكومي: غيرتس يدفع الضرائب وراتبه لا يتجاوز 100 مليون

في تطور مثير في قضية راتب الناخب الوطني إيريك غيرتس، كشف مصدر حكومي مسؤول لهسبريس، أن راتب غيرتس لا يتجاوز 100 مليون سنتيم، نافيا بذلك ما تم تداوله في وسائل الإعلام من أرقام خيالية حول ذات الراتب.

وأوضح ذات المسؤول غير الراغب في الكشف عن هويته، أن "قضية راتب غيرتس تم تضخيمها إعلاميا"، مؤكدا أن "العقد الذي يربط الجامعة معه يؤكد على سرية ما يتقاضاه المدرب"، معتبرا أن "الحكومة الحالية رغم مسؤوليتها السياسية على الرياضة الوطنية إلا أنها لا يمكنها أن تكشف عن الآجر بالتدقيق".

واسترسل المسؤول الحكومي قائلا "رغم اعترافنا بأن من صاغوا العقد وقعوا في خطأ كبير، إلا أننا والتزاما منا بما سبق الاتفاق عليه، ملزمون بالحفاظ على سرية الراتب'، يقول مصدر هسبريس.

وفي سياق متصل كشف ذات المصدر أن الناخب الوطني إريك غيرتس يدفع الضرائب لخزينة الدولة، مؤكدا أن الحديث عن عدم دفع غيرتس للضرائب لا يستند على أساس قانوني، ما دامت جامعة الكرة تؤكد دفعه للضرائب وقدمت دلائلها على ذلك.

وكانت هسبريس قد حصلت على الوثيقة البنكية التي سلمتها الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى اللجنة البرلمانية التي قامت يوم الخميس الماضي بمهمة استطلاعية للتحقق من تأدية الناخب الوطني إيريك غيريتس، للضرائب على الأجر والتعويضات التي يتقاضاها.

وتؤكد الوثيقة البنكية اقتطاع قباضة أنفا بمدينة الدار البيضاء، من منبع راتب غيرتس الذي يؤدى بالعملة الصعبة خلال سنة 2010.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (120)

1 - اسفي المهمشة الجمعة 17 غشت 2012 - 17:31
لا أثق بهدا الكلام ولا يمكن أن نثق في كلام من مجهول وإنما هي مرحلة لتبييض وجه هدا المسؤول الدي دخل ديارنا رغم أنوفنا وأخد أموالنا رغم أنوفنا دون أي عطاء منه اللهم الفقصة التي يصيبنا بها هو ومن جعله يبقى هنا
المهم أن هدا المدرب لا يستاهل ولو ريال اللهم إلا إدا كان من وراءه ركيزة مخزنية حينها لا نملك إلا أن نقول أننا لسنا في مستوى المخزن كي نغير ما يحلو له ونستسلم لأمره بل نقول عاش غيريتس
2 - عزيز الجمعة 17 غشت 2012 - 17:35
و علاه 100 مليوون قليلة
راه غاتزول كاع دور الصفيخ لي فالمغرب
3 - anouar الجمعة 17 غشت 2012 - 17:36
و لنفترض ان هذا صحيح.ماذا حقق غيرتس لنا لكي نتحدث عن 100 مليون ..في ظل الازمة المالية و ارتفاع الاسعار. 100 مليون تعتبر اهانة للفقراء و المعوزين
4 - Amine saber الجمعة 17 غشت 2012 - 17:40
المطلوب من غريتس و الجامعة دفع ضرائب الكبوات المتتالية التي يستطيع الكل معرفتها أما الضرائب الأخرى فمن يصدق....
5 - moi الجمعة 17 غشت 2012 - 17:41
salaire de guiritz est 1000000 dh. et salaire de benkirane est 50000.0dh.et il supporte le peuple entier.
6 - عبد العزيز دادس الجمعة 17 غشت 2012 - 17:41
بحجة الوفاء بالاتفاقات السابقة تتذرع الحكومة حتى لا تكشف عن راتب المدرب فلماذا لم تحافظ الحكومة على اتفقات سابقتها في ما يخص الاتفاق مع المعطلين
7 - izilid الجمعة 17 غشت 2012 - 17:42
وراتبه لا يتجاوز 100 مليون......
و علاه 100 مليون قليلة!!!
لاه اعطينا وجهكم
8 - maghribi الجمعة 17 غشت 2012 - 17:43
iwa bqa fina
aalach mantcharkoch lih w ndowro maah
ghir 100000000 fchhar
zerowat mabghawch issaliw
gol liya chhal salaire minimum flamaghrib
gaa hadchi bache yajriw mora jalda
sobhana allah
9 - بشرى الجمعة 17 غشت 2012 - 17:44
مايستاحقش حتى مليون واحد اشمن تغييير دار لي يستحق عليه شي حاجة .
للاسف نحن المغاربة لازلنا لا نتقن سياسة المقاطعة بالشكل المطلوب والحقيقي .لو تمت مقاطعة كل المباريات داخل المغرب وخارجه بشكل كامل لتم الضغط على الجهات المسؤولة ووجدت الحل الفوري مرغمة . ولمن هو مدمن حضور الملاعب يمكنه اخد اجازة والاكتفاء بالمتابعة على شاشة التلفاز . ولكن اتفق العرب على الا يتفقوا .فضلا لا امرا انشري
10 - mohamad الجمعة 17 غشت 2012 - 17:44
ههههه علاش 100 مليون مشي رقم خيالي الله اعطنا وجهكم
11 - aknssous الجمعة 17 غشت 2012 - 17:44
أوضح ذات المسؤول غير الراغب في الكشف عن هويته، أن "قضية راتب غيرتس تم تضخيمها إعلاميا"، مؤكدا أن "العقد الذي يربط الجامعة معه يؤكد على سرية ما يتقاضاه المدرب"، معتبرا أن "الحكومة الحالية رغم مسؤوليتها السياسية على الرياضة الوطنية إلا أنها لا يمكنها أن تكشف عن الآجر بالتدقيق
لماذا هذا التخفي ؟؟؟ هل اصبح الافصاح عن راتب كريتس كالاتجار بالمخدرات والممنوعات ؟؟ السنا في بلد الحق والقانون والشفافية والنزاهة .وفي خطى الدستور الجديد.لكن في الاخير اتضح انها مجرد شعارات لتطفىء رياح التغيير في المغرب الدي لازل يعيش القرون الوسطى بسبب العقليات القديمة
12 - أهل فاس الجمعة 17 غشت 2012 - 17:45
هاد المسؤول الحكومي باينا وقيلا شي واحد من أهل فاس اللي فالحكومة كيبغيو يخففوا الضغط على بن عمهم الفهري، حيت ميمكنش يكون من العدالة والتنمية لأن الوزير الٱزمي هو اللي قال بأن غيريتس مكيدفعش الضرائب.
13 - توفيق اسعدي الجمعة 17 غشت 2012 - 17:47
وها لعار مبقين بغين لا رياضة لوالو خليو عليكم غير فلوس شعب في تيقار نزلوا شارع تشوفو مغاربة كلهم تطلبو بحل عاد سلين حرب افغنستان لشهدت حروب موصلاتش هاد الحالة حصول الله ينتقم منكم
14 - احمد الجمعة 17 غشت 2012 - 17:49
لم يعد المهم هو راتب غيريتس ولا ضرائبه ولكن المهم هو مصير مجموعة اللاعبين الجيدين الذين يكونون الفريق الوطني والذين يضيعون على مرآى ومسع المغاربة جميعا حيث لم نعد نطمع في التأهيل بل نشفق على هؤلاء اللا عبين الذين لا يجدون من يجعلمنهم سمفونية تخفف على المغاربة أزمتهم. ويبقى السؤال هو هل يقدم غيريتس خدمة لجهة ما حتى يبقى جاثما على قلوبنا؟
15 - abou-aymane الجمعة 17 غشت 2012 - 17:50
كان عليكم انتظار فاتح أبريل حتى تنسجم هذه الكذبة مع زمنها!!
كفى استهبالا للشعب!!
السيد باين كيربح زبالة تاع لفلوس ومكلاسي مزيان ف سلّم المدربين أصحاب
الرواتب الضخمة!! (فراسكم مورينو كايغير من غيريتس)؟

الحقيقة أنّ راتب غيريتس "السريالي" يبرز للواجهة مع كل إخفاق للمنتخب -وما أكثر هذه الإخفاقات!!
الجامعة وجدت نفسها محرجة مرة أخرى، خصوصا وأنّ غيريتس تعرّض لشبه "بهدلة" على يد الماغودي والعمري خلال الندوة الصحافية التي تلت الهزيمة الأخيرة. ولاحظ بأم عينيه أنّ فترة العسل بالمغرب أشرفت على نهايتها ، فلم يجد ومعه الجامعة سوى حيلة "المصدر الحكومي"!!

الله يعطينا وجهكم!!
16 - hmida ras lmida الجمعة 17 غشت 2012 - 17:50
التزمت الحكومة مشكورة بالتزام الحكومة السالفة بعدم الكشف عن راتب المدرب و لكنها لم تلتزم بمحضر المعطلين ...حلال عليهم حرام علينا ...الله يبدلنا شي قوم خير منكم يعطيونا وما يفهموناش
17 - عمر الجمعة 17 غشت 2012 - 17:52
100 مليون لا حول ولا قوة الا بالله
ماماتش هير خرجو مصارنو انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ان هذا منكر جيبو مدرب مغربي يحمر ليكم لوجه ويرضى بالقليل حتى الى خسرنا بعدا تكون الخسارة قليلة ماشي الشوها لا حول ولا قوة الا بالله
18 - الطنجاااوي الجمعة 17 غشت 2012 - 17:52
و هل 100 مليون ليست رقما خياليا؟
كفى من الوقاحة...تسربون للناس أنه يتقاضى 250 مليونا.. حتى إذا إزدادت رائحة فسادكم كشفتم أنه يتقاضى فقط 100 مليون معتقدين أن المغاربة سيظنون أن 100 مليون مبلغ ليس كبيرا...
أصلا هذا المدرب و من جاء به يجب عليهم دفع تعويضات للمغاربة عن الأضرار التي ألحقوها بهم و عن الوقت الذي تم تضييعه في التفاهات..
أريد أن أعرف لماذا يكرهوننا و يحتقروننا أصحاب المناصب العليا في هذا البلد؟
19 - ولد السويقة الجمعة 17 غشت 2012 - 17:54
عرفتو أ عباد الله غيرتس ما كا يتخلص ما والو خدام معانا فسبيل الله ، gاع المتشات ديال المنتخب كا يبقى واقف أ كايغوت حتى يصفر لاربيط ، حيت مسكين كا يموت على البلاد بالإمارة كاري غير براكة فسطح ، ولكن حنا للي مكلخين ما كانفهمو تا لعبة .
الموهيم الله يدير لينا شي تاويل ديال مع هاد القوم .
أنشري يا كايداهم .
20 - السميك الجمعة 17 غشت 2012 - 17:54
زعما هاد لا يتجاوز 100 مليون قل من السميك
21 - مصطفى الجمعة 17 غشت 2012 - 17:58
انا عطيوني غير 5000 دهم ندير حسن مداك المدرب تاع والو
22 - مواطن مغربي الجمعة 17 غشت 2012 - 17:59
حسبنا الله ونعم الوكيل...هل 100 مليون سنتم شهرياً يقبلها العقل والمنطق والمصلحة العامة للبلاد؟؟؟ماذا استفاد الوطن من عطاءات الناخب المغربي منذ أمد طويل؟؟؟؟والسؤال يبقى مطروحاً هل المدرب المغربي الزاكي كان يتقاضى هذا المبلغ الخيالي كذلك؟؟؟
إذا كان الأمر كذلك، فالوطن بخير والحمدلله...واقتصادنا بخير والحمد لله...
100 مليون سنتم أجرة 100 موظف الدولة من فئة السلم 11
100 مليون سنتم أجرة 200 موظف من فئة السلم 10
100 مليون سنتم أجرة مآت موظفي الدولة من فئات السلاليم: 9 و8، و 5 وووو
23 - البيضاوي الجمعة 17 غشت 2012 - 18:02
100 مليون شهريا على حد قولهم ، إذن سنويا مليار و 200 مليون.
اللهم إن هذا منكر ، اللهم إن هذا منكر ، اللهم إن هذا منكر.
راتب جعل من النخبة الوطنية تحتل رتبا مهمة في الأواخر؟؟؟؟
تشويكة ، و شيشة و 100 مليون هههههه
24 - R&D-us الجمعة 17 غشت 2012 - 18:03
و اعطيوني من هاديك 100 مليون غير 2 مليون و نحقق ليكم نفس النتائج او احسن
25 - مهاجر مسطي الجمعة 17 غشت 2012 - 18:04
ما ماتش غير خرجو مسارنو٠ 100 مليون في الشهر ساهلة. أشنو تيدير كاع جالس و تيبقلل بعينينيه و تيشدهوم صحاح. وشي ناس ما لاقيين باش يديرو عملية في المستشفى.
26 - Mohammed 81 الجمعة 17 غشت 2012 - 18:06
نواب الأمة مطالبون بدفع الضرائب هم كذلك إذا كانت لهم غيرة على هذا الوطن.
27 - تاج الدين الجمعة 17 غشت 2012 - 18:07
أن راتب غيرتس لا يتجاوز 100 مليون سنتيم، نافيا بذلك ما تم تداوله في وسائل الإعلام من أرقام خيالية حول ذات الراتب.
أدا أفترضنا انه يتقاضى 100 مليون سنتيم شهريا..هدا يعني أنه يحص على 3 مليون سنتيم يوميا
والله أنه لامر عجيب في الوقت الدي يتقاضى فيه الكادح المسكين المغلوب على امره 50 درهما في اليوم نظير الأشغال الشاقة والمضنية في الضيعات ..
لك الله يا مسكين
28 - othmane الجمعة 17 غشت 2012 - 18:09
لن أسامح أي مسؤول أمام الله على أي نوع من الضياع للمال العام."فمن يعمل متقال درة خيرا يره و من يعمل متقال درة شرا يره"صدق الله العظيم.
29 - مراقب الجمعة 17 غشت 2012 - 18:14
ما يحز في نفسي ليست الأمور المعلق عليها هنا في هذا الموقع، إنما ذلك المستوى الهزيل والركيك لبعض المعلقين الذين لا يعرفون حقا كتابة بعض الكلمات كما ينبغي،،، وهذا دليل قاطع على المستوى المتدني للقارئ المغربي بشكل ما عام أو خاص لا يهم المهم سفينة وفيها من فيها من ركاب لا يحسنون حتى التعبير أو معرفة ما يكتبون . فبالرجوع الى ما يكتب تجد أن المستوى تحت عتبة فك الخط عند البعض،، ثم تجد التشدق بالتوظيف المباشر،،،،،،،،،،، والبعض في مرحلة التهجي إيوا باركة ما فيا ما يزيد.................كملو من عندكم
30 - ابراهيم الجمعة 17 غشت 2012 - 18:20
اي تعليق يعد باطلا لا جدوى منه وكانه لم يكن
المدرب كله على بعضه بعيدا كل البعد عن التدريب
الاستمرار في المسؤولية يعد مؤامرة ضد الرياضة الوطنية
العيب واضح للعيان فماذا ننتظر من الفراغ؟
31 - مغربي الجمعة 17 غشت 2012 - 18:24
100 مليون = 400 منصب شغل بــ 2500 درهم في الشهر
100 مليون = 1000 امرأة ارملة فقيرة مستفيدة (1000 درهم في الشهر)
100 مليون = 100 دار للطالبات (مليون في الشهر) للحد من الهدر المدرسي.
...... وزيد وزيد ..خلونا ساكتين عفاكم ..الله عما سلفكم..
32 - واحد اترمضن الجمعة 17 غشت 2012 - 18:36
الموضوع اتعاود أكثر من مرة...وبدأ يفقد صلاحيته...
ما يهمنا نحن هو الاستنتاج والنتائج

1 الاستنتاج الاول : غريتس ثمنه أغلى من ثمن 9 وزراء على اساس أن ثمن كل وزير 10ملايين.
2 الاستنتاج الثاني : صاحب 100 مليون نتائجه مخيبة لللآمال . فماذا ننتظر من صاحب 10ملايين فقط؟ الخو الخاوي..
3. كل وزير لابد أنه ينظر لغريتس بعين الحسد( عيني فيه وما قديت نمشي ليه) وينظر لمن يحميه بعين المقت.لأنه يعرف أن غريتس شريك مع آخرين في سقة مال الفقراء.

النتائج:
الخزينة خاوية هههه والاستراد من اسبانيا صعد إلى 20%.
أي نحن نعيش ؟على مسرح اللامعقول...صدقوا أو لا تصدقوا...

وإن المغاربة دون شك بعد شهور سيمرون إلى مرحلة التصوف وسيزهدون وسيتركون الجمل بما حمل...وهم يرددون " ما بقايناش لا عبين" لأن الشفافية منعدمة تماما....وهناك من ياخذ المغاربة على قدر عقولهم...وهناك من يستفيد من طيبوبتهم، وأن هناك من ينتهز الفرص ليحقق أرباحه على ظهر شعب...يريد أن يتقدم...يريد أن يعطي شي...لكن أين هي العناية؟ أين هو التقدير؟؟ هم يحرثون علينا...ونحن نسير...نسير بلا تدبير، بلا تدبير نحو الغدير أين تأكلنا السباع والضباع واحدا واحدا...
33 - بدون تعليق الجمعة 17 غشت 2012 - 18:37
ليست الرياضة هي معيار تقدم الدول وانما تحسين مؤشر التنمية هو المهم الدي لزال المغرب يتديله لنفرض جدل ان غريتس يتقاصى 100 م اليس مبلغ خيالي بالنسبة لشعب اغلبيتنه يعيش تحت عتبة الفقر ولكن البطون الممتلئة عن اخيرها لا يمكن ان تلتفت الى البطون الفارغة ومع دلك جعلنا هد المدرب نتجرع مرارة الاقصاء المبكر من الكاف وهو هو ايضا في الطريق الى عدم التاهل لكاس العالم.صراحة هؤلاء من ابرموا العقد مع هدا الرجل لا يمثون الى المجتمع المغربي بصلة ولدو بفرنسا وتربو هناك عليهم ان ينزلو الى الشارع وعندها يبدوا لهم المغرب الاخر
34 - MECHRAABELKSIRI الجمعة 17 غشت 2012 - 18:47
c est juste pour camoufler les tensions , surtout apres cette longue periode de defaite continue
35 - maghribi الجمعة 17 غشت 2012 - 18:53
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
وفلوس الشعب المغربي كتمشي غير فالخوا الخوي .وحد اجنبي كيدي 100 مليون فشهر اكين لي مجبرش حتى 10 دراهم فشهر عيب اعار احرام هدشي يا حكومة ابن كيران ستحاسبون يوم القيامة على هاد التبدير وهدا اعبدلاه هو الفساد بعينو ويقال امام الملأ ويله اسي ابن كيران حربن الفساد لي حلفتي عليه هاد غيرتس جا اشمت لمغربا ايمشي فحالو انتوما هما المسؤولين يا حكومة ابن كيران امام الله .وسمعوا للشعب المغربي شكايقول باش تمشي الدولة مزيان ...
36 - reda الجمعة 17 غشت 2012 - 18:54
يقول المثل المغربى [ مماتش غير خرجو مسارنو] يقولون 100 مليون فقط يضحكون علينا لكن الله يمهل لايهمل سبحانه
37 - ahmed الجمعة 17 غشت 2012 - 19:00
مالكم أومال الراجل بصاحتو أو عاندو الحق ماشوفتوش بن كيران قال عفا الله هاذ المدرب كيسراق فلوسكم غير شويا ماشوفتوش لي نهبو البر و البحار . البر مابقا فيه زرع و البحار مابقى فيه حوت وأحنا المغاربة مفروض علينا غير نستهلكو المنتوجات ديال أونا ونضربو الطم ما بانلكم غير هاذ المسكين ديال غيريتس الله يعطينا وجاهكوم باركين غير على التعليقات ,,,,
38 - Mostafa Brésil الجمعة 17 غشت 2012 - 19:01
Même 20 c'est beaucoup pour lui vu les résultats.
39 - said الجمعة 17 غشت 2012 - 19:02
100 مليون . ومع دالك لا شيء مابقى عندي ما نقول
40 - abdellah الجمعة 17 غشت 2012 - 19:03
كل التصريحات متناقضة ,فالمسؤول بوزارة المالية والعضو بالحكومة يصرح امام الجميع بان المدرب الوطني لا يؤدي الضريبة عن راتبه وتعويضاته والان هذا المسؤول الثاني بالحكومة ويؤكد على ان المدرب يؤدي الضارائب المترتبة على دخله وانه قدم شهادة بنكية تثبت ذلك وان كل ما قيل سابقا كان اشاعة فقط . اننا نقول لهذا الذي ادلى بهذا التصريح لهسبريس ورفض الادلاء باسمه : _ انت بدون شك من المستفيدين من وجود كيريتس ومن الذين ساهموا في قدومه رغما على 35 مليون مغربي. _ انت لست مسؤولا بالحكومة بل المسؤول هو الذي اكد سابقا للمواطنين عدم اداء كيريتس للضريبة على دخله لان هذا المسؤول من وزارة المالية وانسان جدي ولا يكذب والا لماذا سيكذب على الحكومة والبرلمان? _ اذا كنت صادقا في تصريحك وانك فعلا مسؤول بالحكومة فلماذا لم تفعل كما فعل المسؤول بوزارة المالية الذي صرح امام الملا ,لماذا لم تكشف عن هويتك?اليست هذه محاولة منكم اصدقاء كيريتس لتمويه المواطنين? اما عن الوثيقة البنكية فلا تعني شيئا بالنسبة لنا بل الوصل الحقيقي
41 - ahmed الجمعة 17 غشت 2012 - 19:06
Hespres on pense que vous etes encore á la hauteur , alors svp arretez de publier ce genre d´article et sourtout pas sans justifications.
et si un x responsable nous veut pas donner son nom ou des justifications alors on lui dit garde tes informations car meme les gens á jam3 alfna s´interressent plus á de bla bla
42 - الوزاني الجمعة 17 غشت 2012 - 19:13
اناشد السيد محمد مرسي ان يستنسخ واحدا منه و يرسله لنا لعله ينقدنا من المجرمين و الفاسدين و ناهبي المال العام لانه قوي و شجاع ليس مثل دلك الخائف من التماسيج الدي لا يعرف حتى اجر جيريتس...عساك يحيدو.....
43 - AHMED الجمعة 17 غشت 2012 - 19:14
إوا راه لعجب و لماذا مدرب الأرجنتين يتقاضى اقل من سبعين (٧٠) الف دولار في حالة ما اذا فاز بكأس العالم اما نحن ١٠٠ الف دولار و الذي يخفى ربنا به أعلم من أجل أي هدف كل هذا المبلغ في وقت توالت فيه الهزائم بشكل مرعب هذا السيد أعطيت له اكثر من فرصة و لكن كل مرة تزداد البهدلة الى هوة دون قاع..
المهم ما كاين والو في هذه البلاد غير كثرة الهدرة الخاوية و عقدة الأجنبي لا تزال تغزو بلادنا الحبيبة دون رحمة..
أتعلمون ان فريق بلجيكا لم يتأهل لا لكأس العالم و لا لكأس أوربا منذ ١٩٩٤ و يعد حاليا من أضعف الفرق في العالم.. و هل فاقد الشيء يعطيــــــه..
44 - مغربي الجمعة 17 غشت 2012 - 19:19
انا اتعجب من الدفاع عن غيريتس باستماتة لدرجة ترقيع و تلميع صورته التي شوهت في كاس افريقيا السابق و ايضا مع النتائج الجد متواضعة المحققة معه اما عن راتبه فاكيد ثم تصبيغه و اعادة الصيغ حتى يتم الظهور انه اقل مما ثم الاعلان عنه سابقا في الاعلام
انا اتخيل لو كانت النتائج السلبية التي حققها غيريتس ثم تحقيقها من طرف مدرب محلي وطني هل كان سيلقى كل هدا الدفاع و التلميع من طرف مسؤولي الجامعة لكرة القدم
45 - علينا الجمعة 17 غشت 2012 - 19:24
مال هذا ما يتقال ليه سير ا خويا و عفا الله عما سلف
46 - ماشي رياضي الجمعة 17 غشت 2012 - 19:24
و خوتي را ملي جا سي جريس باش يدرب الفريق الوطني قالوا ليه المسؤولين
"اسمع أ سي غريس, أنت عندك مهمة وحدة و هي تغلب لينا الجزائر, شي غلبة تاريخية, و بعد ذلك نوقعوا معاك العقدة كيف بغيتي و لا يهمنا, المنتخب المغربي يربح أو يخسر و لا ماتجيش تدربوا, المهم كأس افريقيا و كأس العالم عندنا هو تلقين الجزائر درس في كرة القدم "

و فعلا أخوتي راه داكشي لي جرا و طرا, سي غريس نجح في المهمة ديالو بحيث انتصر على الجزائر ب 4 -0 أو درابها بنعسة, أو لفلوس داخلين
و داب علاش كتلوموا عليه مسكين, راه دار اخدمتوا لي طلبوا منو يديرها

لو أننا خسرنا مع الجزائر عوض أن ننتصر عليهم كون جرااااااو عليه ديك الوقت
47 - العقل الجمعة 17 غشت 2012 - 19:25
اعلام المغربي يستغل أمية الكثير من الناس ببعض الأمور لاثارة القراء براتب غريتس،، حتى ان بعضهم يعتقد ان راتب غريتس في حالة دهابه سوف تبنى به المدراس او يعطى للفراء حيث لا تعلم تلك الفئة ان الرياضة هي استتمار وان جميع رواتب التي تعطة هي تدخل في الاستثمار وان حكومة لا ليست هي من تدفع راتب الغريتس حتى بعضهم يجهل ان الحكومة ليس لها حق في تدخل الجماعة المغربية وفق لقوانين الفيفا والا تلقت الاتحاد المغربي عقابا من الفيفا، وحتى بعضهم الذي يعلم بشيىء من هذا تجده يقل لك ضعها تعاقبنا لا نريد الكرة مما يدفعلك لتعرفه ان حجم الامية متفشي في عقله كثيرا ولا يعلم ما قد يحدث للمغرب من جراء ذلك.
48 - حارس قديم الجمعة 17 غشت 2012 - 19:31
الجامعة المغربية للكرة ام الوزارة الوصية كفى ضحكا على الدقون
49 - Moqueur الجمعة 17 غشت 2012 - 19:31
Seulement 100 millions?
C'est trop peu par rapport aug grands résultats obtenus.
Le gouvernement pourrait être un peu plus généreux et lui donner 100 milliards d'euros.
Là tout le monde serait content
50 - محمود أكدز الجمعة 17 غشت 2012 - 19:36
خبر كاذب لايمكن تصديقه ،لاعتبارات عديدة ،يأتي على رأسها كون الخبر مجهول المصدر ، حتى وإن صدقناه جدلا فراتب غيريتس والذي يعادل 100مليون درهم في الشهر، عربون على تجدر الفساد وهدر المال العام ،في المجتمع المغربي .
غيريتس هو وثلة قليلة من المغاربة الذين أيقنوا اللعبة وعرفوا كيف ينهبون عائدات ثرواتنا المعدنية والسمكية والفلاحية ،هؤلاء وأمثالهم هم المسؤولون عن تجويعنا وتفقيرنا ، لن أقول عفا الله عما سلف كما أكد ذلك رئيس الحكومة المغربية وهو يطبع مع الفساد وناهبي المال العام ، بل أدعو كافة أحرار هذا الوطن الى شن اضراب مفتوح أمام وزارةالشباب والرياضة مطالبين بإقالة المدرب و المكتب المسير للجامعة ،لأنهما سببا آزمات اجتماعية ونفسية للمغاربة .
51 - souss الجمعة 17 غشت 2012 - 19:45
المغاربة مبقاوش قادرين على هذ الاسراف المال العام لمافيه حتى فائدة آللهم ان هذا منكر ، داب ساعة غرتس تقضات بنا "بدوز زكي" لمتافق ادير مقبول
52 - ayoub الجمعة 17 غشت 2012 - 19:48
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم ان هذا منكر
53 - combien?? Cuperly الجمعة 17 غشت 2012 - 19:52
Dominique Cuperly ??
Eric Gerets,
276000
.Et le salaire de cuperly qui ne sert à rien

et pourquoi un second entraineur Dominique Cuperly d
ça sert à quoi

l’Eric Gerets a un salaire de de 250.000 euros par mois dont une partie serait prise en charge par le Roi Mohammed VI.
54 - إلياس الجمعة 17 غشت 2012 - 19:56
بغيت غير نعرف أشنو دار مني جا والو
55 - Le Marocain الجمعة 17 غشت 2012 - 19:59
stop lies he's salary is 3M DH and he have lot of accounts.much of his salary is transferred to an account abroad. We know what you don't know. Lies Lies Lies and always Lies Visca morocco .
56 - ابو عمر الجمعة 17 غشت 2012 - 20:01
100 مليون قليلة .غيريتس مدرب عالمي يستحق اكثر.
عفاك اسي بن كيران زيدو 100 اخرى.المعيشة غالية.
تحية خاصة للمسؤول الحكومي المجهول الذي سرب الخبر.
57 - mouha za3ri الجمعة 17 غشت 2012 - 20:04
كل ما قيل ليس مقنعا وتنبعث منه رائحة الكذب والخداع. هل يعقل ان يطلب منك عقد الازدياد فتذهب الى مصلحة الشرطة بدلا من مصلحة الحالة المدنية? لماذا لم يدل بشهادة من مصلحة الضرائب?اما عن تقاضي الاجر بالعملة الصعبة ففيه مخافة للقانون . المغاربة في بلجيكا لا يتقاضون اجورهم بالدرهم المغربي .
58 - mohamed الجمعة 17 غشت 2012 - 20:04
Mr. غيريتgot more than 100 million in a month. in other face MR midyaf mohamed the poor comedian that had entered the smill to most marocain families doesn't have even a places to leave in, or 14 million to have a sergery .ya allah we ask for your mercy.
59 - mohamed الجمعة 17 غشت 2012 - 20:06
واش 100 ماليون جاتكوم قليلا ؟؟؟
60 - محمد ميمون الجمعة 17 غشت 2012 - 20:11
يجب على بن كيران اصدار مرسوم يلزم كل مغربي بتقبيل يد غريتس و ذلك ليعضدد بها مقولته ان المغاربة يحبون تقبيل ايادي صدق من قال عاش غيريتس و مات المغاربة الاندال امثالي الذين يرمون الشرفاء امثال غيريتس بالباطل يحسدونه على رزقه منضومة القيم التى شكلت نواة اامة المغربية بدات تنهار في كل المجالات و هذا امر خطير جدا
61 - OMARABOUMEHDI الجمعة 17 غشت 2012 - 20:15
C EST CE QU ON APPELLE JETER L ARGENT PAR LA FENETRE.RESULTAT TOUJOURS NEGATIF
62 - ع السلام الجمعة 17 غشت 2012 - 20:19
ان مبلغ 100 مليون يعادل اجرة 900 استاد او 70 طبيب .... ومادا جنينا من ورائه غير حفي حنين .... داك حظك ياوطني الحلوب.
63 - برهوشة بعقلا الجمعة 17 غشت 2012 - 20:35
لو كانت هاد الهدرا بصاح كونتو تقولوها من الاول ..من نهار بدات قضية هاد المدرب ..حتى لدابا عاد بانليكوم تقولو الاجرة ديالو..وكونتو تقولو راها سر متضمنة في العقد ..
و100مليون بانت ليكوم قليلة
ومشحال خلص ديال الضرائب ؟؟ياك ما درتو ليه التقسيط في الدفع حيت مسكين ديك الاجرة متقادوش ..مع هو كيعرق بزاف
ايوا الله ياخذ الحق في هاد العواشر في كل من ياكل مال الشعب ويتكرم على من هب ودب من مال الشعب ياربي آمين
64 - amine الجمعة 17 غشت 2012 - 20:38
et son assistant, n est pas marocain aussi, et il a un salaire multiplié par 5 que celui d un assistant marocain
65 - enrique الجمعة 17 غشت 2012 - 20:41
انا عطيوني غير مليون او غادي نجيب ليكم كاس افريقيا الامم و التاهل ربع نهائي كاس العالم و تنتحداكم
66 - الدليل المادي الجمعة 17 غشت 2012 - 20:49
ما برهانكم على ما تقولون ?
اين هو الدليل على ذلك ?
كم شخص متعاقد معه بعقد سري بالمغرب ?
لماذا السرية في التعاقذ و ما الهدف او الغرض من التعاقد السري او في سرية ?
هل سيصبح التعاقد السري مع الاجنبي او مع ابن البلد ظاهرة و موضة تدرس و تدمج ضمن مقررات دراسة شعبة العقود و المواثيق ?
هل من حق المواطن الاطلاع و معرفة كيف تدبر و تصرف الاموال المحصلة من الضرائب ?
الله يرحم الوالدين من فيكم ينورنا في هذا الباب ?
67 - LHOUCINE الجمعة 17 غشت 2012 - 20:52
SOIT LA SOURCE EST MENTEUSE SOIT L INFORMATION EST FAUSSE .SI LA SOURCE A UNE BONNE INFORMATION ELLE AURAIT DONNE LE VRAI SALAIRE SANS APPROXIMATION
68 - مسكين الجمعة 17 غشت 2012 - 20:55
غيريتس 100 مليون فالشهر وبلا فايدة وحسن مضياف ما لقاش حتئ 1علئ7 منها باش يدير العملية مسكين اوا لينا وليه الله واللهم ان هذا لمنكر وما لاحظتوش بان غيريتس يساوي20 مرة بنكيران وخا الاول يدرب 30 واحد والثاني حامل هم 30مليون واحد فهمتواشي حاجة فهاذ المعادلة
69 - mramdan الجمعة 17 غشت 2012 - 20:55
Saudi riyals 825 = 219.9879 U.S. dollars
هذا راتب غيريتس حينما كان مع الهلال فكيف يعقل ان يقبل بعرض اقل يصل الى 100.000 us dollars حسب هذا المصدر الحكومي كفاكم كذبا فبالتاكيد سيقبل بالعرض الاكبر اذن فهو يتقاضى اكثر من 219.9879 dollars اي اكثر من 200 مليون سنتيم شهريا
70 - تاج الدين عين الدفالي الجمعة 17 غشت 2012 - 20:57
اولا. لماذا لم يصرح هذا المسؤول الحكومي بهويته ؟ هذا يضع علامة استفهام كبيرة ان الخبر غير صحيح، لانه لا يستند الى اي دليل مادي، سوى ان مسؤول حكومي رفض البوح عن اسمه .
تانيا . ادا اعتبرنا ان الخبر صحيح ف مبلغ 100 مليون فهو مبلغ خيالي خصوصا ان المدرب لا يتوفر على الكفاءة التي تخول له اخد هدا المبلغ .
71 - youfitry الجمعة 17 غشت 2012 - 21:16
انما سولت لكم نفسكم امرا والله المستعان على ما تصفون.........................
.....................................................................................;
72 - kakou الجمعة 17 غشت 2012 - 21:40
Seulement 100 millions?
C'est trop peu par rapport aux grands résultats obtenus.
Le gouvernement pourrait être un peu plus généreux et lui donner 100 milliards d'euros.
Là tout le monde serait content.
D'autant plus que notre pays est très riche et que nous n'avons aucun problème
73 - YOUSSEF69 الجمعة 17 غشت 2012 - 21:55
ولايبقى الاوجه الله والمال قدلايجلب الا الهم وربمافي الاخير سيضل المال بالمغرب مذام المدرب له مشروع بالمغرب.اما سب الهزائم فتحملها الحكومة الفاسدة ثم الجامعة فالمذرب والاعبين الي كل همهم تفادي ضربة من رجل قوية ليحافظوا على سلامتهم.
74 - abdou الجمعة 17 غشت 2012 - 22:00
Cette declaration venu tard veut dire que le salaire de Guerets est encore flou. Si celui ci percoit tout ca, c`est que les gens qui le soutienne se payent dix fois plus.En realite on n`a plus besoin de ce entraineur ni de la Federation qui gapille trop et sans consience le sang des marocains. Ces figures ont humilie le sport dans notre pays.
75 - mohamed مغربي الجمعة 17 غشت 2012 - 22:04
بسم الله الرحمان الرحيم 100مليون دون الضراءب لهذااصبحت تنخفض تحويلات المهاجرين بالخارج الذين يعيشون العنصرية و القهر عند اهل غيريتس الله ياخد الحق في ...................................
76 - nnbnb الجمعة 17 غشت 2012 - 22:16
This is really childish. The Makhzen will never concede or succumb to the pressure of the people unless under duress. Gerets should leave because the peoplewant so. But because this is not a democracy the Makhzen will let people starve to feed the others
77 - الفاسي الشياضمي الجمعة 17 غشت 2012 - 22:45
زادو فيه المغاربة حينما قالوا انه يتقاضى 270 مليوم ولكن هو مسكين يتقاضى سوى 100 مليون لا اكثر . والفاهم يفهم.
78 - Ahmed 1 الجمعة 17 غشت 2012 - 22:53
الرد على الدي طلق على نفسه اسم " مراقب " يا هد خد ليك قلم الاحمر وصحح وشرط وخيط ..... مالك اش تيضرك؟ اترك الاخوان يعبرو كما بغاو. ممكن اي واحد يكتب كما يحب بتامزيغت بالدرجة بالفصحى بالفرنسية انا حر وانت حر. شكرا لصديقتنا جريدة هسبريس
79 - بن مشدود الجمعة 17 غشت 2012 - 22:55
راتبه لا يتجاوز 100 مليون!!!!!!
مسكين، دايزة فيه الصدقة. لو كان مسلم كنا نعطيوه الزكاة....
80 - اطار معطل الجمعة 17 غشت 2012 - 23:01
ألفنا من بعض المسؤولين الاشباح وإن كان مفهوم المسؤولية في وطننا الجريح يرتبط بقدرة الفرد على تمويه وتغليط الرأي العام أن يصرحوا في خرجات إعلامية بأمور تكاد الارض تخسف بهم من شدة ما يقولون. إن كان راتب سيدك غريتس لا يتجاوز100 مليون لماذا الصمت عن راتبه في لحظة كان الشعب في أمس الحاجة لمعرفة الحقيقة؟ لماذا رفع سيدك دعوة للمحكمة ضد مجهول حين كشف أجره الحقيقي الذي يتجاوز 200 مليون من لدن أحد موظفي البنك؟ ماذا تعني بوفائكم فيما يتعلق بسرية الصفقة وعدم كشفه للرأي العام؟ ما الفرق بين الوفاء بصفقة غريتس و الوفاء بصفقة الاطر المعطلة؟ انشر يا هسبريس
81 - footfool السبت 18 غشت 2012 - 00:11
le pauvre ;....... son salaire ne depasse pas 100 millions ? hchouma l'etranger est proprietaire chez nous ; wahada min karami dyafa . zidouna.
82 - تطواني MAT السبت 18 غشت 2012 - 00:13
نعم عندق حق.. أسي المصدر..
100 فوق الطبلة مخصوم منها الضرائب
إضافة إلى 150 مليون من تحت الطبلة
واش 100مليون قليلة في بلد لازال الحد الأدنى للأجور لم يبارح 2000درهم
بالمقابل ماذا أعطى لنا السيد غيريتس؟؟؟؟
لقد شوه كرة القدم المغربية
قلوبنا تتحسر ألما على النتائج المخيبة وآخرها نتيجة يوم الأربعاء الماضي خسارة1/2..
نريد مدربيا مغربيا حتى النخاع..
وطنيا بقلبه..
يحفظ النشيد الوطني بقلبه..
غيور على علم بلده..
ليبقى خفاقا في كل المحافل الرياضية
83 - hiba_simo السبت 18 غشت 2012 - 00:42
100مليون فالشهر غير كافية و الدليل هو النتائج التي حققءا الفريق ديال الشماخ الحل هو الزيادة في أجر غيريتس
أنشري يا هسبريس من فضلك اننا مصابون بالأحباط
84 - Terrien السبت 18 غشت 2012 - 00:55
Même 1 millions c'est trop pour cet entraîneur...si le Maroc paie 100 millions pour être éliminer de la coupe d’Afrique au 1er tour, on peut réaliser ce résultat fantastique gratuitement, en jouant sans entraîneur et comme ça on peut faire des économies en ces temps de crise!
Je ne connais aucun pays qui paie tant d'argent pour être éliminé au 1er tour de la CAN ou des jeux olympiques sauf si le Maroc à de l'argent à jeter par les fenêtres, et ça c'est une autre histoire!
Parmi les pays qui ont participé à la dernière CAN, c'est le Maroc qui paie le plus chère son entraîneur, et c'était la première équipe à être éliminée!!!
85 - salhi masr السبت 18 غشت 2012 - 01:44
بالنسبة لي المنتخب الوطني ليس جيدا لأنهم لا تفعل شيئا إذا كان المال الذي يعطي المدرب يمكن أن تعطي للشعب في حاجة سيكون أفضل بالنسبة لي ونحن لسنا بحاجة أن الفريق لا يفعل شيئا لتفقد الكثير من المال من أجل لا شيء
86 - عزالعرب السبت 18 غشت 2012 - 02:44
ماذا ستحقق لنا هذه الكرة حتى ولو فزنا بكأس العالم ..بالطبع لا شيء ..الدولة التي لا تخجل من نفسها للأسف هي هذه الدولة ...يوزعون أموالنا أموال الشعب كيفما يريدون ولا أحد يحاسبهم ..أكثر من ثلثي ميزانية الدولة تذهب لتسديد رواتبهم الخيالية مقارنة مع الدخل الفردي للمواطن المغربي المعروف( بالسميك )
1500 درهم وفي بعض القطاعات لا ينفد بها ..
أنظروا إلى هذا المنكر الذي تخجل منه كل النفوس الحية مواطن راتبه لا يتعدى 1500 درهم ووزير ومسؤول كبير راتبه يصل إلى 000 100 وما يزيد ..وليزيد من الغضب الذي يشحن في النفوس هو راتب المدرب 100 مليون أنظروا إلى الفرق الكبير والمخجل 1500 درهم للمواطن البسيط و 100 مليون إلى مدرب أجنبي ..لقد خذلنا حزب العدالة والتنمية ظننا أن بتسلمه مهام تسيير الحكومة سوف يخفض من رواتب الوزراء والمدراء والمسؤولين الكبار والجنيرالات ..لكن ما إن جلسوا على كراسي الوزارات حتى إستسلموا لإغراءات السلطة والمنصب وأصبحوا دمى بأيدي السلطة الفعلية والتي تتحكم في دواليب الأمور كلها ألا وهي حكومة المستشارين للملك ...اللهم أتنا برجل قوي مثل أردوكان رئيس وزراء تركيا اللهم آمين ...
87 - ابو منار السبت 18 غشت 2012 - 02:50
بنكيران يمارس مهامه في ظل دستور جديد .. بنكيران وعد الشعب المغربي بمحاربة الفساد وناهبي المال العام .. بالمختصر المفيد العار ازح عنا هذا المدرب الفاشل .. محاسبة اولئك اللصوص الذين وقعوا معه ذلك العقد المشؤوم .. فاذا لم تستطع فما عسانا ان نقوال عن ملفات الفساد الحارقة من قبيل تراخيص الصيد في اعالي البحار المرتبطة بشخصيات نافذة في الدولة ... ادعيناك الله ياخد فيك الحق.
88 - القسم والبر بالقسم السبت 18 غشت 2012 - 02:58
أقسم بالله العظيم أن أبقى مخلصا لوطني، وأن أأدي عملي بصدق وأمانة، وأن لا أذهب لملعب كرة القدم مادام غريتس يسير الفريق الوطني ، والله على ما أقول شهيد...
***************راه بالمعقووول*******************
وغدا إن بقي الحال على حاله سأقسم بأن لا أنتخب على أي كان، سوى على أمر جامع.

***************من يحطم وطني أحطمه بالتخلي عنه.

**************مغربي لم يجد مال التداوي
*************ومغربي لم يجد دار للسكنى
*************ومغربي لم يجد عملا يقتات منه
************ومغرب يلجا لصندوق النقد من أجل عيون أمثال غريتس
************هو أعلى درجات التهكم على شعب ترك للذئاب***
89 - بدون السبت 18 غشت 2012 - 03:04
لا يهمنا الراتب بل تهمنا النتائج اصبحت الجامعة مسابقة من سيربح المئة 100المليون
هادا عيب هادا عار الرياضة في خطر
90 - othman السبت 18 غشت 2012 - 03:17
وأوضح ذات المسؤول غير الراغب في الكشف عن هويته، أن "قضية راتب غيرتس تم تضخيمها إعلاميا"، مؤكدا أن "العقد الذي يربط الجامعة معه يؤكد على سرية ما يتقاضاه المدرب"،
واش المغاربة كايخلصو من جيوبهم عن طريق الضرائب او مامحقهومش يعرفو الراتب ديال هذا المدرب الفاشل??????????
91 - Monir السبت 18 غشت 2012 - 03:29
Monir de l'Allemagne
100millions c'est rien pour ceux qui possedent toutes
les richesses du pays dont le peuple.
En plus les résultats sont très mauvais à cause du mauvais choix des joueurs faible comme chamakh, kantari, bassir, le plus pire c'est que notre gardien de but lamyagri à perdu son niveau. Si ces joueurs sont absent pendant le prochain Match je vous le jure qu'on va gagné contre le mosambique
92 - مغربي مهاجر السبت 18 غشت 2012 - 03:36
100 مليون في الحقيقة راها قليلة كون غير تزيدوه شي 50 مليون الله يعطين وجاهكم مزال غدي يجي يوم المحاسبة ان شاء الله
93 - constat d'echec السبت 18 غشت 2012 - 03:46
si l'entraineur estai marocain on l'aurait vite chassé comme on l'a fait avec zaki; fakhir,blinda,louzani..zaki et naciri sont parvenus à la finale de la can en tunisie,récompense: zaki a eté limogé , fakhir a qualifié l'equipe nationale,récompense : on l'a viré et remplacé par henri michel,fassi fihri a fait venir gerets et veerbek,resulat catastrophique,réompense: des millions en devise et avantages en nature enorme.c'est pas la faute des entraineurs ,ce sont les résponsables du foot qui sont irrésponsables et incompetents,et encore un déplacement et une concentration au portugal a eté offerte à gerets pour dilapider les devises!!
94 - عزالعرب السبت 18 غشت 2012 - 03:58
كانت لدى حزب العدالة والتنمية فرصة ذهبية لتغيير أشياء كبيرة في هذا البلد ..لأن قوته مستمدة من الشعب ..وكان أملنا أن يحارب الفساد والمفسدين وتحقيق العدالة ..لكن لا شيء يذكر الخوف والتردد وعدم الوفاء بكل ما تعهدوا به أمام أنفسهم وأمام الشعب ...كان يجب أن يصارحوا الشعب بالقوى التي تقف في وجه الإصلاحات التي تعهدوا بتطبيقها ...ويستقيلوا حتى إذا رجعوا إلى الشارع سوف يجدون دعما قويا من الجماهير التي ساندتها لأعتلاء سدة الحكم ..وإذا ترشحوا مرة أخرى سوف يكتسحون كل المقاعد ويتولون الحكم بقوة لأن لديهم أغلبية كاسحة ..لكن يظهر أنهم إنسجموا مع المفسدين وآغراءات السلطة والحكم ..وخسروا أنفسهم وخسر الشعب وخسر البلد كل شيء في مرحلة لا تعوض ...
95 - سيمو السبت 18 غشت 2012 - 04:33
غيريتس لا يستحق درهم واحد . لان المغرب يتوفر على احسن اللاعبين محليين أو محترفيين . و المشكل من يعطينا مجموعة
96 - سفيان السبت 18 غشت 2012 - 05:21
الله أكبر عليكم يا فارغي جيوب المغاربة

اودي نحن المغاربة نجيد فقط التعليق

وفي الاخير نمر مرور الكرام

اغادي إعيد با غيريتس فرباط

كانبارك ليك لعواشر ألسبع
97 - OBSERVATEUR السبت 18 غشت 2012 - 05:21
Admettons que c'est juste 100 millions, ajoutès aux salaires, aux primes des joueursipe, ça fait messieurs un gros paquet. La question qui demeure toujours sans rèponse convaincante est : est-ce qu'avoir une bonne èquipe constitue une prioritè dans le cas du Maroc ?
98 - Adam السبت 18 غشت 2012 - 07:07
Sur la base de la taxe qu'il paie , on peut savoir le montant de son salaire...Normalement , il doit payer 42 % du montant de son salaire comme I.G.R (Impot Général sur le Revenu)...!
99 - kadiri ilyass السبت 18 غشت 2012 - 07:27
الهزيمة ولفناها في بالمنتخب المغربي الغربي هو لما تنقل وسائل الاعلام انتقاضات الراي العام الا ونتفاجئ بجهات رسمية كالصحافة متلا معنونة المقدمة بعناوين اساسها تبرد البلبلة امر غير معقول .هناك شيء مخفي ؟ يدعي الى كشف حقيقة
مند قدم هدا المدرب ولا نعرف سوى طعم الهزيمة للمغرب لايكمن\كشف الحقيقة هو الامر المطلوب ليس هل يؤدي الضرائب نحن ايضا نؤدي الضرائب مند 30 سنه
100 - adnan السبت 18 غشت 2012 - 08:50
there is no team in the world that doesn't tell you how much is the trainer get paid it shouldn't be a secret and we shouldn't be a special case i say whatever.
101 - الغيور على دينه وبلده / ميضار السبت 18 غشت 2012 - 09:30
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا هو الفساد بعينه يجب أن يحارب
هذا مال الفقراء يصرف في والووووو يصرف في الفساد
حسبي الله ونعم الوكيل
إذا أسند الأمر إلى السفهاء !!!
102 - طاهري ألمانيا السبت 18 غشت 2012 - 11:47
الجامعة تستهزئ بالشعب المغربي
المصدر الحكومي يريد أن يغطي الشمس بالغربال
هل يسمح حال المغرب أن يدفع 250 أو 100 كما يكذبون علينا
كل من أتى بهذا الفاشل ومن برم معه عقد 250 مليون وعامة الجامعة واجب تنظيفها من الطفيليات وعلى رأسهم الفهري ولا بد أن يحالوا للقضاء على ضياع أموال الشعب ..... هذا هو الفساد يعينه .....
والإخوان المغاربة حتى انتوما فيقوا اشوي قاطعوا الكرة سواءا في الملاعب أو االتلفزة أما دائما تشكيو مشي حل هادوك الشفارة مكيهمهوم الشكايات
103 - moussa السبت 18 غشت 2012 - 12:13
ضابط مغربي متقاعد ، قضى أكثر من 26 سنة من الأسر لأجل الوطن عند أعداء الوحدة الترابية ، ماذا أعطته الدولة ؟ أعطته الدولة حوالي 75 مليون ، تصوروا معي 75 مليون في أكثر من 26 سنة مع العلم أن هذا المدرب أخد 100 مليون قي شهر واحدحسب قولهم بدون نتيجة . والله هذا ظلم بعينيه .
104 - mostafa-gr السبت 18 غشت 2012 - 13:40
si la nouvelle gouvernement tente de faire appliquer la nouvelle constutition- droit au information- cette gouvernement est obliger d appliquer ces matiere de constutition...pour etre honest pour le peuple elle doit dire la veritE....c est vraiment un scandal et un entraineur de nul earn a lot without any rezult ....his missions is over
105 - hamid السبت 18 غشت 2012 - 13:45
السلام و عليكم.أهم حاجة يقوم بها الشعب الكريم مقاطعة المنتخب الوطني ليس كرها فيه لكن كرها في الجامعة بجميع أعضائها.
106 - Chahmi Abdellatif السبت 18 غشت 2012 - 13:47
Revenons quelques années en arrière pour mieux comprendre que la f.m.f est dirigée par des bouchers qui n'ont rien a voir avec le foot et qui méprisent ce peuple. Il y a eu Philippe Troussier,Henri Michel,,Roger Lemaire,tous des Français,chercher l'erreur,et pour finir on nous amène le roi Guerets,d'un championnat d'Arabie Saoudite ou il a fait ses preuves,bien sûr puisque c'est un championnat de zéro .et a la F.M.F ,ils avent tous mettre beaucoup de zéro derrière le 1 pour les salaires de ces incapables que personne n'en veut.C'est ça l'hospitalité Marocaine.... ils ont tout sauf la fierté et l'honneur ,ces gens là , ils n'aime pas le Maroc ni les Marocains tout ce qu'ils aiment c'est dilapider les milliards qui leur appartiennent pas et en toucher leur parts pour aller les planquer dans les banques Swisses et que les Marocains crèvent . Savez vous chers compatriotes que ces 4 entraineurs nous ont coûté la bagatelle de 3 a 5 milliards . moi je dis ça suffit on a marre de la fermer
107 - Mutyapha السبت 18 غشت 2012 - 14:28
Ah oui le Maroc et en crise mais pour les chanteurs et les sportives occidentaux le maroc c'est un paradis fiscaux. vive le Roi
108 - Pt2vue السبت 18 غشت 2012 - 15:06
Je crois qu'on accorde beaucoup d'importance à cette affaire. Qu'il touche ce qu'il veut, on s'en fiche. Mais s'il ne fait pas l'affaire vi les résultats, seuls les joueurs peuvent le refuser comme coach et il ne sont que 22. Alors messieurs dites non à votre "entraineur" et on repart sur de bonne bases
109 - ملاحظ السبت 18 غشت 2012 - 15:45
100 مليون راه تخدم بها 2000 من حامل الشهادات وغدي ينتجو للبلاد

اما الكرة راه غار كتخضروا بها العقول يا حوش
110 - مغربي كاعي السبت 18 غشت 2012 - 17:16
مانساوش ان حى حنا كانسامو فهاد المهزلة,لاننا كنكتفو غير بالتعاليق فقط .لابد ان نقف وقفة رجل واحد ونخرج جميعا من شمال المغرب ال جنوبه ومن شرقه الى غربه من اجل هدف واحد هو بإقالة المدرب و المكتب المسير للجامعة ،لأنهما سببا آزمات اجتماعية ونفسية للمغاربة .
111 - mostafa السبت 18 غشت 2012 - 17:33
واه 100 مليون مضروبة في 12 شهر شحال كاتساوي مليار و 200 مليون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ةاش هذا المبلغ ساهل راه يخدم 200 واحد في الشهر بمعدل 2500 درهم لكل موظف
112 - مواطن مغربي غاضب السبت 18 غشت 2012 - 17:48
انا باغي نجمع غير مليون ندير بيها مشروع، كانتقاتل اعباد الله، وكنحاول نكون مواطن صالح، وباغي نفيد البلاد، ونعاون المغاربة نفيدهم، بحال هاذ الخبار ديال كيشد 100 مليون وخارج على البلاد، كضرني في قلبي، وتنحس بالحكرة، حشومة على هاذ المسؤولين، كون ما داك شوية ديال دين فقلبي كون خرجت الطريق. الحمد لله على اية حال، فالقناعة راحة للبدن والنفس.
من علامات الساعة الكبرى، ملي غدي تسد باب الثوبة يقال سيصبح الثري يخرج ذهبا خالصا يريد اعطائه للفقير، لكن الفقير يرفض، ويقول له، لقد فات الاوان.
اتقو الله يا مغاربة، والله هذه الدنيا اختبار، فلا تعتقدوا ان الله يعاقك الحكام فقط بل يعاقب كل فرد، ويعلم بما لا تعلمون.
113 - تطواني وأفتخر بMAT السبت 18 غشت 2012 - 19:48
الى صاحب التعليق 105
فعلا أخي لقد قاطعت المنتخب ومبارياته مادام غيريتس مدربا
بعد أن كنت مولعا بتحركات لاعبي المنتخب الوطني
كنت مولعا بتتبع كل مبارياته مباشرة لدرجة أنني مرارا كنت أغيب عن العمل من أجل مساندة الفريق..لكن اليوم الكل تغير
لقد أقحم (بضم الألف) هذا المدرب الفاشل وأسندت له مهام فشل فيها كلها
لذا فقد قاطعت فعلا كل مباريات لاعبي المنتخب الوطني..
لأنني أتوقع النتيجة مسبقا
نتيجة مدرب فاشل يضحك علينا ويستغل ثروات بلادنا من العملة الصعبة
"الله يبدل ساعة بأخرى ويبدل مدرب بآخر"
114 - نابولسي السبت 18 غشت 2012 - 20:31
كيفما كان راتب هذا الشخص الفاقد للشخصية فلن ينفعنا في شيء، فان استمر معنا الى غاية مدة نهاية العقد فسنخسر خسارتين كبيرتين، الأولى مادية : سنخسر مبالغ مالية مهمة وكبيرة جدا جدا لا يمكن تقييمها حاليا لا من حيث الراتب ولا من حيث نفقات ومصاريف التربصات الاعدادية أو السفر لمشاهدة المباريات التي يرغب هذا الناخب في متابعة لاعبينا هناك، والخسارة الثانية معنوية وهي الأشد : بحيث سنخسر مدة من الوقت لن نستفيد منه شيئا لن نجمع منتخبا ولن نحصد أية نتائج ولن يطلع لنا من وراء هذا الناخب سوى رماد جمر يشتعل في قلوبنا بكثرة غيرتنا على بلدنا.
والغريب هو أنه لا أحد يجد الشجاعة ليقوم ويفرقع هذه الرمانة ويطرد هذا الشخص من المنتخب والبحث عن اطار مغربي كفؤ للمهمة وترك غريتس يلتجئ للقانون ويحصل حينها على ما يمكنه منه القانون، فلا أظن أنه يوجد بين الجامعة وهذا الناخب عقد وان كان فعلا فلابد أن يتضمن راتبه ويتضمن النقط والمهام المنوطة له والنتائج التي من المفروض أن يحصدها خلالها فترة تدريبه للمنتخب المغربي ولا بد من بنود وفصول تعجيزية وتهديدية في حالة عدم حصده للنتائج في الوقت المناسب.
وشكرا لمن ساهم في جلبه.
115 - أبويحيى السبت 18 غشت 2012 - 20:41
الله يعطينا وجه هاد المسؤول الحكومي الذي انتظر قرابة 8 اشهر ليطلع علينا باجرة البلجيكي وانه يدفع الضراب للخزينة هذه هي الشفا فية والسرعة والدقة الحكومية في المحاسبة وتنوير الراي العام
116 - abdo السبت 18 غشت 2012 - 20:48
this is what they called eat the money of people in falsehood.
and there are some people in morroco are poor and they don't have job nor residence and in case if they were working. their salary doesn't  exceed 50 or 70 dirham for each day while team coach earns 100 or 200 or 350 million for every month.
please look at this issue.
117 - بطبوطة السبت 18 غشت 2012 - 20:54
جريثس يؤدي خدمة جليلة لمن

لشركات الادوية منها :

ادوية السكري والظغط والقلب والانهيار العصبي .
118 - عبد الله الأحد 19 غشت 2012 - 00:24
والله لااثق في هؤلاء المسؤولين يعلمون بأننا لن نحرك ساكنا فهم يكذبون ويكذبون ولماذا راتب المدرب سر لولا انه فوق المتصور
119 - bouchra1 الأحد 19 غشت 2012 - 04:28
مايستاحقش حتى مليون واحد اشمن تغييير دار لي يستحق عليه شي حاجة .
للاسف نحن المغاربة لازلنا لا نتقن سياسة المقاطعة بالشكل المطلوب والحقيقي .لو تمت مقاطعة كل المباريات داخل المغرب وخارجه بشكل كامل لتم الضغط على الجهات المسؤولة ووجدت الحل الفوري مرغمة . ولمن هو مدمن حضور الملاعب يمكنه اخد اجازة والاكتفاء بالمتابعة على شاشة التلفاز .
120 - brahimsj الأحد 19 غشت 2012 - 19:47
100 مليون ا مساكن الشعب كا يشاد اقب من 100 الف
اللهم ان هدا منكر
نتمنى من الدولة الزيادة في الاجور للذين لا تتجاوز رتبهم 70 الف
المجموع: 120 | عرض: 1 - 120

التعليقات مغلقة على هذا المقال